متطوعات بالدفاع المدني السوري في فريق الذخائر غير المنفجرة لأول مرة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    متطوعات بالدفاع المدني السوري في فريق الذخائر غير المنفجرة لأول مرة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th June 2022, 12:56 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new متطوعات بالدفاع المدني السوري في فريق الذخائر غير المنفجرة لأول مرة

    أنا : المستشار الصحفى




    بدأت مُتطوّعات في الدفاع المدني السوري العمل ضمن فريق الذخائر غير المنفجرة، وهي المرة الأولى لدخولهنّ هذا التخصص الذي كان يقتصر على المتطوعين الذكور.

    وأنهت المتطوعات في 23 يونيو/ حزيران الجاري، دورة مكثفة استمرت مدة 12 يوماً في هذا التخصص، جرت بإشراف مدربين مختصين من فرق الذخائر غير المنفجرة، تدربن على المسح غير التقني بهدف توسيع عمليات المسح والتوعية الخاصة بمخلّفات الحرب التي تشكل خطراً يهدد حياة المدنيين في مناطق بشمال غرب سورية.

    واستشعرت المشاركات قيمة وأهمية المساهمة في إنقاذ الأرواح، وكونه يمس فئة أكثر عرضة لمخاطر الذخائر غير المنفجرة، وهم الأطفال، الذين لا يدركون ماهية مخلّفات الحرب ومخاطرها وإمكانية انفجارها بحال اللعب بها.

    ويكتسي التطوع في الدفاع المدني السوري أهمية كبرى بالنسبة إلى المتطوعة نيرمين الحسن، وفق حديثها لـ"العربي الجديد"، لكون المساهمة في إنقاذ روح أو رسم ابتسامة بعد تقديم مساعدة تدفعها إلى الاستمرار رغم كل المخاطر التي تتعرض لها هي وزميلاتها في العمل، سواء ضمن فريق إزالة الذخائر غير المنفجرة أو غيره.

    وهذا النوع من العمل من أخطر أعمال الفرق الموجودة، وفق ما أكدت الحسن، "لكن وجود المرأة ضمن هذا المجال مهم ويساهم في تعزيز الوعي بمخاطر مخلفات الحرب، فالنساء هن الأكثر حضوراً مع أطفالهن، وهذا يحميهن ويحمي أطفالهن". ولفتت إلى أنّ التفكير في حماية النساء والأطفال يهون الخطر الذي يمكن أن تتعرض له.

    والحفاظ على الأرواح هو هدف، كما تبين المتطوعة فاطمة الجوال لـ"العربي الجديد"، قائلة: "أن تنقذ روحاً، هذا يعني أنك تساهم ولو بجزء بسيط في الحفاظ على حياته، وهذا الشعور لا يمكن وصفه أبداً، يمكنني اختصاره بأن تعطي الشخص أملاً جديداً رغم كل معاناته خلال سنوات الحرب، وسيبقى شعارنا: ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً".

    ووفق تقرير صدر عن الدفاع المدني السوري في 23 يونيو/ حزيران، فقد ركزت الدورة التدريبية المكثفة على أنواع الذخائر والمتفجرات وكيفية التمييز بين الأسلحة الموجهة وتلك المسقطة جواً، وأشكال الذخائر وطرق التمييز بينها من خلال المشاهدة المباشرة.

    وخضعت المتطوعات لتدريبات، منها المسح غير التقني، إضافة إلى دروس نظرية وعملية، لتحديد المناطق الملوثة، ودروس على العبوات الناسفة. وشمل التدريب أيضاً الجانب الأهم في عمل المتطوعات بعملية التوعية المجتمعية للمدنيين من خطر هذه المخلفات وتعريفهم بأشكالها وكيفية وجودها والتمييز بينها والطرق الصحيحة في التعامل في حال وجودها، وضرورة الإبلاغ الفوري عنها في حال مصادفتها والعثور عليها.

    وبخصوص الذخائر غير المنفجرة، أوضح سامي المحمد، منسق البرنامج في فريق الدفاع المدني السوري لـ"العربي الجديد"، أنّ الذخائر غير المنفجرة تشكّل خطراً كبيراً على حياة المدنيين شمال غربي سورية، إذ استجاب الدفاع المدني السوري منذ عام 2021 حتى بداية شهر يونيو/حزيران عام 2022 لـ22 انفجاراً لمخلفات الحرب، خلفت 15 قتيلاً بينهم 8 أطفال، فيما أصيب 31 شخصاً جراء تلك الانفجارات.

    ووفق المحمد، فإنّ آلاف الذخائر غير المنفجرة خلّفها قصف النظام السوري وروسيا، وتعمل فرق الدفاع المدني على إزالتها وتوعية المدنيين بخطرها.

    وانخرطت فرق الذخائر غير المنفجرة في الدفاع المدني السوري في العمل على إزالة مخلفات الحرب بداية عام 2016، لكونها تحدّياً يهدد حياة آلاف المدنيين بشكل يومي في غياب أي جهة أخرى مختصة بهذا المجال.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سيناريوهات المواجهة بين الصين وأميركا.. هل نشهد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th August 2022 07:02 AM
    ما حقيقة إعلان العراق الاكتفاء ذاتيا بـ15 محصولا؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th August 2022 07:02 AM
    المساعدات مقابل النووي.. كوريا الجنوبية "تغري"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th August 2022 07:02 AM
    سابقة علمية.. تغيير فصيلة الدم لزراعة الأعضاء بات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th August 2022 07:02 AM
    أردنية وابنها يتخرجان من نفس الجامعة والاختصاص... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th August 2022 07:02 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]