الأمم المتحدة تطالب بتمويل إضافي لمساعدة ستة ملايين سوري في الشتاء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأمم المتحدة تطالب بتمويل إضافي لمساعدة ستة ملايين سوري في الشتاء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th November 2022, 03:53 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأمم المتحدة تطالب بتمويل إضافي لمساعدة ستة ملايين سوري في الشتاء

    أنا : المستشار الصحفى




    طالبت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، بتمويل إضافي يمكّنها من تقديم "مساعدات منقذة للحياة" في فصل الشتاء لستة ملايين سوري يعيشون ظروفاً صعبة بعد أكثر من عقد على اندلاع الحرب في البلاد.

    وحذّر المنسّق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية المؤقت في سورية المصطفى بن المليح، والمنسق الإقليمي للشؤون الإنسانية للأزمة السورية مهنّد هادي في بيان مشترك من "مخاطر كارثة على السوريين" من أكثر الفئات ضعفاً، "بسبب ظروف الشتاء القاسية في كلّ أنحاء البلاد". ويحتاج ستة ملايين شخص وفق البيان إلى "مساعدات فصل الشتاء" في وقت لا يستطيع فيه "معظم سكان سورية شراء المواد الأساسية بسبب ارتفاع معدلات التضخم وانهيار الاقتصاد".

    Millions of families across #Syria live in perilous conditions, unprepared for the coming harsh #winter. #Humanitarian partners need urgent support to address their needs. Joint RCHC/RHC statement ?: https://t.co/Ld5P95TfEi

    — OCHA Syria (@OCHA_Syria) November 24, 2022
    وقبل أسابيع من انتهاء العام 2022، ما زالت خطة الاستجابة الإنسانية في سورية لعام 2022 تعاني من نقص حاد في التمويل، مع تلقّي 42 في المائة فقط من التمويل المطلوب، وفق البيان.

    وقال بن المليح إنّه في حال لم يتلقّوا مزيداً من التمويل، فإنّ ملايين الأشخاص سوف يكونون من دون حماية في وجه ظروف الشتاء القاسية، مبدياً قلقه إزاء "العائلات التي لا تمتلك الموارد لشراء الملابس الدافئة أو لوازم التدفئة، بمن في ذلك أولئك الذين يعيشون في مخيّمات النازحين والمناطق المحرومة والمناطق المرتفعة".

    أمّا هادي فأوضح أنّ التمويل الإضافي سوف يؤمّن "الملابس والأحذية الدافئة للكبار والأطفال وبطانيات (أغطية) من الصوف وسخّانات ووقود".

    ويُجدّد فصل الشتاء في كلّ عام معاناة آلاف العائلات السورية، خصوصاً في مناطق سيطرة الفصائل المقاتلة في محافظة إدلب ومحيطها (شمال غرب)، حيث يقيم نحو ثلاثة ملايين شخص، 2.5 مليون منهم في حاجة إلى مساعدات منقذة للحياة في فصل الشتاء وفقاً للأمم المتحدة.

    ومع بدء هطول الأمطار الغزيرة، تتحوّل الطرقات الترابية الفاصلة بين الخيم إلى ممرّات موحلة تتسرّب منها المياه إلى داخل الخيم التي يحاول سكانها تمتينها عبر أحجار كبيرة تزنّرها، فيما يكافحون لتوفير وسائل التدفئة.

    ويعيش أكثر من تسعين في المائة من سكان سورية تحت خط الفقر، في حين يعاني 12.4 مليون سوري من انعدام الأمن الغذائي، بحسب بيانات برنامج الأغذية العالمي، في وقت تسجّل البلاد ارتفاعاً كبيراً في معدّلات التضخم والأسعار وشحّاً في المحروقات، خصوصاً المازوت المستخدم في التدفئة.

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أول ضحية لبكتيريا المكورات العنقودية A في المدرسة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 5th December 2022 11:25 AM
    المزيد من الأسلحة ليس الحل لقمع العنف ضد شرطة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 5th December 2022 11:25 AM
    إنفوغرافيك.. أرقام مذهلة للبرغوث "ميسي" في 1000... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th December 2022 11:25 AM
    السودان.. ما هو الاتفاق الإطاري ومن الداعمون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th December 2022 11:25 AM
    التضخم في تركيا ينهي 17 شهرا من الارتفاع أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th December 2022 11:25 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]