حوار مع د. يوسف زرقة - مستشار هنية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > فلسطين أرض الرباط

    فلسطين أرض الرباط    FREE PALESTINE

    فلسطين أرض الرباط

    حوار مع د. يوسف زرقة - مستشار هنية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th October 2010, 02:36 AM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي حوار مع د. يوسف زرقة - مستشار هنية

    أنا : أسامة الكباريتي




    رزقة ل"فلسطين الآن " : هدف عملية المبحوح الاختطاف وليس القتل


    خاص – براء شرف الدين

    اعتبر المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور يوسف رزقة ملف الأمن أعقد ملفات المصالحة الفلسطينية , وذلك لأن أوسلو أعطت الطرف الصهيوني شراكة في الأجهزة الامنية .

    كما نفى رزقة منع حكومة غزة للمقاومة أو تشكيل مجموعات لحماية الحدود مع المحتل الصهيوني .
    وشدد رزقة على أن حملة مكافحة التخابر مع المحتل كشفت عن كمية كبيرة من المعلومات الأمنية , مؤكداً ان القضاء هو من يقرر مصير العملاء المضبوطين بعيداً عن أي ضغوط من الحكومة الفلسطينية .

    كما كشف ولأول مرة أن عملية قتل القائد في كتائب القسام محمود المبحوح لمتكن عملية قتل بل كانت عملية اختطاف فشلت لتتحول إلى عملية تصفية .

    جاء ذلك خلال حوار خاص أجرته شبكة " فلسطين الآن " الإخبارية مع الدكتور يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية المعروف بهدوئه الشديد وقلة تصريحاته لوسائل الإعلام , وناقشت خلاله عديد من القضايا الشائكة والمهمة


    ملف الأمن ..لغم


    أكد د.يوسف رزقة أن ملف الأمن هو من أخطر وأعقد ملفات المصالحة وقد يكون سبب في عرقلتها أو قد يكون سبب في نجاحها.

    وقال رزقة : "استحقاقات ما يسمى باتفاقية أوسلو، جعل الطرف الإسرائيلي له شراكة وله رؤية في الأجهزة الأمنية، ينبغي أن تلتزم عليها حركة فتح أو منظمة التحرير أو السلطة الوطنية، وهذه مشكلة لذلك نعتبر أن هذا الملف هو من أخطر الملفات".


    لقاء دمشق ..تعطيل فتحاوي


    وعن تأجيل لقاء دمشق الذي كان مقررا الأربعاء الماضي ، ورفض فتح دمشق وتمسك حماس بها ، أوضح رزقة " حماس لم تختر دمشق في الأصل الذي اختار دمشق حركة فتح ، فالسيد عمر سليمان طلب من الرئيس محمود عباس إرسال وفد فتحاوي إلى دمشق للقاء مشعل وتقر عقد لقاء آخر في 20 اكتوبر.

    وأضاف " الذي طلب تغيير المكان هو حركة فتح، السبب المعلن هو سوء العلاقة بين الرئيس محمود عباس وبين الرئيس حافظ الأسد، حماس لا دخل لها في هذا الخلاف ولكنها لا تقبل لفتح أن ترسل رسالة سلبية لسوريا من خلال حركة حماس".

    وتابع " فلذلك المخرج من هذه الأزمة حركة حماس طرحت غزة باعتبارها جزء من الوطن، واقترحت القاهرة ، لكن مصر لا تريد اللقاء في القاهرة، وفتح لا تريد اللقاء في غزة، وبالتالي أصبحت هناك إشكالية وهو أن إلغاء اللقاء في دمشق يرسل رسائل سلبية لأكثر من طرف ومنها الطرف السوري ولا أعتقد أن حماس تقبل أن تكون قناة لمثل هذه الرسائل السلبية".


    حماس ..رقم صعب


    وفيما يتعلق بالدعوة لإشراك حماس في عملية التسوية قال "في نظرهم يتطلب أن تتخلى حماس عن المقاومة، وبالتالي تصريحهم لا قيمة كبيرة له، وإنما هو يعبر عن قراءة من مستوى آخر، أن حماس لديها تأييد شعبي كبير جداً ولا يمكن الاستغناء عنها ولا يمكن هزيمتها".



    قواتنا ليست لحماية الاحتلال


    وفي الشأن الداخلي نفى مستشار هنية وجود أي قوات خاصة حدودية " لدى الحكومة ، موضحا "الأجهزة الأمنية الموجودة لدى الحكومة هي الأجهزة الشرطية والأمن الوطني، والأمن الوطني هو الجهة الموجودة على الحدود، وهي ليست لضبط المقاومين أو اعتقالهم، وإنما لضبط العملاء الذين يسلمون أنفسهم ويتلقون تعليماتهم عبر الحدود، وأهالي قطاع غزة يعرفون هذه الظاهرة بشكل جيد.


    ضد العملاء ..قصة نجاح


    وفي قضية العملاء ، وصف رزقة العملية بأنها أكبر حملة أمنية ضد العملاء منذ نشأة السلطة وحتى الآن وأنه تم ضبط كمية كبيرة من المعلومات المهمة والخطيرة ، منوها " الأحكام سواء كان أحكام سجن أو أحكام إعدام، هذا الأمر يرجع إلى القضاء لا يكون للأجهزة الأمنية أو الحكومة تدخل مباشر.

    وأكد " أن السياسة الإسرائيلية في تجنيد العملاء تضررت بشكل كبير جداً حتى أن الإسرائيليين أثاروا نقاش حول حجم الضرر، وتجدهم يحاولون أن يعوضوا هذا الضرر من خلال العمل بالطيران الاستطلاعي الذي هو مستمر على مدى الـ 24 ساعة في التحليق في أجواء قطاع غزة".


    حزب التحرير والمفاهيم المغلوطة


    وفي شأن العلاقة مع الأحزاب الموجودة في غزة وما تردد عن اعتقال عناصر من حزب التحرير ، أوضح " مفاهيم حزب التحرير عن حكومة إسماعيل هنية مفاهيم خاطئة، فوزارة الداخلية تطلب من حزب التحرير أن يتفهم هذا الواقع والفروق بينه وبين الأنظمة العلمانية أو الملحدة التي تعادي الإسلام وأن تسمح له بالنشاط لكن في ظل إطار منظم يتقدم من خلاله كأي مواطن بطلب تصريح من وزارة الداخلية على هذا النشاط، فإذا جاء حزب التحرير وقال أنا لا أعترف بالحكومة فالحكومة ستمنع هذا النشاط، لأنه لا يوجد مبرر عقدي أو وطني أو سياسي يمنع إقرارك بأن هذه الحكومة تسعى لإرضاء الله سبحانه وتعالى".


    الجهاد الإسلامي ..تقارب قريب


    وعن مطالبة القيادي في الجهاد الإسلامي، محمد الهندي ، بإجراء حوار استراتيجي مع حماس ، ذكر " قبل أسبوع أو أقل من أسبوع دعا الجهاد الإسلامي قادة من حركة حماس ورئيس الوزراء لتناول طعام الغداء على شرف حركة الجهاد الإسلامي وتحدث الأطراف بمفاهيم إستراتيجية ومفاهيم تعاون وعمل مشترك وكانت الجلسة تنطلق من المحبة والمودة وتؤسس لروح مشتركة وتدعو إلى حل الخلافات في الميدان بسرعة وبالتالي نستطيع أن نقول أن هناك قواسم مشتركة وتقارب جديد ومفيد بين حركة الجهاد الإسلامي وحركة حماس على مستوى القيادة العليا والقيادة المتوسطة ونأمل أن يترجم هذا على مستوى القيادات في الميدان وأماكن النشاط المشترك.


    المبحوح .. عملية اختطاف


    أما فيما يتعلق بملف المبحوح ، رأى المستشار السياسي لهنية أن هذا الملف "من أهم وأعقد الملفات ومن أعقد الملفات، معبرا عن اعتقاده أن هذه العملية التي شارك فيها ما يقارب من 50 عميل إسرائيلي من جهاز الموساد كانت عملية خطف ولكنها فشلت فتحولت إلى عملية تصفية".

    وعبر عن خشيته من "طمس معالم هذه الجريمة والاكتفاء بمعرفة الحقيقة فقط مع وجود علاقات أمنية بين جهاز الموساد وبين معظم الأجهزة الأمنية للدول الغربية ".

    وبين أن "الغرب يسعى إلى معرفة الحقيقة كيف تم تزوير الجوازات، هم لا يبحثون عن العدالة، التي تحقق الأمن والسلامة لدولة الإمارات من اختراقات أخرى ".


    وأشار إلى أن "الإمارات تحتفظ بالجزء الأكبر من هذه المعلومات كأرشيف خاص للأمن في الدولة، ولا تقدم شيئاً مهماً أو كبيراً لحركة حماس في هذا المجال لأنه لا يوجد معاهدات أمنية بين حركة حماس وبين الإمارات تستوجب التحقيق المشترك أو تستوجب تبادل المعلومات المشتركة في هذا المجال، لكن نحن نبقى عندنا ثقة عالية ومطمئنين إلى الموقف الإماراتي ".


    قوافل فك الحصار


    وشدد رزقة على ضرورة استمرار قوافل فك الحصار ، شارحا المعنى السياسي الذي تمثله هذه القوافل هو المهم جداً، لأن هذا هو إعلان شعبي وإعلان دولي على أن هذا الحصار ظالم وأن هذا الحصار غير قانوني وأن هذا الحصار غير شرعي وأنه يجب كسره".


    الحج بالتوافق


    في موضوع الحج ، بين أن التوافق على موسم الحج قد تم وأنه يسير في إجراءاته النهائية، وأن تفييز جوازات سفر حجاج قطاع غزة ستخرج إلى غزة في الأيام القادمة، وأن ترتيبات السفر والطيران قد تم التوقيع عليها والاتفاق عليها، والمسألة وإن كانت في ظرف متأخر نسبياً عن السنوات الماضية إلاّ أن الأمور تسير باضطراد إلى الأمام، وإن شاء الله سيذهب حجاج قطاع غزة آمنين سالمين ويقومون بالفريضة دون أي معوقات ".


    تعديل وزاري مؤجل


    في شأن ما تردد عن تعديل وزاري في حكومة هنية ، التعديل الوزاري له مبررات فإن توفرت هذه المبررات سينجز في حينه، حالياً هذه المبررات لم تعد موجودة، ولأنه حماس كانت تتوقع حدوث مصالحة فوجود مصالحة معناه أنك تذهب إلى حكومة وحدة وطنية أو شراكة وطنية فلا داعي للتعديل، فأيضاً من أسباب تأخير هذا التعديل هو الحديث في ملف المصالحة، لكن إذا توفرت مبررات كافية في وقت لاحق وتأخرت المصالحة قد تلجأ الحكومة ورئيس الوزراء إلى التعديل.

     

    الموضوع الأصلي : حوار مع د. يوسف زرقة - مستشار هنية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : أسامة الكباريتي

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أطيز طبخة ريحتها نتنة: مرة أخرى.. فلسطين الثمن... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1541 29th March 2017 11:06 AM
    لولولولولويييي بدء تطوير وتوسيع معبر رفح من... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1029 24th March 2017 09:26 PM
    اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء القيادي في حماس فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 9 2933 24th March 2017 09:15 PM
    "حماس" تنشغل بالتحضير لإطلاق وثيقتها... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 679 20th March 2017 08:53 AM
    تل أبيب التي لنا! تدوينة فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 811 20th March 2017 08:04 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    مستشار, حوار, يوسف, سرقة, هويت


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    حوار خاص مع هنية أسامة الكباريتي فلسطين أرض الرباط 1 28th April 2011 09:35 PM
    كيف يقضي هنية وقته وآخر المستجدات في حوار معه أسامة الكباريتي فلسطين أرض الرباط 1 15th October 2010 12:13 AM

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]