برنامج الرئيس الانتخابى .. منه له - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > إنتخابات الرئاسة

    إنتخابات الرئاسة فكرة: د/يحي الشاعر

    إنتخابات الرئاسة

    برنامج الرئيس الانتخابى .. منه له


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th September 2010, 07:13 AM هدى الخرباوى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Member





    هدى الخرباوى is on a distinguished road

    افتراضي برنامج الرئيس الانتخابى .. منه له

    أنا : هدى الخرباوى




    كشف حساب .. منه له

    هذا هو برنامج الرئيس مبارك الانتخابى الذى أعلنه على الشعب 2005 ، دعونا نسترجعه للذكرى والتاريخ ، جاء وقت التساؤل عما تحقق من هذا البرنامج ، هل تحقق منه شيئا أو هل بدأت خطة لتنفيذه ؟ هل تم استكماله أم مازال متبقى منه القليل للانتهاء منه فيما تبقى من فترة رئاسته الحالية
    دعونا اليوم نستعرض هذا البرنامج – بشهادة أعضاء الحزب الوطنى وصحفهم الرسمية – بعد مرور الفترة اللازمة لتنفيذه أو حتى بداية تنفيذه لنرى ماتم وماتبقى .. فربما نكون ماضين فى غينا معارضة لسياساته ولرجاله فى الوقت الذى تعمل فيه الحكومة بقدها وقديدها فى صمت لتفاجئنا فى أكتوبر القادم بأنها أنجزت وعود الرئيس
    انه استعراض فقط لبرنامجه دون أى تدخل منى .. وكل منا لديه الحرية المطلقة فى الحكم على نسبة المحققة من البرنامج الانتخابى للسيد الرئيس وله أيضا الحرية المطلقة فى أن يغمرنى باللعنات لأنى نبشت القبور بأصابعى وأيقظت الموتى

    كتبت صحيفة الجمهورية عام 2005 مايلى
    في بداية انطلاق حملته الانتخابية رسمياً توجه الرئيس حسني مبارك. مرشح الحزب الوطني. للشعب طالباً ثقته في الفوز بولاية رئاسية جديدة. وتعهد مبارك في خطاب ألقاه في افتتاح حملته بتنفيذ برنامج واضح المعالم لاستكمال الإصلاحات السياسية والاجتماعية خلال الست سنوات المقبلة.
    وحدد مبارك. خطوات طموحة لمواصلة مسيرة الإصلاح السياسي :

    1- بوضع ضوابط علي ممارسة السلطة التنفيذية لصلاحياتها
    2 - تعزيز دور البرلمان في مراقبة ومساءلة الحكومة
    3- تبني النظام الانتخابي الأمثل الذي يكفل زيادة فرص تمثيل الأحزاب بالبرلمان
    4- تعزيز الصلاحيات التنفيذية والرقابية للمحليات ودعم اللامركزية في أدائها
    5- تعزيز استقلال القضاء. وتبني التعديلات التشريعية لقانون السلطة القضائية وإلغاء نظام المدعي الاشتراكي ومحكمة القيم.
    6- ضمان تبني قانون جديد لمكافحة الإرهاب بدلا من قانون الطواريء.
    7- دعم الحريات العامة من خلال مراجعة قانون الحبس الاحتياطي. وكذلك تعزيز حرية الرأي بتوسيع مشاركة المجتمع في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة. ووضع التشريعات التي تكفل الإفصاح عن المعلومات وتداولها. وتطوير الآليات والمؤسسات اللازمة لتنظيم نشاط الإعلام. وتطوير أداء المؤسسات الصحفية القومية.
    8- وتعهد مبارك. بالتصدي لمشكلة البطالة. ببرنامج يستهدف خلق ما يزيد علي 4 ملايين فرصة عمل خلال الست سنوات المقبلة.
    9- وزيادة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب.
    10- وبناء ألف مصنع جديد لتوفير 250 ألف فرصة عمل للشباب سنوياً.
    11- استصلاح مليون فدان جديد في الظهير الصحراوي تولد 70 ألف وظيفة سنوياً في القطاع الزراعي.
    12- مضاعفة عدد الغرف السياحية بما يخلق 200 ألف فرصة عمل سنوياً.
    13- وتعهد مبارك بالعمل من أجل حياة أفضل للمواطن. بحلول مدروسة متطورة تمد مظلة التأمين الصحي لكل مواطن واختيار ما يناسبه من مستشفيات ووحدات صحية متطورة للعلاج.
    14- بناء 3500 مدرسة جديدة خلال الست سنوات المقبلة.
    15- بناء 80 ألف مسكن جديد سنويا بدعم من الدولة وبأقساط في متناول يد الشباب وعائلاتهم إلي جانب إعادة تخطيط القرية المصرية بأحوزة عمرانية جديدة.
    16- تقنين العشوائيات وتسجيل ملكيتها ومدها بخدمات المياه والصرف الصحي والكهرباء والمدارس
    17- تحديث شبكات الطرق بالوجهين القبلي والبحري والترخيص لشركات جديدة تيسر مشقة الانتقال.
    18- استكمال الخط الثالث من مترو الأنفاق بالقاهرة.
    وقال مبارك: "أتعهد بحياة أفضل للمواطن والتعامل مع المشاكل اليومية التي يواجهها.. هموم كثيرة يقابلها أبناؤنا في حياتهم.. همومهم في الحصول علي علاج عند المرض.. حرصهم علي ايجاد مكان لأولادهم في المدارس.. امنياتهم أن يتلقوا تعليما بجودة تمكنهم من الحصول علي فرصة عمل.. هموم شبابنا في الحصول علي مسكن ملائم.. هموم المواطنين في العشوائيات.. هموم كثيرة أستشعرها والتزم أمامكم بالتصدي لها بحلول مدروسة متطورة".

    19- تعهد مبارك بمواصلة دعم محدودي الدخل. بتحقيق زيادة 100% في أجور الدرجات الوظيفية الصغري بالدولة و75% للدرجات الأخري.
    20- إعداد تشريع يقنن أوضاع العاملين بالقطاع غير المنظم. يضمن لهم عقد عمل وتأمينا صحيا وآخر اجتماعيا.
    21- توفير دخل أكبر لأصحاب المعاشات. ومضاعفة عدد الأسر المستفيدة من برامج الضمان الاجتماعي وزيادة مخصصاتها.
    22- تحقيق زيادة في الأجر الأساسي للمعلمين ووضع كادر خاص لهم بما يتناسب مع متطلبات الارتقاء بمستوي العملية التعليمية.
    وقال مبارك: "أتعهد أمامكم بمساعدة أصحاب الدخول الصغيرة بما يضمن لهم ولأسرهم مقومات العيش الكريم.. تعهداً أتوجه به للمواطن البسيط الذي يكافح لتأمين رزقه.. للموظف الصغير.. للأم التي تعول أسرتها.. لأصحاب المعاشات وكبار السن.. لطبقة محدودي الدخل".

    23- وقدم مبارك تعهده للطبقة المتوسطة. بزيادة دخلها وتلبية طموحاتها في امتلاك مسكن لائق بأسعار معقولة.
    24- التوسع في إنشاء المدارس والجامعات الخاصة لها.
    25- توفير مكان لكل طفل من أبناء المرأة العاملة "من 4 إلي 6 سنوات" في رياض الأطفال.
    وقال مبارك: "إلي أبناء الطبقة الوسطي أتعهد بأن نعمل علي تحقيق طموحاتهم المشروعة لحياة تليق بتطلعاتهم.. هذه الطبقة التي تمثل أحد الأعمدة الصلبة لمجتمعنا يخرج من صفوتها الأستاذ الذي يعلم أولادنا.. الطبيب الذي يعالجنا.. والمهندس الذي يطور حياتنا.."

    26- أكد مبارك استمرار الحفاظ علي مصر قوية وآمنة. بالسلام والاستقرار. وقواتها المسلحة. واستقلال قرارها وإرادتها الوطنية. ووحدة مسلميها وأقباطها. وتضامن شعبها ضد الإرهاب ومخاطره. ودورها المحوري عربيا. وعلاقاتها المتميزة دوليا.
    وقال مبارك: "أتعهد أمامكم بأن تظل مصر قوية وآمنة.. فمصر القوية والآمنة هي ضمان لتحقيق طموحات المستقبل ومواجهة ما يحمله من تحديات.."
    وفي ختام خطابه عبر مبارك. عن ثقته في أن هذا البرنامج سيعبر بمصر إلي مستقبل جديد.. وقال موجها حديثه للمواطنين.. "أمد يدي إليكم مجددا العهد لله وللوطن ولكم.. لا أسعي لأصواتكم في الانتخابات المقبلة فحسب وإنما لدعمكم وعونكم ومساندتكم في مرحلة جديدة دقيقة وحاسمة من تاريخ بلادنا


    وتحت هذا العنوان (نظيف يتابع استكمال تنفيذ برنامج الرئيس مبارك الانتخابي) طالعتنا الصحف مطلع هذا الشهر - سبتمبر 2010 - بتلك البشرى السعيدة
    يستأنف الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء غدا الاثنين عقب انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك اجتماعاته الوزارية لمتابعة معدلات تنفيذ البرنامج الانتخابي للرئيس حسني مبارك ومحاور العمل والتكليفات التي وجه بها الرئيس حسني مبارك خلال اجتماع مجلس الوزراء برئاسته نهاية أغسطس الماضي
    وأكد الدكتور نظيف التزام الحكومة بالتنفيذ الدقيق والكامل لبرنامج الرئيس الانتخابي والانتهاء منه خلال العام المقبل طبقا لما هو مقرر وتوفير كافة الموارد المالية وغير المالية لتنفيذ البرنامج بالشكل الكامل وتنسيق الجهود بين الوزارات المختلفة العاملة في مجالات الخدمات الجماهيرية بما يعظم من العائد الاجتماعي لتنفيذ البرنامج الانتخابي للرئيس مبارك.
    وتتضمن تكليفات الرئيس مبارك للحكومة مواصلة النمو والإصلاح الاقتصادي من خلال العودة لتحقيق معدلات النمو السابقة على الأزمة المالية العالمية ومضاعفة الصادرات غير البترولية خلال ثلاث سنوات وجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية والداخلية لتوفير المزيد من فرص العمل.
    كما تتضمن وضع آلية لحصر وتسجيل والتصرف في أراضي الدولة وحمايتها , حيث سيتم عقد عدة اجتماعات خلال الفترة القادمة لوضع تلك الآلية واعتمادها من مجلس الوزراء وتفعيل قانون المشاركة العامة والخاصة عن طريق تحديد مشروعات البنية الأساسية المطلوبة وتكلفتها في كافة القطاعات مثل المياه والصرف الصحي و الطرق والكباري والتعليم الصحة و تطوير الزراعة والري من خلال الإسراع ببرامج تطوير وصيانة شبكات الري والصرف.
    وتتضمن أيضا تطوير الري السطحي بالأراضي القديمة , ورفع كفاءة استخدام المياه في القطاعات غير الزراعية , ودعم أسعار المحاصيل , واستخدام نظام تحلية للمياه في الأماكن البعيدة عن النيل , وقيام المحافظين بتحديد المساحات المتوفرة لإقامة التجمعات الزراعية / الصناعية المتكاملة , وسرعة تحديد الصناعات الغذائية الزراعية والمحاصيل المرتبطة بها , واستصلاح 250 ألف فدان في الوجه القبلي والبحري.
    وتتضمن التكليفات أيضا مواصلة تطوير خدمات النقل من خلال استكمال مشروعات تطوير مرفق السكة الحديد , وزيادة عدد شركات النقل الجماعي وعدد الأتوبيسات العاملة بها , واستكمال مشروعات الطرق والكباري , بالإضافة إلى مشروعات تطوير النقل النهري والموانئ , وتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الثالث لمترو الأنفاق , إلى جانب تطوير الخدمات الصحية من خلال إصدار قانون التأمين الصحي الاجتماعي لضمان وجود تأمين صحي على كل مواطن وتحمل الدولة نفقات علاج غير القادرين , والمضي في برنامج تطوير وحدات الرعاية الصحية الأساسية خاصة في الريف , والتوسع في إنشاء مراكز الأورام على مستوى الجمهورية.
    وفيما يتعلق ببرامج السكان , تتضمن الحد من الزيادة السكانية من خلال برنامج طموح في هذا الخصوص , ووضع منظومة متكاملة في مجال التضامن الاجتماعي من خلال البدء في تطبيق قانون المعاشات الجديد , الإسراع في تسجيل العمالة غير المنتظمة والموسمية والزراعية , البدء في حصر وتسجيل كل من لا معاش له , والتعجيل بإصدار
    البطاقات الذكية لأرباب المعاشات ورفع العدد من 5ر1 مليون إلى 5ر2 مليون قبل نهاية العام الحالي.
    وتشمل التكليفات الانتهاء من الأحوزة العمرانية والمخططات الإستراتيجية والتفصيلية للقرى , واستهداف المواطنين الأولى بالرعاية عبر مضاعفة عدد المستفيدين بمظلة الضمان الاجتماعي لتضم 5ر2 مليون أسرة خلال السنوات الثلاث القادمة , والانتهاء من برنامج الاستهداف الجغرافي للأسر الأكثر فقرا خلال خمس سنوات.
    وتتضمن التكليفات أيضا مواصلة الإصلاح السياسي من خلال دعم توجه اللامركزية.
    وكان الدكتور نظيف قد عقد اجتماعين مع وزيري النقل والإسكان تم خلالهما استعراض ما تم تنفيذه من تكليفات الرئيس حسني مبارك في مجالي النقل والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية


    يا ألطاف الله .. كل ده هاتعمله الحكومة فى الكام شهر الفاضلين؟ وكأن البرنامج الانتخابى تم تنفيذ جزءا منه وماتبقى سيتم استكماله حتى موعد نهاية ولاية سيادتو
    لاأعلم لماذا كلما استمعت لتصريحات من هذا النوع أتذكر مثل لجدتى ( جوزى يضحك عليا وأنا أضحك ع الجيران)0
    لاأجد تعليقا مناسبا على خبر اليوم ولا على البرنامج الانتخابى للسيد الرئيس .. سأترك لكم حرية التعليق اذا رغبتم أو اغلاق الموضوع كأنكم لم تقرأوا شيئا

     

    الموضوع الأصلي : برنامج الرئيس الانتخابى .. منه له     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : هدى الخرباوى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مناضل .. وريث .. ومزور شؤون مصر الداخلية dr-amira 1 678 11th December 2010 08:07 AM
    المبدعة جوليا بطرس موسيقى وأغانى هدى الخرباوى 0 828 22nd November 2010 04:50 AM
    عندما تنتقل الكتلة الصامتة من السكون الى الحركة شؤون مصر الداخلية هدى الخرباوى 10 1454 26th October 2010 11:55 AM
    هذا دليل على وحدة القوى الوطنية المطالبة بالتغيير إنتخابات الرئاسة عفريت مصرى 1 816 15th October 2010 10:32 AM
    كار الرئاسة إنتخابات الرئاسة Virus 13 1711 15th October 2010 10:25 AM

    قديم 24th September 2010, 08:03 AM !! Lidooooo !! غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    !! Lidooooo !!
    Platinum Member
     





    !! Lidooooo !! has a reputation beyond repute!! Lidooooo !! has a reputation beyond repute!! Lidooooo !! has a reputation beyond repute!! Lidooooo !! has a reputation beyond repute!! Lidooooo !! has a reputation beyond repute!! Lidooooo !! has a reputation beyond repute!! Lidooooo !! has a reputation beyond repute!! Lidooooo !! has a reputation beyond repute!! Lidooooo !! has a reputation beyond repute!! Lidooooo !! has a reputation beyond repute!! Lidooooo !! has a reputation beyond repute

    !! Lidooooo !!'s Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : !! Lidooooo !!





     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 24th September 2010, 12:48 PM Virus غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 3
    Virus
    Golden Member
     






    Virus has a reputation beyond reputeVirus has a reputation beyond reputeVirus has a reputation beyond reputeVirus has a reputation beyond reputeVirus has a reputation beyond reputeVirus has a reputation beyond reputeVirus has a reputation beyond reputeVirus has a reputation beyond reputeVirus has a reputation beyond reputeVirus has a reputation beyond reputeVirus has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : Virus





    تصدقوا بالله...أنا كنت مصدق إن الريس عايز يعمل حاجة حقيقية لمصر سنة 2005..

    طبعا مش لدرجة البرنامج الخزعبلي ده ومش لأني كنت بحب الريس لاسمح الله بس كنت حاسس إنه نفسه -من باب التغيير يعني- إن الناس تحبه وتفتكرله حاجة عدلة قبل ما يموت..أو إنه فجأة أدرك إن مصر بتغرق..أو حتى إنه شبع واكتفى بال 40 مليار المتستفين بره

    مش عارف ليه دايما بحس إن الريس (Naive) أكتر منه شراني أو متآمر أو لص...هل لأنه كده فعلا ولا الإعلام الرسمي صدرلنا الصورة دي ولا إيه؟ عشان كده "كانت" بتجيلي أحلام اليقظة دي إنه هيفوق في يوم ويحبس زكريا عزمي وباقي الشلة ويجيب الجنزوري ويقوله.."احكيلي ياكمال..ايه اللي حاصل في البلد؟"

    أميل أكتر لتصديق إن البلد دي خربت بجد واتدمرت من ساعة مارجع جيمي واصحابه الحلوين وابتدوا يدمروا في اللعبة اللي بابا جابها لجيمي..أظن معظمكم ممكن يوافقني إن مصر قبل عام 2000 كانت حاجة وبعده حاجة تانية...وممكن بسهولة نكتشف إن ده الفترة اللي فيها صعود جمال مبارك وتولي عاطف عبيد وبيع الدخيلة العز و و..

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 24th September 2010, 03:07 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 4
    د. يحي الشاعر
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : د. يحي الشاعر




    يأتي في وقته ، إعادة نشر سطور وبنود ومحتوي ووعود ذلك البرنامج

    شكرا للأخت الفاضلة السيدة "هدي الخرباوي"

    أعتقد أن إظهار البنود التي لم يتم تحقيقهم ، أو جزءمنهم ، سوف يساعدعلي وضع
    نوع من "الــحـــــســـــــاب" لــلــمــراجــعــة ، والسؤال لماذا لم يتم ذلك .... ؟؟؟؟

    فهذذا حقنا في المعرفة .....

    هذه هي الديموقراطية الحقة ....

    اقترح (وسابدأ من جهتي ومن وجهة نظري الخاصة ) بتغيير لون السطور التي نعنيهم ، تعبيرا عن أهميتهم ... وينتظر تعديل اللون (وسيساعد التنويه ببعض "الحقائق" في كلمة أو جملة ، للدلالة علي سبب تغيير اللون

    - اللون الأحمر .... يعني أن البند مليء بالتعديات والفبركة وأنه يجب تعديله

    - اللون البني "اي اصفر غامق" يعني طلب الإسراع بتحقيقه

    اللون الأخضر .. تم التحقيق

    أما اللون الأسود ... فمعناه ... مثل لونه


    طبعا ... هذا نوع من الإستفتاء ... حيث أن عدد سطور الإستفتاء في النهاية "محدود بذكر نتيجة برنامج الإنتخابات "

    فـــشــــــل ... أم ... نجح

    خلال الست سنوات المقبلة.

    وحدد مبارك. خطوات طموحة لمواصلة مسيرة الإصلاح السياسي :

    1- بوضع ضوابط علي ممارسة السلطة التنفيذية لصلاحياتها

    2 - تعزيز دور البرلمان في مراقبة ومساءلة الحكومة

    3- تبني النظام الانتخابي الأمثل الذي يكفل زيادة فرص تمثيل الأحزاب بالبرلمان

    4- تعزيز الصلاحيات التنفيذية والرقابية للمحليات ودعم اللامركزية في أدائها

    5- تعزيز استقلال القضاء. وتبني التعديلات التشريعية لقانون السلطة القضائية وإلغاء نظام المدعي الاشتراكي ومحكمة القيم.

    6- ضمان تبني قانون جديد لمكافحة الإرهاب بدلا من قانون الطواريء.

    7- دعم الحريات العامة من خلال مراجعة قانون الحبس الاحتياطي.
    وكذلك تعزيز حرية الرأي بتوسيع مشاركة المجتمع في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة. ووضع التشريعات التي تكفل الإفصاح عن المعلومات وتداولها. وتطوير الآليات والمؤسسات اللازمة لتنظيم نشاط الإعلام. وتطوير أداء المؤسسات الصحفية القومية.

    8- وتعهد مبارك. بالتصدي لمشكلة البطالة. ببرنامج يستهدف خلق ما يزيد علي 4 ملايين فرصة عمل خلال الست سنوات المقبلة.

    9- وزيادة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب.

    10- وبناء ألف مصنع جديد لتوفير 250 ألف فرصة عمل للشباب سنوياً.

    11- استصلاح مليون فدان جديد في الظهير الصحراوي تولد 70 ألف وظيفة سنوياً في القطاع الزراعي.

    12- مضاعفة عدد الغرف السياحية بما يخلق 200 ألف فرصة عمل سنوياً.

    13- وتعهد مبارك بالعمل من أجل حياة أفضل للمواطن. بحلول مدروسة متطورة تمد مظلة التأمين الصحي لكل مواطن واختيار ما يناسبه من مستشفيات ووحدات صحية متطورة للعلاج.

    14- بناء 3500 مدرسة جديدة خلال الست سنوات المقبلة.

    15- بناء 80 ألف مسكن جديد سنويا بدعم من الدولة وبأقساط في متناول يد الشباب وعائلاتهم إلي جانب إعادة تخطيط القرية المصرية بأحوزة عمرانية جديدة.

    16- تقنين العشوائيات وتسجيل ملكيتها ومدها بخدمات المياه والصرف الصحي والكهرباء والمدارس

    17- تحديث شبكات الطرق بالوجهين القبلي والبحري والترخيص لشركات جديدة تيسر مشقة الانتقال.

    18- استكمال الخط الثالث من مترو الأنفاق بالقاهرة.


    وقال مبارك: "أتعهد بحياة أفضل للمواطن والتعامل مع المشاكل اليومية التي يواجهها.. هموم كثيرة يقابلها أبناؤنا في حياتهم.. همومهم في الحصول علي علاج عند المرض.. حرصهم علي ايجاد مكان لأولادهم في المدارس.. امنياتهم أن يتلقوا تعليما بجودة تمكنهم من الحصول علي فرصة عمل.. هموم شبابنا في الحصول علي مسكن ملائم.. هموم المواطنين في العشوائيات.. هموم كثيرة أستشعرها والتزم أمامكم بالتصدي لها بحلول مدروسة متطورة".

    19- تعهد مبارك بمواصلة دعم محدودي الدخل. بتحقيق زيادة 100% في أجور الدرجات الوظيفية الصغري بالدولة و75% للدرجات الأخري.

    20- إعداد تشريع يقنن أوضاع العاملين بالقطاع غير المنظم. يضمن لهم عقد عمل وتأمينا صحيا وآخر اجتماعيا.

    21- توفير دخل أكبر لأصحاب المعاشات. ومضاعفة عدد الأسر المستفيدة من برامج الضمان الاجتماعي وزيادة مخصصاتها.

    22- تحقيق زيادة في الأجر الأساسي للمعلمين ووضع كادر خاص لهم بما يتناسب مع متطلبات الارتقاء بمستوي العملية التعليمية.

    وقال مبارك: "أتعهد أمامكم بمساعدة أصحاب الدخول الصغيرة بما يضمن لهم ولأسرهم مقومات العيش الكريم.. تعهداً أتوجه به للمواطن البسيط الذي يكافح لتأمين رزقه.. للموظف الصغير.. للأم التي تعول أسرتها.. لأصحاب المعاشات وكبار السن.. لطبقة محدودي الدخل".

    23- وقدم مبارك تعهده للطبقة المتوسطة. بزيادة دخلها وتلبية طموحاتها في امتلاك مسكن لائق بأسعار معقولة.

    24- التوسع في إنشاء المدارس والجامعات الخاصة لها.

    25- توفير مكان لكل طفل من أبناء المرأة العاملة "من 4 إلي 6 سنوات" في رياض الأطفال.

    وقال مبارك: "إلي أبناء الطبقة الوسطي أتعهد بأن نعمل علي تحقيق طموحاتهم المشروعة لحياة تليق بتطلعاتهم.. هذه الطبقة التي تمثل أحد الأعمدة الصلبة لمجتمعنا يخرج من صفوتها الأستاذ الذي يعلم أولادنا.. الطبيب الذي يعالجنا.. والمهندس الذي يطور حياتنا.."

    26- أكد مبارك استمرار الحفاظ علي مصر قوية وآمنة. بالسلام والاستقرار. وقواتها المسلحة. واستقلال قرارها وإرادتها الوطنية. ووحدة مسلميها وأقباطها. وتضامن شعبها ضد الإرهاب ومخاطره. ودورها المحوري عربيا. وعلاقاتها المتميزة دوليا.

    وقال مبارك: "أتعهد أمامكم بأن تظل مصر قوية وآمنة.. فمصر القوية والآمنة هي ضمان لتحقيق طموحات المستقبل ومواجهة ما يحمله من تحديات.."

    وفي ختام خطابه عبر مبارك. عن ثقته في أن هذا البرنامج سيعبر بمصر إلي مستقبل جديد..

    وقال موجها حديثه للمواطنين.. "أمد يدي إليكم مجددا العهد لله وللوطن ولكم..

    لا أسعي لأصواتكم في الانتخابات المقبلة فحسب وإنما لدعمكم وعونكم ومساندتكم في مرحلة جديدة دقيقة وحاسمة من تاريخ بلادنا


    أعتقد أن آرائكم ، وخاص من يقيم ويعيش في مصر ، سيكون لهم قيمة كبري ، في تصحيح ما كتبت ... حيث أن تلك ، هي إنطباعاتي الخاصة .... وليس تقييم للإبن أو أبــــــوه



    د. يحي الشاعر




    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدى الخرباوى
    كشف حساب .. منه له

    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدى الخرباوى
    .....
    .....
    ......


     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 24th September 2010, 03:10 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 5
    د. يحي الشاعر
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : د. يحي الشاعر




    !For Medical Professionals Only

    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدى الخرباوى
    كشف حساب .. منه له

    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدى الخرباوى

    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدى الخرباوى

    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدى الخرباوى
    هذا هو برنامج الرئيس مبارك الانتخابى الذى أعلنه على الشعب 2005 ، دعونا نسترجعه للذكرى والتاريخ ، جاء وقت التساؤل عما تحقق من هذا البرنامج ، هل تحقق منه شيئا أو هل بدأت خطة لتنفيذه ؟ هل تم استكماله أم مازال متبقى منه القليل للانتهاء منه فيما تبقى من فترة رئاسته الحالية
    دعونا اليوم نستعرض هذا البرنامج – بشهادة أعضاء الحزب الوطنى وصحفهم الرسمية – بعد مرور الفترة اللازمة لتنفيذه أو حتى بداية تنفيذه لنرى ماتم وماتبقى .. فربما نكون ماضين فى غينا معارضة لسياساته ولرجاله فى الوقت الذى تعمل فيه الحكومة بقدها وقديدها فى صمت لتفاجئنا فى أكتوبر القادم بأنها أنجزت وعود الرئيس
    انه استعراض فقط لبرنامجه دون أى تدخل منى .. وكل منا لديه الحرية المطلقة فى الحكم على نسبة المحققة من البرنامج الانتخابى للسيد الرئيس وله أيضا الحرية المطلقة فى أن يغمرنى باللعنات لأنى نبشت القبور بأصابعى وأيقظت الموتى

    كتبت صحيفة الجمهورية عام 2005 مايلى
    في بداية انطلاق حملته الانتخابية رسمياً توجه الرئيس حسني مبارك. مرشح الحزب الوطني. للشعب طالباً ثقته في الفوز بولاية رئاسية جديدة. وتعهد مبارك في خطاب ألقاه في افتتاح حملته بتنفيذ برنامج واضح المعالم لاستكمال الإصلاحات السياسية والاجتماعية خلال الست سنوات المقبلة.
    وحدد مبارك. خطوات طموحة لمواصلة مسيرة الإصلاح السياسي :
    .....
    .....
    ....


    الخ .... الخ ..... الخ ....





    موضوع يأتي في وقته ، إعادة نشر سطور وبنود ومحتوي ووعود ذلك البرنامج

    شكرا للأخت الفاضلة السيدة "هدي الخرباوي"

    أعتقد أن إظهار البنود التي لم يتم تحقيقهم ، أو جزءمنهم ، سوف يساعدعلي وضع
    نوع من "الــحـــــســـــــاب" لــلــمــراجــعــة ، والسؤال لماذا لم يتم ذلك .... ؟؟؟؟

    فهذذا حقنا في المعرفة .....

    هذه هي الديموقراطية الحقة ....
    اقترح (وسابدأ من جهتي ومن وجهة نظري الخاصة ) بتغيير لون السطور التي نعنيهم ، تعبيرا عن أهميتهم ... وينتظر تعديل اللون (وسيساعد التنويه ببعض "الحقائق" في كلمة أو جملة ، للدلالة علي سبب تغيير اللون

    - اللون الأحمر .... يعني أن البند مليء بالتعديات والفبركة وأنه يجب تعديله

    - اللون البني "اي اصفر غامق" يعني طلب الإسراع بتحقيقه

    اللون الأخضر .. تم التحقيق
    أما اللون الأسود ... فمعناه ... مثل لونه


    طبعا ... هذا نوع من الإستفتاء ... حيث أن عدد سطور الإستفتاء في النهاية "محدود بذكر نتيجة برنامج الإنتخابات "

    فـــشــــــل ... أم ... نجح

    خلال الست سنوات االماضية.
    وحدد مبارك. خطوات طموحة لمواصلة مسيرة الإصلاح السياسي :

    1- بوضع ضوابط علي ممارسة السلطة التنفيذية لصلاحياتها

    2 - تعزيز دور البرلمان في مراقبة ومساءلة الحكومة

    3- تبني النظام الانتخابي الأمثل الذي يكفل زيادة فرص تمثيل الأحزاب بالبرلمان

    4- تعزيز الصلاحيات التنفيذية والرقابية للمحليات ودعم اللامركزية في أدائها
    5- تعزيز استقلال القضاء. وتبني التعديلات التشريعية لقانون السلطة القضائية وإلغاء نظام المدعي الاشتراكي ومحكمة القيم.

    6- ضمان تبني قانون جديد لمكافحة الإرهاب بدلا من قانون الطواريء.
    7- دعم الحريات العامة من خلال مراجعة قانون الحبس الاحتياطي.
    وكذلك تعزيز حرية الرأي بتوسيع مشاركة المجتمع في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة. ووضع التشريعات التي تكفل الإفصاح عن المعلومات وتداولها. وتطوير الآليات والمؤسسات اللازمة لتنظيم نشاط الإعلام. وتطوير أداء المؤسسات الصحفية القومية.
    8- وتعهد مبارك. بالتصدي لمشكلة البطالة. ببرنامج يستهدف خلق ما يزيد علي 4 ملايين فرصة عمل خلال الست سنوات المقبلة.

    9- وزيادة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب.
    10- وبناء ألف مصنع جديد لتوفير 250 ألف فرصة عمل للشباب سنوياً.

    11- استصلاح مليون فدان جديد في الظهير الصحراوي تولد 70 ألف وظيفة سنوياً في القطاع الزراعي.
    12- مضاعفة عدد الغرف السياحية بما يخلق 200 ألف فرصة عمل سنوياً.

    13- وتعهد مبارك بالعمل من أجل حياة أفضل للمواطن. بحلول مدروسة متطورة تمد مظلة التأمين الصحي لكل مواطن واختيار ما يناسبه من مستشفيات ووحدات صحية متطورة للعلاج.

    14- بناء 3500 مدرسة جديدة خلال الست سنوات المقبلة.

    15- بناء 80 ألف مسكن جديد سنويا بدعم من الدولة وبأقساط في متناول يد الشباب وعائلاتهم إلي جانب إعادة تخطيط القرية المصرية بأحوزة عمرانية جديدة.
    16- تقنين العشوائيات وتسجيل ملكيتها ومدها بخدمات المياه والصرف الصحي والكهرباء والمدارس
    17- تحديث شبكات الطرق بالوجهين القبلي والبحري والترخيص لشركات جديدة تيسر مشقة الانتقال.
    18- استكمال الخط الثالث من مترو الأنفاق بالقاهرة.


    وقال مبارك: "أتعهد بحياة أفضل للمواطن والتعامل مع المشاكل اليومية التي يواجهها.. هموم كثيرة يقابلها أبناؤنا في حياتهم.. همومهم في الحصول علي علاج عند المرض.. حرصهم علي ايجاد مكان لأولادهم في المدارس.. امنياتهم أن يتلقوا تعليما بجودة تمكنهم من الحصول علي فرصة عمل.. هموم شبابنا في الحصول علي مسكن ملائم.. هموم المواطنين في العشوائيات.. هموم كثيرة أستشعرها والتزم أمامكم بالتصدي لها بحلول مدروسة متطورة".
    19- تعهد مبارك بمواصلة دعم محدودي الدخل. بتحقيق زيادة 100% في أجور الدرجات الوظيفية الصغري بالدولة و75% للدرجات الأخري.
    20- إعداد تشريع يقنن أوضاع العاملين بالقطاع غير المنظم. يضمن لهم عقد عمل وتأمينا صحيا وآخر اجتماعيا.
    21- توفير دخل أكبر لأصحاب المعاشات. ومضاعفة عدد الأسر المستفيدة من برامج الضمان الاجتماعي وزيادة مخصصاتها.
    22- تحقيق زيادة في الأجر الأساسي للمعلمين ووضع كادر خاص لهم بما يتناسب مع متطلبات الارتقاء بمستوي العملية التعليمية.
    وقال مبارك: "أتعهد أمامكم بمساعدة أصحاب الدخول الصغيرة بما يضمن لهم ولأسرهم مقومات العيش الكريم.. تعهداً أتوجه به للمواطن البسيط الذي يكافح لتأمين رزقه.. للموظف الصغير.. للأم التي تعول أسرتها.. لأصحاب المعاشات وكبار السن.. لطبقة محدودي الدخل".

    23- وقدم مبارك تعهده للطبقة المتوسطة. بزيادة دخلها وتلبية طموحاتها في امتلاك مسكن لائق بأسعار معقولة.
    24- التوسع في إنشاء المدارس والجامعات الخاصة لها.

    25- توفير مكان لكل طفل من أبناء المرأة العاملة "من 4 إلي 6 سنوات" في رياض الأطفال.
    وقال مبارك: "إلي أبناء الطبقة الوسطي أتعهد بأن نعمل علي تحقيق طموحاتهم المشروعة لحياة تليق بتطلعاتهم.. هذه الطبقة التي تمثل أحد الأعمدة الصلبة لمجتمعنا يخرج من صفوتها الأستاذ الذي يعلم أولادنا.. الطبيب الذي يعالجنا.. والمهندس الذي يطور حياتنا.."
    26- أكد مبارك استمرار الحفاظ علي مصر قوية وآمنة. بالسلام والاستقرار. وقواتها المسلحة. واستقلال قرارها وإرادتها الوطنية. ووحدة مسلميها وأقباطها. وتضامن شعبها ضد الإرهاب ومخاطره. ودورها المحوري عربيا. وعلاقاتها المتميزة دوليا.

    وقال مبارك: "أتعهد أمامكم بأن تظل مصر قوية وآمنة.. فمصر القوية والآمنة هي ضمان لتحقيق طموحات المستقبل ومواجهة ما يحمله من تحديات.."

    وفي ختام خطابه عبر مبارك. عن ثقته في أن هذا البرنامج سيعبر بمصر إلي مستقبل جديد..

    وقال موجها حديثه للمواطنين.. "أمد يدي إليكم مجددا العهد لله وللوطن ولكم..
    لا أسعي لأصواتكم في الانتخابات المقبلة فحسب وإنما لدعمكم وعونكم ومساندتكم في مرحلة جديدة دقيقة وحاسمة من تاريخ بلادنا


    أعتقد أن آرائكم ، وخاص من يقيم ويعيش في مصر ، سيكون لهم قيمة كبري ، في تصحيح ما كتبت ... حيث أن تلك ، هي إنطباعاتي الخاصة .... وليس تقييم للإبن أو أبــــــوه



    د. يحي الشاعر






     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 27th September 2010, 10:31 AM هدى الخرباوى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 6
    هدى الخرباوى
    Member





    هدى الخرباوى is on a distinguished road

    افتراضي

    أنا : هدى الخرباوى




    عذرا أستاذى د/ يحيى الشاعر على تغيبى الفترة الماضية فلم أقرأ مداخلتك التى أعطت للموضوع قيمة وهدف
    أشكرك جدا وأرجو أن تستكمل مابدأت ليكون كشف حساب حقيقى لماتم ومالم يتم من برنامج السيد الرئيس
    تحياتى واحترامى

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 27th September 2010, 07:46 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 7
    د. يحي الشاعر
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : د. يحي الشاعر




    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدى الخرباوى
    عذرا أستاذى د/ يحيى الشاعر على تغيبى الفترة الماضية فلم أقرأ مداخلتك التى أعطت للموضوع قيمة وهدف

    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدى الخرباوى
    أشكرك جدا وأرجو أن تستكمل مابدأت ليكون كشف حساب حقيقى لماتم ومالم يتم من برنامج السيد الرئيس
    تحياتى واحترامى

    الأخت الفاضلة ، السيدة هدي

    شكرا لك علي كرمك وسطورك

    في الواقع أود أن اقترح ، أن ناخذ نقطة ... نقطة ، من برنامجه ، ثم نضع "الحقيقة .. من الواقع"
    بشكل موضوعي ... وبدون تقييم لشخصه ، تقييم "موضوعي" لعوامله ومنهم (مصادره ... وأهدافه)

    بعد ذلك ، أقترح ان نبدا في تقييم الاسباب ... للفشل .. أو لعدم بداية التنفيذ ... أو العقبات التي وقفت في الطريق وأدت إلي عدم الإنتهاء من النقظة .. او الاسباب التي ساهمت في "عدم التنفيذ" ... الخ الخ

    ما أعنيه ، أن لا نقول فقط "الفساد" و "الرشوة" .. و "النفاق" ، ولكن أن نحدد بالضبط النقطة التي ننتقدها

    هكا نساهم ، في "التوعية" السياسية الوطنية البحتة

    يمكننا ، البداية ، بمحاولة "تنسيق وتصنيف النقاط" ... تبعا لنوعهم ، واهميتهم أو أولويتهم أو غير ذلك فمثلا ، يمكن ان تصبح "الحياة البرلمانية الديموقراطية" ، وياتي تحتها مثلا

    اقتباس
    2 - تعزيز دور البرلمان في مراقبة ومساءلة الحكومة

    3- تبني النظام الانتخابي الأمثل الذي يكفل زيادة فرص تمثيل الأحزاب بالبرلمان



    ثم ننتقد كل نقطة ، وسيفيد أيضا وضع "أمثلة" ، حتي لا يعتقد أحد أو يتهمنا شخص ن بأننا نلفق شيء

    تعودنا علي هذذا الأسلوب ، خلال ايام "الملكية" ... وكانت انتيجة ، زيادة الوعي السياسي الذي تطورت معه "مــصـــــر" ... وتغير مصيرها ... بشكل ثقافي ووعي سياسي افضل


    د. يحي الشاعر

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 28th September 2010, 12:12 PM هدى الخرباوى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 8
    هدى الخرباوى
    Member





    هدى الخرباوى is on a distinguished road

    افتراضي

    أنا : هدى الخرباوى




    معك أستاذى .. وبشكل موضوعى جدا كما طرحت
    فقط أود أن أوضح نقطة هامة
    أنا شخصيا وقت أن تولى حسنى مبارك الرئاسة وفى سنواته الأولى كنت أستبشر به خيرا
    حارب فى 73 - لم يقم بزيارة لاسرائيل - أصلح ماأفسده السادات فى العلاقة مع الدول العربية
    بدأ فى مشروعات اصلاح البنية الأساسية للدولة
    ولكن بمرور السنوات وطول البقاء وجوقة الفساد المحيطة به ولعدم وجود آلية لمحاسبة رئيس الجمهورية فى ظل مجلس شعب شبه معين
    تغيرت الصورة الى النقيض
    أصبح الداعم الأول والكنز الاسترتيجى لاسرائيل
    انهارت كل البنية التحتية التى أنشأها فى ظل الفساد الذى نفذت به
    فى أقل من 20 عاما أصبحت القاهرة العاصمة تعانى من انفجار مواسير مياه مدت على رمال لتوفير النفقات - عانت بعض مناطق فى العاصمة من انقطاع مياه دائم لسوء النخطيط العمرانى أو انعدامه بمعنى أدق
    عامت بعض الضواحى فى مياه صرف صحى لفشل محطات الصرف فى القيام بما أنشأت له
    ظهرت قضايا فساد نابع من وزراء وأجهزة حكم فى الدولة
    ولا حساب
    وليس أدل على ذلك أكثر من مشروع (مدينتى) الذى فعلت من أجله قوانين كانت يمكنها لوفعلت فى قضية مساكن عزبة الهجانة أن تمنع تشرد عائلات سكنت عمارات لم يرخص لها ولم يكتشقوا ذلك إلا بعد أن باعنها الشركة لمواطنين كل ذنبهم أنهم ظنوا أن بالدولة أجهزة رقابية تراقب وتلاحظ وتخطط وتحاسب

    بالرم مما سبق وأكثر منه
    ليس عندى أى مانع من مناقشة برنامج السيد الرئيس الأخير بمنتهى الموضوعية
    حتى يعلم القاصى والدانى الحقيقة مجردة من أى مشاعر

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 28th September 2010, 09:22 PM عزالدين طلعت غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 9
    عزالدين طلعت
    Member





    عزالدين طلعت is on a distinguished road

    افتراضي وهل نصدق

    أنا : عزالدين طلعت




    الدكتور يحي
    الاخت هدي
    بدايه من اول ان خلع الرئيس الكرافته ووقف في احدي الحدائق وحوله مجموعه منتقاه من
    الكومبارس علمت اننا بصدد فيلم سينمائي علي الطريق الامريكيه محبوك دراميا فاشل في المضمون لان من وضع مصير بلده في يد الاعلام الامريكي لابد ان يكون قد فضح نفسه بان الفاعل يقول نحن هنا
    بدايه من وقت ان تولي مبارك الحكم تولاها في ظل ظروف اغتيال السادات مما وضعه في موقف
    الكاره لهذا الشعب الباحث عن الحمايه من اي جهه تحميه فلا تنتظروا السمنه من بطن النمله
    ما نجح فيه مبارك فعلا هو ان رفع عدد قوات الامن الي ما يقرب من المليونين يا اخواننا اتحدي
    من يقول لي عن بند واحد من بنود الوعود قد تحقق هؤلاء مشروعهم القومي هو اسرائيل وليس الشعب المصري كنا نعاني من حكم اقليه معزوله اصبحنا نعاني من حكم عائله تعرف ان مشروع بقائها مرتبط برضا اسرائيل لذا فلا تراهنوا علي هذه العائله بل راهنوا علي الشعب المصري الذي لابد له ان ينتزع حقه في الحياه الكريمه وليبحث عمن يحمل همومه ويعمل لصالحه افيقوا قبل ان تهب العاصفه

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 29th September 2010, 07:22 AM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 10
    د. يحي الشاعر
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : د. يحي الشاعر







    أعتقد ، أن تداول النقاط حسبا لتسلسل أهمية "عواقبهم" ، يحثني علي أن ابدأ بموضوع "الفبركة" التي تؤثر وستؤثر علي مستقبل الوطن ، لأجيال قادمة لا يعلم نهايتها إلا الله

    يعتبر من وجهة نظري الخاصة تغيير "مواد الدستور" ، حتي يتاح "لمبارك" ليس فقط الإبن ، ولكن أيضا "أبوه" ، هو من أهم الأولويات ، حيث أن ذذلك قد أتاح له .... "السيطرة" الكاملة علي مصير شعب ، بشكل جعل من الجمهورية ، حسبا تعبيري الخاص "جـمـهــولـكـيـة" ....

    إن الإستخاف بعقلية وذكاء و "قدرات" الشعب ، ومحاولات التوريث "المستترة" و "المكشوفة" ... لن ينتج عنه سوي نتائج فظيعة ، لا يمكن إستبعاد تطورهم إلس شكل أو آخر من "الــرفض" .... لمبدأ أطلق عليه تعبير "الجمهوراثية"

    لقد تجلي الغضب "المصري" في اقصي صوره ، يوم 6 أكتوبر 1981 ، عندما تم "إغتيال رئيس الجمهورية ، انور السادات" ، أمام أعين العالم أجمع ، رغم أن الشعب المصري ، كان معروف عنه حتي ذلك اليوم ن أنه شعب مسالم لا يلجا إلي العنف ، في معارضته السياسة

    وتغيرت الأحوال منذ تلك الساعات ... بل تلك اللحظات ، التي "قتل" خلالهم ، رئيس الجمهورية ، رغم تواجده بين أكبر تجمع من الجنود والحراس والضيوف ووكالات الأنباء ومحطات التلفزيون ، ليصبحوا شهود علي "إنفجار بركان" .... الغضب

    هنا تكمن "الخطورة" .... التي تكررت بالنسبة لمبارك، في محاولة "إغتياله" خلال زيارته للخرطوم ... مما نتج عنه في النهاية ، ردود الفعل ، التي تعتبر تصرف وقائي طبيعي في تلك الأحوال ....

    1 - تقوية الحراسة

    2 - قلة "الظهور" علنيا

    3 - تفادي "الأندماج" بين الشعب وبينه ومشاركته علنيا في مناسباته
    سواء كانت الصلوات في الجامع وبالذات صلاة العيد أو الإحتفالات القومية
    وبالذات عيد 23 يوليو (الذي أصبح ينتمي للماضي البعيد، بعدما أعلن السادات ، تهاية
    ثورة 1952 ، بإنقلابه عليها يوم 13 مايو 1971)

    ونعرف أن "التقوقع" ... يعني بالتالي "الإنعزال" عن الشعب وخلق مسافة بينه وبين الشعب الذي يحكمه ...

    ومن المقارنات العجيبة ، أن "جمال عبدالناصر" قد إزدادت صلته ومشاركته للشعب ، وخطبه العلنية التي أصبحت تميز سنوات "عهده" .... وإزداد ظهوره أمام الآلاف من أفراد الشعب ... في اي مكان يذهب غليه ، رغم محاولات "إغتياله" التي كان أكثرها دراماتية ، محاولة الإغتيال في ميدان المنشية عام 1954 ، ورغم أن إمكانيات قتله ، كانت موجودة بشكل أو آخر

    فمهما قيل ، لا بد لنا من تتبع تطورات "التجديد" التي تستمر بدون إنقطاع ، منذ تولي "حسني مبارك" منصب رئيس الجمهورية ، بعد إنتهاء "فترة تولي الرئاسة الأولي"
    وما حدث من تغييير لمواد الدستور المصري وخاصة

    نص المادة رقم 76 المعدلة فى الدستور المصري الحالىعلاوة علي المادة 77

    https://www.almatareed.org/vb/showthread.php?t=10992

    إن ما حدث ويحدث في هذا السياق ، ما هو إلا "إغتصاب"مفبرك ... للسلطة ، من أجل "السيطرة" علي مصير ... ومصـــادر .... دولة

    ولقد بدأت تظهر نتائج تلك "القبضة" ، في إنتشار "الفساد" و "الإستغلال" "الــمــنــظـــم" ، بل و "الــمــوجه" ، وأصبحت "الرقابة" الحكومية ... كلمة مطاطة ، تطبق ، حسبا للظروف وما يقف خلف تنشيطها .... من افراد ينتموا لحلقة تلتف حول أفراد معينين ... ليس فقط "مبارك" ..ز اسرة واشخاص ، ولكن أيضا وزراء ومسئولين تكتب عنهم الصحف والمواقع وتنشر أخبارهم والفساد الذي يتسموا به

    لا يوجد تلفيق في السطور أعلاه ، ولكن يكفي قراءة تعليق السيدة "جيهان السادات" زوجة رئيس الجمهورية السابق ، عند معرفتها "بنية" تغيير مواد الدستور ، من أجل إتاحة "إعــادة إنتخاب رئيس الجمهورية ، أكثر من دورتين" ....

    إذن ، ومن وجهة نظري ....

    1 - لم يتم الوفاء بالنقاط التالية رغم خطورة ذلك علي مستقبل الوطن "مصر" ، مما أدي بالتالي إلي "شبه" إفلات .... بل "إستغلال" منظم وموجه وبعثرة لمصادر وثروات الوطن
    لصالح دائر حوله وحول أولاده .... وهو ما تكتب عنه الصحف وسبق لنا نشر مواضيع عنه
    مما أدي في النهاية إلي الإثراء الشخصي "الفاحش" له ولعائلته ولتلك المجموعة المستفيدة
    سياسيا ، حزبيا و مـــاليا ، وهو ما يمكن قراءة التفاصيل عنه في الموضوع التالي

    ثروة ال مبارك 40 مليار دولار ....??????

    https://www.almatareed.org/vb/showthread.php?t=10594



    اقتباس:


    اقتباس
    2 - تعزيز دور البرلمان في مراقبة ومساءلة الحكومة

    3- تبني النظام الانتخابي الأمثل الذي يكفل زيادة فرص تمثيل الأحزاب بالبرلمان

    4- تعزيز الصلاحيات التنفيذية والرقابية للمحليات ودعم اللامركزية في أدائها







    د. يحي الشاعر

     

     



     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    الانتخابى, الرئيس, برنامج

    برنامج الرئيس الانتخابى .. منه له

    « الموضوع السابق | الموضوع التالي »
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]