ليامين زروال يدعو الجزائريين إلى "الوحدة للقطيعة مع ممارسات الماضي" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ليامين زروال يدعو الجزائريين إلى "الوحدة للقطيعة مع ممارسات الماضي"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd July 2022, 01:25 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ليامين زروال يدعو الجزائريين إلى "الوحدة للقطيعة مع ممارسات الماضي"

    أنا : المستشار الصحفى




    دعا الرئيس الجزائري الأسبق ليامين زروال، في رسالة بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال عن الاستعمار الفرنسي، إلى "مزيد من الوحدة والعمل لإحداث قطيعة مع كل ممارسات الماضي، وإصلاح الإخفاقات السياسية والاقتصادية التي حاقت بالبلاد في العقود الماضية"، مثمناً منجزات الحراك الشعبي الذي وصفه بـ"الانفجار العظيم" الذي أوقف انحراف الدولة.

    وقال زروال، في رسالته، التي نشرتها وسائل الإعلام الجزائرية اليوم السبت: "إن بلادنا اليوم، أكثر من أي وقت مضى، بحاجة ماسة إلى تكاتف أبنائها والتزامهم من أجل اجتثاث سلوكيات الماضي الضارة واستكمال بناء دولة حديثة، جديرة بتضحيات شهدائنا، قادرة على مواجهة التهديدات والتحديات المتعددة للقرن الحادي والعشرين".

    وأضاف قائلا: "لقد تم التعبير عن هذه الأهداف والمطالب علنا، وفي وضح النهار في 22 فبراير (شباط) 2019، من خلال انتفاضة سلمية وعفوية لعشرات الملايين من المواطنات والمواطنين. حظيت هذه الثورة السلمية، مثل ثورة نوفمبر (ثورة التحرير الجزائرية)، بالكثير من الإعجاب في جميع أنحاء العالم. لقد كانت صنيعة عمل شباب متعطش للحرية".

    وأوضح زروال: "يدرك الشعب الجزائري أكثر من السابق حجم التحديات والتهديدات التي تنتظره، ويعي سبل الذود عن الوطن من هذه المخاطر، بعد أن نضج من اختبارات وتجارب الماضي. الدفاع عن الأمة يمر قبل كل شيء بالتفاف كل الجزائريين حول أهداف مشتركة".

    كذلك، شدد على ضرورة أن "يبقى الشعب الجزائري على أهبة الاستعداد لمواجهة هذه التحديات الجسيمة"، قائلاً إنه "يجب الحفاظ على الروابط الفريدة التي كانت ومازالت قائمة دائما بين الشعب الجزائري وجيشه وتعزيزها في جميع الأوقات وبشكل دائم".

    وتولى زروال المنصب الرئاسي بالجزائر عام 1994، في إطار ندوة الوفاق الوطني، بعد انتهاء مدة حكم المجلس الأعلى للدولة الذي استحدث في أعقاب استقالة الرئيس الشاذلي بن جديد في يناير/ كانون الثاني 1992، وتوقيف المسار الانتخابي. وبقي رئيسا للجمهورية بعد الانتخابات التي جرت في نوفمبر/ تشرين الثاني 1995، حتى تقديم استقالته وإعلانه إجراء انتخابات مبكرة في إبريل/ نيسان 1999، فاز بها الرئيس الراحل عبد العزيز بوتفليقة.

    ووصف زروال الحراك الشعبي الذي أطاح ببوتفليقة، في 22 فبراير/ شباط 2019، بأنه "انفجار عظيم"، مشيرا الى أنه كان "قادرا على وضع حد للاضطراب الخطير في تلك اللحظة، كما كان قادرا، قبل كل شيء، على إعادة الأمل لكل منا في إمكانية تجسيد حلم شهدائنا المجيد على أرض الواقع".

    واستحضر الرئيس الجزائري السابق فترة حكمه (1995-1999)، والتي اتسمت بأزمة أمنية عنيفة ودامية، مشيرا إلى "نجاح حربنا وكفاحنا ضد الإرهاب لسنوات وبوسائلنا الخاصة، لا يزال موضع إعجاب العالم وتقديره".

    لكنه أقرّ بوجود إخفاقات في مسار بناء الدولة الوطنية وتحقيق تطلعات الشعب الجزائري، قائلا: "حتى الآن، لم تتحقق كل تطلعات شعبنا، إذ سجلت انتهاكات جسيمة في السنوات السابقة".

    واستدرك بالقول: "رغم ذلك، ظلت شعلة نوفمبر وروحه راسختان في الذاكرة الجماعية للجزائريات والجزائريين"، لافتا إلى أن "هذا الرصيد الثمين زاد في كل محنة من الوحدة الثابتة لشعبنا، وتصميمه على تصحيح التجاوزات الخطيرة والتخفيف من عواقبها".

    وتستعد الجزائر للاحتفال بالذكرى الستين لاستقلالها عن الاستعمار الفرنسي، الذي أنهى وجوده في الجزائر في 5 يوليو/ تموز 1962، بعد احتلال دام 132 عاماً.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأطراف التشادية توقع اتفاقاً للسلام برعاية قطرية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th August 2022 07:54 AM
    لو تفتحين النافذة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th August 2022 07:54 AM
    الضحايا في غزة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th August 2022 07:54 AM
    دوامة العدوان على غزة ومعزوفة التسويغ الأميركي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th August 2022 07:54 AM
    10 وصايا لسينما التحريك بحسب توم مور صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th August 2022 07:54 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]