عباس المحتاس: أمن (إسرائيل) هو أمننا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > فلسطين أرض الرباط

    فلسطين أرض الرباط    FREE PALESTINE

    فلسطين أرض الرباط

    عباس المحتاس: أمن (إسرائيل) هو أمننا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th September 2010, 08:39 PM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي عباس المحتاس: أمن (إسرائيل) هو أمننا

    أنا : أسامة الكباريتي




    أقر بالتعاون الأمني مع (تل أبيب)

    عباس: أمن (إسرائيل) هو أمننا


    نقلت منظمة يهودية أمريكية عن رئيس السلطة الفلسطينية في رام الله محمود عباس إقراره بالتعاون الأمني مع (إسرائيل) لمنع وقوع هجمات ضد الأخيرة تنطلق من الضفة الغربية.

    وقال عباس -وفق بيان للمنظمة- في لقائه مع قادة خمسين منظمة يهودية أمريكية على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة: "إن أمن (إسرائيل) هو أمننا", على حد قوله.

    وأضاف وفقًا لبيان أصدره مركز دانييل أبراهام للسلام في الشرق الأوسط الذي استضاف اللقاء:" إذا سألتموني لماذا لم تقع حتى الآن على مدى ثلاث أو أربع سنوات أي هجمات من الضفة الغربية؟ فإنني سأقول لكم إن السبب هو قرارنا التعاون مع الجانب الإسرائيلي، ونحن نمنع أي طرف من القيام بأي شيء ضد (إسرائيل) لأن أمن (إسرائيل) هو أمننا".

    ورداً على سؤال بشأن ما إذا كان عباس على استعداد للاعتراف بـ(إسرائيل) دولة يهودية، قال عباس-طبقًا للمنظمة اليهودية: "إذا أراد الشعب الإسرائيلي أن يسمى نفسه بما يشاء فهو حر في ذلك".

    وفي هذا السياق, قال زفيكا كريجر نائب رئيس مركز دانييل أبراهام للسلام في الشرق الأوسط في تصريحات لفضائية الجزيرة القطرية:" إن أحد الحضور سأل عباس عن موقفه إذا ما قام الكنيست الإسرائيلي بتبني تسمية دولة (إسرائيل) اليهودية كما هو الحال مع دولة إيران الإسلامية أو جمهورية مصر العربية فهل يعترف الفلسطينيون بـ(إسرائيل) بهذه الصفة، كان ردّه نعم".

    واعتبر كريجر هذا التصريح لعباس بمثابة تطور وصفه بالمثير في موقفه أو توضيح لموقفه بشأن الاعتراف بـ(إسرائيل) دولة يهودية.

    وأشار كريجر إلى أن أكثر ملاحظات عباس طمأنة في اللقاء كانت عندما سئل: "إذا لم يقم الإسرائيليون بتمديد تجميد الاستيطان وهو ما صرح به رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو حتى الآن، فإن عباس قال:" إنه لن يقوم بالضرورة بمغادرة الطاولة (المفاوضات)".

    ووصف نائب رئيس مركز دانييل أبراهام عباس بأنه "قام بعمل رائع في شرح لماذا قضية المستوطنات قضية هامة بالنسبة له، وقام بالموازنة بين الأمل الذي نود أن نستمع إليه، وكذلك شرحه للقادة اليهود سبب تبنيه للمواقف التي يتبناها".


    https://www.felesteen.ps/details/1148...?-??-?????.htm

     

    الموضوع الأصلي : عباس المحتاس: أمن (إسرائيل) هو أمننا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : أسامة الكباريتي

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أطيز طبخة ريحتها نتنة: مرة أخرى.. فلسطين الثمن... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1591 29th March 2017 11:06 AM
    لولولولولويييي بدء تطوير وتوسيع معبر رفح من... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1047 24th March 2017 09:26 PM
    اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء القيادي في حماس فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 9 2977 24th March 2017 09:15 PM
    "حماس" تنشغل بالتحضير لإطلاق وثيقتها... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 697 20th March 2017 08:53 AM
    تل أبيب التي لنا! تدوينة فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 829 20th March 2017 08:04 AM

    قديم 24th September 2010, 08:41 PM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    أسامة الكباريتي
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي

    أنا : أسامة الكباريتي





    كارتر ينتقد عباس وفتح


    د. يوسف رزقة

    (كارتر) ينتقد أوباما وينتقد محمود عباس . كارتر رئيس ديمقراطي أمريكي سابق . الرجل قاد مصر السادات وتل أبيب بيغن إلى اتفاقية كامب ديفد. الرجل أخرج مصر العروبة من معركة العرب مع (إسرائيل).

    منذ أن خرجت مصر من المعركة تفرق العرب أيدي سبأ كما يقولون ، وانقسموا إلى مطبعين وممانعين ، وانقسمت فلسطين إلى مفاوضين ومقاومين ، وظلت (إسرائيل) بلا انقسام أو تمزق تتحد على القدس عاصمة أبدية ؟! وعلى يهودية الدولة ؟! ورفض الانسحاب إلى حدود 1967، ورفض عودة اللاجئين.

    (كارتر) الرئيس السابق نجح في تحقيق جزء رئيس من رؤيته ورؤية الديمقراطيين في الشرق الأوسط ، كارتر الآن ليس رئيساً للبيت الأبيض ، ولكنه على مقربة من الرئيس أوباما أبو حسين ، وقد أسهم بدور إيجابي في إنجاحه وإيصاله إلى البيت الأبيض. كارتر الآن هو رئيس معهد كارتر للسلام ،ورئيس مجموعة الحكماء التي تضم رؤساء دول ورؤساء وزراء وقادة من العالم . كارتر مهتم فيما تبقى من حياته أن يواصل كامب ديفيد في المنطقة وأن يخرج بالمنطقة أو بـ (إسرائيل) على الأقل من المأزق ، ومن وهم القوة والاحتلال.

    لقد رأى كارتر بتجربته وخبرته وبعد أن تحرر من الحاجة إلى (إيبك) واللوبي الصهيوني أن (أبو حسين أوباما) قد أخطأ خطأ كبيراً في سياسته في الشرق الأوسط حين تقبل رؤية نتنياهو بشأن المستوطنات ، وأعرض عن المطالبة بوقف كامل للاستيطان ، إلى المطالبة بتجميد جزئي للاستيطان ، ثم إلى تقديم نصائحه إلى الطرف الإسرائيلي بتمديد فترة التجميد إلى (3أشهر) ما بعد 26/9/2010م.

    إن كارتر حين يخطئ أوباما في سياسته هذه إنما يعبر عن تبخر آماله في نجاح أوباما بحسب ما بشر به هو شخصياً حين زار غزة وعواصم عربية أخرى يطمئنهم بوجود فرصة جيدة للسلام إذا ما فاز أوباما في الانتخابات . كارتر يعبر عن موقف إجماع دولي يرى في الاستيطان عقبة أمام المفاوضات والسلام.

    إن انتقاد كارتر لأوباما هو انتقاد لمحمود عباس وللمفاوض الفلسطيني للقبول الأخير بالعودة إلى المفاوضات في ظل الاستيطان. بالطبع تدرك (فتح) أن كارتر ليس قيادياً في حماس أو في فصائل فلسطينية أخرى ، ولكنه في انتقاداته يلتقي مع الموقف الوطني الفلسطيني الرافض لسياسة عباس وفتح وتصرفاتهما في ملف المفاوضات . الفصائل الفلسطينية ترحب بانتقادات كارتر ، وتقذف بها في أحضان حركة فتح وعباس على أمل إحداث شعور بالحياء ومراجعة الذات والإقلاع عن الخطأ الذي تحول بالإصرار عليه إلى خطيئة وعار.

    لقد خدم كارتر السياسة الإسرائيلية في أثناء رئاسته لواشنطن خدمة لم يقم بها غيره ، ولا بعض قادة الصهيونية أنفسهم ، ومع ذلك فكارتر الآن شخصية لا تلقى حفاوة في تل أبيب ، وترى (إسرائيل) في انتقاداته خطراً عليها ، وهذه التجربة الإسرائيلية مع كارتر حرية أن توقظ الغافلين من قادة فلسطين أو القادة العرب . تجربة كارتر تقول (إسرائيل) لا تعرف الأصدقاء، ولا تتقبل إلا الخدم الأوفياء ممن يعملون وفق الرؤية الإسرائيلية ، ويخرسون عند النطق بواجب الانتقاد لسياستها.

    كارتر رئيس مجموعة الحكماء العالمية ينتقد أوباما كما ينتقد عباس وإن لم يذكر عباس بالاسم والصفة، لذا فإن الواجب الوطني اقتضى مني إكمال مساحة الفراغ التي تركها كارتر ربما عن عمد.

    المصدر: صحيفة فلسطين

     

     



     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    (إسرائيل), أمننا, المحتاس:, عباس

    عباس المحتاس: أمن (إسرائيل) هو أمننا

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    عباس المحتاس: لا ننكر حق اليهود بفلسطين . جالك كسر حُقَك أسامة الكباريتي فلسطين أرض الرباط 9 12th June 2010 12:34 PM
    إغاثة المحتاس مع سواقين الميكروباص ana_3enady موضوعات عامة ... موضوعات خفيفة ... منوعات 64 14th September 2009 06:15 PM

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]