مصر: رفع محاكمة عائشة الشاطر و30 آخرين في انتظار الحكم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    صورة الشهيد/ طارق عبد اللطيف
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : Mariaper)
    دعوات للنزول يوم 11/11
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : MariaBub)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصر: رفع محاكمة عائشة الشاطر و30 آخرين في انتظار الحكم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th December 2022, 05:16 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصر: رفع محاكمة عائشة الشاطر و30 آخرين في انتظار الحكم

    أنا : المستشار الصحفى




    رفعت الدائرة الرابعة في محكمة جنايات أمن الدولة المصرية، اليوم الخميس، جلسة محاكمة عائشة الشاطر، ابنة القيادي في جماعة "الإخوان المسلمين" خيرت الشاطر، إلى جانب 30 متّهماً آخرين، وذلك لإعلان قرار (حكم) المحكمة في القضية رقم 1552 لسنة 2018 حصر أمن دولة، والمقيّدة برقم 1 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة. وقد قرّرت المحكمة، في وقت لاحق، حجز القضية للحكم في جلسة تُعقَد في الخامس من مارس/ آذار المقبل.

    وادّعت نيابة أمن الدولة، في قرار إحالة المتّهمين في القضية للمحاكمة، أنّهم في غضون الفترة الممتدة ما بين عامَي 2014 و2021، تولّوا قيادة في جماعة إرهابية في مصر، الغرض منها العمل على تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، من أجل تغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتها.

    ونسب القرار إلى المتّهمين تهماً مزعومة بشأن حيازة مطبوعات وتسجيلات تتضمّن ترويجاً لأغراض الجماعة "الإرهابية"، وإمدادها بمعونات مالية، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، فضلاً عن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لأفكار داعية إلى ارتكاب أعمال إرهابية، وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة عمداً في الداخل والخارج حول الأوضاع الداخلية في مصر.

    وادّعى ممثل النيابة أمام المحكمة أنّ المتّهمين نسبوا أنفسهم إلى جماعة "الإخوان المسلمين" التي طالما كان الإرهاب وسيلتها لتحقيق أهدافها، مستطرداً أنّ بعضهم أسّس موقعاً باسم "التنسيقية المصرية للحقوق والحريات" بهدف ترويج الشائعات والأخبار الكاذبة عن عدم تقديم الرعاية الصحية للمسجونين، وخلو المحاكمات الجنائية من ضمانات العدالة، بما يضرّ هيبة الدولة ويولّد حالة من الرعب والفزع بين المواطنين.

    وفي يونيو/ حزيران الماضي، أطلقت منظمة العفو الدولية حملة دعت فيها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الإفراج عن عائشة الشاطر وزوجها المحامي محمد أبو هريرة اللذَين تعتقلهما السلطات المصرية منذ سنوات، واللذَين يخضعان للمحاكمة أمام محاكم استثنائية (أمن الدولة)، في ظروف قاسية وسط إهمال طبي جسيم.

    وناشدت المنظمة مصر إخلاء سبيل عائشة وزوجها، بهدف تمكينها من الحصول على العلاج المناسب خارج السجن، مؤكدة أنّها تعرّضت للتعذيب، وأنّها تخضع هي وزوجها لظروف احتجاز قاسية، وحياتها معرّضة للخطر بسبب الإهمال الطبي.

    وأشارت "العفو الدولية" إلى أنّ عائشة وزوجها يخضعان للمحاكمة بتهم زائفة على خلفية انتماءات أسرتهما، وممارسة حقوقهما الإنسانية سلمياً، مبينة أن عائشة تخضع للحبس الانفرادي في زنزانة ضيقة بلا تهوية أو مرحاض، وأرغمها السجانون على ارتداء ملابس خفيفة في الشتاء، ومنذ احتجازها، وهي محرومة من التواصل مع أسرتها ومحاميها.

    وتعاني عائشة من فقر الدم اللاتنسجي (حالة نادرة تحدث عندما يتوقف الجسم عن إنتاج قدر كافٍ من خلايا الدم الجديدة)، الأمر الذي يزيد من احتمالات إصابتها بالتهابات ونزيف يصعب السيطرة عليهما، لكنّ السلطات تمنعها من تلقّي الرعاية الصحية اللازمة في مستشفى في خارج السجن.

    وكانت منظمات حقوقية مصرية قد أفادت بتدهور الحالة الصحية لعائشة في سجن القناطر للنساء، ومعاناتها من مضاعفات صحية سلبية، كحدوث فشل في النخاع العظمي أدّى إلى نقص حاد في خلايا الدم.

    وقد اعتُقلت عائشة الشاطر في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2018، وواجهت انتهاكات خطرة عديدة في مقرّ الأمن الوطني بالعباسية وفي سجن القناطر، من بينها التعذيب البدني بالضرب والصعق بالكهرباء بالإضافة إلى الإيذاء النفسي وسوء المعاملة، مع وضع غمامة عينَيها بشكل شبه دائم، وتعريضها للإخفاء القسري لفترة وصلت إلى ثلاثة أسابيع، فضلاً عن منع أسرتها من زيارتها أو الاتصال بها أو التواصل معها بأيّ صورة، بحسب ما وثّقت منظمات حقوقية مستقلة.

    كذلك، سُجّلت انتهاكات أخرى في حقّ عائشة تتمثّل في إجبارها على ارتداء ملابس خفيفة في فصل الشتاء في داخل زنزانة تنعدم فيها التدفئة، والتفتيش غير المبرر لزنزانتها، وتجريدها من متعلقاتها الشخصية البسيطة، وحرمانها من الرعاية الصحية المناسبة لوضعها الصحي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شكوى جماعية لـ"جامعات لبنان" أمام مجلس الشورى: لا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th January 2023 04:15 PM
    ما زالت مطالب 25 يناير حاضرة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th January 2023 04:15 PM
    إيني الإيطالية توقع اتفاقاً مع ليبيا لإنتاج الغاز... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th January 2023 04:15 PM
    قطر: 7.7 مليارات دولار فائض الميزان التجاري في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th January 2023 04:15 PM
    حملة واسعة ضدّ تجار السلاح والمخدرات في الرقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th January 2023 04:15 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]