"حماس" تحذّر من إصرار الاحتلال ومستوطنيه على اقتحام الأقصى الأحد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "حماس" تحذّر من إصرار الاحتلال ومستوطنيه على اقتحام الأقصى الأحد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd July 2022, 01:25 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "حماس" تحذّر من إصرار الاحتلال ومستوطنيه على اقتحام الأقصى الأحد

    أنا : المستشار الصحفى




    دعت حركة حماس، اليوم السبت، إلى "ديمومة التلاحم والاستنفار"، دفاعاً عن المسجد الأقصى من خطر الاحتلال الإسرائيلي وإرهاب مستوطنيه.

    وقال الناطق باسم "حماس" في القدس، محمد حمادة، في تصريح وُزع على وسائل الإعلام، إنّ "إصرار الاحتلال ومستوطنيه على اقتحام المسجد الأقصى المبارك، يوم الأحد المقبل، وفي مرّات متتالية؛ استفزازٌ وتصعيدٌ صهيوني خطير".

    وحمّل حمادة، المتواجد في غزة، "قادة الاحتلال، المسؤولية عن تداعياته"، محذّراً في الوقت ذاته "قطعان المستوطنين المتطرّفين من مغبّة اعتداءاتهم المتكرّرة". وشدد على أنّ "الشعب الفلسطيني سيبقى على الدَّوام درعاً حامياً للأقصى وللمقدسات الإسلامية والمسيحية".

    وأكد أن "المرحلة الخطيرة التي وصلت إليها مخططات الاحتلال ضد المسجد الأقصى، تقتضي ديمومة التلاحم والاستنفار، ليبقى الدفاع عن القدس والأقصى على سلّم الأولويات، وعلى المستويات الفلسطينية والعربية والإسلامية كافة"، داعياً "أبناء شعبنا وأهلنا في الضفة والداخل المحتل إلى شدّ الرحال ومواصلة الرباط والاعتكاف فيه، لصدّ محاولات المستوطنين وإفشال مشاريع الاحتلال التهويدية".

    وكان مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس قد حذر، أمس الجمعة، من "الدعوات التحريضية الأخيرة الصادرة عن الجماعات اليهودية المتطرفة الداعية إلى الدخول من مصلى باب الرحمة، وأداء الطقوس التلمودية فيه ابتداءً من يوم الأحد، ومطالبتهم أيضاً بقيام دائرة الآثار الإسرائيلية بترميم الحائط الجنوبي للمسجد الأقصى المبارك من الداخل".

    وطالب المجلس، في بيان له، بضرورة "وقف هذه الدعوات ولجمها، ووقف جميع ما يحصل من انتهاكات ومحاولة لتغيير الوضع الديني والتاريخي والقانوني القائم للمسجد الأقصى المبارك ومحيطه قبل عام 1967"، مشدداً على أنّ "أهل القدس وفلسطين والمسلمين جميعاً لن يتوانوا في الدفاع عن مسجدهم".

    وأكد أن "المسجد الأقصى المبارك بمساحته البالغة 144 دونماً تحت الأرض وفوقها بجميع مصلياته، وساحاته، ومساطبه وأسواره والطرق المؤدية إليه، حقٌ خالص للمسلمين وحدهم لا يقبل القسمة ولا الشراكة"، وشدد على أن ما يحيط بالمسجد الأقصى المبارك من أراضٍ من جميع الجهات وخاصة في منطقتي ساحة البراق والقصور الأموية تعتبر امتداداً للمسجد الأقصى المبارك، وهي وقف إسلامي صحيح وخالص لا يقبل أي تغيير أو عبث".

    كما شدد على أنّ محاولات جهات إسرائيلية تسجيل هذه الأراضي بأسمائها "باطلة ومرفوضة ومدانة وتتنافى مع المواثيق والأعراف الدولية، فالقدس مدينة تحت الاحتلال".

    وأشار إلى أن "دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك، هي الجهة المسؤولة حصرياً عن صيانة وإعمار المسجد الأقصى المبارك، بما يحتويه من معالم مختلفة وما يحيط به من أسوار من الداخل ومن الخارج".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    محكمة أمريكية تدين أحمد أبو عمو بالتجسس لصالح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 10th August 2022 10:21 AM
    لابيد يتألم لمقتل الكلب "زيلي" ولا يهتم لقتل جيشه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 10th August 2022 10:21 AM
    احتجاج إسرائيلي على إلغاء اسم "إسرائيل" في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 10th August 2022 10:21 AM
    قتل ابنتيه.. محاكمة مصري بتهمة "جريمة شرف"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 10th August 2022 10:21 AM
    التحالف المدني التونسي: انقلاب سعيّد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 10th August 2022 10:21 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]