4 أجوبة عن أسئلة حول استمرار التضخم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    4 أجوبة عن أسئلة حول استمرار التضخم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd July 2022, 02:27 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 4 أجوبة عن أسئلة حول استمرار التضخم

    أنا : المستشار الصحفى




    دخل العالم مرحلة تضخم لم يشهد مثلها منذ السبعينيات والثمانينيات، وحذر حكام المصارف المركزية وخبراء الاقتصاد خلال ندوة عقدها البنك المركزي الأوروبي هذا الأسبوع في البرتغال بأن تخطيها سيتطلب وقتاً.

    • هل دخلنا عالماً من التضخم؟
    يرى البنك المركزي الأوروبي المكلف التعامل مع تطور الأسعار في منطقة اليورو أن المرحلة الحالية غير مسبوقة.

    واعتبرت رئيسته كريستين لاغارد خلال ندوة "سينترا" في البرتغال أن "مستويات التضخم الحالية في أسعار المواد الغذائية والمنتجات الصناعية بلغت حداً لم نلحظه منذ منتصف الثمانينيات".

    ولفتت إلى أن "زيادة الأسعار بالنسبة للطاقة خلال الأشهر الأخيرة أعلى بكثير من الحدود القصوى التي سجلت بصورة موضعية في السبعينيات" خلال الصدمة النفطية الأولى.

    وأوضح ريتشارد بالدوين، الأستاذ في معهد غرادويت في جنيف في لقاء أجرته معه وكالة "فرانس برس" في البرتغال، أن ارتفاع الأسعار الحالي الذي تخطى 8% في مايو/ أيار في منطقة اليورو يعقب "سلسلة أحداث في عالم تسوده الفوضى".

    وقال ملخصاً الوضع: "بعد صدمة العرض الآسيوي عام 2020 (نتيجة تفشي وباء كوفيد-19)، تسبب الانتقال عام 2021 من الطلب على الخدمات إلى الطلب على المنتجات بصدمة ثانية. وبدل أن يتبدّد كل ذلك، بدأ الغزو الروسي لأوكرانيا، مثيراً ارتفاعاً هائلاً في أسعار الوقود والمواد الغذائية".
    • هل الطاقة السبب الوحيد؟
    ولا تقتصر العوامل على أسعار الطاقة. فمع رفع القيود الصحية لمكافحة الوباء تدريجيا، سجل ارتفاع حاد في إنفاق الأسر على الخدمات. وهذا ما يظهر بوضوح مع ازدهار النشاطات السياحية والترفيهية، الأمر الذي يحرك بدوره التضخم.
    قد يقترن التضخم المستورد بعوامل محلية خاصة بكل بلد يكون لها تأثير دائم على التضخم.

    وبلغ ارتفاع أسعار الخدمات 3.5% في أيار/ مايو، وهو أعلى مستوى منذ منتصف التسعينيات.

    والواقع أن تلاقي العوامل المختلفة هذا غير مسبوق، ورأى ريتشارد بالدوين أنه "ليس هناك دليل مرجعي لهذا التضخم".
    • هل تبقى الأسعار مرتفعة لفترة طويلة؟
    مع تحذير الأمين العام للحلف الأطلسي ينس ستولتنبرغ بأن الحرب في أوكرانيا "قد تستمر سنوات"، فإن تراجع الإمدادات قد يبقي أسعار الطاقة بمستوى مرتفع.

    وقد يقترن التضخم المستورد بعوامل محلية، خاصة في كل بلد يكون لها تأثير دائم على التضخم. وفي هذا السياق، يطالب الموظفون بإلحاح متزايد شركاتهم بتعويضات عن تراجع قدرتهم الشرائية، ما قد يساهم في التضخم.

    كما أن متوسط معدلات البطالة في سوق العمل ضعيف مقابل نوايا توظيف مرتفعة، ما يصب لصالح زيادة في الأجور، وبالتالي زيادة التضخم.
    • ما الذي يمكن للمصارف المركزية القيام به؟
    يبقى التواصل مبدئياً في صلب تحرك المصارف المركزية لضبط الأسعار، إلا أن العضو في مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي إيزابيل شنابيل أوضحت أن هذا التواصل "صعب حالياً بمواجهة أرقام تضخم مرتفعة" حين "يشعر الناس كل يوم بوطأة تضخم شديد عندما يشترون الطعام أو يذهبون إلى محطات الوقود، وفي وقت يعاني الكثيرون من تراجع كبير في مداخيلهم الفعلية".

    وأكدت "لا يسعنا سوى القليل حيال التضخم الحالي، لكننا سنتخذ تدابير حاسمة حتى يعود التضخم إلى مستوى الهدف الذي حددناه على المدى المتوسط".

    وحذرت سبنيم كالملي أوزكان، الأستاذة في جامعة ماريلاند، من أنه "حين يحل التضخم ويبدأ بتأجيج التكهنات وبزيادة الأجور، على السياسة النقدية أن تتحرك".

    وهذا ما يعتزم البنك المركزي الأوروبي القيام به من خلال رفع معدلات فائدته اعتباراً من يوليو/ تموز، مع الحرص في الوقت نفسه على عدم القضاء على نمو اقتصادي يتباطأ باستمرار.

    وحذرت كالملي أوزكان من أن "المسألة لا تكمن في معرفة ما إذا كانت الأسعار ستنخفض بعد فترة من الوقت، لأنها ستتراجع في نهاية المطاف، بل في معرفة ما سيحل بالنمو".

    وتابعت: "لذلك قام البعض بمقارنة الوضع مع السبعينيات التي اتسمت بركود تضخمي"، إذ اقترن التضخم المرتفع بنمو ضعيف، مؤكدة "في أوروبا هناك خطر ركود تضخمي".

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : 4 أجوبة عن أسئلة حول استمرار التضخم     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شرطة أمريكا تبحث عن سيارة لها علاقة بجرائم قتل 4... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th August 2022 08:01 PM
    فنان فرنسي يضع تمثالا لبوتين وسط حديقة أطفال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th August 2022 08:01 PM
    نقابات الأردن المهنية تنظم وقفة تضامنية مع قطاع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th August 2022 08:01 PM
    اختفاء سلع من أسواق السودان.. والجنيه يعاود... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th August 2022 08:01 PM
    كيف قيّمت الصحافة الإسرائيلية العدوان على غزة؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th August 2022 08:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]