مشروع قرار يرجئ نقل تقرير غولدستون إلى الأمم المتحدة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > فلسطين أرض الرباط

    فلسطين أرض الرباط    FREE PALESTINE

    فلسطين أرض الرباط

    مشروع قرار يرجئ نقل تقرير غولدستون إلى الأمم المتحدة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2010, 04:48 AM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي مشروع قرار يرجئ نقل تقرير غولدستون إلى الأمم المتحدة

    أنا : أسامة الكباريتي




    مشروع قرار يرجئ نقل تقرير غولدستون إلى الأمم المتحدة

    "غولدستون غيت 2": حصانة للاحتلال وموافقة ضمنية على مزيد من الجرائم
    (تقرير)

    [ 29/09/2010 - 08:00 م ]




    غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

    شكل مشروع القرار الذي قدمته سلطة "فتح" تقديمه، أمام مجلس حقوق الإنسان الأممي، والذي يوفر حماية للاحتلال وقادته من الجرائم التي اقترفها خلال حربه على غزة، صدمة للكثير من المراقبين الفلسطينيين الذين ظنوا أن تلك السلطة ربما تكون أخذت العبرة من الفضيحة الأولى المتعلقة بذات الموضوع في تشرين أول الماضي، ولكن ظنهم خاب هذه المرة كالمعتاد.

    سياسة فاشلة
    وفي هذا السياق؛ يؤكد مدير وحدة البحث الميداني بمركز "الميزان" سمير زقوت أن نية السلطة إرجاء نقل تقرير غولدستون إلى الأمم المتحدة "يدلل على أنها تراهن على الوعود السياسية الغربية وتصر على التضحية بحقوق الفلسطينيين من جديد".
    ويضيف في تصريح خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام": اعتمادها على الغرب سيكون مصيره الفشل، ولن يحقق العدالة ويعيد حقوقنا"، مشدداً على أننا نريد محاكمة قادة الاحتلال كمجرمي حرب لا أن نسمح لهم بالإفلات من العقاب.
    وتساءل: "لماذا نفرط ونضحي بحقوقنا بهذه البساطة ونحاول مقايضتها بوعود سياسية لن تحقق لنا شيء، مطالبة سلطة عباس بالتراجع عن قراراها ذاك والعمل على محاسبة مجرمي الاحتلال". وتابع: يجب أن تتوقف عمليات الإفلات الصهيونية من العقاب والمحاكمة الدولية، فقد ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب.
    وكانت مصادر حقوقية فلسطينية كشفت النقاب عن فضيحة جديدة لسلطة عباس تتعلق بإرجاء نقل تقرير غولدستون إلى الأمم المتحدة

    عدوان جديد
    في حين يقول الحقوقي في مركز دراسات رام الله لحقوق الإنسان طلال أبو ركبة، أن نية سلطة فتح إرجاء نقل غولدستون للأمم المتحدة "أمر خطيرة، لأن إرجائه سيزيد من تغول الكيان الصهيوني على حقوق ومقدرات الشعب الفلسطيني".
    ويضيف في تصريح خاص لـ" المركز الفلسطيني للإعلام: المفاوضات هي دافع سلطة فتح لإرجاء النقل، فهي فعلت هذا عندما كان التقرير في مجلس حقوق الإنسان وطلبت تأجيل مناقشته على حساب القضية، مطالبا عباس بفصل المفاوضات عن قضايا وحقوق الشعب التي انتهكها الكيان.
    وتابع: المطلوب من المنظمات الحقوقية في هذا الوقت إعادة وتشكيل تحالفاتها بشكل سريع وفعال لنقل تقرير القاضي غولدستون وإقراره وإدانة مجرمي الكيان ، وذلك لمنعهم من ارتكاب مزيد من الجرائم وتهويد المقدسات.

    تنازلات على حساب القضية
    أما الناشط الحقوقي عماد صلاح الدين من نابلس، أكد أن سلطة فتح دائماً ما تدفع أثمان سياسية لا تملكها من حقوق وثوابت الشعب الفلسطيني، لذا فليس غريباً عليها أن تقدم من جديد على نقل تقرير غولدستون إلى الأمم المتحدة.
    وقال: ما يجري حالياً هو مسألة خضوع وضغوط تفرضها الولايات المتحدة والكيان الصهيوني على سلطة عباس الذي بدوره رضخ لها، مستطرداً: سفير سلطة عباس في مجلس حقوق الإنسان كان الطرف الأول المبادر إلى الطلب من المجلس تأجيل النظر في تقرير غولدستون وتحديد جلسة أخرى له، لذا فما يجري ليس غريباً عليهم.
    ويشدد عماد على ضرورة وجود حراك دبلوماسي عربي وإسلامي، وخصوصاً من المؤسسات الحقوقية من أجل كشف جرائم الاحتلال الصهيوني وفضحه في الرأي العام العالمي.
    وفي 29 سبتمبر/أيلول 2009 كان القاضي ريتشارد غولدستون قد عرض تقرير البعثة، بشأن العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة والجرائم التي ارتكب بحق أهالي القطاع، وعرض على مجلس حقوق الإنسان في جنيف ولكن سلطة فتح طلبت يوم الثلاثاء28/9/2010 تأجيله ما أثار زلزالا سياسيا كبيراً على عباس.

    إهانة للضحايا
    من جانبه، اعتبر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أن "قرار سلطة فتح عدم المضي قدماً في هذا الطريق يشكل إهانة لكافة الضحايا"، مضيفاً "بهذا القرار، تضع القيادة الفلسطينية العدالة فعلياً رهينة للسياسة، وتمنح الحصانة للقيادتين العسكرية والسياسية الإسرائيليتين".
    وشدد على أن من شأن ذلك حرمان الضحايا من حقوقهم ويوفر الحصانة لمرتكبي الجرائم الدولية، مؤكداً أنه تمت التضحية بالقانون الدولي وسيادة القانون في فلسطين على مدار سنوات طويلة باسم السياسة، وتم تهميشها من أجل عملية سلام مراوغة.

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أطيز طبخة ريحتها نتنة: مرة أخرى.. فلسطين الثمن... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1591 29th March 2017 11:06 AM
    لولولولولويييي بدء تطوير وتوسيع معبر رفح من... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1047 24th March 2017 09:26 PM
    اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء القيادي في حماس فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 9 2977 24th March 2017 09:15 PM
    "حماس" تنشغل بالتحضير لإطلاق وثيقتها... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 697 20th March 2017 08:53 AM
    تل أبيب التي لنا! تدوينة فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 829 20th March 2017 08:04 AM

    قديم 30th September 2010, 04:53 AM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    أسامة الكباريتي
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي

    أنا : أسامة الكباريتي





    عباس ... محتاس!!!
    لا يجرؤ على رفض أوامر جندي على "محسوم=حاجز" صهيوني بالقرب من بيته!!
    فكيف له أن يمضي قُدُماً في متابعة تقرير جولدستون!!
    هو عارف ان رقبته تحت بصاطيرهم ..
    وعندهم عليه بلاوي صوت وصورة وووووووووووووو
    زي ماعندهم على كتير غيره ..

    خرباااااااااااانه
    من طنجة إلى جاكرتا ..
    خررررباااااااااااااااااااااانة

     

     



     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    مشروع, تقرير, يرجئ, غولدستون, قرار

    مشروع قرار يرجئ نقل تقرير غولدستون إلى الأمم المتحدة

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]