وصول رئيس المجلس العسكري الحاكم في تشاد إلى الدوحة لتوقيع اتفاق سلام - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وصول رئيس المجلس العسكري الحاكم في تشاد إلى الدوحة لتوقيع اتفاق سلام


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th August 2022, 01:17 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وصول رئيس المجلس العسكري الحاكم في تشاد إلى الدوحة لتوقيع اتفاق سلام

    أنا : المستشار الصحفى




    وصل رئيس المجلس العسكري الحاكم في تشاد محمد إدريس ديبي إيتنو، مساء الجمعة، إلى الدوحة تمهيداً لتوقيع مرتقب، الإثنين، لاتّفاق سلام مع جماعات معارضة، وفق ما أفاد دبلوماسيّون.

    وكانت المحادثات بين الحكومة التشاديّة والجماعات المسلّحة بدأت في 13 مارس/آذار 2022، بعدما أرجئت مراراً. وهي ترمي إلى وضع حدّ لاضطرابات تُعاني منها منذ عقود، البلاد البالغ عدد سكّانها 16 مليون نسمة، والتي شهدت انقلابات عدّة.

    نُصّب ديبي رئيساً للمجلس العسكري في إبريل/نيسان 2021، غداة إعلان مقتل والده على الجبهة في مواجهات مع متمرّدين، بعدما حكم تشاد بقبضة حديدية لأكثر من 30 عاماً.

    وقد وضع جدولاً زمنياً مدّته 18 شهراً لتنظيم انتخابات وطنيّة، لكنّ محادثات الدوحة تعرقلت مرّةً تلو أخرى، بينما لم تعقد المعارضة محادثات مباشرة بعد مع ممثّلين للحكومة.

    واشترطت مجموعات معارضة، كي تنخرط في المحادثات، أن يمتنع ديبي عن الترشّح للانتخابات، لكنّ الحكومة تُصرّ على أنّه لا يمكن مناقشة هذا المطلب إلا في حوار وطني.

    وبموجب الاتّفاق الذي يُفترض توقيعه، الإثنين، سيلتزم المجلس العسكري والجماعات المعارضة وقفاً شاملاً لإطلاق النار، ومنح ضمانات أمنيّة لقادة المتمرّدين.

    لكنّ مصادر دبلوماسيّة أشارت إلى أنّ عراقيل اللحظات الأخيرة قد تؤدّي إلى إرجاء التوقيع.

    وقال مصدر دبلوماسي مطّلع على المحادثات: "ظهرت مؤخّراً عراقيل يتعيّن تخطّيها قبل توقيع اتّفاق السلام".

    وأوضح دبلوماسي آخر، أنّ "قسماً من الحكومة التشاديّة لا يؤيّد بالكامل المفاوضات، ويسعى إلى الحؤول دون توقيع الاتّفاق بصيغته الحاليّة".

    وقال إنّ "وفد الحكومة التشاديّة بقيادة وزير الخارجيّة، طلب في اللحظات الأخيرة تعديل نص الاتّفاق، بعدما وافق عليه جميع الفرقاء. هذا الأمر يمكن أن يؤخّر التوقيع".

    ولم تُعلن "جبهة التغيير والوفاق" في تشاد (فاكت)، التي تقف وراء الهجوم الذي انطلق من ليبيا وقُتل فيه إدريس ديبي ما إذا كانت تعتزم توقيع الاتّفاق.

    وتُعدّ تشاد بين أفقر دول العالم، وتُفيد الحكومة بأنّ المحادثات تهدف إلى طيّ صفحة عقود من الاضطرابات وعدم الاستقرار في البلاد.

    (فرانس برس)





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "إف بي آي" يصادر هاتف نائب جمهوري مقرب من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 10th August 2022 02:06 AM
    باشاغا يحمل الدبيبة مسؤولية أي دم قد يسفك في ليبيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 10th August 2022 02:06 AM
    كيف أثار إطلاق قمر اصطناعي إيراني بصاروخ روسي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 10th August 2022 02:06 AM
    ترامب يهاجم بايدن.. ويطلب تبرعات بعد مداهمة منزله صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 14 10th August 2022 01:40 AM
    "FBI" يصادر الهاتف المحمول لنائب جمهوري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 10th August 2022 01:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]