أمسية تضامنية مع محمد بكري... "جنين جنين" رغم الاحتلال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أمسية تضامنية مع محمد بكري... "جنين جنين" رغم الاحتلال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th June 2022, 02:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أمسية تضامنية مع محمد بكري... "جنين جنين" رغم الاحتلال

    أنا : المستشار الصحفى




    في إطار الحملات التضامنية المتواصلة منذ سنتين، استضافت صالة مجدلاني في حيفا، مساء السبت، الفنان محمد بكري، في أمسية تكريمية لمسيرته الفنية. وعبّر الحاضرون عن تضامنهم مع الفنان الفلسطيني، في ظل الملاحقات القضائية التي يتعرض لها بسبب فيلمه "جنين جنين" الذي وثق مجازر الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين عام 2002.

    وقد افتتحت الأمسية بعرض فيلم "واجب" (2017) الذي يلعب دور البطولة فيه محمد بكري وابنه الممثل صالح بكري، ومن إخراج الفلسطينية آن ماري جاسر. ثم تكلم المخرج والممثل الفلسطيني عن الملاحقة الإسرائيلية التي يتعرض لها "منذ رأى فيلم (جنين جنين) النور وأتعرض لملاحقات على مستويات عدة: المستوى الأول يتمثل بمئات الرسائل التي وصلتني إلى البيت بالتهديد بالقتل لي ولعائلتي ولأبنائي وحرقي، نتيجة للفيلم. أما المستوى الثاني فهو الملاحقة القضائية التي بدأت في 2002، عندما منعت الرقابة الإسرائيلية عرض الفيلم، وقدّمتُ التماساً ضد قرار الرقابة الإسرائيلية. وبعد سنتين استطعنا أن نحصل على تصريح بعرض الفيلم. في هذه الأثناء، بدأت مجزرة إعلامية ضدي وضد الفيلم تخللها تشويه سمعة بشكل منهجي من قبل السلطة ومن قبل الإعلام الإسرائيلي".

    وأكد بكري أثناء سرده لتسلسل الأحداث أنّ الإسرائيليين اتهموه "بتقديم دعاية فلسطينية عبر الفيلم، وأنني مدعوم من السلطة الوطنية الفلسطينية وأن الشريط مليء بالتلفيق. وبلغ بهم الكذب، أن قالوا إنني كتبت النصوص وأعطيتها للشهود الذين ظهروا في الفيلم ليقولوها".

    أما بالسنبة للمسار القضائي، فذكّر بكري بأنّ "محكمة اللد المركزية أصدرت حكماً قبل سنتين بوجوب دفعي 225 ألف شيكل (66 ألف دولار تقريباً)، وكان حكماً جائراً، كما صدر قرار ثانٍ بمنع عرض الفيلم، بعدما كانت محكمة العدل العليا أجازت عرضه عام 2004".

    ومن الملاحقة الإسرائيلية إلى فكرة الفيلم نفسه، قال بكري، في الأمسية، إنّ له ابن عم وهو طبيب يدعى محمود، اقترح عليه تصوير فيلم عن مجزرة جنين، وذلك نتيجة مشاهدات الطبيب هناك، حيث توجه خلال المجزرة لمعالجة الجرحى. كذلك خلال المجزرة شارك بكري في تظاهرة على حاجز الجلمة، وأطلق يومها مستوطن النار على المشاركين فأصيبت الفنانة فالنتينا أبو عقصة برصاصة في يدها. منذ تلك اللحظة حمل الكاميرا وبدأ بتصوير الفيلم.

    أما هزار حجازي وهي من المبادرين لتنظيم هذه الأمسية، فقالت إنّ "فيلم (جنين جنين) له أهمية كبيرة لأنه أول ردة فعل لإنسان فلسطيني بعد هذه المجزرة الرهيبة. خرج بكري، وهو حامل الكاميرا وقلبه ليلتقي بالناس وينقل عذابهم وشهاداتهم. بالتالي لا شك، هناك أهمية كبيرة لمساندتنا له ضد محاولة طمس هذه الرواية، وهي ليست رواية محمد بكري إنما رواية الناس الذين عايشوا المجزرة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    محكمة أمريكية تدين أحمد أبو عمو بالتجسس لصالح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th August 2022 10:21 AM
    لابيد يتألم لمقتل الكلب "زيلي" ولا يهتم لقتل جيشه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th August 2022 10:21 AM
    احتجاج إسرائيلي على إلغاء اسم "إسرائيل" في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th August 2022 10:21 AM
    قتل ابنتيه.. محاكمة مصري بتهمة "جريمة شرف"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th August 2022 10:21 AM
    التحالف المدني التونسي: انقلاب سعيّد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th August 2022 10:21 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]