أوامر تجنيد بوتين تدفع أعدادا كبيرة من الشبان الروس للسفر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أوامر تجنيد بوتين تدفع أعدادا كبيرة من الشبان الروس للسفر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd September 2022, 01:42 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb أوامر تجنيد بوتين تدفع أعدادا كبيرة من الشبان الروس للسفر

    أنا : المستشار الصحفى





    تسبب أمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بالتعبئة العسكرية، في سفر أعداد كبيرة من الشبان الروس للخارج؛ للفرار من تنفيذالتجنيد الإجباري.

    وعلى الرغم من أن استطلاعات الرأي أشارت إلىدعم محلي واسع النطاق للتدخل الروسي في أوكرانيا، إلا أن حملة التجنيد على نطاقواسع قد تكون خطوة محفوفة بالمخاطر داخليا، بعد وعود الكرملين السابقة بعدم اتخاذها، وبعد سلسلة من الهزائم في ساحة المعركة بأوكرانيا.

    وقال روسي عرّف نفسه باسم سيرجي فقط بعدما هبطفي بلغراد قادما من موسكو: "كل شخص عادي يشعر بالقلق، إنه أمر مروع... منالطبيعي الشعور بالخوف من الحرب وما شابه ذلك".

    وقالت منظمة معنية بمراقبة الأوضاع إنالاحتجاجات المناهضة للحرب في 38 مدينة روسية شهدت القبض على أكثر من 1300 شخص أمسالأربعاء، مع التخطيط للمزيد في العطلة الأسبوعية. وأفادت مصادر إخبارية مستقلةبأن بعض من تم القبض عليهم تلقوا أوامر بالتوجه إلى مكاتب التجنيد اليوم الخميس،وهو أول يوم كامل في تنفيذ التجنيد الإجباري.

    وقال وزير الدفاع في إدارة بوتين إن التعبئةتهدف إلى تجنيد نحو 300 ألف رجل.

    وارتفعت أسعار تذاكر الرحلات الجوية للسفر خارجروسيا إلى أكثر من خمسة آلاف دولار لتذكرة اتجاه واحد إلى أقرب الأماكن خارجالبلاد، ونفدت تذاكر معظم الرحلات لأيام مقبلة. كما شهدت المعابر الحدودية الروسيةمع فنلندا وجورجيا تكدسا كبيرا.

    وقالت شركة الطيران الحكومية إيروفلوت إنهاستعيد الأموال لمن لا يتمكنون من السفر بعد الحجز بسبب استدعائهم للتجنيد.

    ويقول بوتين إن روسيا تنفذ "عملية عسكريةخاصة" لنزع سلاح أوكرانيا، وتخليصها من القوميين الخطرين، والدفاع عن موسكو منحلف شمال الأطلسي. وتصف كييف والغرب أفعال روسيا بأنها تحرك إمبريالي غير مبررلإعادة احتلال بلد تخلص من الهيمنة الروسية مع تفكك الاتحاد السوفيتي عام 1991.

    وفي أوزبكستان، حيث ينتقل الكثيرون أو يسافرونإلى روسيا للعمل، حذرت السلطات من ملاحقة المواطنين الذين ينضمون إلى الجيوشالأجنبية. وعرضت روسيا الجنسية السريعة على من سجلوا أسماءهم، وقالت أوكرانيا إنهاألقت القبض على مواطنين من أوزبكستان يقاتلون في صفوف بوتين.

    ودعت حركة الاحتجاج الروسية المناهضة للحربفيسنا (الربيع) إلى المزيد من الاحتجاجات يوم السبت. وقالت: "في النهاية، دفعغرامة أو أيام قليلة من الحبس أفضل من إقامة جنازة".

    إلى ذلك، ذكرت وكالات أنباء روسية، الخميس، نقلاعن هيئة الأركان العامة الروسية، أن نحو عشرة آلاف شخص تطوعوا للتجنيد في الحملةالعسكرية الروسية بأوكرانيا، دون انتظار أوراق الاستدعاء الصادرة في إطار تعبئةجزئية.

    وقال وزير الدفاع سيرغي شويغو، إنه يهدف إلىتجنيد 300 ألف من ذوي الخبرة للحملة الروسية في أوكرانيا، التي تعرضت مؤخرالانتكاسات شديدة.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مدرب الزمالك السابق سلاح الترجي للفوز بلقب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 15 27th September 2022 01:28 PM
    موفد الجزائر يسلم المغرب في "لقاء قصير" دعوة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 8 27th September 2022 01:28 PM
    فيديريكو فالفيردي.. موهبة ضيّعها أرسنال ليُصبح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 8 27th September 2022 01:28 PM
    ما الآلية المتبعة بعد تنظيم روسيا استفتاءات الضمّ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 8 27th September 2022 01:28 PM
    تأجيل محاكمة 15 طبيباً مصرياً بتهمة الإهمال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 15 27th September 2022 01:28 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]