مطالبات أميركية بحذف "تيك توك" من متجري تطبيقات "آبل" و"غوغل" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مطالبات أميركية بحذف "تيك توك" من متجري تطبيقات "آبل" و"غوغل"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th June 2022, 09:20 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مطالبات أميركية بحذف "تيك توك" من متجري تطبيقات "آبل" و"غوغل"

    أنا : المستشار الصحفى




    قال أحد كبار مسؤولي لجنة الاتصالات الفيدرالية الأميركية FCC إنه طلب من شركتي آبل وغوغل إزالة "تيك توك" من متجري التطبيقات الخاصين بهما، بسبب مخاوف تتعلق بأمان البيانات واستغلالها من قبل الصين.

    تطبيق تيك توك تملكه شركة بايتدانس الصينية التي واجهت تدقيقاً أميركياً في عهد الرئيس السابق، دونالد ترامب.

    ونشر أحد مفوضي لجنة الاتصالات الفيدرالية، بريندان كار، عبر موقع تويتر نص رسالة وجهها إلى الرئيس التنفيذي في شركة آبل تيم كوك، والرئيس التنفيذي في شركة ألفابت، ساندر بيتشاي، أشار فيها إلى تقارير وتطورات تجعل "تيك توك" غير متوافق مع سياسات متجري التطبيقات للشركتين.

    وجاء في الرسالة أن تطبيق تيك توك "ليس كما يبدو للنظرة الأولى. إنه ليس مجرد تطبيق لمشاركة مقاطع فيديو مضحكة أو نكات مصورة. يعمل تيك توك في جوهره كأداة مراقبة متطورة تجمع كميات هائلة من البيانات الشخصية والحساسة".

    وأضافت الرسالة التي حملت تاريخ 24 يونيو/حزيران أنه إذا لم تحذف "آبل" و"ألفابت" التطبيق من متجريها، فيجب عليهما تقديم تفسيرات للجنة بحلول 8 يوليو/تموز.

    ويجب أن توضح البيانات "أساس استنتاج شركتكم بأن الوصول السري لبيانات المستخدم الأميركية الخاصة والحساسة من قبل الأشخاص الموجودين في بكين (...) لا يتعارض مع أي من سياسات متجري التطبيقات الخاصين بكما".

    واستشهدت رسالة كار بتقرير نشره موقع بازفيد نيوز في وقت سابق من هذا الشهر، أورد أن تسجيلات بيانات موظفي "تيك توك" تشير إلى أن المهندسين في الصين أمكنهم الوصول إلى البيانات الأميركية بين سبتمبر/أيلول 2021 ويناير/كانون الثاني 2022.

    وفي 17 يونيو/حزيران، وهو نفس اليوم الذي صدر فيه تقرير "بازفيد نيوز"، أعلنت "تيك توك" أنها توجه كل زيارات المستخدمين في الولايات المتحدة إلى البنية التحتية السحابية لشركة أوراكل الأميركية، وكانت تنقل البيانات الخاصة لمستخدمي الولايات المتحدة من مراكز البيانات الخاصة بها في الولايات المتحدة وسنغافورة إلى خوادم "أوراكل" السحابية في الولايات المتحدة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأطراف التشادية توقع اتفاقاً للسلام برعاية قطرية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th August 2022 07:54 AM
    لو تفتحين النافذة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th August 2022 07:54 AM
    الضحايا في غزة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th August 2022 07:54 AM
    دوامة العدوان على غزة ومعزوفة التسويغ الأميركي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th August 2022 07:54 AM
    10 وصايا لسينما التحريك بحسب توم مور صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th August 2022 07:54 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]