رئيسي يؤكد التحقيق بوفاة الفتاة أميني.. وإدانات دولية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رئيسي يؤكد التحقيق بوفاة الفتاة أميني.. وإدانات دولية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd September 2022, 01:42 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb رئيسي يؤكد التحقيق بوفاة الفتاة أميني.. وإدانات دولية

    أنا : المستشار الصحفى





    أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الخميس، أنوفاة الشابة مهسا أميني خلال اعتقالها، والذي أثار تظاهرات واسعة النطاق في إيران،سيكون موضع "تحقيق"، مستهجنا ما وصفه في الوقت ذاته بـ"رياء"القوى الغربية.

    وقال رئيسي خلال مؤتمر صحفي على هامش الجمعيةالعامة للأمم المتحدة في نيويورك: "اطمئنوا، سيتم بالتأكيد فتح تحقيق"،موضحا أن تقرير الطبيب الشرعي لم يشر إلى انتهاكات ارتكبتها الشرطة. وأضاف: "لكنني لا أريد التسرع في استخلاص استنتاجات".

    وتابع الرئيس الإيراني: "إذا كان هناك طرفمذنب، فلا بد من التحقيق في الأمر بالتأكيد. لقد اتصلت بأسرة الراحلة في أول فرصة، وأكدت لها شخصيا أننا سنواصل التحقيق بثبات في الحادثة".

    وبعد ساعات من فرض واشنطن عقوبات على وحدةالشرطة المعنية، اتهم رئيسي الغرب بـ"الكيل بمكيالين"، مشيرا إلى عملياتالقتل على أيدي الشرطة في الولايات المتحدة، وقدّم إحصائيات عن وفيات النساء فيبريطانيا.

    وأردف: "لماذا لا تتم الدعوة إلى نفس الشيءبسبب الذين فقدوا حياتهم على أيدي سلطات إنفاذ القانون وغيرهم في أنحاء الغرب، أوروبا وأمريكا الشمالية، الولايات المتحدة الأمريكية؟".

    وأضاف متسائلا: "من تعرضوا للضرب الجائر،لماذا لا توجد تحقيقات بشأنهم؟".

    وفي السياق ذاته، دعت منظمة العفو الدولية إلىإحالة المسؤولين عن "الوفاة المشبوهة" للعدالة، داعيةً إلى التحقيقفي ظروف الوفاة، التي تشمل "مزاعم بحصول تعذيب، وغيرها من أشكال سوء المعاملةخلال الاحتجاز".



    اقرأ أيضا: شرطة إيران تصف وفاة مهسا أميني بـ"الحادث المؤسف"



    يؤكد ناشطون أن الضحية تلقّت ضربة على الرأس.

    وشددت شرطة طهران في بيان، الجمعة، على "عدمحصول احتكاك جسدي" بين الضباط وأميني.

    وبث التلفزيون الحكومي صورًا يزعم أنها تُظهرمهسا وهي تسقط على الأرض داخل قاعة كبيرة مليئة بالنساء بينما كانت تتجادل مع إحدىالمسؤولات حول لباسها.

    نددت واشنطن بوفاة "لا تُغتفر". أماالاتحاد الأوروبي، فاعتبر أن ما تعرّضت له الشابة "غير مقبول".

    دُفنت مهسا أميني السبت في مدينة سقز، مسقطرأسها، في محافظة كردستان الإيرانية، وخرجت تظاهرة بعد الجنازة، لكن تمّ تفريقهابالغاز المسيّل للدموع.

    وكتب عدد من لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدمفي قصة مشتركة على إنستغرام: "شعر بناتنا مغطى بكفن".

    أعلن رئيس مكتب الطب الشرعي في طهران أنالتحقيقات في سبب الوفاة ستستغرق ما يصل إلى ثلاثة أسابيع حتى تكتمل.

    خرجت تظاهرات جديدة في الأيام التي تلت، خصوصًافي طهران ومشهد، وتمّ تفريقها. مساء الاثنين، هتف المئات، بينهم نساء دون حجاب، فيشارع الحجاب بوسط طهران، بشعارات مناهضة للسلطة.

    أكد والد الشابة أمجد أميني أن الفيديو الذينشرته الشرطة "مجتزأ"، مشيراً إلى أن ابنته "نُقلت بصورة متأخرةإلى المستشفى".

    نفى قائد شرطة طهران الجنرال حسين رحيمي مجددًا"الاتهامات الظالمة في حق الشرطة".

    في اليوم نفسه،زار ممثل للمرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية، علي خامنئي، منزل عائلة مهسا أميني. في حين انتقد برلماني إيراني، الثلاثاء، في موقف غير معتاد "شرطة الأخلاق"التي "لا تحقّق أي نتيجة سوى إلحاق الضرر بالبلاد".

    وليل الثلاثاء الأربعاء، امتدّت التظاهرات إلىنحو 15 مدينة، وصولًا إلى مدينة قم في جنوب غرب طهران، مسقط رأس المرشد الأعلىللجمهورية الإسلامية.

    وأعلن التلفزيون الرسمي سقوط 17 قتيلًا"بينهم متظاهرون وشرطيون" منذ اندلاع التظاهرات في ايران، دون إعطاءالمزيد من التفاصيل.

    لكن الحصيلة قد تكون أعلى؛ إذ أعلنت منظمة"ايران هيومن رايتس" غير الحكومية المعارضة، ومقرها في أوسلو، أن 31مدنيًا قتلوا في التظاهرات على أيدي قوات الأمن.

    حجبت السلطات الإيرانية الوصول إلى إنستغراموواتساب، التطبيقين الأكثر استخدامًا في إيران منذ حجب شبكات أخرى مثل يوتيوبوفيسبوك وتلغرام وتويتر وتيك توك في السنوات الماضية. بالإضافة إلى ذلك، فإناستخدام الإنترنت يخضع لقيود من قبل السلطات.



    عقوبات أمريكية



    إلى ذلك أعلنت واشنطن الخميس فرض عقوبات اقتصادية على شرطة الاخلاق الايرانية والعديد من المسؤولين الامنيين لممارستهم "العنف بحق المتظاهرين" وكذلك على خلفية وفاة الشابة مهسا أميني بعد اعتقالها.


    وأعلنت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين في بيان أن هذه العقوبات تستهدف "شرطة الاخلاق الايرانية وكبار المسؤولين الأمنيين الايرانيين المسؤولين عن هذا القمع" و"تثبت الالتزام الواضح لادارة بايدن-هاريس لجهة الدفاع عن حقوق الانسان وحقوق النساء في ايران والعالم".


    وأشار مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة الأمريكية إلى أن "شرطة الأخلاق مسؤولة عن موت مهسا أميني البالغة 22 عاما والتي أوقفت واعتُقلت لارتدائها لباسا غير محتشم".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    How to immigrate to Canada from Georgia دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 27th September 2022 02:16 PM
    A guide to Canadian provinces for newcomers دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 27th September 2022 02:16 PM
    لهذه الأسباب أغلقت مدن ألمانية باب استقبال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th September 2022 02:16 PM
    محمد صلاح ينافس رونالدو على جائزة جديدة في الدوري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th September 2022 02:16 PM
    "غلوبال تايمز" تتحدث عن انهيار الصناعة في أوروبا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th September 2022 02:16 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]