تقرير حقوقي ينتقد نهج اليونان تجاه المهاجرين وطالبي اللجوء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


DeenOnDemand


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : osamakhaled)

    Arabic Discussion Forum with a Special Interest in Travel and Immigration

    Immigration to Canada, Australia, and New Zealand

    Egypt and Middle East Politics, History and Economy

    Jobs in Saudi Arabia, USA, Canada, Australia, and New Zealand

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تقرير حقوقي ينتقد نهج اليونان تجاه المهاجرين وطالبي اللجوء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd February 2022, 03:02 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تقرير حقوقي ينتقد نهج اليونان تجاه المهاجرين وطالبي اللجوء

    أنا : المستشار الصحفى





    قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: إنّ وفاة 12 من المهاجرين وطالبي اللجوء بسبب البرد على الحدود التركية هو نتيجة مباشرة لعمليات الصد اليونانية غير القانونية، والألعاب السياسية غير الإنسانية التي تحاصر المهاجرين وطالبي اللجوء، وتتركهم يتجمدون حتى الموت على الحدود الأوروبية.

    وأكّد المرصد الأورومتوسطي في بيان صحافي له اليوم الخميس، أرسل نسخة منه لـ "عربي21"، أن الحادثة المُخزية هي نتيجة متوقعة للسياسة الأوروبية التي تسمح للدول الأعضاء بصد طالبي اللجوء بدعم مباشر أو غير مباشر من الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل (فرونتكس)، على الرغم من أنّ هذه الممارسات تشكل انتهاكًا واضحًا للقانون الدولي والأوروبي.

    وأعلن وزير الداخلية التركي "سليمان صويلو" أمس الأربعاء العثور على 12 جثة لأشخاص "تجمدوا حتى الموت" بالقرب من معبر إبسالا الحدودي، حيث عُثر عليهم بدون أحذية ومجردين من ملابسهم، ويُعتقد أنهم كانوا من بين 22 مهاجرًا وطالب لجوء أعادهم حرس الحدود اليوناني أخيرًا.

    وبيّن المرصد الأورومتوسطي أنّ المهاجرين وطالبي اللجوء يكافحون من أجل البقاء في محاولاتهم للوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي بحثًا عن الأمان والكرامة، إذ يتعرّضون بشكل مستمر للصد والإيذاء الجسدي والترهيب النفسي من قبل عناصر إنفاذ القانون المنتشرين على الحدود الأوروبية، ويُمنعون من التماس الحماية الدولية.

    وانتقد الأورومتوسطي التجاهل غير المبرر لهذه الانتهاكات من جميع الأطراف المعنية، إذ إن حالات الوفاة الناتجة عن عمليات الصد والإرجاع أصبحت تمر دون أن يتم حتى إدانتها أو التحقيق في ملابساتها.

    وما يزال الآلاف من المهاجرين وطالبي اللجوء محاصرين في دول البلقان وبين الحدود بين بيلاروسيا وبولندا، حيث يتعرضون للصد والاعتداءات الجسدية من حرس الحدود بشكل يومي، وينامون في ظروف قاسية في درجات حرارة منخفضة جدًا.

    وتسببت الظروف الصعبة في الأيام الأخيرة بوفاة فتاة (10 أعوام)، حيث انتُشلت جثتها من نهر دراجونجا بعد أن حاولت هي وعائلتها عبور الحدود إلى سلوفينيا، كما توفي شاب (31 عامًا) من البرد، بالإضافة إلى ما لا يقل عن 21 مهاجرًا وطالب لجوء قضوا العام الماضي على طول الحدود بين بيلاروسيا وبولندا لدى محاولة العبور إلى الاتحاد الأوروبي، حيث تصل درجة الحرارة هناك في بعض الأحيان إلى 7 درجات تحت الصفر.

    ولفت المرصد الأورومتوسطي إلى أنّ الجوع والجفاف والبرد الذي يواجهه المهاجرون وطالبو اللجوء وهم يحاولون الاختباء من حرس الحدود في ظروف الشتاء القاسية هي سلوكيات متوقعة، وتتكرر بشكل يومي كل شتاء منذ سنوات، وتنتج من تخلي الدول الأوروبية عن مسؤوليتها في فحص طلبات اللجوء، وصدها للمهاجرين وطالبي اللجوء.

    وقالت الباحثة في شؤون الهجرة واللجوء في المرصد الأورومتوسطي "ميكيلا بولييزي": إنّ الدول تدرك أنّ صد المهاجرين وطالبي اللجوء سيعرض صحتهم وحياتهم للخطر لا سيما في فصل الشتاء، لكنّ ما نشاهده باستمرار على جميع الحدود الأوروبية تجاهل متعمد واستهتار بحق هؤلاء الأشخاص في الحياة.

    وأضافت: "هذه المأساة المتصاعدة هي نتيجة مباشرة لعمليات الصد غير القانونية التي تنفذها اليونان وبولندا ودول البلقان، والتي تحول دون عثور طالبي اللجوء والمهاجرين على مأوى آمن ودافئ، إذ يُنظر إلى حياتهم على أنها لا تستحق الإنقاذ".

    ودعا المرصد الأورومتوسطي حكومات اليونان وبولندا والمجر وكرواتيا وجميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التي تعيد المهاجرين وطالبي اللجوء إلى بلدان أخرى لوضع حد لهذه الممارسات غير القانونية على الفور، وضمان سلامتهم وكرامتهم.

    وحث جميع الدول المعنية على ضرورة الامتثال للاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان، واحترام وإعمال الحق في الوصول إلى إجراءات اللجوء والمبدأ الأساسي لعدم الإعادة القسرية وحظر المعاملة اللاإنسانية والمهينة والطرد الجماعي، وتزويد جميع المتقدمين بطلبات لجوء بالمأوى الملائم ومياه الشرب والطعام والمساعدة الطبية ومرافق الصرف الصحي والدعم النفسي.

    وطالب المرصد الأورومتوسطي الاتحاد الأوروبي باتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة ممارسات الصد غير القانونية التي تجري بشكل علني على حدوده، والتأكد من أنّ جميع الدول الأعضاء تحترم القانون الدولي والأوروبي، ولا سيما المادة 6 من التوجيه 2013/33/EU الذي ينص على وجوب ضمان تزويد مقدم طلب اللجوء بوثيقة صادرة باسمه، تثبت وضعه كمقدم طلب، في غضون ثلاثة أيام من تقديم طلب الحماية الدولية، وكذلك المادتان 17 و18 المتعلقتان بشروط الاستقبال المادي والرعاية الصحية لطالبي اللجوء.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حسابات التأهل في المجموعة الأولى: معركة الوصافة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd June 2024 07:11 AM
    رونالدو يُنصف مارتينيز.. دافع عنه فقاده إلى ثمن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd June 2024 07:11 AM
    ريال مدريد يتحرك لحماية غولر من أطماع الأندية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd June 2024 07:11 AM
    المفوضية الأوروبية تمدد حظر دخول الطائرات الليبية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd June 2024 07:11 AM
    جبهة لبنان | حزب الله يهاجم منطقة بيت هليل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd June 2024 07:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    Your Information
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  


    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]