قرر د. أحمد نظيف ــ رئيس الوزراء ــ إعادة أرض مشروع «مدينتي» إلي مجموعة طلعت مصطفي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > شؤون مصر الداخلية

    شؤون مصر الداخلية

    قرر د. أحمد نظيف ــ رئيس الوزراء ــ إعادة أرض مشروع «مدينتي» إلي مجموعة طلعت مصطفي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd September 2010, 08:46 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي قرر د. أحمد نظيف ــ رئيس الوزراء ــ إعادة أرض مشروع «مدينتي» إلي مجموعة طلعت مصطفي

    أنا : د. يحي الشاعر




    قرر د. أحمد نظيف ــ رئيس الوزراء ــ إعادة أرض مشروع «مدينتي» إلي مجموعة طلعت مصطفي

    اقتباس



    الأربعاء, 22-09-2010 - 9:08الأربعاء, 2010-09-22 18:31 |


    محمد الخولي وطارق صبري الدستور المصرية



    أحمد نظيف



    قرر الدكتور أحمد نظيف ــ رئيس الوزراء ــ إعادة أرض مشروع «مدينتي» إلي مجموعة «طلعت مصطفي» استناداً إلي تقرير اللجنة المشكلة لفحص الحكم النهائي الصادر ببطلان التعاقد والذي أوصي بإنهاء العقد مع الشركة ثم إعادة المساحة مرة أخري إليها لتتمتع بحق التصرف فيها.

    وقرر نظيف تشكيل لجنة وزارية تضم كلاً من الدكتور مفيد شهاب ــ وزير الشئون القانونية والبرلمانية ــ والدكتور يوسف بطرس غالي ــ وزير المالية ــ والمهندس أحمد المغربي ــ وزير الإسكان ــ للنظر في اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع هذه التوصيات محل التنفيذ، وعرض آخر التطورات علي اجتماع مجلس الوزراء المقرر عقده يوم الأحد المقبل.

    وقال بيان صادر عن مجلس الوزراء إن الدكتور أحمد نظيف تلقي تقريراً بشأن نتائج أعمال اللجنة المشكلة بتاريخ 16 سبتمبر الجاري لدراسة الحكم الصادر عن المحكمة الإدارية العليا بشأن مشروع «مدينتي» وأن التقرير أوصي بتنفيذ الحكم القضائي، كما أوصي في الوقت نفسه بإبقاء الأرض تحت سيطرة مجموعة «طلعت مصطفي» وذلك عن طريق قيام هيئة المجتمعات العمرانية بإنهاء العقد المبرم بينها وبين الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني في 1/8/2005 وملحقة بتاريخ 21/12/2005 نافذاً للحكم الصادر عن المحكمة الإدارية العليا، ويستتبع ذلك أحقية الشركة في استرداد المساحة محل العقد وملحقه المقضي ببطلانه، واستلامها استلاماً حكمياً واسترداد حقها في التصرف فيها مرة أخري.

    وأوصي التقرير أيضاً بقيام هيئة المجتمعات العمرانية بمجرد استرداد أرض المشروع بإعادتها مرة أخري إلي شركة «طلعت مصطفي» وذلك باتباع الإجراءات القانونية في هذا الشأن، حيث رأت اللجنة أن إعادة التصرف بالبيع بالاتفاق المباشر مع مجموعة «طلعت مصطفي» يجد سنده القانوني في توافر حالة الضرورة المشار إليها في هذا النص، إذ إن الاعتبارات الاجتماعية والاقتصادية التي تقتضيها المصلحة العامة قد استقامت في الواقع، لأن الثابت من مدونات الحكم أن الشركة أتمت جانباً كبيراً من المشروع وأصبحت بنية أساسية قائمة بالفعل.

    ممن ناحية أخري، تقدم المهندس «حمدي الفخراني» ــ صاحب الحكم ببطلان عقد مدينتي ــ بطعن لدي القضاء الإداري ضد اللجنة التي شكلها رئيس الوزراء بأمر من رئيس الجمهورية للبحث عن مخرج قانوني لأزمة «مدينتي»، واتهم «الفخراني» تشكيل اللجنة بعدم الحياد نظراً لأنها ضمت المهندس «عادل نجيب» ــ نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية ــ علي الرغم من كونه خصماً في القضية نفسها التي صدر فيها حكم القضاء الإداري ببطلان العقد، مما يجعل من نائب رئيس المجتمعات العمرانية «خصماً وحكماً». في الوقت نفسه، قال «الفخراني» لــ «الدستور» إن وجود المهندس «نجيب» يؤكد عدم حيادية اللجنة، خاصة أن اللجنة نفسها لم تضم أي ممثل عن الطرف الثاني في القضية «أي هو أو مح

    --


    د. يحي الشاعر

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يوم 27 مايو 1962.. الشيخ الغزالى فى مناقشات... شهود على العصر د. يحي الشاعر 2 199 1st September 2019 06:26 AM
    يوم 20 مايو 1960.. «السلام الجمهورى الجديد» والله... شهود على العصر د. يحي الشاعر 0 65 1st September 2019 06:22 AM
    يوم 16 مايو 1956.. مصر تعترف بالصين الشعبية..... شهود على العصر د. يحي الشاعر 0 48 1st September 2019 06:13 AM
    1 مايو 1971.. السادات يخطب فى حلوان ويضيف فقرة من... شهود على العصر د. يحي الشاعر 2 81 1st September 2019 06:10 AM
    يوم 30 إبريل 1958.. أزمة بين عبدالناصر وخرشوف... شهود على العصر د. يحي الشاعر 0 50 1st September 2019 06:03 AM

    قديم 22nd September 2010, 08:47 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    د. يحي الشاعر
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : د. يحي الشاعر





    اقتباس
    الحكومة المدانة في “مدينتي” تلتف على الحكم !!
    22-09-2010



    منذ صدر الحكم التاريخي من قضاء مجلس الدولة ببطلان عقد تخصيص أرض مدينتي ومقدارها 8000 فدان منحت مجانا لإحدى شركات طلعت مصطفى في مقابل عائد غير محدد وصف بأنه 7% من الوحدات التي ستبنى على فترة 20 سنة، وهو عقد عجيب وغير مسبوق، حيث تحملت الحكومة أيضا توصيل المرافق للمدينة، ومنحت المشروع إعفاءات جمركية للمواد والمعدات، وكأنه عقد إذعان وليس عقد تجاري، ويا ليت كل هذا الكرم الحكومي كان لمؤسسة تعاونية ستقوم بحل أزمات الإسكان وبناء منازل رخيصة في متناول الشباب، فيمكن أن نعتبره مشروع لدعم من يستحقون الدعم من أبناء مصر وهو الدور الذي ينبغي أن تقوم به الدولة، ولكن كل هذا الكرم هو لدعم فئة من الناس قادرين على شراء شقق وفيلات يصل أثمانها للملايين، ويريدون العيش في “كومباوند” محاط بالأسوار العالية بعيدا عن باقي الناس الذين هم ليسوا من مستواهم.

    وبعد أن أفقد الحكم النهائي ببطلان عقد مدينتي أركان حكم مبارك توازنهم، بعد أن فضحت المحكمة مسلكهم في توزيع الأراضي بآلاف الأفدنة على الأقارب والمحاسيب وأركان الحزب الوطني، وبعد أن أكدت المحكمة على حق الشعب في حماية الممتلكات العامة وملاحقة من اغتصبوها بغير حق، فبدأوا فورا في البحث عن مخرج لباب لو فتح لطالهم جميعا، وفي البداية قالوا أنهم سيشكلون لجنة قانونية محايدة لبحث تنفيذ الحكم، ولكن لم يطل استبشارنا بأن نظام مبارك سيحترم القضاء وأحكامه بتنفيذ الحكم، وسرعان ما انتهى الأمر لتشكيل رئيس الحكومة للجنة تابعة لمجلس الوزراء يرأسها أحد أقطاب الحزب الوطني، الذي هو سبب المشكلة والفساد هو وحكومته التي أفسدت الحياة السياسية والاقتصادية والقانونية، رغم أن الحكومة هي الطرف الذي أدانته المحكمة وطالبت بمحاسبته، فأصبح مجلس الوزراء هو الخصم والحكم في نفس الوقت.

    كما يقول الشاعر: فيك الخصام وأنت الخصم والحكم.

    كل تصريحات أركان النظام منذ بداية الأزمة لم تعترف بصواب حكم المحكمة، ولم يعترفوا بخطئهم في كل عقودهم وتعاملاتهم وتخصيصهم للأراضي على خلاف القانون، حيث أداروا البلد وكأنها تكية مملوكة لآبائهم، وهذا لم يكن سلوك حكومة ستحترم حكم القضاء ولكنها حكومة ستتآمر على الحكم وتلتف حوله وتفقده قيمته، وستعمل على تقنين الأوضاع الخاطئة التي تسببت في إهدار حقوق وممتلكات المصريين.

    فقد انتهت لجنة الحكومة برئاسة المستشار عبد الرحيم نافع وكيل المجلس مهمتها بإعداد تقرير تضمن ما وصفته اللجنة بالحل الوحيد لكل ما يتعلق بالمشاكل التنفيذية وضمان حقوق حاجزى الوحدات السكنية والجهات المعنية بالمشروع والعمال، مشيراً إلى أنه من حق مجلس الوزراء إبداء ملاحظاته.

    والمعلومات المتاحة والمتوقعة على التقرير هو إعادة منح الأرض إلى نفس الشركة، بطريقة احتيالية استنادا إلى تعديل كان قد أدخل على قانون المزايدات والمناقصات عام 2006 بإضافة المادة 31 مكرر والتي استثنت مشروعات المصلحة العامة من المزايدات، على اعتبار أن تخصيص الأرض للشركة بعد الانشاءات التي حدثت عليها يدخل في إطار المصلحة العامة، وبذلك يجري تقنين وضع أراضي مدينتي، وبعدها ستخرج لنا الحكومة لسانها وهي تقول لنا هي وكل الفاسدين “بلوا الحكم واشربوا ميته”، ومفيش فايدة.

    وقد يصدر تعديل تشريعي على قانون المزايدات والمناقصات لسنة 1998 لتقنين أوضاع الأراضي المشابهة والتي خصصت على خلاف القانون. وقد تصدر هذه التعديلات بسرعة بقرار رئاسي له قوة القانون في ظل غياب مجلس الشعب بزعم معالجة اضطراب السوق العقاري.

    هذه القضية تذكرنا بما حدث عندما أصدرت المحكمة الدستورية من قبل حكمها عام 2000 المتعلق بإجراء الانتخابات تحت رقابة القضاء، وضرورة وجود قاضي على كل صندوق في اللجان الفرعية، طبقا للمادة 88 من الدستور، ولكن عندما ضاق نظام مبارك بهذه الرقابة القضائية قام بتعديل هذه المادة ضمن التعديلات الدستورية المتعسفة في مارس 2007 ليصبح حكم الدستورية كأنه لم يكن، وليستمر نظام مبارك في اغتصاب السلطة بتزوير الانتخابات ولا عزاء للدستور.
    نحن إذن أمام نظام يحتال على القانون، وعلى أحكام القضاء، ويزور الدستور، وعندما يستعصي عليه شيء يدوسه بتغيير القانون نفسه، المهم هو استمرار الفساد والاستبداد، حتى لو أدى ذلك لهذه الفوضى القانونية، حتى يكون هناك أكثر من قانون وأكثر من مكيال يكيل به النظام طبقا لمزاجهم، حيث لم تعد القاعدة القانونية كما يقول أهل القانون لا عامة ولا مجردة، ولا ملزمة، بل أصبحت القاعدة القانونية خاصة ووفقا لأهوائهم وأغراضهم الخبيثة، ومن المخزي بعد ذلك أن يشتكي رئيس الحكومة من وجود فوضى تشريعية، ويتناسى رئيس الحكومة أن نظامه وحزبه هم من يحكمون منذ 30 عاما متصلة، وأنهم هم من يصنعون هذه الفوضى القانونية، وهم من يصنعون القوانين ويمررونها في مجلس الشعب الذي لا دور له إلا أن يبصم ويصدق على كل ما تريده الحكومة، فهل بعد كل ذلك يتوقع أحد أن يلتزمون بقانون ولا بقضاء؟!

    https://saveegyptfront.org/website-writers/osama-rushdi/12334.html







    د. يحي الشاعر

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 22nd September 2010, 08:50 PM sanaa غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 3
    sanaa
    Platinum Member





    sanaa has a reputation beyond reputesanaa has a reputation beyond reputesanaa has a reputation beyond reputesanaa has a reputation beyond reputesanaa has a reputation beyond reputesanaa has a reputation beyond reputesanaa has a reputation beyond reputesanaa has a reputation beyond reputesanaa has a reputation beyond reputesanaa has a reputation beyond reputesanaa has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : sanaa







    هه

    يعني ايه ؟

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 22nd September 2010, 08:56 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 4
    د. يحي الشاعر
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : د. يحي الشاعر




    زي ما توقعنا ، سيتم وضع ماجور ثقيل علي الموضوع ، ولن تنتهي الحيل ، للف حول الحكم القضاء ...

    وسيكتشفوا ثغرة ... وسيرفعوا غستئناف ... ووقف تنفيذ الحكم .... بل وايضا مطالبة بالتعويض عن "الضرر" المعنوي والمادي .... وسترتفع أسهم مدينتي ....

    وسيحبط الشعب ....

    وسيستمر النهب والإحتيل ....

    يوجد مميزات لكل عهد حاكم .... سواء محمد علي الكبير ، أو الخديوي توفيق ... أو الملك فاروق ...
    أو محمد نجيب .... أو جمال عبدالناصر .. أوأنور السادات .... أو حسني مبارك .... الذي ينتظر و "سيتم" توريث إبنه ... بسبب نــفـــــــوذ ومنافقي "أبـــــــــوه"


    د. يحي الشاعر

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 22nd September 2010, 09:00 PM dr-amira غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 5
    dr-amira
    Colonel
     





    dr-amira has a reputation beyond reputedr-amira has a reputation beyond reputedr-amira has a reputation beyond reputedr-amira has a reputation beyond reputedr-amira has a reputation beyond reputedr-amira has a reputation beyond reputedr-amira has a reputation beyond reputedr-amira has a reputation beyond reputedr-amira has a reputation beyond reputedr-amira has a reputation beyond reputedr-amira has a reputation beyond repute

    dr-amira's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : dr-amira




    !For Medical Professionals Only

    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sanaa

    هه

    يعني ايه ؟

    يعنى نقدر نقول الخبر بصيغة اخرى
    قرر الدكتور احمد نظيف استمرار عملية سلب و نهب اراضى و املاك مصر و توزيعها و تخصيصها تبعا لاهواؤه هو و عصابتة على خاصتة و حاشيتة
    ولا عزاء للمصريين

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 22nd September 2010, 09:23 PM فــيــروز غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 6
    فــيــروز
    Golden Member





    فــيــروز is on a distinguished road

    افتراضي

    أنا : فــيــروز




    اقتباس
    قرر الدكتور أحمد نظيف ــ رئيس الوزراء ــ إعادة أرض مشروع «مدينتي» إلي مجموعة «طلعت مصطفي» استناداً إلي تقرير اللجنة المشكلة لفحص الحكم النهائي الصادر ببطلان التعاقد والذي أوصي بإنهاء العقد مع الشركة ثم إعادة المساحة مرة أخري إليها لتتمتع بحق التصرف فيها.

    وقرر نظيف تشكيل لجنة وزارية تضم كلاً من الدكتور مفيد شهاب ــ وزير الشئون القانونية والبرلمانية ــ والدكتور يوسف بطرس غالي ــ وزير المالية ــ والمهندس أحمد المغربي ــ وزير الإسكان ــ للنظر في اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع هذه التوصيات محل التنفيذ، وعرض آخر التطورات علي اجتماع مجلس الوزراء المقرر عقده يوم الأحد المقبل.

    [SIZE=×4]

    وعلى رأى المثل : اللىّ خد من "طلعت مصطفى" الفيل قادر يرجّعهوله تانى

    يعنى إيه التهجيص ده !!
    إيه الكلام الفارغ ده و ما هى ماهية هذه اللجنه ذات التوصيات الغير مفهومه وما هى الحجّيه القانونيه أصلا لمثل هذه التوصيات !!
    من أى منطلق ستعيد الحكومه الأرض للمجموعه لتتمتع بحق التصرف فيها !! مش فاهمه بجد يعنى كانوا بيشكّلوا لجنه عشان تقول الكلام ده !! واللهِ كانوا سابوا له الأرض من سُكات بدل الفذلكه و حرقة الدم دى !!

    [/SIZE]

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 22nd September 2010, 09:31 PM حشيش متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 7
    حشيش
    Field Marshal
     





    حشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond repute

    حشيش's Flag is: UK

    افتراضي

    أنا : حشيش




    أميرة ... فيروز ... عن نفسى مش مستغرب ... الطبيعى أن القانون فى مصر بيطبق على الغلابه فقط ولا يطبق على علية القوم ... إيه الجديد اللى فى كده يعنى؟!

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 22nd September 2010, 09:48 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 8
    د. يحي الشاعر
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : د. يحي الشاعر




    الفـــســــــــــــــــــــــاد ..... الفــســــــــــــــــــــاد .... الــفــســـــــــــــــاد

    ليس داء أو وباء ، ولكن مبدأ

    تراعيني قراط ، أهــديك ألفين
    وتشوفني بعين ..... أغمض لإثنين

    تلطش فدان ... ألطش خمسين
    عايز عملية .... سافر مع مين

    أمــوال حــرامية .... حسابات غايبين
    ما تخافش يا أسطي .... الحكم مـــايدين


    بس ما تنساش العمولة

    د. يحي الشاعر

     

     




    التعديل الأخير تم بواسطة د. يحي الشاعر ; 22nd September 2010 الساعة 10:35 PM
     
    رد مع اقتباس

    قديم 22nd September 2010, 10:30 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 9
    د. يحي الشاعر
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : د. يحي الشاعر




    وصلني الآن الرسالة التالية عن طريق الإيميل ، تنشرها وتوزعها يو بي آي ....
    يعني وكالة الصحافة العالمية ... يونايتيد بريس إنترناشيونال

    علي ما يظهر ، ستمتليء الصحف الأجنبية بتعليقات علي هذا الموضوع ، وخاصة عند التمعن في سطور الفقرة الأخيرة من الخبر ، والتي تنوه بالحكم بالإعدام علي مصطفي

    اقتباس
    وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت في أيار/مايو الماضي باعدام مصطفى، والسكري، الضابط المفصول من جهاز مباحث أمن الدولة المصري لقتلهما تميم في دبي بدولة الامارات في تموز/يوليو عام 2008 مع 'سبق الإصرار والترصد'.




    د. يحي الشاعر

    اقتباس
    الت ان شركة طلعت مصطفى ستنجز المشروع
    الحكومة المصرية تتجاهل الحكم بابطال عقد 'مدينتي'


    2010-09-22





    القاهرة - يو بي اي: قالت الحكومة المصرية امس ان مجموعة طلعت مصطفى ستنجز مشروعها الاسكاني الضخم 'مدينتي'، مؤكدة استمرار العقد المبرم بينها وبين المجموعة القاضي بتخصيص ارض المشروع. واوضح المتحدث باسم الحكومة المصرية مجدي راضي، في تصريح للصحافيين امس، ان اللجنة المحايدة المشكلة لبحث ازمة المشروع خلص الى ضرورة استمرار المشروع.

    وأصدر الرئيس المصري حسني مبارك توجيهات يوم الاحد بتشكيل لجنة قانونية محايدة لدراسة الحلول المقدمة لأزمة مشروع 'مدينتي'.

    وكانت المحكمة الإدارية العليا قضت السبت بتأييد حكم محكمة اقل درجة يقضي ببطلان عقد تخصيص مساحة 8 آلاف فدان لمجموعة طلعت مصطفى والتي أقيم عليها مشروع 'مدينتي' الإسكاني.

    وكانت محكمة القضاء الإداري قضت في حزيران/يونيو الماضي ببطلان عقد بيع أرض 'مدينتي' للشركة العربية للمشــــروعات والتعمير، إحــــدى الشركات المملوكة لرجل الاعمال والقيادي البارز بالحزب الوطني الحاكم طلعت مصطفى.

    وقال راضي إن 'تقرير اللجنة أكد أن استقرار المراكز القانونية لجميع الأطراف المتعلقة بمشروع مدينتي يستلزم استكمال تنفيذ المشروع بذات أطرافه'. واضاف ان 'التقرير أكد أن المراكز القانونية للمتعاقدين على وحدات بالمشروع - سواء تسلموها أو لم يتسلموها بعد - لن تختل بناء على الحكم'.

    واوضح أن 'محل العقد المقضي ببطلانه لم يعد موجودا بالحالة التي كان عليها عند إبرام العقد بعد أن تحولت الأرض من صحراء جرداء إلى مجتمع عمراني ومرافق عامة بتكاليف طائلة لا يمكن تجاهلها، وأن عملية إعادة الأرض للهيئة يجب أن تضع في اعتبارها ما تم على المنطقة من تحولات وتغيير ملحوظ'.

    واضاف أن 'اللجنة أكدت انه لا صحة للقول بأن الحكم ببطلان عقد مدينتي سيأتي بظلاله على كل ما تم تخصيصه من قطع أراض أخرى حيث أن التخصيص قد جرى وفقا للقواعد المقررة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة'.

    وكان رجل اعمال مصري يدعى حمدي الفخراني اقام دعوى مطالبا بإلغاء عقد بيع اراضي مدينتي والحكم ببطلانه لإهداره مليارات الجنيهات على الدولة، مؤكدا أن عقد بيع هذه الأرض ترتب عليه خسارة كبيرة للدولة تقدر بنحو 147 مليار جنيه (27 مليار دولار) كعائدات إنشاء المدينة.

    وسبق أن أوصى تقرير هيئة مفوضي الدولة، الخاص بالرأي القانوني غير الملزم في الطعن، ببطلان العقد استنادا إلى مخالفته قانون المناقصات والمزايدات، وأكد ان بيع ارض المشروع تم بالأمر المباشر ودون مراجعة لوائح هذا القانون.

    ويمثل مصطفى حاليا للمرة الثانية امام القضاء في اعادة محاكمته هو وضابط الشرطة السابق محسن السكري اللذين حكم عليهما بالاعدام لادانتهما بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم في دبي في العام 2008.

    وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت في أيار/مايو الماضي باعدام مصطفى، والسكري، الضابط المفصول من جهاز مباحث أمن الدولة المصري لقتلهما تميم في دبي بدولة الامارات في تموز/يوليو عام 2008 مع 'سبق الإصرار والترصد'.


    د. يحي الشاعر

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 23rd September 2010, 12:49 AM astrophy غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 10
    astrophy
    Member
     






    astrophy تم تعطيل التقييم

    astrophy's Flag is: Canada

    افتراضي

    أنا : astrophy




    هقول ايه

    حسبى الله ونعم الوكيل

    امتى هتطلع نور الشمس على البلد الفاسده دى ونورها يحينا ونارها تاكل عصابات المافيا االى فيها

     

     



     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    لمجموعة طلعت مصطفي, أحمد نظيف, يقرر إعادة مشروع مدينتي, رئيس الوزراء

    قرر د. أحمد نظيف ــ رئيس الوزراء ــ إعادة أرض مشروع «مدينتي» إلي مجموعة طلعت مصطفي

    « الموضوع السابق | الموضوع التالي »
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    حبس رئيس مجلس الوزراء الأسبق أحمد نظيف ، مرة ثانية 15 يوما فى مخالفات بيع أرض جهاز ا د. يحي الشاعر شهود على العصر 0 16th April 2011 07:47 PM
    محكمة مصرية تؤيد حكم بطلان عقد بيع أرض مدينتي الى طلعت مصطفي د. يحي الشاعر شؤون مصر الداخلية 9 17th September 2010 07:58 AM

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]