مناطق "فان زون".. أجواء موازية للاستمتاع بمونديال قطر 2022 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    صورة الشهيد/ طارق عبد اللطيف
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : Mariaper)
    دعوات للنزول يوم 11/11
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : MariaBub)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مناطق "فان زون".. أجواء موازية للاستمتاع بمونديال قطر 2022


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th December 2022, 05:16 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مناطق "فان زون".. أجواء موازية للاستمتاع بمونديال قطر 2022

    أنا : المستشار الصحفى




    ليست الملاعب العملاقة وحدها في قطر التي تنقل نبض المشجعين وأصواتهم الصاخبة المتفاعلة مع جنون الساحرة المستديرة، وإنما أيضاً مناطق الـ"فان زون" المنتشرة في العديد من المناطق، والتي تحولت إلى استادات موازية بفعاليات لا تقل صخباً، وسط أجواء احتفالية وثقافية وتجارية.

    وأظهرت قطر، من خلال استضافتها فعاليات كأس العالم لكرة القدم، القدرة العالية على التنظيم، وإدارة أهم

    مهرجان رياضي دولي. فقد ابتكرت السلطات "فان زون"، وهي مناطق مخصصة لمشجعي كرة القدم داخل البلاد، والذين لم يتمكنوا لأي سبب من حضور الفعاليات في الملاعب، إما لنفاد البطاقات أو غيرها من الأسباب.

    وأضحى بإمكان عشرات آلاف المشجعين مشاهدة المباريات في أجواء حماسية داخل هذه المناطق التي تنتشر فيها شاشات عملاقة، من دون أي تكلفة مادية. وتعد مناطق كورنيش الدوحة وحديقة البدع ولوسيل ودرب لوسيل ومشيرب وسوق واقف وحي كتارا الثقافي الأبرز في الدوحة.

    ومن أبرز فعاليات الجماهير في حديقة البدع، متابعة العرض المباشر لمباريات البطولة، حيث قدرت الفيفا ساعات البث بنحو 170 ساعة بث مباشر، و100 ساعة بث من الموسيقى الحية مع نجوم عالميين وإقليميين في مساحة خمسة آلاف متر.

    كذلك، تحوّل سوق واقف الشهير في قلب الدوحة، إلى قبلة للمشجعين بجانب التسوق والترفيه. فقد أصبحت منطقة الترفيه الخارجية الشهيرة في سوق واقف، واحدة من أهم مناطق المشجعين طوال البطولة.

    بالإضافة إلى فكرة حضور المونديال من خلال الشاشات الكبيرة في المطاعم والمقاهي، يمكن للسيدات اللواتي يرغبن في الحصول على فسحة ترفيهية التوجه إلى المحال التجارية المتفرعة من سوق واقف، لشراء الهدايا التذكارية، وتذوق الحلويات والمأكولات الشعبية المتنوعة في قطر.

    وفي بقعة أخرى من قطر، تحوّل ملعب لرياضة الكريكيت في إحدى ضواحي الدوحة إلى منطقة جذب للعمال الوافدين الراغبين في الاستمتاع بأجواء المونديال، ليفيض بالصخب، فضلاً عن تحوله إلى ما يشبه المركز التجاري أيضاً، حيث تمتد أكشاك من الأطعمة الجاهزة، بالإضافة إلى مقاهٍ ومراكز تسلية على طول الملعب.

    ولم تعد هذه المنطقة تجذب العمال فقط، إنما بدأت تستقطب الكثير من السياح، بهدف التعرف إلى نمط الأطعمة الشعبية التي تقدم خلال حضور المباريات، وكيفية إقامة الاحتفالات التقليدية للشعوب من مختلف القارات، خاصة بعد الانتهاء من المباريات، حيث تقام حلقات فنية للتعبير عن ثقافات الشعوب والوافدين إلى دولة قطر.

    وبينما تتعدد مناطق المشجعين المجانية هناك مناطق أخرى بتكاليف منخفضة. وتعتبر قرية بورتاكبين جنوب الدوحة مكاناً مفضلاً للأشخاص ذوي الميزانية المحدودة الذين يرغبون في الاستمتاع بأجواء المونديال، حيث شيدت السلطات القرية بشكل أكثر سلاسة لاستقبال السياح.

    والقرية عبارة عن مسرح أو استاد كبير بشاشات عملاقة يمكن الجلوس فيها ومشاهدة المباريات، كما حولت السلطات الكثير من حاويات الشحن إلى غرف للإقامة تقدر بنحو أربعة آلاف كابينة مع حمامات، وذلك لقاء رسوم مالية بسيطة للإقامة والاستمتاع بمشاهدة المباريات.

    كذلك، تضم القرية سوبرماركت يعمل على مدار الساعة، جنباً إلى جنب مع صيدلية و35 كشكاً للطعام، وتأتي قرية المعجبين مع خدمة "واي فاي" وخدمات التدبير المنزلي كلّ ثلاثة أيام. فهناك خدمة غسيل الملابس وموقع آمن لترك الأمتعة.

    إلى جانب مناطق المشجعين التي تتبع السلطات، هناك مناطق أخرى خاصة، افتتحتها الفنادق، مثل تلك التي تقع في منطقة القطيفية، تحت اسم 900 Park؛ وفيها يتجمّع يومياً، ابتداءً من الساعة 12 ظهراً، المشجعون، إذ تتسع لقرابة 3000 شخص. وتتوفر فيها مطاعم تقدم المأكولات والمشروبات، إضافة إلى شاشتي عرض عملاقتين، وزاوية ألعاب مخصصة للأطفال والبالغين، يمكنهم قضاء الوقت فيها ريثما تبدأ المبارايات. هناك، أيضاً، في مناطق المشجعين، مهرّجون وعارضون يأتون للترفيه عن الأطفال في الاستراحة بين شوطي المباراة. وتتسم هذه المناطق برعاية أمنية تحافظ على أمن المشجعين.

    بهذا، تتحول دولة قطر، إلى منطقة مشجعين كبيرة، تُتيح لكل الجماهير، من كل الفئات العمرية، الاستمتاع بالمونديال.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قطر الخيرية: 300 مسكن للنازحين في الشمال السوري صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 16 28th January 2023 03:05 PM
    صرخة نازحين شمالي سورية: أنقاض بيوتنا أفضل من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 16 28th January 2023 03:05 PM
    الاحتلال يدرس طرد عائلات منفذي العمليات من القدس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 16 28th January 2023 03:05 PM
    الاستعمار الاستيطاني: حالة فلسطين والسياق الدولي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 13 28th January 2023 03:05 PM
    السوريون يفتقدون الأمن الغذائي... 90% فقراء صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 13 28th January 2023 03:05 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]