الزهار يحدد عوامل نجاح لقاء 20/10 مع "فتح" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > فلسطين أرض الرباط

    فلسطين أرض الرباط    FREE PALESTINE

    فلسطين أرض الرباط

    الزهار يحدد عوامل نجاح لقاء 20/10 مع "فتح"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th October 2010, 06:07 PM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي الزهار يحدد عوامل نجاح لقاء 20/10 مع "فتح"

    أنا : أسامة الكباريتي




    الزهار يحدد عوامل نجاح لقاء 20/10 مع "فتح"



    فلسطين اليوم-وكالات
    نفى القيادي في حركة حماس محمود الزهار اليوم الاربعاء، مشاركته مع الوفد الذي سيتوجه إلى القاهرة لحل الخلافات مع مصر والتوقيع على الورقة المصرية، وأضاف أن هذا الخبر عار عن الصحة لأنه سيكون هناك لقاء في 20/10/ لحل بعض القضايا العالقة وبعد هذا اللقاء سيتم الحديث عن التوقيع على الورقة.

    ونفي الزهار في حديثه لشبكة "معا" الاذاعية، بأن يكون هناك خلافات مع مصر آو أن يكون الوفد قد توجه لحل هذه الخلافات، قائلا: "فهذه الأخبار غير صحيحة لأنه لم يستجد أي شيء على العلاقة بيننا وبين مصر فيما يتعلق بموضوع المصالحة آو غيرها في الأسابيع الأخيرة".

    وحول النقاط الخاصة في الملف الأمني أضاف الزهار "لقد وضعنا 4 مواضيع للنقاش وهي: موضوع منظمة التحرير، والانتخابات، وموضوع القضايا الامنية، وموضع المصالحة الداخلية الفلسطينية، مشيرا الى ان المناقشات استغرقت اشهر طويلة بحيث تم الاتفاق على كل القضايا الخلافية والأشياء الكامنة، موضحا ان موضوع المصالحة تم التوصل إلى حله والاتفاق على كل القضايا التي طرحت وموضوع الانتخابات لم يبق فيه شيء، حيث تم الاتفاق على أن يتم تشكيل اللجنة الانتخابية المركزية والمحكمة الخاصة بها بالتشاور والتوافق".

    وتابع الزهار "لهذا بقيت قضية التوافق معلقة في لجنة الانتخابات والمحكمة، وموعد الانتخابات لم يتم تحديده وسيتم الاتفاق عليه بعد ذلك والوفد الذي ذهب إلى دمشق وافق على التوافق في هاتين القضيتين، بالاضافة الى انه تم رفع ورقه اللجنة المؤقتة لمنظمة التحرير التي تضم كل الفصائل إذ لم تكن هذه الورقة موجودة".

    وتطرق الزهار في حديثه الى الملف الامني الشائك بضربه لعدة امثلة حاصلة على ارض الواقع بخصوص القوات الأمنية في غزة كم سيكون عددها؟ ومن سيمولها؟ وما هي مراكزها، أما بخصوص الموضوع الأمني في الضفة الغربية والعقيدة السياسية للأجهزة الأمنية فعقب الزهار بالقول بأن كل القضايا تم مناقشتها والتوصل إلى حل لها إلا بعض النقاط التي بقيت عالقة مثل، إضافة عشرة ألاف فرد إلى أفراد الاجهزة الامنية في غزة، وكيفية تمويل وتسليح هذا العدد وأين أماكن وجودها "فهذه القضايا الاجرائية هي التي أجلت ما يسمى استكمال الملف الأمني".

    وحول الاتصالات الغربية والأوربية النشطة هذه الايام مع حركة "حماس" افاد الزهار بأن معظم هذه الزيارات والاتصالات كانت تدعو إلى المصالحة، "لأنه من الحكمة أن تحدث هذه المصالحة لأنها سترفع الحرج عن الدول التي تريد أن تعيد علاقاتها مع حماس وستستخدم كوسيلة ضغط على الجانب الأمريكي لتغير موقفه من الحركة ومن بقية الفصائل الفلسطينية".

    وختم الزهار حديثه للشبكة الاذاعية بالتعريج على قضية المصالحة قائلا: "إذا خلصت النوايا وتم في يوم20/10 إيجاد وسيلة عملية للاتفاق حول بعض القضايا المعلقة وقضية الأمن، اعتقد أن المصالحة ستصبح بحاجة إلى إجراءات أولها التوقيع في مصر واعتماد الاجزاء التي تم الاتفاق عليه فلسطينيا داخليا وتشكيل لجنة عربية بقيادة مصر لتنفيذ الاتفاق وبعد ذلك تأخذ العملية دورها"، أما إذا لم تخلص النوايا لن تتحقق المصالحة.

     

    الموضوع الأصلي : الزهار يحدد عوامل نجاح لقاء 20/10 مع "فتح"     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : أسامة الكباريتي

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أطيز طبخة ريحتها نتنة: مرة أخرى.. فلسطين الثمن... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1677 29th March 2017 11:06 AM
    لولولولولويييي بدء تطوير وتوسيع معبر رفح من... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1082 24th March 2017 09:26 PM
    اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء القيادي في حماس فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 9 3105 24th March 2017 09:15 PM
    "حماس" تنشغل بالتحضير لإطلاق وثيقتها... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 751 20th March 2017 08:53 AM
    تل أبيب التي لنا! تدوينة فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 883 20th March 2017 08:04 AM

    قديم 15th October 2010, 12:20 AM طلال محمود غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    طلال محمود
    Member





    طلال محمود is on a distinguished road

    افتراضي

    أنا : طلال محمود





    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسامة الكباريتي
    وختم الزهار حديثه للشبكة الاذاعية بالتعريج على قضية المصالحة قائلا: "إذا خلصت النوايا وتم في يوم20/10 إيجاد وسيلة عملية للاتفاق حول بعض القضايا المعلقة وقضية الأمن، اعتقد أن المصالحة ستصبح بحاجة إلى إجراءات أولها التوقيع في مصر واعتماد الاجزاء التي تم الاتفاق عليه فلسطينيا داخليا وتشكيل لجنة عربية بقيادة مصر لتنفيذ الاتفاق وبعد ذلك تأخذ العملية دورها"، أما إذا لم تخلص النوايا لن تتحقق المصالحة.


    هل هذه أحاديث في السياسة أم في فحص النوايا
    يا أخي الواضح أن حماس تسلك كل السبل للتهرب من استحقاق المصالحة الوطنية
    أما حديث النوايا، إن صدقت أم لم تصدق، فهذا كلام فارغ لا يدل إلا على توجه غير تصالحي في المقام الأول.

     

     



     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    مقال, الزهار, ديدي, عوامل, نجاد

    الزهار يحدد عوامل نجاح لقاء 20/10 مع "فتح"

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    بعد لقاء العربي، الزهار: لمسنا سياسة مصرية جديدة تجاه القضية الفلسطينية أسامة الكباريتي فلسطين أرض الرباط 2 30th March 2011 03:58 PM
    "أدين بدين الحب" مقال غريب ل د. يحيى الجمل أسامة الكباريتي موضوعات عامة ... موضوعات خفيفة ... منوعات 0 12th April 2010 09:53 AM
    نقطة حوار في لقاء مع الدكتور محمود الزهار أسامة الكباريتي فلسطين أرض الرباط 2 7th October 2009 10:06 AM

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]