طائرة باكستانية تنقل مساعدات لإغاثة ضحايا زلزال أفغانستان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    طائرة باكستانية تنقل مساعدات لإغاثة ضحايا زلزال أفغانستان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th June 2022, 10:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new طائرة باكستانية تنقل مساعدات لإغاثة ضحايا زلزال أفغانستان

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن مسؤولون باكستانيون أنّ طائرة شحن عسكرية باكستانية تحمل مواد إغاثة مخصّصة للأشخاص المتضررين من الزلزال الذي ضرب أفغانستان أخيراً، هبطت في مطار خوست شرقيّ البلاد، اليوم السبت، علماً أنّها تحمل خياماً وإمدادات غذائية وطبية إلى المنطقة الجبلية.

    وقد شُرّد آلاف الأفغان أو جُرحوا من جرّاء الزلزال القوي البالغة قوته 6.1 درجات على مقياس ريختر الذي ضرب شرقيّ البلاد في الثاني والعشرين من يونيو/ حزيران الجاري. كذلك أفادت وسائل الإعلام الحكومية بمقتل 1500 شخص، فيما سبّبت الهزّة الارتدادية أمس الجمعة مقتل خمسة آخرين.

    وبيّنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في أفغانستان أنّ من بين قتلى زلزال الأربعاء الماضي 121 طفلاً، متوقعة أن يرتفع هذا الرقم، فيما أُصيب نحو 70 طفلاً آخرين.

    في سياق متصل، صرّح سفير باكستان في العاصمة الأفغانية كابول، منصور أحمد خان، بأنّ مواد الإغاثة التي أرسلتها باكستان، اليوم السبت، سُلّمت لمسؤولي حركة طالبان.

    وكانت حكومة إسلام أباد وجمعية خيرية باكستانية قد أرسلتا في وقت سابق 13 شاحنة محمّلة بالطعام والخيام وأدوية منقذة للحياة ومواد أساسية أخرى إلى المنكوبين في أفغانستان.

    تجدر الإشارة إلى أنّ فريقاً مؤلفاً من أطباء ومسعفين من الدولة المجاورة لأفغانستان، يعمد إلى مساعدة الحكومة الأفغانية التي تديرها حركة طالبان في خوست، ويقدّم العلاج الطبي للمصابين في الزلزال الأخير.

    وكان الزلزال الذي وقع يوم الأربعاء الماضي قد ضرب منطقة نائية شديدة الفقر تضمّ بلدات وقرى صغيرة واقعة بين الجبال الوعرة بالقرب من الحدود الباكستانية، الأمر الذي أدّى إلى انهيار منازل مبنيّة من الحجر والطوب، وقد لاقت عائلات بأكملها مصرعها في بعض الحالات. وأفادت وسائل الإعلام الحكومية بأنّ نحو ثلاثة آلاف منزل دُمّرت أو أصيبت بأضرار بالغة في ولايتَي باكتيكا وخوست الأفغانيّتَين.

    من جهة أخرى، قال مسؤولون إنّ باكستان فتحت حدودها في الشمال الغربي لنقل المصابين بجروح خطرة إلى مستشفياتها، لكنّه لم يتضح عدد الأفغان الذين وصلوا إلى الأراضي الباكستانية من المناطق المتضرّرة بالزلزال لتلقّي العلاج الطبي.

    ولفتت وكالات الإغاثة المنهكة إلى أنّ الكارثة أبرزت حاجة المجتمع الدولي إلى إعادة التفكير في قطع مساعداته المالية عن أفغانستان منذ أن استولت حركة طالبان على السلطة. فتلك السياسة التي أوقفت المليارات من مساعدات التنمية وتجميد الاحتياطيات الحيوية، شاهمت في دفع الاقتصاد إلى الانهيار والانزلاق بأفغانستان إلى أزمات إنسانية، لا سيّما مجاعة وشيكة.

    يُذكر أنّ جهود مساعدة الضحايا تباطأت بسبب التضاريس الوعرة، وقد صارت الطرقات المتعرجة عبر الجبال التي تصعب القيادة عليها، أسوأ بسبب أضرار الزلزال والأمطار.

    وفي هذا الإطار، قال المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في أفغانستان، لوسيان كريستين، إنّ اللجنة تملك خمس مستشفيات في المنطقة لكنّ الأضرار التي لحقت بالطرقات جعلت من الصعب على الأفغان في المناطق الأشدّ تضرراً الوصول إليها.

    وقد قامت مروحية عسكرية أفغانية، اليوم السبت، بنقل مواد غذائية وغيرها من الضروريات إلى سكان منطقة غايان بولاية باكتيكا شرقيّ البلاد. وقد تجمّع عشرات من الرجال والأطفال في منطقة مفتوحة تحت أشعة الشمس الحارقة في انتظار وصول الطعام والماء والخيام من الهلال الأحمر الأفغاني.

    (أسوشييتد برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كتاب جديد يتناول محطات من حياة المفكر إدوارد سعيد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 11th August 2022 11:20 AM
    "ما حدا يترك البارودة".. إبراهيم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 11th August 2022 11:20 AM
    لبناني يحتجز رهائنَ في "بنك فدرال" بعد تجميد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 11th August 2022 11:20 AM
    احتدام معارك بوسط وشرق أوكرانيا.. وخسائر روسية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 11th August 2022 11:20 AM
    مقتل ثلاثة أشخاص بانفجار مجهول بولاية إنديانا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 11th August 2022 11:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]