لعمامرة: الجزائر بصدد جس النبض حول عودة سورية إلى الجامعة العربية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لعمامرة: الجزائر بصدد جس النبض حول عودة سورية إلى الجامعة العربية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd July 2022, 02:27 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لعمامرة: الجزائر بصدد جس النبض حول عودة سورية إلى الجامعة العربية

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، اليوم السبت، استمرار مساعي الجزائر بشأن عودة سورية لشغل مقعدها في الجامعة العربية خلال مؤتمر القمة العربية المقبل الذي ستحضنته بلاده، مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

    وقال لعمامرة، في تصريح له، على هامش أشغال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب في العاصمة اللبنانية بيروت، إنّ "سورية عضو مؤسس في جامعة الدول العربية، ولا مشكلة لدى الجزائر من عودتها لشغل مقعدها"، مضيفاً "نحن نسعى أن نجس نبض كل الدول العربية وسنسمع وجهات النظر، ونأمل أن نحقق توافقاً لعودة سورية".

    وأكد لعمامرة تطلع بلاده لتحقيق توافقات عربية في قمة الجزائر، وقال "عندما نتحدث عن لمّ الشمل، فنحن نقصد اتفاق كل الدول العربية على أشياء معينة"، مضيفاً "نحن كبلد مضيف سنبذل قصارى جهدنا لجمع شمل الإرادة العربية المشتركة من أجل رفع التحديات الجماعية".

    وجدد لعمامرة التأكيد على مسعى جزائري لإعادة القضية الفلسطينية إلى صلب العمل العربي المشترك، وقال "كجزائر نحن ملتزمون بدعم القضية الفلسطينية، وفلسطين في قلب الجزائر ظالمةً أو مظلومة".

    وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط قد أكد، أمس الجمعة، أنّ النظام السوري لن يشارك في اللقاء التشاوري لوزراء الخارجية العرب المزمع عقده في لبنان، اليوم السبت.

    وقال أبو الغيط، في تصريح صحافي لدى وصوله إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت للمشاركة في اللقاء، إنّ "كل الدول العربية ستشارك في اللقاء التشاوري لوزراء الخارجية العرب، السبت، باستثناء سورية المجمدة عضويتها".

    وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2011، علّقت الجامعة عضوية سورية جراء اعتماد نظام بشار الأسد الخيار العسكري لقمع احتجاجات شعبية، اندلعت في مارس/آذار من العام ذاته، للمطالبة بتداول سلمي للسلطة.

    وفي الأشهر الأخيرة، تسارعت وتيرة تطبيع دول عربية مع نظام الأسد، عبر عقد اتفاقيات تعاون اقتصادي وتجاري، في ظل تباين المواقف العربية من عودة دمشق إلى الجامعة بين مؤيد ورافض وصامت.

    ويعقد لقاء تشاوري لمجلس وزراء الخارجية العرب في بيروت، اليوم السبت، للتشاور حول ملفات العمل العربي المشترك والتوافق حول ملفات القمة العربية المقبلة، المقررة في الجزائر في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

    وعلى هامش اللقاء، استقبل لعمامرة من قبل الرئيس اللبناني ميشال عون، وأكد الأخير أنّ القمة العربية التي ستستضيفها الجزائر "تكتسب أهمية كبرى، ولا سيما أنّ الحاجة ملحّة لجمع شمل العرب حيال القضايا المصيرية التي تواجه دولنا العربية".

    وشدد عون، بحسب إفادة لوزارة الخارجية الجزائرية، على "الحاجة العربية إلى عدم التهاون في الحرب على الإرهاب وقضايا اللجوء أو النزوح، حيث تشهد منطقتنا أسوأ موجات اللجوء التي شهدها التاريخ الحديث، ولبنان يدفع الثمن الغالي جراء النزوح السوري واللجوء الفلسطيني"، كما قال.

    وثمّن عون العلاقات بين لبنان والجزائر، ووصفها بأنها "علاقات أخوة عميقة وصلبة"، داعياً الجزائر إلى "المساعدة في تسهيل تصدير المنتجات الزراعية اللبنانية مثل التفاح، نظراً للظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، وإقفال المعابر البرية والخسائر الكبيرة التي لحقت بالاقتصاد اللبناني".

    من جهته، قال لعمامرة عقب لقائه عون إنّ "ما يجعل لقاء القمة هذا مهماً، هو حجم الأزمات الخطيرة التي تواجه عالمنا اليوم والتحديات الكبرى، إضافة إلى ما تعانيه الدول العربية من استهدافات تستوجب توحيد الجهود لمواجهتها، بدءاً من القضية المركزية وهي القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، مروراً بضرورة إيقاف الحروب التي تعصف بالعديد من دولنا".

    وأكد لعمامرة أنّ "لبنان يستحق كل الاهتمام والتعاون نظراً لما يمثّله من دور ريادي في الدول العربية".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    انتقادات تطال أزدا بسبب منتجاتها الجديدة الموجهة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 8th August 2022 07:01 PM
    النرويج تهدد بقطع صادرات الكهرباء نحو بريطانيا أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 8th August 2022 07:01 PM
    وسط الغابة..طائرة بوينغ مهجورة تثير الحيرة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th August 2022 07:01 PM
    رونالدو يحصل على سبب إضافي لمغادرة مان يونايتد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th August 2022 07:01 PM
    مسؤول عسكري أميركي يتحدث عن "مؤشرات اجتياح"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th August 2022 07:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]