تونس: مسيرة رمزية في اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تونس: مسيرة رمزية في اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th June 2022, 12:56 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تونس: مسيرة رمزية في اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب

    أنا : المستشار الصحفى




    شارك نشطاء وحقوقيون، اليوم الأحد، في مسيرة رمزية انطلقت من أمام المحكمة الابتدائية بتونس وصولا إلى موقع السجن المدني 9 أبريل سابقاً، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب الموافق لـ26 يونيو/حزيران من كل عام.

    وقالت الناشطة المجتمعية، ناجية عجمي، لـ"العربي الجديد"، إنّ مسيرة اليوم تحمل عدة رسائل، وتأتي رفضاً لكافة أشكال التعذيب، مؤكدة أن "إحياء هذه المحطة يأتي لتذكير العالم بأن التعذيب مرفوض، وأنّ الصوت سيرفع باستمرار ضده".

    وأضافت عجمي: "لا أحد ينكر وجود التعذيب، والتضييقات على الحقوق مستمرة، كما أن الاعتداءات متواصلة، إذ يتم التضييق على النشطاء والاعتداء عليهم في محطات عدة"، مشيرة إلى تواتر حالات المنع من السفر، وتقييد الحريات.



    وأوضحت المتحدثة أنّ "النظام الحالي يعتمد سياسة القمع، والدليل حالات الخطف والاحتجاز، مبينة أن "التنديد بالتعذيب ضروري، وسنخرج سنوياً للتذكير بالممارسات المرفوضة التي تنتهك الكرامة وحقوق الإنسان".



    وبينت الناشطة أنه تم الوصول إلى سجن 9 أبريل سابقا، لأنه "كان شاهداً على عمليات قتل وتعذيب سياسيين من مختلف التوجهات والانتماءات وعدد من نشطاء الرأي"، مبينة أن "هذا السجن كان مكاناً لموت تونسيين جراء التعذيب، ورغم إزالته لاتزال عدة ممارسات من التعذيب متواصلة".

    من جهته، قال رئيس الهيئة الوطنية لمناهضة التعذيب، فتحي الجراي، خلال كلمة له في المسيرة، إنه "منذ 10 سنوات تتكرر هذه الوقفة في المكان نفسه، نظرا لأهميتها ومن أجل قول "لا للتعذيب""، مؤكدا أنّ "تونس يجب أن تكون خالية من التعذيب ومن العقوبات القاسية والمعاملات المهينة التي تعتبر وصمة عار في جبين الإنسانية والبلاد على حد سواء"، مشيرا إلى أن "الفضاءات السالبة للحرية لا يجب أن تكون مراكز تعذيب".

    وتابع أنّ "مئات القضايا المنشورة في التعذيب وسوء المعاملة لم يقع البت فيها، والإفلات من العقاب أصبح حقيقة وواقعاً تجب مقاومته، فالجلاد سيستمر في انتهاكه"، مشيرا إلى أن هذا الوضع مخالف للقانون وللطبيعة.

    ولفت الجراي إلى أن "بعض مراكز الأمن تحولت إلى معاقل رعب بسبب الممارسات التي تقوم بها، وباتت الضمانات الأساسية التي يكفلها القانون، كالحق في حضور محام، منتهكة، لذلك يتم اليوم إطلاق صيحة فزع لتكون تونس خالية من التعذيب وللقطع مع الماضي".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    محكمة أمريكية تدين أحمد أبو عمو بالتجسس لصالح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th August 2022 10:21 AM
    لابيد يتألم لمقتل الكلب "زيلي" ولا يهتم لقتل جيشه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th August 2022 10:21 AM
    احتجاج إسرائيلي على إلغاء اسم "إسرائيل" في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th August 2022 10:21 AM
    قتل ابنتيه.. محاكمة مصري بتهمة "جريمة شرف"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th August 2022 10:21 AM
    التحالف المدني التونسي: انقلاب سعيّد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th August 2022 10:21 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]