السلطات الهندية تعتقل صحفيا مسلما بسبب منشور على تويتر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السلطات الهندية تعتقل صحفيا مسلما بسبب منشور على تويتر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th June 2022, 02:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb السلطات الهندية تعتقل صحفيا مسلما بسبب منشور على تويتر

    أنا : المستشار الصحفى





    ذكرت شبكةمؤسسات إعلام رقمي أن شرطة دلهي بالهند اعتقلت اليوم الاثنين الصحفي المسلم محمدزبير، الذي شارك في تأسيس موقع على الإنترنت لتقصي الحقائق، واتهمته بإهانة معتقداتدينية على تويتر.

    نددت الشبكةباعتقال الصحفي، ووصفته بأنه محاولة للتضييق عليه بسبب عمله الصحفي، وأوضحت أن زبيرالذي يستخدم تويتر بانتظام للتحدث عن التهميش المتزايد للأقلية المسلمة في البلاداعتُقل بموجب بندين من قانون يتعلق بالحفاظ على التناغم الديني.

    وقال براتيكسينها المشارك الآخر في تأسيس موقع تقصي الحقائق "ألت نيوز"، على تويتر، إن زبير لم يتلق أي إخطار قبل اعتقاله.

    وأفادت وكالةأنباء آسيا الدولية الشريك لرويترز، نقلا عن مصادر في شرطة دلهي، بأن زبير اعتقل بناءعلى شكوى من حساب على تويتر، جاء فيها أنه أهان الهندوس في منشور عام 2018 بالتعليقعلى إعادة تسمية فندق على اسم إله القرد الهندوسي هانومان.

    وقالت رناأيوب، وهي صحفية مسلمة أخرى تثير غضب المتشددين الهندوس: "الصحفي زبير الذيدأب على فضح الأخبار الكاذبة وكشف آلية الكراهية في الهند تم اعتقاله للتو".

    وقالت عشرمنظمات لحقوق الإنسان في اليوم العالمي لحرية الصحافة، الشهر الماضي، إن السلطاتالهندية تستهدف بشكل متزايد الصحفيين والمنتقدين عبر الإنترنت بسبب انتقادهملسياسات الحكومة وممارساتها، بما في ذلك محاكمتهم بموجب قوانين مكافحة الإرهابوالتحريض على الفتنة.

    قبل أسبوعين، أعلنتالشرطة الهندية مقتل شخصين واعتقال أكثر من 130 آخرين خلال تظاهرات نظمها مسلمون احتجاجاًعلى تصريحات اعتبرت "مهينة" للنبي محمد (عليه السلام)، وأدلت بها مسؤولة في الحزب الحاكمفي الهند.

    ويشهد العالمالإسلامي حالة غضب بعد تصريحات أدلت بها قبل أسبوع متحدثة باسم الحزب الحاكم فيالهند برئاسة رئيس الوزراء القومي الهندوسي، ناريندرا مودي، بشأن علاقة النبي (عليهالسلام).

    ونزل مسلمونإلى الشوارع في تظاهرات احتجاجية ضخمة في أنحاء الهند وبلدان مجاورة؛ للتنديد بهذهالتصريحات.

    وأطلقت الشرطةالنار على الحشود في بلدة رانتشي في شرق الهند. وقال شرطي هندي في رانتشي لوكالةفرانس برس، طالباً عدم ذكر اسمه، إن "الشرطة اضطرت لإطلاق النار لتفريق المتظاهرينوأصيب بعضهم بالرصاص، ما أدى إلى مقتل شخصين".

    وقال رجالالشرطة إن المتظاهرين خالفوا أوامرهم بعدم السير من مسجد إلى سوق، ورشقوا بقواريرمكسورة وحجارة الشرطة خلال محاولتها تفريق التجمع.




    في سياق متصل، أدانت الولايات المتحدة تصريحات المسؤولين في الحزبالهندي الحاكم، التي اعتُبرت مسيئة للنبي محمد (عليه السلام).

    وقال المتحدّثباسم الخارجيّة الأمريكيّة نيد برايس: "ندين التصريحات المسيئة التي أدلى بهااثنان من مسؤولي حزب بهاراتيا جاناتا، ونرحّب بإدانة الحزب لهذه التصريحاتعلنا".

    وأضاف: "نتحاور بانتظام على مستوى عال مع الحكومة الهنديّة بشأن حقوق الإنسان، بما فيذلك حرّية الدين أو المعتقد، ونشجّع الهند على تعزيز احترام حقوق الإنسان".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حقن حوت أبيض علق بنهر السين بمقويات لإنقاذ حياته صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th August 2022 07:20 AM
    سفير أوكرانيا يتضامن مع الإسرائيليين.. وأمير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th August 2022 07:20 AM
    وزير خارجية تايوان لـCNN: الصين تحاول إخافتنا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th August 2022 07:20 AM
    بايدن عن قتل 4 مسلمين في "عمليات مستهدفة": لا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th August 2022 07:20 AM
    الصندوق السيادي السعودي يؤسس شركة للاستثمار في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th August 2022 07:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]