كرول: هولندا قادرة على بلوغ نصف النهائي.. وتونس ستتأهل بهذا الشرط - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كرول: هولندا قادرة على بلوغ نصف النهائي.. وتونس ستتأهل بهذا الشرط


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th November 2022, 03:53 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new كرول: هولندا قادرة على بلوغ نصف النهائي.. وتونس ستتأهل بهذا الشرط

    أنا : المستشار الصحفى




    رسم النجم الهولندي السابق رود كرول لنفسه مسيرة مميزة في عالم كرة القدم، سواء مع فريقه السابق أياكس أمستردام الذي فاز معه بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات في 1971 و1972 و1973، وكذلك كأس القارات في 1972، والدوري الهولندي 6 مرات، وكأس هولندا 4 مرات.

    وتألق كرول أيضا مع منتخب "الطواحين"، الذي لعب معه 83 مباراة سجل فيها 4 أهداف رغم مركزه الدفاعي، وقد وصل معه للدور النهائي في 1974 و1978 من المونديال.

    وبعد الاعتزال، خاض النجم السابق مسيرة تدريبية، ضمت عديد التجارب بالعالم العربي، في تونس والمغرب ومصر، وحصل في جميعها على عديد الألقاب والتتويجات.

    "العربي الجديد" استضاف رود كرول في حوار خاص، تحدث خلاله عن مونديال قطر الحالي، والمواجهة المنتظرة بين قطر وهولندا، كما تطرق إلى حظوظ منتخب تونس في المونديال، علاوة على وضعية النجم السابق لفريق أياكس، المغربي حكيم زياش في فريقه تشلسي الإنكليزي.

    ماهي حظوظ منتخب هولندا في بطولة العالم؟

    أعتقد أن منتخبنا فريق قوي، ويملك عديد المواهب المميزة، علاوة على امتلاكه لعديد اللاعبين الذين ينشطون مع أقوى الفرق الأوروبية، ويملكون خبرة كبيرة، أظن أن هولندا قادرة على بلوغ الدور نصف النهائي على الأقل.

    هل يمكن أن يشكل المنتخب القطري خطرا على هولندا في المجموعة؟

    في الحقيقة لا أعتقد ذلك، فالفوارق كبيرة بين اللاعبين، رغم أنني أطلب من لاعبينا بألا يستسهلوا المباراة، ويعرفوا أن أمامهم منافسا ضعيفا، يجب أن يضعوا في أذهانهم أن المفاجآت تبقى دائما واردة خاصة وأن المنتخب القطري يبحث عن التعويض والدخول في أتون المنافسة بعد خسارته أمام الإكوادور.

    من ترشح للصعود إلى الدور الثاني مع منتخب هولندا من المجموعة؟

    أعتقد أن التكهن صعب، لكنني أظن أن ورقة التأهل الثانية ستلعب بين الإكوادور والسنغال.

    سبق لك أن دربت منتخب تونس، وعدة أندية تونسية، ماهي حظوظ "نسور قرطاج" في بلوغ الدور الثاني؟

    المنتخب الفرنسي يفوق جميع منتخبات هذه المجموعة، فهو بطل العالم ومن المنتخبات الكبيرة في أوروبا، إذا أرادت تونس التأهل فعليها التفكير بالمواجهة مع أستراليا وتحقيق الفوز وهذا هو الشرط لتعزيز حظوظها في التأهل خاصة بعد تعادلها مع الدنمارك في افتتاح الجولة من المجموعة.

    ماهي الذكريات التي بقيت راسخة في ذهنك عن تونس؟

    لطالما أحببت البلاد والكرة التونسية، رغم أنني في بعض الأحيان مررت بظروف صعبة، أتمنى حقيقة التوفيق للمنتخب التونسي في مونديال قطر، وأن يقدم بطولة رائعة.

    من ترشح لحصد لقب المونديال؟

    أظن أن المنتخب البرازيلي يدخل مرشحا بارزا للفوز بلقب البطولة، بفضل كتيبة من النجوم التي يضمها في صفوفه، بالإضافة إلى منتخب الأرجنتين، الذي يشكل فريقا مميزا عكس البطولات الماضية، التي كان يعتمد فيها بالخصوص على ليونيل ميسي، ورغم هزيمته المفاجئة أمام السعودية سيبحث عن النهوض من جديد، علاوة على منتخب فرنسا، بشرط أن يعود إلى مستواه المعهود، وليس بذلك المردود الذي ظهر به في دوري الأمم الأوروبية والحفاظ على أدائه الذي ظهر به أمام أستراليا وفازت برباعية مقابل هدف، ولا ننسى بعض المنتخبات الأخرى القادرة على تحقيق المفاجأة مثل ألمانيا وهولندا.



    من تتوقع أن يكون النجم الذي سيخطف الأنظار في هذه البطولة؟

    هناك العديد من اللاعبين الذي ينتظرهم جميع المشاهدين لإمتاعهم في كأس العالم، مثل ميسي ونيمار، لكن أعتقد أن الجانب البدني سيؤثر كثيرا على عديد اللاعبين، الذين سيخوضون عددا كبيرا من المباريات في ظرف قصير، على اعتبار أن هذه البطولة تقام على غير العادة في منتصف الموسم، وجميع اللاعبين قد خاضوا في الفترة الماضية مع فرقهم مواجهات بمعدل مباراة كل ثلاثة أيام، لذلك أتوقع أن تكون هناك عديد الإصابات خلال البطولة.

    لماذا فشل المغربي زياش في إبراز إمكاناته مع تشلسي؟

    حكيم زياش لم يحصل على فرصته الكاملة في تشلسي، لاعب مثله يحتاج للمشاركة في المباريات حتى يستطيع أن يتطور، لكنه لا يحصل على وقت لعب كاف، إنه يملك إمكانات رهيبة، شخصيا أحب طريقة لعبه كثيرا، لكنه بحاجة للعب جميع المباريات، رغم أن من الطبيعي ألا يكون في قمة مستواه خلال جميع المباريات.

    أظن أنه يحتاج إلى الثقة أكثر من مدربه، ما لاحظته أنه حين يلعب ويقدم مباريات كبيرة، يعود إلى دكة البدلاء في المباراة التالية، بهذه الطريقة لا يستطيع أن يتقدم، فلاعب كرة القدم يحتاج إلى نسق المباريات ليتحسن، لكن رغم ذلك فإنني أثق به كثيرا وسيقدم بطولة عالمية من الطراز الرفيع.

    هل لديك عروض للعودة إلى التدريب من جديد في العالم العربي؟

    العروض دائمة موجودة من الوطن العربي، لكنني أبحث عن فريق يلبي طموحاتي، فأنا مدرب أحب التحديات، ولقد تمكنت من الفوز بالألقاب في ثلاث بطولات مختلفة، المشكلة في الفرق العربية أنهم يطلبون منك الفوز بالبطولات سريعا، في الوقت الذي يجب أن تحظى بالوقت الكافي لتشكيل فريق قوي، مثلما فعلت مع النادي الصفاقسي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأسير صلاح الحموري يترقب قرار الاحتلال: إبعاد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2022 11:41 AM
    عائلة مصرية تخسر طفلها الثاني دهساً بمدرعة للأمن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2022 11:41 AM
    جولة على 10 عبارات تصدّرت الأخبار في 2022 صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2022 11:41 AM
    الذهب عند ذروة 5 أشهر مع تراجع الدولار وتخفيف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2022 11:41 AM
    الصين تخفف قيود كورونا وتتمسك باستراتيجية "صفر-... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2022 11:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]