فرنسا تؤيّد وضع حدّ أقصى لأسعار النفط من كل الدول المنتجة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فرنسا تؤيّد وضع حدّ أقصى لأسعار النفط من كل الدول المنتجة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th June 2022, 02:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فرنسا تؤيّد وضع حدّ أقصى لأسعار النفط من كل الدول المنتجة

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم الأحد، على هامش قمة مجموعة السبع في ألمانيا، أنّ باريس تؤيد وضع "حدّ أقصى لأسعار النفط على مستوى الدول المنتجة"، بهدف كبح ارتفاع الأسعار الناجم عن الحرب في أوكرانيا.

    وقال قصر الإليزيه إنّ باريس "لا تعارض في المبدأ" الاقتراح الأميركي وضع سقف للأسعار، لكن "ما سيكون أقوى بالنسبة إلينا هو أن نضع حدّاً أقصى لأسعار النفط القادم من كافة الدول المنتجة".

    وقال مسؤول حكومي ألماني، أمس السبت، إنّ زعماء مجموعة السبع يجرون محادثات "بناءة جداً" بشأن احتمال وضع حد أقصى لواردات النفط من روسيا.

    ويعد هذا الاقتراح جزءاً من مباحثات أوسع لمجموعة السبع بشأن كيفية زيادة الضغط على الكرملين؛ بسبب غزوه لأوكرانيا دون تأجيج الضغوط التضخمية العالمية.

    ويقول المسؤولون إنّ وضع حد أقصى للسعر يمكن أن يحلّ هذه المشكلة، مع تجنب فرض المزيد من القيود على إمدادات النفط وتأجيج التضخم، ولكن لكي ينجح هذا الأمر فإنه يتطلب موافقة مستوردين كبار مثل الهند والصين.

    وأكد المسؤول، وفقاً لوكالة رويترز، أنّ مجموعة السبع تناقش أيضاً ضرورة الجمع بين الأهداف المناخية الطموحة وحاجة بعض الدول إلى استكشاف حقول غاز جديدة، في الوقت الذي تسعى فيه أوروبا بجدية لإنهاء اعتمادها على واردات الغاز الروسي.

    وحظرت الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا بالفعل واردات النفط الروسي بينما اتفق زعماء الاتحاد الأوروبي على حظر يبدأ سريانه بشكل كامل بحلول نهاية عام 2022 كجزء من العقوبات المفروضة على الكرملين بسبب غزوه لأوكرانيا.

    وبسبب ارتفاع أسعار الطاقة يخشى الغرب ألا تؤثر مثل هذه العقوبات بشكل فعلي على آلة الحرب الروسية مع تحقيق روسيا مكاسب أكبر من الصادرات حتى مع انخفاض حجمها.

    ووفق نشرة "أويل برايس" الأميركية، في تقرير صدر في وقت سابق من الشهر الجاري، فقد ناقش رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراغي، مع الرئيس الأميركي جو بايدن مجموعة من الخيارات لخفض دخل روسيا من النفط.

    ومن بين هذه الخيارات، حسب النشرة النفطية، إنشاء "كارتيل من المشترين" أو تكتل من "مستهلكي النفط" لتحديد سقف معين لسعر الخام المستورد من روسيا. أو إقناع كبار المنتجين في أوبك لزيادة الإنتاج. ويرى خبراء أنّ الخيارين بحاجة إلى بذل جهود كبيرة لتحويلهما إلى واقع.

    ويجتمع أعضاء منظمة أوبك وحلفاؤها في إطار ما يسمى بمجموعة أوبك+ في 30 يونيو/ حزيران، ومن المتوقع أن يتفقوا على الالتزام بخطة سابقة لتسريع وتيرة زيادات طفيفة في إنتاج النفط في يوليو/تموز وأغسطس/ آب، بدلاً من ضخ المزيد من النفط.

    وقالت مصادر، في وقت سابق لـ"رويترز"، إنّ أوبك والدول المنتجة المتحالفة معها، بما في ذلك روسيا، ستلتزم على الأرجح بخطة تسريع زيادة إنتاج النفط في أغسطس/ آب، على أمل تخفيف ارتفاع أسعار النفط وضغوط التضخم مع اعتزام الرئيس الأميركي جو بايدن زيارة السعودية والمنطقة.

    وفي اجتماعها الأخير، في الثاني من يونيو/ حزيران، اتفقت المجموعة المعروفة باسم أوبك+ على زيادة الإنتاج بمقدار 648 ألف برميل يومياً في يوليو/ تموز، أو 0.7% من الطلب العالمي، وبنفس المقدار في أغسطس/ آب، ارتفاعاً من زيادة أولية 432 ألف برميل في اليوم على مدى ثلاثة أشهر حتى سبتمبر/ أيلول.

    واقترب النفط هذا العام من ذروة غير مسبوقة بلغت 147 دولاراً للبرميل في 2008 على الرغم من تراجع سعره من ذلك الحين بسبب مخاوف من خطورة حدوث ركود ومدى تأثر الطلب على الوقود برفع أسعار الفائدة.

    وأغلق خام برنت في نهاية تعاملات الأسبوع، أول من أمس الجمعة، عند 113.12 دولاراً للبرميل، واستقر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي عند 107.62 دولارات.

    (فرانس برس، رويترز)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Express Entry: Canada holds fourth all-program... دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 17th August 2022 06:57 PM
    صحف ألمانية: كان على شولتس الرد فوراً وبحزم على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th August 2022 06:57 PM
    وجهة نظر: جريمة الهولوكست لا تقارن وكلام عباس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th August 2022 06:57 PM
    التحالف الدولي يقصف مقرات للمليشيات الإيرانية في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2022 06:57 PM
    أنس جابر تنجو من فخ ماكنالي وتتأهل في دورة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2022 06:57 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]