وول ستريت جورنال: اجتماع بين مسؤولين عرب وإسرائيليين في شرم الشيخ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وول ستريت جورنال: اجتماع بين مسؤولين عرب وإسرائيليين في شرم الشيخ


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th June 2022, 02:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وول ستريت جورنال: اجتماع بين مسؤولين عرب وإسرائيليين في شرم الشيخ

    أنا : المستشار الصحفى




    قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، اليوم الأحد، إنّ الولايات المتحدة الأميركية عقدت اجتماعاً سرّياً بين قادة عسكريين إسرائيليين وعرب في مدينة شرم الشيخ المصرية، في مارس/آذار الماضي، لبحث مواجهة التهديد الجوي الإيراني.

    وبحسب ما نقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين ومن المنطقة، فإنّ الاجتماع ضم مسؤولين عسكريين رفيعي المستوى من إسرائيل والسعودية وقطر ومصر والأردن والإمارات والبحرين، وجرى خلاله التنسيق ضد القدرات الصاروخية الإيرانية والطائرات من دون طيار، في الوقت الذي يبحث فيه مناقشة تعاون عسكري محتمل.

    وضمّ الاجتماع، وفق ما أوردته الصحيفة الأميركية، رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي، ورئيس هيئة الأركان العامة السعودية فياض بن حامد الرويلي، ورئيس أركان القوات المسلحة القطرية سالم بن حمد النابت، وكبار القادة من الأردن ومصر والبحرين، فيما أرسلت الإمارات ضابطاً أقل رتبة.

    وتوصّل المشاركون في الاجتماع إلى اتفاق مبدئي بشأن الإخطار السريع عند اكتشاف تهديدات جوية إيرانية، بحيث سيتم إرسال إشعارات عبر الهاتف أو الكمبيوتر عند اكتشاف التهديد، من دون مشاركة البيانات الرقمية عالية السرعة، على غرار ما يفعل الجيش الأميركي.

    ولن تكون هذه التفاهمات ملزمة، وفق ما نقلته الصحيفة، إلا أنّ هناك خطوة مقبلة تتمثل في تأمين الدعم للقادة السياسيين من أجل تقنين ترتيبات الإخطار وتوسيع التعاون.

    وجاء هذا الاجتماع عقب مناقشات سرّية في مجموعات عمل منخفضة المستوى بين ممثلين عدد من هذه الدول، لبحث سيناريوهات افتراضية حول كيفية التعاون في اكتشاف التهديدات الجوية.

    وذكّرت الصحيفة بأنّه طوال عقود من الزمن، لم يكن التعاون العسكري بين إسرائيل والدول العربية ممكناً، إلا أنّ هناك عدة متغيرات أبرزها اتفاقيات التطبيع التي وقعت بين عدد من الدول العربية وإسرائيل سهّلت ذلك، إضافة إلى المخاوف المشتركة من إيران، وقرار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب عام 2021 توسيع نطاق تغطية القيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط لتشمل إسرائيل.

    كما أشارت إلى عامل آخر يدفع البلدان العربية إلى توسيع التعاون العسكري مع إسرائيل، وهو ما يتعلق برغبة هذه البلدان في الحصول على تكنولوجيا الدفاع الجوية الإسرائيلية وباقي الأسلحة. ورغم ذلك، تقول الصحيفة، إنّ التعاون العسكري هذا لا يزال أمام طريق طويل، إضافة إلى حساسيته من الناحية الدبلوماسية.

    ولم تقرّ الولايات المتحدة الأميركية باجتماع شرم الشيخ، إلا أنّ المتحدث باسم القيادة المركزية في القوات الأميركية، الكولونيل جو بوتشينو، أكد، في بيان، "التزام بلاده الراسخ بزيادة التعاون الإقليمي وتطوير هيكل دفاعي جوي وصاروخي متكامل يضمن حماية القوات الأميركية والشركاء الإقليميين"، واصفاً إيران بأنّها "عامل أساسي في زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط".

    كما رفضت إسرائيل والدول العربية المشاركة التعليق على الاجتماع، باستثناء الإمارات التي قالت، لـ"وول ستريت جورنال"، إنها "ليست طرفاً في أي تحالف إقليمي أو تعاون يستهدف دولة بعينها"، وإنها "ليست على علم بأي مناقشات رسمية حول إنشاء تحالف عسكري إقليمي بهذا الخصوص".

    كما استبعدت الصحيفة، نقلاً عن مسؤولين من دولتين عربيتين، تبني السعودية علناً تحالف دفاع جوي يضمّ إسرائيل، إلا بعد إعلان التطبيع الرسمي للعلاقات بين المملكة وإسرائيل.

    هذا ومن المقرر أن يزور الرئيس الأميركي جو بايدن إسرائيل في 13 يوليو/تموز المقبل، ثم السعودية في 15 و16 منه. وقالت متحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، إنّ البيت الأبيض يؤيد "توسيع وتعميق العلاقات العربية الإسرائيلية"، من دون ذكر تفاصيل.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بعد استقالته.. عصام عبدالفتاح يخرج عن صمته ويفجر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th August 2022 12:01 PM
    ليست مسلمة.. لقاء الخميسي ترفض الإفصاح عن ديانتها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th August 2022 12:01 PM
    الممرضة مسربة فيديو جثة نيرة أشرف تكشف السبب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th August 2022 12:01 PM
    مدرب الأهلي يقرر الإطاحة بـ 8 لاعبين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th August 2022 12:01 PM
    صور.. ذبحته زوجة خاله بعد أن استدرجته إلى منزلها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th August 2022 12:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]