الطيبي: امريكا مطالبة بالضغط على اسرائيل للاعتراف بنا كاقلية قومية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > فلسطين أرض الرباط

    فلسطين أرض الرباط    FREE PALESTINE

    فلسطين أرض الرباط

    الطيبي: امريكا مطالبة بالضغط على اسرائيل للاعتراف بنا كاقلية قومية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th October 2010, 03:12 AM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي الطيبي: امريكا مطالبة بالضغط على اسرائيل للاعتراف بنا كاقلية قومية

    أنا : أسامة الكباريتي




    الطيبي في مقالة نشرتها كبرى الصحف الامريكية نيويورك تايمز وهيرالد تربيون: امريكا مطالبة بالضغط على اسرائيل للاعتراف بنا كاقلية قومية


    تاريخ النشر : 2010-10-23





    غزة - دنيا الوطن
    نشرت صحيفتا "نيويورك تايمز" و "ذي انترناشونال هيرالد تربيون" مقالا للدكتور احمد الطيبي، نائب رئيس الكنيست ورئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، تطرق فيه إلى مواقف الإدارة الأمريكية من الاقلية العربية الفلسطينية في اسرائيل جراء سياسات حكومة إسرائيل اليمينية ومدى ما يمكن لها ان تتحمله من مواقف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير خارجيته اليميني المتطرف أفيغدور ليبرمان؟ وفي ما يلي نص المقال:

    "وافقت الحكومة الاسرائيلية بدعم من نتنياهو على مشروع ليبرمان المتعلق بقسم الولاء بالنسبة الى المهاجرين من غير اليهود، الذي يتطلب الولاء لـ"دولة اسرائيل يهودية وديمقراطية". وهو كمن يطلب من المهاجرين المكسيكيين الى الولايات المتحدة ان يؤدوا يمين الولاء الى ولايات متحدة بيضاء وبروتستانتية، فيما لا يطلب من المهاجرين الاوروبيين اداء هذا القسم.

    وتجاوبا مع الاحتجاجات الدولية، على الرغم من صمت المسؤولين الاميركيين، عمد نتنياهو الى الدعوة الى ادخال تعديل على مشروع القانون يقضي بفرض اداء القسم على جميع المهاجرين، سواء كانوا يهودا أم لا.

    غير ان في يمين الولاء خطأ اخطر بكثير من مجرد النية الاصلية لتطبيقه على غير اليهود. فأداء قسم الولاء لاسرائيل يهودية وديمقراطية يخالف المنطق وهو محاولة لانزال المواطنين الفلسطينيين في اسرائيل الى درجة أدنى.

    غير ان المواطنين الفلسطينيين في اسرائيل يشكلون 20 في المائة من السكان. واصرار بعض الزعماء اليهود على ان تكون الدولة "يهودية" هو لكمة تحت الحزام ضد الفلسطينيين الذين ناضلوا لاكثر من ستين عاما لتحقيق الحقوق المتساوية في اسرائيل.

    وفي وقت يوجد فيه اكثر من 35 قانونا تميز ضد الفلسطينيين، والمزيد منها في طريقه للتنفيذ عبر البرلمان (الكنيست)، فقد مضى زمن طويل من دون ان يسأل الاميركيون زعماءهم السياسيين على ماذا تصرف اموالهم الضريبية في اسرائيل.

    ان تعنت رئيس وزراء اسرائيل في مطالبه الاولية تجاه عدد قليل من المهاجرين غير اليهود (ولا ننسى ان اسرائيل تدعو بحماس الى هجرة اليهود في الوقت الذي تقف فيه بشدة ضد عودة الفلسطينيين الى منازلهم وممتلكاتهم المسروقة) يمتد الى المفاوضات مع السلطة الفلسطينية.

    فقد صرح نتنياهو اخيرا بانه "اذا اعلنت القيادة الفلسطينية لمواطنيها من دون لبس او ابهام انها تعترف باسرائيل دولة قومية للشعب اليهودي، فانني على استعداد لعقد اجتماع لحكومتي واطلب منها الموافقة على تمديد اضافي للبناء (الاستيطاني) لفترة زمنية محددة".

    وهذا ضرب من الجنون، ففيما يطالب نتنياهو الفلسطينيين بالاعتراف باسرائيل كدولة يهودية، فان هذا الاعتراف يعني ضمنا تنازلا فلسطينيا عن حق العودة.

    وما هو المقابل - شهران من التجميد المحدود للاستيطان في الضفة الغربية؟ ان اسرائيل تنتهك القانون الدولي على جانبي المعادلة بمنع عودة اللاجئين الفلسطينيين وببناء المستوطنات المحظورة علنا.

    وما اقتراحات نتنياهو الا كلام رجل ليس لديه اي اهتمام في السير نحو السلام، وتنازلاته الى ليبرمان على يمينه تشجع بلا ريب القادمين حديثا الى هنا ممن يعتقدون ان كونهم يهودا يبطل حقوق الفلسطينيين الذين عاشوا هنا لقرون.

    ان دولة اسرائيل يهودية لا تضر باللاجئين والمواطنين الفلسطينيين في اسرائيل فحسب، وانما تسعى ايضاً الى فرض رواية للصراع الفلسطيني - الاسرائيلي توحي بان الجانب الفلسطيني زائف وتمنح الرأي الصهيوني مكانة الحقيقة.

    فاذا كانت اسرائيل دولة يهودية، فما هي حقوقنا نحن الدخلاء الفلسطينيين في البقاء هنا؟ ليست هناك اي حقوق. اذن لا مجال للعجب في ان ليبرمان لا يألوا جهدا في ذات الوقت باقرار خطة تقضي بترحيل المواطنين الفلسطينيين في اسرائيل الى دويلة في الضفة الغربية.

    ومقابل ذلك فانه لا بد من مواجهة نتنياهو وليبرمان بمطالب مضادة لا يقتصر تحقيقها على الفلسطينيين وحدهم بل على المجتمع الدولي ايضا. وهي انه لا بد من مطالبة اسرائيل، في اي اتفاق سياسي، بان تمنح مساواة كاملة سياسيا ومدنيا للمواطنين الفلسطينيين في اسرائيل.

    وعلى الوسطاء الاميركيين، ومنهم جورج ميتشل ودنيس روس، ان يضغطوا على اسرائيل لتوفير حقوق متساوية ومعاملة عادلة للاقلية الفلسطينية فيها بدلا من العمل على دعم فكرة عنصرية بامتياز بشأن دولة يهودية.

    وعلى سبيل المثال، يمكن لادارة اوباما ان تصر على ان تخصص الحكومة الاسرائيلية اموالاً بالتناسب بين المواطنين الفلسطينيين واليهود. ذلك ان التمييز السافر ضد الفلسطينيين، خصوصاً ضد طلبتنا، في رصد المخصصات المالية يبعث برسالة مفادها اننا مواطنون من درجة اقل.

    ان البنى التحتية المتآكلة في المراكز السكانية الفلسطينية بحاجة عاجلة الى العناية، لكن المستوطنات تحصل على موارد قومية بينما تتدفق الاوساخ من المجاري المفتوحة في بعض احيائنا.

    ويستطيع المجتمع الدولي ان يتعامل مع حالتنا بدعوة اسرائيل الى الاعتراف بنا كاقلية قومية. وفي غضون ذلك ينبغي ان يدعو الكونغرس الاميركي مواطنين فلسطينيين من اسرائيل للادلاء بشهادات عن التمييز الذي يتعرض له الفلسطينيون على ايدي هذا الحليف الوثيق لاميركا.

    ان احد اسباب تدني السلطة الاخلاقية الاميركية حتى الآن في هذا الجزء من العالم ان العرب لا يعتقدون انهم اقل شأناً من اليهود. نحن متساوون – او هكذا يجب ان نكون. وعدم استعداد الولايات المتحدة لدفع حليفتها الى التمسك بالمساواة بين جميع مواطنيها ليس فقط سبباً لخيبة امل جسيمة، وانما هو ايضاً سبب قوي لتحدي الولايات المتحدة كزعيمة للعالم الحر.

    ولن تعتبر الولايات المتحدة زعيمة بهذه الصفة ما دامت مكتفيةً بدعم وتشجيع قيادة اسرائيلية مسرعة بتهور نحو تكريس تفوق قانوني لليهود على الفلسطينيين".

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أطيز طبخة ريحتها نتنة: مرة أخرى.. فلسطين الثمن... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1535 29th March 2017 11:06 AM
    لولولولولويييي بدء تطوير وتوسيع معبر رفح من... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1027 24th March 2017 09:26 PM
    اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء القيادي في حماس فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 9 2918 24th March 2017 09:15 PM
    "حماس" تنشغل بالتحضير لإطلاق وثيقتها... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 677 20th March 2017 08:53 AM
    تل أبيب التي لنا! تدوينة فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 804 20th March 2017 08:04 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    مطالبة, امريكا, الطيبي:, بالضغط


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    الطيبي يتلو أسماء شهداء جدار الفصل العنصري على منصة الكنيست -فيديو أسامة الكباريتي فلسطين أرض الرباط 0 8th January 2011 03:40 PM
    ماذا لو تخلت امريكا والغرب عن اسرائيل محمد أبوزيد شؤون عربية ودولية 4 24th March 2009 08:18 PM

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]