المجلس الدستورى الفرنسى يجيز بحظرالنقاب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > المنتدى العام > منقوووووووووووولات

    منقوووووووووووولات خاص بالموضوعات المنقولة فقط

    منقوووووووووووولات

    المجلس الدستورى الفرنسى يجيز بحظرالنقاب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th October 2010, 01:11 AM المصرى أفندى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Golden Member
     






    المصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond repute

    المصرى أفندى's Flag is: Canada

    Enemy المجلس الدستورى الفرنسى يجيز بحظرالنقاب

    أنا : المصرى أفندى




    صادق المجلس الدستوري الفرنسي على قانون حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة الذي سبق لغرفتي البرلمان الفرنسي (الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ) أن صوتتا عليه بعد جدل واسع وانتقادات حادة من عدة جهات حقوقية.

    وقال المجلس الدستوري، الذي يعد أعلى سلطة قانونية في البلاد، إنه صادق على القانون التي صوت لصالحه النواب الفرنسيون، وأكد أنه يتناغم مع دستور البلاد.

    وأشار المجلس، الذي سبق له أن حذر من أن قانون منع النقاب قد يتعارض مع مقتضيات الدستور الفرنسي، إلى أنه لا يمكن تطبيق القانون في أماكن العبادة العامة، لأن من شأن ذلك أن يشكل انتهاكا للحريات الدينية.

    وكان موقف المجلس الدستوري يمثل آخر عقبة قانونية محتلمة أمام ذلك القانون الذي صوت لصالحه مجلس الشيوخ (الغرفة العليا) في منتصف سبتمبر/أيلول الماضي بأغلبية 246 صوتا مقابل صوت واحد. وكانت الجمعية الوطنية (الغرفة السفلى) قد صادقت عليه في يوليو/تموز الماضي.

    مقتضيات وانتقادات
    وينص ذلك القانون على تغريم كل امرأة تصر على ارتداء النقاب 150 يورو (195 دولارا)، كما قد تتعرض للتوقيف. كما يغرم 30 ألف يورو كل من يرغم امرأة على لبس النقاب، إضافة إلى سجنه عاما.

    ولقي ذلك القانون -الذي امتنع عن التصويت له ممثلو المعارضة في مجلس الشيوخ- انتقاد ممثلي الجالية المسلمة إلى جانب جماعات ومنظمات حقوقية أوروبية ودولية وحتى من الولايات المتحدة.

    ويقول المنتقدون إن هذا النص القانوني يخرق التشريعات الفرنسية والأوروبية الخاصة بحقوق الإنسان، ويخلق مشكلة ليست موجودة أصلا، فمن يرتدين النقاب في فرنسا لا يتعدين الألفين يعشن بين جالية مسلمة تعد أكثر من خمسة ملايين شخص.

    ويعرف مشروع القانون الأماكن العامة تعريفا واسعا، فهي ليست فقط البنايات الحكومية ووسائل النقل العام، بل أيضا الشوارع والأسواق والأنهج والمحلات التجارية الخاصة وأماكن الترفيه، وإن استثنى الاحتفالات والتظاهرات الفنية.

    ويذكر أن فرنسا كانت قد حظرت قبل سنوات ارتداء الحجاب في المدارس والمؤسسات الحكومية، كجزء من قانون يمنع الرموز الدينية في هذه الأماكن، وقالت إن ذلك دفاع عن نظامها العلماني الذي يقضي بفصل صارم بين الدين والدولة

    المصدر : موقع الجزيرة
    https://www.aljazeera.net/NR/exeres/8...GoogleStatID=1

     

    الموضوع الأصلي : المجلس الدستورى الفرنسى يجيز بحظرالنقاب     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المصرى أفندى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فهمى هويدى - أكلة لحوم البشر منقوووووووووووولات المصرى أفندى 0 880 19th May 2013 12:53 AM
    جوتيوب - الحلقة الخامس - الحرب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المصرى أفندى 0 1656 7th May 2013 03:11 AM
    كل عام و حضرتك بخير Dr.Samo ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة نفرتارى 30 3681 10th March 2013 12:21 AM
    الفلكيون يعترفون بيوم القيامة وعجزهم أمام أحداثه شؤون إسلامية المصرى أفندى 5 1124 16th February 2013 11:24 PM
    أنتشار الفتن بين المسلمين شؤون إسلامية المصرى أفندى 0 825 14th February 2013 11:10 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    تأييد حظر النقاب بالدستور الفرنسى


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]