أحتشم أنت فى الهند - فهمى هويدى - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : sanaa soliman)

    العودة   منتديات المطاريد > المنتدى العام > منقوووووووووووولات

    منقوووووووووووولات خاص بالموضوعات المنقولة فقط

    منقوووووووووووولات

    أحتشم أنت فى الهند - فهمى هويدى


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2010, 11:07 AM المصرى أفندى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Golden Member
     






    المصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond repute

    المصرى أفندى's Flag is: Canada

    افتراضي أحتشم أنت فى الهند - فهمى هويدى

    أنا : المصرى أفندى




    إعجابنا بالديمقراطية فى الهند مفروغ منه، لكن اعتزاز الهند بثقافتها وتقاليدها مسكوت عليه. وقد أكبرت ذلك الاعتزاز يوما ما حين احتج الهنود على شركات المطاعم العالمية حين فتحت فروعا لها فى مدنهم الكبرى وقدمت فيها وجبات الطعام الغربية متجاهلة بذلك مكونات الطعام فى الهند، وهو ما اعتبر آنذاك من قبيل تغريب الذائقة الهندية، ومن ثم عدوانا على تقاليدها يتعين مقاومته. وقتذاك لم تجد الشركات العالمية حلا للإشكال سوى أن تضيف بعض الوجبات الهندية إلى ما تقدمه، وأن تستخدم فى الوجبات الأخرى «البهارات» التى يتذوقها الهنود وتشيع فى طعامهم.

    قبل أيام قليلة ذهبت السلطات الهندية إلى أبعد، حين أعلنت عن مجموعة من الممنوعات والتوجهات التى يتعين على السياح مراعاتها، بمناسبة انعقاد دورة ألعاب الكومنولث التى تعقد بنيودلهى فى الفترة من 3 إلى 14 أكتوبر المقبل. وهذه الممنوعات والإرشادات وضعتها اللجنة المنظمة للدورة، وجرى تعميمها من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بالألعاب وهى تقضى بما يلى:

    يجب الحذر من مظاهر الإعجاب الشائعة فى المجتمعات الأخرى، حيث لا يقبل فى الهند تقبيل الفتاة البالغة أو عناقها، ما لم يكن ذلك داخل دوائر هندية غربية، وليست هندية خالصة.
    التواضع فى الملبس عنصر مهم فى الحياة الهندية، وبعيدا عن الشواطئ يجب أن يحترم المرء العادات المحلية، بوجه أخص فإن زيارة المعابد أو الأماكن الدينية لها تقاليدها التى يتعين مراعاتها. حيث يجب ارتداء السراويل أو الثياب الطويلة وليس «الجونلات القصيرة»، كما يجب تغطية الاكتاف. وفى المعابد السيخية يجب تغطية الرأس أيضا.
    يجب خلع الحذاء قبل الدخول إلى أى منزل داخل الهند. وإذ دعاك شخص ما لحضور عشاء فى بيته خذ معك علبة من الحلوى أو الشيكولاتة للأطفال، بدلا من زجاجة نبيذ، مع مراعاة أن وضع القدم على الأثاث (الشائع عند الأمريكيين) يعد من مظاهر السلوك السيئ

    المراحيض العامة قليلة وقذرة، ولذلك يجب الاحتياط عند استخدامها، عن طريق أخذ المناديل اللازمة فى هذه الحالة.
    يستحسن المناقشات حول الأديان والمعتقدات فى البلد الذى تتعدد فيه الديانات، ويقتضى الاحترام المتبادل إغلاق باب المناقشة حول هذه الأمور، لأن ذلك من متطلبات استتبات السلام الاجتماعى.

    حين وقعت على هذا التقرير فى ثنايا رسالة بعث بها مراسل صحيفة الشرق الأوسط فى الهند، قلت هذا بلد احترم نفسه واعتز بتقاليده فاستحق ان يحترمه الآخرون. وكان أول سؤال خطر لى هو: ماذا يمكن أن يحدث فى مصر أو فى أى بلد عربى آخر إذا ما طولب السياح وغيرهم من القادمين إليه باحترام ثقافة البلد وتقاليده؟.. ما أعرفه وألاحظه أن بلادنا مستباحة أمام السياح، وأن كلمة سائح أصبحت تعنى كائنا يستطيع أن يفعل ما يشاء، فى مظهره ومسلكه، وطالما أنه لم يخالف القانون المكتوب فلا تثريب عليه فى شىء.

    وطالما أنه يتحرك «بفلوسه» فهو حر فيما يفعل، خصوصا أن هناك تعويلا كبيرا على ما تدره السياحة من دخل للموازنة العامة. فالسائحات فى منطقة الخليج الروسيات بوجه أخص يمارسن فى العلن أنشطة شبه علنية تتحدى كل الأعراف والأخلاق والتقاليد، فضلا عن القوانين، وفى بعض الدول العربية الأخرى المطلة على البحر، تتعدد شواطئ العراة. كما أن السياح يسيرون فى الشوارع ويجوبون الأسواق بصورة تستفز مشاعر المواطنين العاديين.

    لو أن أحدا فى بلادنا دعا وزارة السياحة إلى إرشاد السياح إلى ما يجب احترامه من تقاليد المجتمع وأخلاقياته، لتعالت الأصوات من كل صوب منددة ومستنكرة ومحذرة من انخفاض دخل البلد من السياحة، ناهيك عن إطلاق تهم الأصولية والوهابية والطالبانية (نسبة إلى حركة طالبان فى أفغانستان) حتى أزعم أن هذه الأوصاف كان يمكن أن يدمغ بها الذين أعدوا قائمة الإرشادات فى الهند، لولا أن ربك سترها، وتبين أنهم من السيخ والهندوس.

    إن الدرس الذى نتعلمه من النموذج الذى نحن بصدده هو أنك ستُحترم إذا احترمت نفسك أولاً، أما إذا احتقرت نفسك وفرطت فى كرامتك فلن يحترمك أحد، حتى إذا أغدقت عليك ما شئت من فلوس. حيث لا قيمة للمرء إذا امتلأ جيبه ثم خسر نفسه.

    المصدر
    https://www.shorouknews.com/Columns/c...aspx?id=304940

     

    الموضوع الأصلي : أحتشم أنت فى الهند - فهمى هويدى     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المصرى أفندى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فهمى هويدى - أكلة لحوم البشر منقوووووووووووولات المصرى أفندى 0 880 19th May 2013 12:53 AM
    جوتيوب - الحلقة الخامس - الحرب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المصرى أفندى 0 1657 7th May 2013 03:11 AM
    كل عام و حضرتك بخير Dr.Samo ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة نفرتارى 30 3681 10th March 2013 12:21 AM
    الفلكيون يعترفون بيوم القيامة وعجزهم أمام أحداثه شؤون إسلامية المصرى أفندى 5 1125 16th February 2013 11:24 PM
    أنتشار الفتن بين المسلمين شؤون إسلامية المصرى أفندى 0 825 14th February 2013 11:10 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    الأحتشام فى الدول غير المسلمة


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    مقارنة مستحقة - فهمى هويدى المصرى أفندى منقوووووووووووولات 0 24th May 2011 07:36 AM
    القرضاوى (مشلوحًا) – فهمي هويدي أسامة الكباريتي فلسطين أرض الرباط 0 3rd August 2010 03:11 AM
    شعب الجبارين / فهمي هويدي أسامة الكباريتي فلسطين أرض الرباط 1 27th January 2009 07:39 AM
    العداله في خطر ...فهمي هويدي Ghost مناقشات وحوارات جادة 5 31st December 2008 01:07 AM

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]