قضاة تونس رفضا للتهديد بـ"التأديب" واقتطاعات الأجور: الإضراب سيتواصل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قضاة تونس رفضا للتهديد بـ"التأديب" واقتطاعات الأجور: الإضراب سيتواصل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th June 2022, 02:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قضاة تونس رفضا للتهديد بـ"التأديب" واقتطاعات الأجور: الإضراب سيتواصل

    أنا : المستشار الصحفى




    يتواصل إضراب القضاة في تونس للأسبوع الرابع على التوالي، مؤكدين أن "التصعيد وارد والنضال سيستمر"، في غياب التراجع عن الإجراءات التي اتخذها الرئيس قيس سعيّد، ورغم إصرار وزارة العدل على اقتطاع رواتب القضاة المضربين.

    وأكدت وزارة العدل، اليوم الأحد، أنه على أثر الدعوة المتعلقة بمواصلة الإضراب وتعطيل العمل بالمحاكم، للأسبوع الرابع على التوالي، وتداعياته على حقوق الدفاع ومصالح المتقاضين، خاصة الموقوفين منهم، فإن الوزارة تؤكد مواصلة تنفيذ إجراءات الاقتطاع من الأجر عملا بقاعدة العمل المنجز بالنسبة لراتب شهر يوليو/ تموز 2022.

    ودعت الوزارة، في بيان لها اليوم، إلى ضرورة تطبيق القوانين النافذة، بما فيها تفعيل أحكام المرسوم عدد 11 لسنة 2022، المؤرخ في 12 فبراير/شباط 2022، والفصل 9 منه، وما يترتب عليه من إجراءات تأديبية، داعية القضاة إلى تحمّل مسؤولياتهم، والتمسك بحقهم في العمل، وضمان السير العادي لنسق انعقاد الجلسات والبت في القضايا.

    قال رئيس جمعية القضاة الشبان مراد المسعودي، في تصريح لـ"العربي الجديد"، إن "هذا البيان يندرج في إطار محاولة إجهاض تحركات القضاة، وإفشال نضالاتهم بتخويف القضاة".

    وأضاف المسعودي أن "التصريح بالاقتطاع من الرواتب ومواصلته الشهر القادم لن يرهب القضاة، فهم متمسكون بالإضراب".

    وتابع أن "هذه الطريقة في التعامل تنم عن عدم احترام السلطة القضائية، وتدفع القضاة إلى مزيد الإضراب"، مؤكدا أن "التعامل دوني وكأن القضاة موظفون في وزارة العدل، وهو ما لم يحصل حتى في عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي".

    وأردف رئيس جمعية القضاة الشبان أن "التهديد بتأديب القاضي وقطع راتبه وعزله لا يمكن أن يستمر، فلا تمكن التضحية بالقضاة لتلقين المواطنين الدروس، وردود الفعل ستكون عكسية". وتابع أن "هذا البيان كان منتظرا، والقضاة متمسكون بالإضراب، وكلما زاد التهديد، شعر القضاة بحجم الظلم الذي تمارسه وزارة العدل في حقهم".

    ونبه رئيس "القضاة الشبان" إلى أنه "في الوقت الذي يجب أن يكون فيه للقضاء استقلال مالي، أصبحت الرواتب عرضة للقطع من وزارة العدل، وهي أعلى درجات المس بالقرار المالي"، مؤكدا أن "القضاة أعفوا لأنهم تمسكوا بقرارهم في عدم تنفيذ أوامر السلطة".

    وشدد المسعودي على أنهم على استعداد للإضراب المفتوح حتى لو تطلب الأمر سنة أو أكثر، وأن "رفع الإضراب رهين تحقيق أهدافه، ومنها عودة القضاة المعفيين، وإلغاء مرسوم الإعفاء الذي بموجبه يتدخل رئيس الجمهورية في القضاء بما سماه "تطهير القضاء"، لأنه سيستمر في الإعفاءات"، مضيفا أن "التصعيد وارد، والتمديد سيستمر، وقد تكون هناك قرارات أقوى".

    وحول مواصلة الإضراب رغم اقتراب العطلة القضائية، بيّن المسعودي أن "العطلة لن تؤثر على نسق العمل، فهناك أعمال تتقلص، كالمدني والجنائي، وأخرى تستمر، كمطالب الإفراج، وأن العمل القضائي في العطلة موجود".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دوسايي: استضافة المونديال في قطر تمثل فرصة فريدة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th August 2022 12:19 PM
    مصر: تعديل وزاري يطيح وزراء التعليم والري والهجرة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th August 2022 12:19 PM
    إضراب 6500 سائق قطار في بريطانيا احتجاجاً على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th August 2022 12:19 PM
    محامٍ هندي يفوز بدعوى استمرت 22 عاماً سببها 25... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th August 2022 12:19 PM
    تعرَّف إلى خطة ليبرون جيمس مع لوس أنجليس ليكرز صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th August 2022 12:19 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]