تقرير: حرب أوكرانيا تظهر ضعف أحد أهم أسلحة الجيوش الحديثة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تقرير: حرب أوكرانيا تظهر ضعف أحد أهم أسلحة الجيوش الحديثة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd June 2022, 12:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تقرير: حرب أوكرانيا تظهر ضعف أحد أهم أسلحة الجيوش الحديثة

    أنا : المستشار الصحفى





    بدلا من الانتصار الروسي السريع الذي توقعته موسكو والكثير من دول العالم، فقد استمرت الحرب في أوكرانيا لما يقرب من أربعة أشهر، حيث فقد كلا الجانبين الآلاف من القوات ومئات الطائرات والمركبات.


    أثار الدمار الذي أحدثته الطائرات بدون طيار وغيرها من الأسلحة الخفيفة والمحمولة جدلاً متجددًا حول ضعف المعدات العسكرية الثقيلة في ساحات القتال الحديثة - بما في ذلك طائرات الهليكوبتر، التي تعد جزءًا لا يتجزأ من العديد من خطط الجيوش للمناورة والقتال.


    جادل محلل الدفاع والفضاء ساش توسا، في مقال نشره موقع "أفتيشن ويك"، بأن التطورات التكنولوجية في أجهزة الاستشعار والأسلحة المضادة للطائرات المعروضة في أوكرانيا هي دليل على أن مهام الهجوم الجوي والمهام القتالية بطائرات الهليكوبتر بشكل عام أصبحت أقل قابلية للتطبيق.


    في الساعات الأولى من الغزو، حاولت قوات النخبة الروسية "في دي في" المحمولة جواً الاستيلاء على قاعدة هوستوميل الجوية بالقرب من كييف بهجوم جوي.


    نقلت العشرات من طائرات الهليكوبتر من طراز Mi-8 ، التي تحرسها مروحيات هجومية من طراز Ka-52 Alligator، قوة هجومية من المظليين إلى المطار الأوكراني.


    كان الهجوم الجوي الروسي في نهاية المطاف فاشلاً، حيث لم ينجح الجيش الروسي في تعزيز رأسه الجوي بقوات متابعة وهاجم الأوكرانيون الهجوم المضاد بقوة.


    وقال توسا إن فشل تلك المهمة - التي تشبه الطريقة التي ستنفذ بها الولايات المتحدة والجيوش الرئيسية الأخرى عمليات هجوم جوي - "كان ينبغي أن يكون صدمة للعديد من المراقبين"، عقب استخدام أوكرانيا للمدفعية المضادة للطائرات المحمولة على الكتف.


    وأحبطت الصواريخ الجهود الروسية لتعزيز قواتها في هوستوميل وأعاقت عمليات طائرات الهليكوبتر الروسية في معظم الحرب.


    وذكر تقرير لموقع "بيزنس إسايدر" أن روسيا فقدت ما يقرب من 200 طائرة هليكوبتر خلال الغزو، فيما تبقى خسائر الطائرات الأوكرانية غير مؤكدة ولكنها "مرتفعة على الأرجح"، مشيرا إلى عدم امتلاك أي من الجانبين "قدرات الطيران الليلي" المتوفرة لدى الجيش الأمريكي، لذلك فإنه تعين عليهما المخاطرة بالطيران خلال النهار.


    وتعليقا على ذلك، قال الضابط الأمريكي المتقاعد، غريغ كوكر، إن الجانبين ليس لديهما معدات حديثة"، وفقا لحديثه لموقع "بيزنس إنسايدر".


    وفي غياب قدرات الطيران الليلي، يمكن للطيارين الأوكرانيين والروس "تبني عدد من التكتيكات والتقنيات والإجراءات لزيادة قدرتهم على البقاء".


    وعن ذلك أوضح كوكر أنه "يجب أن يستغلوا التضاريس المتاحة أو يذهبوا إلى ارتفاع يجعلهم خارج مدى الأنظمة التي تسقط طائراتهم"، مشيرا إلى إمكانية تأجيل استخدام الطائرات المروحية "حتى يكون هناك حاجة حقيقية لاستخدامها".


    ومالت كفة القتال في الحرب المستمرة منذ أشهر لصالح روسيا في الأسابيع القليلة الماضية بسبب تفوقها الهائل في قوة نيران المدفعية، وهي حقيقة اعترف بها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطاب ألقاه في وقت متأخر من ليل الثلاثاء.


    وقال زيلينسكي: "وبنفس القدر من الفعالية التي نناضل بها من أجل اتخاذ الاتحاد الأوروبي قرارا إيجابيا بشأن حصول أوكرانيا على وضع مرشح، فإننا نكافح أيضا كل يوم من أجل أسلحة حديثة لبلدنا. نحن لا نتوانى ليوم واحد". وحث الدول الداعمة لبلاده على تسريع تسليم السلاح.


    وصباح الخميس، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن الهدف من قصف جوي ومدفعي مكثف تشنه موسكو هو تدمير منطقة دونباس بالكامل، وحث حلفاء كييف على الإسراع في شحن الأسلحة الثقيلة إليها حتى تكافئ روسيا في ساحة المعركة.



    اقرأ أيضا: روسيا تسيطر على قريتين.. وأوكرانيا تنشد أسلحة ثقيلة



    وقال زيلينسكي في كلمة مصورة: "يجب أن نحرر أرضنا ونحقق النصر، لكن بوتيرة أسرع بكثير"، وطالب مجددا بتزويد أوكرانيا بأسلحة أكبر وأسرع.


    وأضاف: "كان هناك قصف جوي ومدفعي مكثف في دونباس. هدف المحتل هنا لم يتغير، يريدون تدمير دونباس بأكملها خطوة بخطوة".


    وتابع: "هذا سبب تأكيدنا مرارا وتكرارا على ضرورة تسريع تسليم الأسلحة لأوكرانيا. المطلوب تحقيقه بسرعة هو التكافؤ في ميدان القتال من أجل وقف هذه الحشود المتوحشة ودفعها إلى ما وراء حدود أوكرانيا".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الاحتلال منقسم حيال الاتفاق النووي.. الجيش مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2022 02:31 PM
    سياسي مصري لـ"عربي21": لا صحة لتأجيل موعد الحوار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2022 02:31 PM
    صحيفة بريطانية: حمد بن جاسم قدّم 3 ملايين يورو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2022 02:31 PM
    جدل بعد حديث علي جمعة عن الطواف "سباحة" حول... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2022 02:31 PM
    دعوات لإجراء انتخابات مبكرة بالعراق.. ما إمكانية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2022 02:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]