"كابوس الإعمار" يقض مضاجع الغزيين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > فلسطين أرض الرباط

    فلسطين أرض الرباط    FREE PALESTINE

    فلسطين أرض الرباط

    "كابوس الإعمار" يقض مضاجع الغزيين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th October 2010, 09:40 PM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي "كابوس الإعمار" يقض مضاجع الغزيين

    أنا : أسامة الكباريتي




    "كابوس الإعمار" يقض مضاجع الغزيين (تقرير)

    [ 07/10/2010 - 09:54 م ]




    الحرب دمرت أكثر من 5 آلاف منزل بغزة (أرشيف)

    غزة- المركز الفلسطيني للإعلام

    قرابة عامين مضت على الحرب الصهيونية الهمجية على قطاع غزة، بما خلفته كوارث إنسانية، ودمار في البنية التحتية في القطاع، ومنذ ذلك الوقت يعيش أصحاب هذه البيوت المدمرة "كابوس الإعمار" الذي يوعدون به منذ نهاية الحرب، ولم يتحقق منه شيئاً في ظل الحصار الخانق على قطاع غزة، وعدم السماخ بادخال مواد البناء اللازمة لإعادة الاعمار. فقد دمر الاحتلال في حربه الأخيرة على غزة أكثر من 5 آلاف منزل فلسطيني تدميراً كاملاً، وأكثر من 50 ألف منزل تدميراً جزئياً.


    على الأطلال!
    وعلى حاله المرير ما زال المواطن عامر مصطفى عليان (29 عاماً) من بيت لاهيا، يجلس كل صباح على أطلال منزله المهدم، بينما يفضل أبناءه الخمسة اللعب على أكوام الحجارة التي تراكمت فوق بعضها البعض، بعد استهداف طائرات الاحتلال منزلهم وتدمير بالكامل.
    يقول عليان لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": نحن الآن نعيش في هذا "الكونتينر"- أي غرفة من الحديد- منذ الحرب، ومعي أبنائي الخمسة وأمي وزوجتي، بينما فضّل إخوتي الأربعة بعوائلهم الذين بلغوا 30 شخصاً، مغادرتنا إلى مكان آخر يلملمون فيه جراحاتهم بعدما تلاشت أحلام الإعمار.
    ويضيف: "تم قصف منزلنا المكون من أربعة طوابق، واستشهد فيه ابن أخي محمد جابر عليان (17 عاماً)، حيث كان داخل المنزل نائماً أثناء القصف الصهيوني، ولم نعلم حتى الآن لماذا تم استهداف منزلنا، ومتى سيتم إعادة إعماره".
    وعبر عليان عن حزنه البالغ تجاه الموقف العربي من الحصار وإعادة الإعمار، قائلاً: "لقد ناشدنا العرب آلاف المرات، وطالبناهم بكسر الحصار عن غزة وإدخال مواد الإعمار والبناء، ولكن للأسف الشديد لا حياة لمن تنادي للكثر منهم حتى الآن".


    اغلاق المعابر
    من جانبه، قال الدكتور يوسف المنسي، وزير الأشغال العامة والإسكان في غزة، لـ "المركز الفلسطيني للإعلام": إن المطلب الأساسي لإعادة إعمار قطاع غزة يتمثل في فتح المعابر، ورفع الحصار، وإدخال مواد البناء والأسمنت.
    وأوضح المنسي أن حكومته عملت منذ اللحظة الأولى على تقديم المساعدات العاجلة والإيوائية للمواطنين الذين تدمرت بيوتهم جراء الحرب على غزة. منوهاً إلى أن هذه المساعدات لا تفي باحتياجات المتضررين الذين فقدوا منازلهم، ولا بديل لهم سوى إعادة إعمارها من جديد.
    ولفت الوزير إلى أن وزارته وضعت خطة لإعادة الإعمار مكونة من عدة مراحل، الأولى تتمثل في إزالة ركام المباني والمنشآت المدمرة، والثانية تتمثل في عملية تدقيق الخسائر وذلك من خلال لجان حصر تابعة للوزارة، وتجهيز المخططات الإنشائية وطرح العطاءات والترسية، فيما المرحلة الثالثة تتمثل في مرحلة تنفيذ الإعمار وهي بحاجة إلى فتح المعابر ورفع الحصار عن مواد البناء والأسمنت.


    مؤتمر الاعمار
    وكانت مصر قد افتتحت على أرضها المؤتمر الدولي لإعادة إعمار قطاع غزة بشرم الشيخ، حيث قدمت الدول المانحة (عربية وأجنبية) 5.2 مليارات دولار، حيث طالب المؤتمرون حينها بضرورة فتح الكيان الصهيوني المعابر المؤدية إلى قطاع غزة، حيث يخضع قطاع غزة لحصار منذ أربعة أعوام متواصلة.
    في حين أعلن لاحقا عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن أموال إعادة إعمار قطاع غزة لن تسلم قبل أن يتم تحقيق المصالحة الفلسطينية الداخلية، وإنهاء حالة الانقسام السياسي، وتوحيد الضفة وغزة.
    وتبدي حركة "حماس" استعدادها بشكل متواصل لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية، لكن للأسف فإن بعض الأطراف لا تريد مصالحة حقيقية وإنما تريد الضغط على حماس للقبول بشروط الرباعية الدولية التي من ضمنها الاعتراف بالكيان الصهيونية ونبذ المقاومة.
    ويأمل المواطن الفلسطيني في قطاع غزة أن تدرك الأمة العربية والإسلامية حجم المعاناة والقهر التي يعيشونها يومياً بلا مأوى، وأن تعود كثير من الدول التي تشارك في الحصار إلى رشدها وتقف إلى جانب الإنسانية المستباحة والحق المسلوب في قطاع غزة، حتى يرفع الحصار عنهم وتبنى بيوتهم من جديد، ليمارسوا حياتهم اليومية كما يمارسها الناس.

     

    الموضوع الأصلي : "كابوس الإعمار" يقض مضاجع الغزيين     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : أسامة الكباريتي

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أطيز طبخة ريحتها نتنة: مرة أخرى.. فلسطين الثمن... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1592 29th March 2017 11:06 AM
    لولولولولويييي بدء تطوير وتوسيع معبر رفح من... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1048 24th March 2017 09:26 PM
    اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء القيادي في حماس فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 9 2977 24th March 2017 09:15 PM
    "حماس" تنشغل بالتحضير لإطلاق وثيقتها... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 697 20th March 2017 08:53 AM
    تل أبيب التي لنا! تدوينة فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 829 20th March 2017 08:04 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    "كابوس, مضاجع, الغزيين, الإعمار"


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]