إنفاق أوروبا الدفاعي يتجاوز 200 مليار يورو لأول مرة في 2021 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    صورة الشهيد/ طارق عبد اللطيف
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : Mariaper)
    دعوات للنزول يوم 11/11
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : MariaBub)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إنفاق أوروبا الدفاعي يتجاوز 200 مليار يورو لأول مرة في 2021


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th December 2022, 05:16 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إنفاق أوروبا الدفاعي يتجاوز 200 مليار يورو لأول مرة في 2021

    أنا : المستشار الصحفى




    قالت وكالة الدفاع الأوروبية، اليوم الخميس، إن الإنفاق الدفاعي الأوروبي تجاوز العام الماضي، للمرة الأولى على الإطلاق، 200 مليار يورو (تقريباً 210 مليارات دولار)، تعادل 1.5% من إجمالي الناتج المحلي للدول الأعضاء في الوكالة، البالغ عددها 26 دولة.

    وذكرت الوكالة في تقريرها السنوي لبيانات الدفاع أن الإنفاق ارتفع بنسبة 6 بالمائة خلال عام 2021 على أساس سنوي، ليصل إلى 214 مليار يورو (225 مليار دولار)، مسجلا أقوى نمو منذ بدأت المنطقة زيادة الإنفاق العسكري في 2015، بعد ضم روسيا لشبه جزيرة القرم من أوكرانيا.

    وتأسست الوكالة عام 2004، وتتمثل مهمتها الرئيسية في دعم وتيسير التعاون الدفاعي في أوروبا، وتضم في عضويتها جميع دول الاتحاد الأوروبي، باستثناء الدنمارك.

    وأوضحت الوكالة أن الدول التي سجلت أعلى زيادة في إنفاق الدفاع كانت إيطاليا وفنلندا واليونان وسلوفينيا.

    وجاء في التقرير أن "تصريحات الدول الأعضاء في أعقاب الحرب في أوكرانيا توحي بأنه من المرجح أن تستمر الزيادات في الإنفاق في السنوات المقبلة".

    كما ارتفع إنفاق دول الوكالة على المشتريات الدفاعية المشتركة من 11% إلى 18%، إلا أنها لا تزال أقل كثيراً من النسبة المستهدفة عند 35% للإنفاق التعاوني.

    وقال جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، الذي يتولى أيضا منصب رئيس الوكالة، "الإنفاق وحده لا يكفي، إننا بحاجة للقيام به بشكل أفضل، وهذا يعني القيام به معا".

    واتجهت ألمانيا، صاحبة أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي، بإيعاز أميركي، وبعد الغزو الروسي لأوكرانيا، إلى تغييرات جذرية في سياستها الأمنية والدفاعية، والتي اتسمت منذ عقود بالحذر والتوازن، والفصل بين التعاون الاقتصادي والقضايا السياسية في علاقتها مع روسيا، فقررت زيادة الإنفاق العسكري كأول خطوة رئيسية تؤكد تحوّل ألمانيا نحو سياسة أمنية وخارجية أكثر حزما، فيما اعتبر إحدى الخسائر الاستراتيجية لروسيا من مغامرتها الأخيرة.

    وفي نهاية فبراير/شباط الماضي، وفي أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا، تعهد المستشار الألماني أولاف شولتز، بتخصيص 100 مليار يورو إضافية هذا العام للإنفاق العسكري، بالإضافة إلى التزام الحكومة بزيادة الإنفاق الدفاعي السنوي من حوالي 50 مليار يورو إلى نحو 70 مليار يورو سنويا، بحيث يصل إلى 2% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2024، بما يحقق الهدف الذي أقره حلف شمال الأطلسي "الناتو" لأعضائه.

    والصيف الماضي، وافق البرلمان الألماني بأغلبية كبيرة على تأسيس صندوق خاص لزيادة الإنفاق الدفاعي بقيمة 100 مليار يورو لتحديث الجيش الألماني.

    (رويترز، العربي الجديد)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شكوى جماعية لـ"جامعات لبنان" أمام مجلس الشورى: لا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th January 2023 04:15 PM
    ما زالت مطالب 25 يناير حاضرة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th January 2023 04:15 PM
    إيني الإيطالية توقع اتفاقاً مع ليبيا لإنتاج الغاز... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th January 2023 04:15 PM
    قطر: 7.7 مليارات دولار فائض الميزان التجاري في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th January 2023 04:15 PM
    حملة واسعة ضدّ تجار السلاح والمخدرات في الرقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th January 2023 04:15 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]