وزير روسي: موسكو تعكف على الرد على السقف السعري - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    صورة الشهيد/ طارق عبد اللطيف
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : Mariaper)
    دعوات للنزول يوم 11/11
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : MariaBub)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وزير روسي: موسكو تعكف على الرد على السقف السعري


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th December 2022, 05:16 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وزير روسي: موسكو تعكف على الرد على السقف السعري

    أنا : المستشار الصحفى




    قال وزير المالية الروسي أنتون سيلوانوف، اليوم الخميس، إن روسيا تعمل على إعداد إجراءات كرد على إدخال الغرب سقفاً على سعر برميل النفط الروسي.

    وأشار الوزير الروسي، متحدثا لوكالة "تاس"، إلى أنه من السابق لأوانه تقييم تأثير هذا الإجراء الغربي على الميزانية الروسية، واصفاً الخطوة الغربية بأنها إجراء بعيد عن مبادئ السوق، وستكون له آثار على السوق العالمية.

    وتابع: "من السابق لأوانه الحديث عن التأثير على الميزانية. نحن الآن نعد إجراءات متعلقة برد شركاتنا على إدخال السقف".

    وأضاف الوزير الروسي: "من الواضح أن هذه الآلية غير سوقية. لقد دعانا الغرب دائماً إلى استخدام تدابير شفافة قائمة على السوق تؤثر على الاقتصاد. الآن يتم استخدام معايير مزدوجة، لا يمكن خداع السوق".

    وفي وقت سابق، قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك إنه يجري تطوير آلية تحظر على الشركات الروسية بيع النفط باستخدام سقف السعر، وذلك رداً على قرار الغرب وضع سقف لسعر برميل النفط الروسي.

    وشدد المسؤول الروسي على أن الطلب على النفط الروسي كان وسيظل موجوداً وستشهد السوق تغيراً في سلاسل التوريد، وذلك بعد فرض سقف على سعر البرميل الروسي.

    ومطلع الأسبوع الجاري، دخلت عقوبات غربية على النفط الروسي المنقول بحراً حيز التنفيذ، كما فرضت دول مجموعة السبع وأستراليا والاتحاد الأوروبي حداً لسعر النفط الروسي المنقول بحرياً بقيمة 60 دولاراً للبرميل.

    وتراهن الدول الغربية على أن الشركات الروسية لن تمتنع عن تصدير خاماتها وفقاً لقوانين "السقف السعري"، وبالتالي فإن روسيا لن تتوقف عن ضخ النفط للأسواق الدولية، لأن إغلاق حقول النفط الروسية سيكون مكلفاً لها وسيضطرها لمواصلة الإنتاج والتصدير. أما العامل الثاني، فيتمثل في كون إغلاق الحقول يهدد عادة بحدوث أعطاب في بعض الحقول النفطية، خاصة الحقول التي تقع في منطقة سيبيريا.

    وفي هذا الشأن، لاحظ خبراء أن روسيا ليست لديها خزانات أرضية كبيرة للنفط يمكن استخدامها في تخزين الإنتاج الزائد، مثلما هو الحال بالنسبة للصين أو الولايات المتحدة، وبالتالي ستضطر إلى مواصلة الإنتاج وضخ النفط.

    (العربي الجديد، تاس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حكم غيابي بالسجن 8 أشهر لنائب برلماني في تونس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th January 2023 04:30 PM
    الاحتلال يعتقل عشرات الفلسطينيين بالقدس.. وتوتر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th January 2023 04:30 PM
    صحفي سويدي موّل "مظاهرة حرق المصحف".. ما حقيقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th January 2023 04:30 PM
    كلوب يكشف سبب تراجع مستوى محمد صلاح مع ليفربول صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th January 2023 04:30 PM
    تقرير: مجال الأمن السيبراني يزدهر رغم العزوف عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th January 2023 04:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]