قافلة المساعدات السورية تدخل قطاع غزة اليوم الخميس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > فلسطين أرض الرباط

    فلسطين أرض الرباط    FREE PALESTINE

    فلسطين أرض الرباط

    قافلة المساعدات السورية تدخل قطاع غزة اليوم الخميس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th September 2010, 06:10 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي قافلة المساعدات السورية تدخل قطاع غزة اليوم الخميس

    أنا : د. يحي الشاعر




    قافلة المساعدات السورية تدخل غزة
    قافلة المساعدات السورية تدخل قطاع غزة اليوم الخميس

    اقتباس


    قافلة مساعدات سورية إلى غزة (أرشيف)

    أنهت سفينة المساعدات الإنسانية المقدمة هدية من الشعب العربي السوري للشعب الفلسطيني في قطاع غزة للتخفيف من معاناته جراء الحصار الإسرائيلي، تفريغ حمولتها البالغة نحو 650 طناً من المساعدات الغذائية والمواد الطبية والإغاثية في ميناء العريش بمصر.


    وقال مدير منظمة الهلال الأحمر العربي السوري مروان عبد الله: إن الهلال الأحمر أنهى بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري جميع الإجراءات والترتيبات اللازمة لشحن هذه المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبري رفح والعوجا.

    وأضاف مدير المنظمة: إن المساعدات الطبية والمواد الدوائية البالغ وزنها نحو 40 طناً ستدخل اليوم الخميس إلى القطاع المحاصر مع الوفد المرافق للسفينة والمؤلف من ممثلين عن منظمة الهلال الأحمر العربي السوري واتحاد الفنانين التشكيليين والاتحاد العام النسائي ونقابات المهندسين والمحامين والأطباء وأطباء الأسنان والمعلمين واتحاد شبيبة الثورة والاتحاد العام لنقابات العمال إضافة إلى وفد إعلامي.
    من جانب آخر، ناقشت اللجنة العليا الدائمة والمكتب التنفيذي للجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني خلال اجتماع لها أمس برئاسة

    أحمد عبد الكريم رئيس اللجنة، الاستعدادات الواجب اتخاذها بالتعاون مع الجهات المعنية الحكومية والنقابية والشعبية لاستقبال ووداع قافلة (شريان الحياة 5) الدولية المتجهة لقطاع غزة والتي ستعبر الأراضي السورية خلال الأيام القليلة القادمة.

    كما استعرضت اللجنة مسيرة عملها خلال السنوات العشر الماضية سعياً لاستمرار أدائها لواجبها الوطني والقومي في دعم الشعب الفلسطيني المحاصر الذي يعاني من جور الاحتلال الإسرائيلي المفروض عليه وخصوصاً في قطاع غزة.
    وكانت منظمة حقوق الإنسان والحريات والمساعدات الإنسانية أعلنت أمس أن قافلة غزة (شريان الحياة 5) التي انطلقت من بريطانيا في الثامن عشر من أيلول الجاري يتوقع أن تصل إلى اسطنبول في السابع والعشرين منه. وقالت المنظمة: إن القافلة التي تحمل معدات طبية وأدوية وأغذية يتوقع أن تصل إلى غزة منتصف تشرين الأول المقبل.
    وأضاف البيان: إن عضو مجلس النواب البريطاني جورج غالوي يترأس القافلة التي تنظمها حركة (ويوا) الفلسطينية.
    وأشار البيان إلى أن نشطاء من بريطانيا والولايات المتحدة ونيوزيلاندا واستراليا وفرنسا وإيطاليا واليونان وماليزيا والمغرب والجزائر والأردن يشاركون في القافلة المؤلفة من50 آلية، مضيفاً: إن القافلة ستبقى في اسطنبول أربعة أيام قبل أن تغادر المدينة وتتابع سيرها باتجاه غزة مطلع الشهر المقبل.
    سورية أونلاين + تشرين


    المصدر
    https://www.safita.cc/VB/showthread.p...E%E1-%DB%D2%C9



    د. يحي الشاعر

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يوم 27 مايو 1962.. الشيخ الغزالى فى مناقشات... شهود على العصر د. يحي الشاعر 2 188 1st September 2019 06:26 AM
    يوم 20 مايو 1960.. «السلام الجمهورى الجديد» والله... شهود على العصر د. يحي الشاعر 0 62 1st September 2019 06:22 AM
    يوم 16 مايو 1956.. مصر تعترف بالصين الشعبية..... شهود على العصر د. يحي الشاعر 0 44 1st September 2019 06:13 AM
    1 مايو 1971.. السادات يخطب فى حلوان ويضيف فقرة من... شهود على العصر د. يحي الشاعر 2 76 1st September 2019 06:10 AM
    يوم 30 إبريل 1958.. أزمة بين عبدالناصر وخرشوف... شهود على العصر د. يحي الشاعر 0 46 1st September 2019 06:03 AM

    قديم 29th September 2010, 06:24 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    د. يحي الشاعر
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : د. يحي الشاعر






    ولنتذكر ، التهديد "التركي" الفارغ ، بالتدخل العسكري ، في حالة إعتراض غسرائيل للسفينة التركية

    1 - تدخلت إسرائيل

    2 - قتلت 9 أتراك

    3 - جرحت عدد من الأتراك وغيرهم

    4 - سحبت جميع السفن إلي غسرائيل بما فيهم العبارة الكبيرة مرمرة ،

    5 - إستولت إسرائيل علي البضائع والأدوية وكافة حمولة البواخر من بضائع ، بما في ذلك الغذائية

    6 - لا يدري مصير السفن .. ويعتقد ، بإعادتهم لتركيا ... (إحتمال إستيلاء إسرائيل عليهم ، كغنيمة حرب ، لم يتأكد بعد)

    7 - تركيا لم تعلن تأييدها بعد ، لقافلة "شريان الحياة" ، مما إستدعي سفر المسئول عن القافلة إلي إسكنبول ومنها إلي أنقرة " للتشاور" ....

    7.1 أن "التنسيق مع تركيا" .. يواجه بعض العقبات مما يستدعي "سفر المهندس السقا" غلي تركيا للتباحث مع الحكومة التركية

    7.2 لا يوجد تنسيق "حتي الآن" بين تركيا وسوريا ، - نتيجة لما يسببه الصمت "التركي" إلي هذا التخمين والإعتقاد -

    7.3 وجود "نوع من الإختلاف ويمكن أيضا التوتر" بين منظمي تلك القافلة و جهات تركية رسمية


    "................
    الثلاثاء, 28 سبتمبر 2010 19:31
    الأنباط – جلنار الراميني
    كشف رئيس قافلة الأنصار(1) ونقيب الأطباء البيطرين الدكتور عبد الفتاح الكيلاني النقاب عن سبب مغادرة رئيس قافلة شريان الحياة المهندس وائل السقا إلى تركيا حيث أكد أن السقا توجه إلى اسطنبول أول امس الإثنين للتباحث مع الحكومة التركية عن سبل تذليل العقبات أمام قافلة شريان الحياة حيث ان أنصار(1) ستمثل الأردن في القافلة
    .................."


    متي يتعلم الفلسطينيين ، أن إشقائهم العرب ، وخاصة المصريين ، قد وقفوا إلي جانبهم .....

    د. يحي الشاعر
    اقتباس

    تركيا تهدد “إسرائيل” بالتدخل العسكري..في حال اعترضت الأسطول التضامني مع غزة



    أسطول المساعدات الإنسانية التركي في طريقه نحو غزة قادما من مدينة إسطنبول التركية

    هددت تركيا إسرائيل بالعقاب الذي قد يصل حد التدخل عسكريا،إن تجرأت البوارج الحربية الإسرائيلية على قصف الأسطول التضامني مع غزة،داعية الحكومة الإسرائيلية إلى رفع حصارها عن القطاع، والسماح لقافلة سفن تقودها منظمة اغاثة تركية وتحمل مساعدات انسانية بدخول القطاع الخاضع لسيطرة حماس.
    غير أن تقارير اسرائيلية ذكرت أن قيادة خاصة ستتخذ من ميناء مدينة اسدود مقرا لها للتحقيق مع نشطاء القافلة بعد اعتراض طريقهم و سحبهم إلى إسرائيل،حيث تم اخلاء جزء من ميناء اسدود من السفن التجارية، وانه تمت اقامة ‘غرف اعتقال مؤقتة’ للمشاركين في الاسطول.
    وبحسب القناة الإسرائيلية التانية فان الحكومة الاسرائيلية اعطت اوامر واضحة باعتراض قافلة السفن فور دخولها المياه الاقليمية ومنعها من متابعة الابحار الى غزة ‘مهما كلف الامر’.
    ونقل المصدر عن جهات عرفتها بأنها مطلعة القول ان حكومة تل ابيب تجري مشاورات على مستويات وزارية متعددة، لمنع الاسطول وان ‘وحدة القيادة المشتركة’ تتواجد حاليا في ميناء اسدود، وتقوم بترتيب الجوانب اللازمة حيث سيتم اعتقال الموجودين على متن هذه السفن وجلبهم الى اسرائيل والتحقيق معهم، وتقديم الاسرائيليين منهم للقضاء ومحاكمتهم.
    وذكرت تقارير اسرائيلية ان الجيش اطلق على عملية منع الاسطول اسم ‘رياح السماء’، في اشارة منه الى اصراره على اكمال مهمته باعتراض سفن التضامن وجرها الى ميناء اسدود.
    و قالت مصادر استخباراتية إسرائيلية إن تركيا أرسلت رسالة سرية إلى حكومة نانياهو وهددتها بالانتقام، إذا ما أقدمت قواتها البحرية على منع أسطول السفن التركي من الوصول إلى قطاع غزة،لكسر الحصار الذي يفرضه الكيان الإسرائيلي على القطاع منذ ما يقارب على أربع سنوات .
    وبحسب موقع تيك ديبكا الاستخباراتي، فإن الرسالة كانت إنذار نهائي لحكومة إسرائيل بأنه إذا ما منع الكيان الإسرائيلي وصول السفن المحملة بالمساعدات الإنسانية للقطاع، فإن تركيا سترد عليها بالانتقام ضد مصالحها، دون أن يشير الموقع إلى طبيعة الرد الذي تحدثت عنه الرسالة .
    وبحسب الموقع، فإن الأسطول التضامني التركي انطلق تحت مراقبة مروحيات عسكرية تركية غير معلن عنها، وستكون مهمتها التصدي للقوات البحرية الإسرائيلية إذا حاولت أن تقصف أو تقطع طريق السفن المتوجهة للقطاع.
    وكانت ثلاث سفن قد أبحرت من تركيا في اتجاه غزة المحاصرة،و ستلتقي خلال الطريق بسفن أخرى من المملكة المتحدة واليونان والجزائر والسويد والكويت وايرلندا، محملة بنحو 750 ناشطاً من المتضامنين، كما ستحمل كميات من الاسمنت والأجهزة الطبية والتجهيزات المدرسية .
    وحسب الموقع الإستخباراتي الشهير، فإن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان أعد خطة عمل، حيث ستقلع المروحية محملة بالنشطاء البارزين وتحلق فوق الأسطول في حال اعترضته القوات البحرية وقوات الكوماندوز الإسرائيلية ومن تم ستهبط في غزة، اعتقاداً منها أن قوات البحرية الإسرائيلية لن تتجرأ على اعتراض المروحية وتجبرها على الهبوط وهي بعيدة عن الشاطئ لعدم إحداث ضجة دولية .
    جماهير تركية غفيرة كانت في وداع أسطول الحرية المتوجه إلى غزة لكسر الحصار عليها

    من جهته كشف محمد براهيمي، منسق اللجنة الشعبية المشاركة في أسطول شريان الحياة في تصريح صحفي بأنه تلقى معلومات من قبل القائمين على تنظيم الأسطول، مفادها تهديد الحكومة التركية بالتدخل عسكريا في حال ما إذا قصفت إسرائيل السفن المشاركة.
    و قال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو للصحفيين في مؤتمر صحفي اثناء اجتماع للامم المتحدة بشأن عملية السلام الفلسطينية الاسرائيلية ان حكومته على اتصال باسرائيل بشأن قافلة المساعدات.
    واضاف أوغلو “العمل بهدوء أمر ضروري أكثر من زيادة حدة التوتر المرتفعة بالفعل… الحصار على غزة يجب أن يرفع.”
    ومضى يقول “لا نريد توترا جديدا… نعتقد ان اسرائيل ستستخدم حصافتها تجاه هذه المبادرة المدنية.”
    وتتعرض الحكومة الاسرائيلية لضغط دولي لتخفيف الحصار الذي تقول الامم المتحدة انه يعاقب سكان غزة عن السياسات التي تنتهجها حركة حماس الاسلامية.
    ومنذ اغلاق القطاع ردت السفن الحربية الاسرائيلية عددا من السفن التي تنقل مساعدات انسانية على أعقابها ولكن بعض السفن تمكنت من الوصول الى القطاع.
    وتعتبر تركيا – وهي الدولة المسلمة الوحيدة في منظمة حلف شمال الاطلسي – احدى أوثق حلفاء اسرائيل في الشرق الاوسط ولكن العلاقات بينهما ساءت جزئيا بسبب انتقادات رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان المتكررة للسياسات الاسرائيلية ضد الفلسطينيين.
    وقال روبرت سيري منسق الامم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط ان الحصار لن يؤدي الا الى تعزيز موقف المتشددين.
    وقال سيري الذي يتولى أيضا مهمة ممثل الامين العام للامم المتحدة بان جي مون في الاراضي الفلسطينية “يساورني القلق على نحو خاص بأن الاغلاق الحالي يسبب معاناة غير مقبولة ويضر بقوى الاعتدال ويقوي المتطرفين. أدعو الى انهاء سياسة الاغلاق.”
    وتضم القافلة التي نظمتها مؤسسة حقوق الانسان والحريات والاغاثة الانسانية ومقرها اسطنبول سفنا من بريطانيا واليونان والجزائر والكويت وماليزيا وايرلندا.
    وقال صالح بيليجي المتحدث باسم المؤسسة المؤيدة للفلسطينيين انها تنقل امدادات تصل قيمتها الى 20 مليون دولار مما يجعلها أكبر قافلة تتجه الى الاراضي الفلسطينية.
    واضاف بيليجي “جزء من هذه المهمة يتمثل في جذب الانتباه الى معاناة شعب غزة… لا يساورنا القلق بأن أمننا في خطر لاننا جماعة انسانية ليس لها أغراض سياسية.”
    وتابع بيليجي ان الجماعة مصممة على تسليم المساعدات مباشرة الى غزة لا أن تتركها للسلطات الاسرائيلية.”




    المصدر
    https://www.doualia.com/2010/05/25/la...ation-de-gaza/



    د. يحي الشاعر

     

     



     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    تدخل قطاع غزة, يوم الخميس, قافلة المساعدات السورية

    قافلة المساعدات السورية تدخل قطاع غزة اليوم الخميس

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    بالصور.. قافلة "أميال من الابتسامات 3" تدخل قطاع غزة د. يحي الشاعر فلسطين أرض الرباط 1 20th June 2011 10:13 AM
    قافلة "أسيا 1" تدخل قطاع غزة عن طريق معبر رفح أسامة الكباريتي فلسطين أرض الرباط 0 3rd January 2011 03:01 AM

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]