باشاغا ومعيتيق يتنافسان على خلافة الدبيبة.. و الأخير يرفض - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


DeenOnDemand


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : Mafia)

    Arabic Discussion Forum with a Special Interest in Travel and Immigration

    Immigration to Canada, Australia, and New Zealand

    Egypt and Middle East Politics, History and Economy

    Jobs in Saudi Arabia, USA, Canada, Australia, and New Zealand

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    باشاغا ومعيتيق يتنافسان على خلافة الدبيبة.. و الأخير يرفض


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd February 2022, 03:02 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb باشاغا ومعيتيق يتنافسان على خلافة الدبيبة.. و الأخير يرفض

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت وكالة نوفا الإيطالية عن تقديم ثلاثة مترشحينلرئاسة الحكومة التي ينوي البرلمان الليبي تشكيلها الأسبوع المقبل، فيما أعلنمرشحون رسميا تقدمهم لنيل منصب رئاسة الحكومة في وقت يصر فيه رئيس حكومة الوحدةالوطنية على الاستمرار في مهامه بناء على الاتفاق السياسي.

    وقال النائب عبد المنعم العرفي للوكالة الايطالية إن المرشحين الثلاثة وزير الداخلية السابق فتحي باشاغا، ونائب رئيس الوزراء السابقأحمد معيتيق، والمرشح الرئاسي مروان علي عميش.

    وأضاف العرفي أن "المرشحين لمنصب رئيسالوزراء سيقدمون أنفسهم في الجلسة القادمة لعرض مشروعهم أمام النواب".




    اقرأ أيضا: باشاغا يترشح لرئاسة "حكومة برلمان ليبيا".. ومعيتيق يتجهّز



    مكافحة الفساد


    إلى ذلك، طلبت الهيئة الوطنية لمكافحة الفسادالليبية، الأربعاء، من المرشحين لمنصب رئاسة الحكومة الجديدة تقديم بياناتهم المالية.







    ترشح معيتيق




    هذا وأعلنت الهيئة ذاتها، الخميس، عن استيفاءالمرشح أحمد معيتيق شرط إقرار الذمة المالية لضمان الترشح لمنصب رئيس الحكومةالمزمع تشكيلها من قبل البرلمان الأسبوع المقبل.








    ترشح عميش



    من جانب آخر، قال المترشح لرئاسة الحكومة الجديدةمروان عميش لوسائل اعلام محلية إنه "لابد من عقد حوار داخل ليبيا يجمع كلالأطراف على طاولة واحدة".







    ترشح باشاغا



    وفي وقت سابق، كشف مصدر مقرب من المرشح الرئاسي ووزير الداخلية الليبي السابق، فتحي باشاغا لـ"عربي21" أن الأخير سيتقدم بأوراق ترشحه لرئاسة الحكومة الجديدة.



    بينما أعلن باشاغا، الخميس، تقديم أوراق ترشحه رسميا لمنصب رئيس الحكومة الجديدة.









    اقرأ أيضا: الدبيبة: الحكومة الليبية مستمرة و"صالح" يريد عودة الانقسام



    وبحسب الوكالة الايطالية، يعتبر هذا الإعلان من قبل العديد من المراقبين بداية حقيقية للإجراءات القانونية لتعيين رئيس وزراء جدي، فيما سيصوت مجلس النواب الليبي ،الثلاثاء المقبل 8 شباط/ فبراير المقبل، على المرشحين لمنصب رئيس الوزراء، في محاولة لاستبدال حكومة الوحدة الوطنية الحالية .

    من جهته، أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، استمرار حكومته في أداء مهامها حتى إنجاز الانتخابات بحسب مخرجات اتفاق جنيف، تزامنا مع إعلان رئيس البرلمان عن البدء في قبول الترشيحات غدا الثلاثاء على أن يتم اختيار الرئيس الجديد الأسبوع المقبل.

    واعتبر رئيس الحكومة الليبية في تصريحات لقناة "الجزيرة"، أن ما يقوم به رئيس مجلس النواب "محاولة يائسة لعودة الانقسام"، حسب وصفه.




    وأعلن رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، الاثنين الماضي، عقد البرلمان لجلسة في الثامن من شباط/ فبراير المقبل لاختيار رئيس الحكومة الجديدة، في وقت حذرت فيه المستشارة الأممية من خطورة تشكيل حكومتين بالبلاد.

    هذا وتثير مساعي مجلس النواب الليبي، لتغيير حكومة الوحدة الوطنية بحكومة جديدة مخاوف من أن تفضي هذه الخطوة، إلى استفحال الأزمة الراهنة، وتعميق الانقسام، وعودة شبح الحرب، بين المكونات العسكرية التابعة لأطراف الصراع.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "النهضة" التونسية تعلق على نقل البحيري للمستشفى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th July 2024 04:40 PM
    "الأعلى للدولة" في ليبيا يصوت برفض ميزانية "مجلس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th July 2024 04:40 PM
    يائير نتنياهو يهاجم قطر ويتهمها بدعم "الإرهاب"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th July 2024 04:40 PM
    دعوات لمقاطعة مطعم بريطاني منع سيدة من دخوله بسبب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th July 2024 04:40 PM
    تونس.. خطر الانهيار صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th July 2024 04:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    Your Information
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  


    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]