زياش.. يتيم كسر حاجز الصعوبات ليكتب صفحة في تاريخ المغرب بالمونديال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    زياش.. يتيم كسر حاجز الصعوبات ليكتب صفحة في تاريخ المغرب بالمونديال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st December 2022, 06:48 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new زياش.. يتيم كسر حاجز الصعوبات ليكتب صفحة في تاريخ المغرب بالمونديال

    أنا : المستشار الصحفى




    حسم المنتخب المغربي تأهله إلى الدور ثمن النهائي لكأس العالم قطر 2022، بجدارة واستحقاق، بعد فوزه على كندا بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء، الذي جمعهما الخميس على استاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات.

    وأكد النجم المغربي حكيم زياش تألقه مجدداً، وكان أحد أبرز اللاعبين داخل أرضية الميدان، بعدما سجل الهدف الأول لمنتخب "أسود الأطلس" بطريقة رائعة في الدقيقة 4، مستغلا خطأ الحارس الكندي، فيما سجل يوسف النصيري الهدف الثاني بالدقيقة 23.

    معاناة في طفولته

    ولد زياش عام 1993 في مدينة درونتن الهولندية، من أبوين مغربيين هاجرا إلى هولندا للبحث عن حياة أفضل، لعائلة تتكون من تسعة أفراد، ولكنه عاش طفولة قاسية بعد وفاة والده الذي عانى من المرض، وهو في سن العاشرة من عمره.

    إدمان وفشل في الدراسة

    تعرّض زياش لأزمة نفسية بعد وفاة والده عام 2003، ليتجه لإدمان المخدرات، كما زاد من معاناته سجن شقيقيه بتهمة السرقة والاعتداء، ليتعثر في الدراسة ويتوقف عن ممارسة كرة القدم، في سن الـ12 عاماً.

    اكتشف موهبته مبكراً

    تجاوز زياش هذه الأزمة بفضل اعتناء والدته، إذ لعب كرة القدم بشكل مبكر، وكانت بدايته من الشوارع حين اكتشف موهبته، قبل انضمامه إلى أكاديمية نادي ريال درونتن الهولندي عام 2001، ومن ثم تدرّج مع الفئات السنية لهذا الفريق حتى عام 2007.

    من هيرنفين إلى تفينتي

    انضم زياش إلى نادي هيرنفين عام 2008، وواصل طريقه مع الفئات العمرية قبل وصوله إلى الفريق الأول عام 2012، والذي كان أول محطاته نحو عالم الاحتراف، ولعب لموسمين، ومن ثم خطف أنظار نادي تفينتي الذي تعاقد معه عام 2014، لعقد يمتد لأربع سنوات، وسجل خلال تلك الفترة 34 هدفاً من مجموع 76 مباراة.

    أياكس يخطف الجوهرة

    انتقل زياش إلى نادي أياكس امستردام الهولندي عام 2016، وهو يبلغ من العمر 18 عاماً فقط، بعد اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة، ولتبدأ قصة نجاحه مع بطل هولندا الذي حمل قميصه حتى عام 2020، ولعب في تلك الفترة 165 مباراة وسجل من خلالها 48 هدفاً.

    رحلة إلى البريميرليغ وتتويج بالأبطال

    وبعد تألق زياش مع نادي أياكس، قرّر نادي تشيلسي الإنكليزي التعاقد مع النجم المغربي في يوليو/تموز عام 2020، كما توّج مع فريق "البلوز" بلقب دوري أبطال أوروبا، ليصبح رابع لاعب عربي ينجح في تحقيق هذا الإنجاز.

    فضّل المغرب على هولندا

    تدرّج جناح تشيلسي مع الفئات الشبابية للمنتخب الهولندي، ولعب لمنتخب تحت 19 عاماً، وأيضاً أقل من 20 عاماً، وتحت 21 عاماً، كما استدعي للعب لصالح المنتخب الهولندي الأول عام 2015، ولكنه قرّر في الأخير اللعب لصالح منتخب المغرب بعد أربعة أشهر فقط وشارك في أول مباراة ضد ساحل العاج.

    الاعتزال الدولي بعد استبعاده

    كان لزياش الكثير من المشاكل مع مدربي المنتخب المغربي، إذ استبعده المدرب الفرنسي هيرفي رينار من قائمة "أسود الأطلس" التي شاركت في كأس أمم أفريقيا 2017، كما تم استبعاده من طرف المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش من التشكيلة التي خاضت نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021، ليقرّر اللاعب الاعتزال دولياً بعد مشاكله مع مدرب الجزائر السابق.

    الركراكي يعيد زياش لخوض المونديال

    بعد إقالة حاليلوزيتش من تدريب المنتخب المغربي، وتعيين وليد الركراكي بدلاً منه، قرّر الأخير إعادة اللاعب للمشاركة رفقة الأسود لمونديال قطر، وهو المونديال الثاني الذي يشارك فيه اللاعب بعد كأس العالم بروسيا قبل أربع سنوات.

    زياش وكتابة التاريخ في قطر

    ساهم حكيم زياش في تألق المنتخب المغربي بمونديال قطر، بعد تعادله مع كرواتيا في الجولة الأولى وثم الفوز على بلجيكا في الجولة الثانية، ليواصل تألقه بعدما سجل هدفاً في شباك كندا، وكان أسرع أهداف المنتخبات العربية في تاريخ كأس العالم بعد مرور 3 دقائق و30 ثانية فقط، حسب موقع "أوبتا" المختص في نشر الإحصائيات، كما سجل زياش الهدف الأبعد مسافة للمنتخبات العربية التي شاركت في الحدث العالمي منذ 1966، من مسافة 30.66 مترا.

    تحطيم الأرقام القياسية مع المغرب

    كما وصل زياش بالهدف الذي سجله في شباك المنتخب الكندي إلى 18 هدفا مع منتخب "أسود الأطلس"، متجاوزاً رقم نجم أرسنال الإنكليزي السابق مروان الشماخ، ويبقى على بعد هدف واحد فقط من تجاوز رقم عبد الجليل حدا "كماتشو".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Israel's Bennett rebuffs concerns about new... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 31st January 2023 11:33 PM
    Lawyers label Liz Truss ‘absurd’ for resuming... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 31st January 2023 11:33 PM
    Saudi Arabia tops India as world's fastest... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 8 31st January 2023 11:33 PM
    أميركا تعاقب شركات إيرانية تنتج مُسيرات تستخدم في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 31st January 2023 11:33 PM
    السجن لخطيبين رقصا أمام أبرز معالم طهران* أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 31st January 2023 11:33 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]