الرئاسي الليبي: إذا فشل لقاء صالح والمشري فسنستخدم سلطتنا السيادية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الرئاسي الليبي: إذا فشل لقاء صالح والمشري فسنستخدم سلطتنا السيادية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th June 2022, 12:56 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الرئاسي الليبي: إذا فشل لقاء صالح والمشري فسنستخدم سلطتنا السيادية

    أنا : المستشار الصحفى




    أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، أن الاجتماع المرتقب بين رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، يومي الـ28 والـ29 من الشهر الجاري، بمقر الأمم المتحدة في جنيف، من أجل إكمال الاتفاق على باقي مواد القاعدة الدستورية للانتخابات، سيكون "الفيصل".

    وجاء ذلك خلال لقاء المنفي مجموعة من مشايخ وحكماء وأعيان ليبيا، ليل أمس السبت، لمناقشة رؤية المجلس الرئاسي للمصالحة الوطنية التي أعلن عنها الخميس الماضي.

    وأشار المنفي، في معرض حديثه، إلى أن أمر القاعدة الدستورية سيؤول إلى المجلس الرئاسي إذا فشل اجتماع صالح والمشري، وقال: "لو فشل هذا الاجتماع فسيكون لنا كمجلس رئاسي دور باستخدام سلطتنا السيادية، حتى لا يترك هذا الأمر للتمطيط والتأجيل".

    وتقدم المنفي بالشكر لمجلسي النواب والدولة على الجهود التي قاما بها، ولمصر على استضافتها جولات اجتماع لجنة المسار الدستوري الثلاث.



    من جهتهم، طالب المشايخ والأعيان المجلس الرئاسي بـ"ضرورة إصدار مراسيم رئاسية تنهي وتجمد عمل مجلسي النواب والأعلى للدولة وكل المراحل الانتقالية، وإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في أقرب وقت ممكن".

    وليست هذه هي المرة الأولى التي يلمح فيها المنفي إلى ذلك. فخلال لقاء جمعه بنائب رئيس المفوضية الأوروبية ومنسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، في سبتمبر/أيلول الماضي، أكد على استعداده لدعم جهود إجراء الانتخابات بكل السبل، "بما في ذلك إصدار مرسوم رئاسي ضمن صلاحياته".

    وتزامن حديث المنفي مع تصريح آخر أدلى به نائب رئيس المجلس الرئاسي، موسى الكوني، لقناة "بي بي سي"، كشف فيه عن فكرة طرحها المجلس الرئاسي على المحكمة العليا ومجلس القضاء الأعلى ومفوضية الانتخابات، والبعثة الأممية في ليبيا، تقوم على "إصدار المجلس مرسوماً رئاسيا بقوة القانون"، لاعتماد قاعدة دستورية تجرى على أساسها الانتخابات.

    ومن المقرر أن يضع صالح والمشري، خلال اجتماعهما المرتقب، "اللمسات الأخيرة على الوثيقة الدستورية" الخاصة بالانتخابات، وفقاً لتصريحات المستشارة الأممية للشأن الليبي، ستيفاني وليامز، التي دعتهما للاجتماع في جنيف.

    وأوضحت وليامز، في تصريحات أمس السبت، أن اللقاء سيناقش التدابير الانتقالية والانتخابات، قبل أن تذهب الوثيقة الدستورية إلى مجلسي النواب والدولة للمصادقة عليها.

    وخاضت لجنة المسار الدستوري المشتركة بين المجلسين جولات حوار بدأت في إبريل/ نيسان الماضي في القاهرة، وانتهت في يونيو/ حزيران الحالي، دون أن تنتهي الجولات إلى حلّ حاسم للنقاط الخلافية في مسودة الدستور.

    واختلف أعضاء اللجنة على عدة مواد، أبرزها الخاصة بشروط الترشح لرئاسة الدولة، وكذلك مسألة الأحكام الانتقالية، الأمر الذي دفع وليامز إلى دعوة رئيسي المجلسين لحلّ الخلاف وإكمال الاتفاق على باقي النصوص من أجل إجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Express Entry: Canada holds fourth all-program... دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 17th August 2022 06:57 PM
    صحف ألمانية: كان على شولتس الرد فوراً وبحزم على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th August 2022 06:57 PM
    وجهة نظر: جريمة الهولوكست لا تقارن وكلام عباس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th August 2022 06:57 PM
    التحالف الدولي يقصف مقرات للمليشيات الإيرانية في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2022 06:57 PM
    أنس جابر تنجو من فخ ماكنالي وتتأهل في دورة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2022 06:57 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]