ارتفاع عدد طالبي اللجوء في الاتحاد الأوروبي بنسبة الثلث في 2021 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ارتفاع عدد طالبي اللجوء في الاتحاد الأوروبي بنسبة الثلث في 2021


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th June 2022, 09:45 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ارتفاع عدد طالبي اللجوء في الاتحاد الأوروبي بنسبة الثلث في 2021

    أنا : المستشار الصحفى




    ارتفع عدد طلبات اللجوء إلى الدول الأوروبية بنسبة الثلث في 2021 مقارنة بالعام الذي سبقه، من دون احتساب الـ3,4 ملايين لاجئ أوكراني الذين تدفّقوا على الاتحاد الأوروبي هذا العام ويتمتّعون فيه بوضع خاص، وفقاً لتقرير صدر، الثلاثاء، عن الوكالة الأوروبية للجوء.

    وخلال عرضها التقرير السنوي، أوضحت المديرة العامة للوكالة نينا غريغوري، أنّ "هناك ثلاثة دوافع رئيسية لازدياد هذه الأعداد: استغلال المهاجرين من قبل النظام البيلاروسي، ووصول طالبان إلى السلطة في أفغانستان في الصيف الماضي، وبالطبع الحرب في أوكرانيا".

    وأظهر التقرير أنّه تم تقديم حوالى 648 ألف طلب لجوء في 2021 إلى دول الاتحاد الأوروبي وسويسرا والنرويج وأيسلندا وليشتنشتاين، أي ما يمثّل زيادة بمقدار الثلث خلال عام وعودة إلى المستوى الذي كان عليه عدد طلبات اللجوء في 2018 أي قبل ظهور جائحة كوفيد-19 التي انخفض خلالها عدد هذه الطلبات.

    وتصدّر قائمة طالبي اللجوء؛ السوريون (117 ألف طلب) يليهم الأفغان (100 وألفان) والعراقيون (30 ألفاً) والباكستانيون والأتراك (25 ألفاً على حد سواء) والبنغلادشيون (20 ألفاً).

    وأثار الغزو الروسي لأوكرانيا، في 24 فبراير/شباط، موجة غير مسبوقة من اللاجئين منذ الحرب العالمية الثانية، ممّا دفع الاتحاد الأوروبي إلى منحهم وضعاً غير مسبوق وتلقائياً. وتسمح لهم هذه "الحماية المؤقتة" بالحصول على السكن وفرص عمل والتعليم لمدة سنة قابلة للتجديد.

    واستفاد حوالي 3,4 ملايين لاجئ من أوكرانيا، ثلثاهم على الأقل من النساء، من هذا الوضع في الاتحاد الأوروبي، منذ 9 يونيو/حزيرن، وفقاً للوكالة.

    وأكدت غريغوري، لوكالة فرانس برس، أنّ منح هذا الوضع سمح بعدم انشغال أنظمة اللجوء في الدول الأعضاء بفحص ملايين الطلبات المفاجئة.

    وأشارت المسؤولة إلى أنّ "هذا الإجراء ذا المسارين يساعد أيضاً الأشخاص الذين يطلبون اللجوء في أوروبا بطريقة ما"، في وقت أثار فيه النظام الممنوح للأوكرانيين اتهامات بـاعتماد "معايير مزدوجة" بين اللاجئين.

    وتقدّم حوالي 22300 أوكراني بطلبات لجوء. ويتعلّق الأمر بأشخاص كانوا بالفعل في الاتحاد الأوروبي قبل بدء الحرب وغير مؤهّلين للحصول على حماية مؤقتة، بحسب غريغوري.

    وفي مارس/آذار، كان الأوكرانيون في مقدمة طالبي اللجوء أمام الأفغان والسوريين. وفي الشهر نفسه، تضاعف عدد الطلبات المقدّمة من الروس (1400) مقارنة بشهر فبراير/شباط.

    وفي 2021، كانت ألمانيا الدولة التي تلقّت أكبر عدد من طلبات اللجوء (191 ألفا) متقدمة على فرنسا (121 ألفاً) وإسبانيا (65 ألفاً) ثم إيطاليا (53 ألفاً). ومثّل الرجال 70% من طالبي اللجوء.

    وبلغت نسبة منح وضع اللاجئ أو الحماية الثانوية 34%. وحصل الإريتيرون على أعلى معدّل (81%) بينما احتل المعدل الأدنى الجورجيون (3%).

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    محكمة أمريكية تدين أحمد أبو عمو بالتجسس لصالح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 10th August 2022 10:21 AM
    لابيد يتألم لمقتل الكلب "زيلي" ولا يهتم لقتل جيشه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 10th August 2022 10:21 AM
    احتجاج إسرائيلي على إلغاء اسم "إسرائيل" في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 10th August 2022 10:21 AM
    قتل ابنتيه.. محاكمة مصري بتهمة "جريمة شرف"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 10th August 2022 10:21 AM
    التحالف المدني التونسي: انقلاب سعيّد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 10th August 2022 10:21 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]