لماذا أصبحنا ملطشة؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > شؤون مصر الداخلية

    شؤون مصر الداخلية

    لماذا أصبحنا ملطشة؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th October 2010, 07:26 AM KANE غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Brigadier General
     






    KANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond repute

    KANE's Flag is: Egypt

    افتراضي لماذا أصبحنا ملطشة؟

    أنا : KANE




    لماذا أصبحنا ملطشة؟

    بقلم د. محمد أبوالغار 24/ 10/ 2010
    خلال العقود الثلاثة الماضية تدهور وضع المصريين خارج وداخل بلادهم بشكل غير معقول، ففى دول الخليج يتقاضى المصرى أقل أجر فى وظيفة معينة يؤديها بنفس الكفاءة والمؤهلات مواطن لبنانى أو سورى أو فلسطينى. وبالطبع فإن الأوروبى أو الأمريكى بغض النظر عن كفاءته يتقاضى خمسين ضعفاً لما يتقاضاه المصرى.

    وقد يعتقد البعض أن الموضوع له علاقة بالكفاءة والخبرة والتعليم ولكن هذه ليست الحقيقة دائماً، لأنه تكرر مرات كثيرة أن إحدى الشركات الأمريكية أرسلت أمريكياً من أصل مصرى للعمل فى الخليج بالراتب الأمريكى وعندما يكتشف أشقاؤنا فى الخليج أن أصله مصرى يقومون بتخفيض الراتب إلى الربع، ويغضب المصرى -الأمريكى، ويعود إلى أمريكا ويصر أهل الخليج على حضور أمريكى ليست له جذور مصرية، وإنما ممكن أن تكون له جذور صينية أو يابانية أو هندية أو أفريقية، ولكن مصرى لا وألف لا.

    المصريون الذين يقفون أمام السفارات الغربية بالطوابير، ويعاملون معاملة غير آدمية فى كثير من الأحيان ليس لهذا تفسير معقول، لأن الأمر لا يحدث فى دول شمال أفريقيا العربية ولا فى باقى البلاد العربية. إذن المشكلة تخص المصريين بالذات.

    تحدث معركة أو خناقة فى مباراة لكرة القدم فى مصر أو فى دولة عربية، وفى معظم الأحوال يكون المصريون مظلومين، وفى جميع الحالات يتم الاعتداء على المصريين، وفى النهاية تتنازل الدولة عن حقوق المصريين.

    المستثمر العربى فى مصر محمول على الأعناق، ويتم اختراع عقود إذعان لصالحه ويتم تسليمه أجود الأراضى والمواقع بأبخس الأثمان، وطلبه يجاب، وبعلاقات بسيطة يفعل ما يشاء فى هذا الوطن الذى يبدو أنه مستباح، وباتصالات عليا يحُلّ جميع مشاكله وتجاوزاته ويضرب بجميع القوانين واللوائح عرض الحائط.

    والمستثمر المصرى خارج مصر إما أنه غير مسموح له بالاستثمار إلا مع وجود كفيل يأخذ معظم الأرباح، ويمكن أن يطرده فى لحظة ولا يستطيع أن يفعل شيئاً ولا يجد سفيراً يساعده ولا دولة تدافع عنه، أو مستثمر فى شمال أفريقيا فتقرر الدولة المضيفة أن تستولى على الاستثمارات أو توقع عليه غرامات وعقوبات ظالمة، بغض النظر هل هو قطاع خاص أم قطاع عام كما حدث مع أوراسكوم الشركة الخاصة والمقاولون العرب وهى قطاع عام، ولا أحد يستطيع أن يفتح فمه أو يتكلم عن حقوقه أو حقوق الشعب المصرى، وحين اندمج ساويرس مع شركة روسية عملاقة كان يعرف جيداً أن الشركة سوف تعود إليها حقوقها حين تصبح الشركة روسية وليست مصرية.

    كان الأخ الأصغر فى عائلة ساويرس يملك شركة ضخمة لصناعة الأسمنت فى الجزائر، ولما شعر بأنه معرض فى المستقبل لضغوط غير عادية أدمج شركته مع شركة فرنسية ضخمة فأسقط فى يد الجزائر بعد أن أصبح ساويرس الأصغر بعيداً عن مرمى هجومهم، وهذا أغاظ الجزائريين بشدة، لأن هذا المصرى أفلت من تحت أيديهم.

    المصريون الذين ساهموا فى بناء ليبيا يطردون فى لحظة. إذا حدث أى خلاف بين مصرى ومواطن من أهل البلد العربى أو من أى دولة أخرى فالمصرى دائماً المخطئ.

    حين تحدث جريمة قتل فى الإمارات تضغط الدولة هناك على مصر للقبض على المتهمين ومحاكمتهم بالرغم من أن أحدهم من أهم وأغنى الشخصيات وجزء أساسى من الحزب الحاكم، بينما حين يقود شاب قطرى سيارته فى سباق منظم، وفى حضور مشجعين فى طريق المطار ويدهس الأمير القطرى كبشة مصريين يتم ترحيله فى طائرة خاصة فى ظرف ساعات، ويغمض الأمن عينيه عن كل شىء، وهو القادر على سماع دبيب النملة إذا كان الموضوع يتعلق بأمن النظام، أما حياة المصريين فهى أمر ليس له أهمية.

    إذا تاه مركب فى البحر الأحمر أو سيارة فى الصحراء، وتم إبلاغ الشرطة فالسؤال الأول للمسؤولين هو هل يوجد أجانب، والسؤال الثانى هل يوجد أمريكيون والثالث أوروبيون والرابع عرب؟! وفى جميع هذه الحالات يتحرك الأمن والطائرات الهليوكوبتر لإنقاذ التائهين. أما إذا كان الركاب مصريين فالموضوع يتخذ أبعاداً أبسط بكثير ويتم توجيه اتهامات لهم بعدم الالتزام بتعليمات الأمان.

    كان المصريون فى عهد جمال عبدالناصر يحترمهم ويخاف منهم الجميع، وذهب المدرسون لتعليم أبناء الشعوب العربية، والمهندسون لبناء بلادهم، والأطباء لعلاج مرضاهم، وكانوا يعاملون بمنتهى الاحترام، وفى عهد السادات وفى أحلك أوقات المقاطعة العربية بعد معاهدة السلام كان المصريون محترمين فى كل مكان، وكان الجميع يتكلم عن العبور المصرى العظيم وعن الخصومة مع السادات وليس مع المصريين.

    الكارثة التى حلت بالمصريين كان زمانها العقود الثلاثة الأخيرة، وهى الفترة التى يطلق عليها الخبراء فترة الركود والتحلل التى انتهت بكارثة اقتصادية وبيئية وتعليمية وثقافية أخرجت مصر من التاريخ لسنوات طويلة.

    الجامعات المصرية التى كانت قبلة الطلبة العرب أصبح لا يدخلها إلا قلة من الطلبة العرب الفاشلين. أصبحت الشهادات المصرية غير معترف بها فى البلاد العربية، الأمر ليس له علاقة بالديمقراطية لأن الديكتاتورية موجودة فى كل الدول العربية، وإنما له علاقة بفشل النظام.

    قارنوا بين ما حدث فى ملحمة إخراج عمال المناجم فى شيلى بمجهود دولة من العالم الثالث ووقوف رئيس الجمهورية مع الشعب حتى تم الإنقاذ، وبين ما حدث فى العبارة المصرية التى لم يخرج لإنقاذها أحد.

     

    الموضوع الأصلي : لماذا أصبحنا ملطشة؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : KANE

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    خلاصة القول في تعديلات الدستور توعية جماهيرية حشيش 1 474 5th February 2019 01:26 PM
    من عين جمال عبد الناصر تاريخ مصر KANE 0 309 3rd February 2019 08:29 PM
    نزلة السمان - كنا هناك من اجلكم شؤون مصر الداخلية حشيش 3 711 21st January 2019 06:37 PM
    يا فتاح ياعليم المفسدون فى الأرض KANE 3 569 12th January 2019 01:19 AM
    السلام عليكم عاملين ايه ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة AhmedME 7 631 12th January 2019 12:34 AM

    قديم 24th October 2010, 07:37 AM nash غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    nash
    Field Marshal
     






    nash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : nash





    مقاله تدمي القلب ولكن قديما قالوا من هانت عليه نفسه هان علي الناس وأحنا هانت علينا نفسنا والطبيعي جدا هوانا علي الدنيا كلها

    لن ينصلح حال المصري إلا إذا أمتلك حريه قرارة وخبزة

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 24th October 2010, 07:55 AM moka غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 3
    moka
    Golden Member
     






    moka has a reputation beyond reputemoka has a reputation beyond reputemoka has a reputation beyond reputemoka has a reputation beyond reputemoka has a reputation beyond reputemoka has a reputation beyond reputemoka has a reputation beyond reputemoka has a reputation beyond reputemoka has a reputation beyond reputemoka has a reputation beyond reputemoka has a reputation beyond repute

    moka's Flag is: Saudi Arabia

    افتراضي

    أنا : moka





    .
    .

    مش عارف اذا كانت مداخلتي دي من ضمن الموضوع او لأ .. ولكن اتذكر في الاعدادي كان مدرس العلوم أستاذ مصري والله يا جماعة كان كده في طول الممثل محمد هنيدي وكان اسمه على ما افتكر الاستاذ محمد .. والله كنا بنموت من الرعب منه لما يدخل علينا الحصة .. وحتى النفس كنا بنكتمه ليس خوفاً منه ولكن احتراماً له ..!

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 24th October 2010, 08:22 AM شينكاوي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 4
    شينكاوي
    Platinum Member






    شينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : شينكاوي




    هو كله ضرب ضرب مفيش اهانة , الراجل دا كلامه صح الصح

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 24th October 2010, 08:50 AM dr-amira غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 5
    dr-amira
    Colonel
     





    dr-amira has a reputation beyond reputedr-amira has a reputation beyond reputedr-amira has a reputation beyond reputedr-amira has a reputation beyond reputedr-amira has a reputation beyond reputedr-amira has a reputation beyond reputedr-amira has a reputation beyond reputedr-amira has a reputation beyond reputedr-amira has a reputation beyond reputedr-amira has a reputation beyond reputedr-amira has a reputation beyond repute

    dr-amira's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : dr-amira




    !For Medical Professionals Only

    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KANE

    الكارثة التى حلت بالمصريين كان زمانها العقود الثلاثة الأخيرة، وهى الفترة التى يطلق عليها الخبراء فترة الركود والتحلل التى انتهت بكارثة اقتصادية وبيئية وتعليمية وثقافية أخرجت مصر من التاريخ لسنوات طويلة.

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 24th October 2010, 09:35 AM اونست غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 6
    اونست
    Silver Member
     






    اونست has much to be proud ofاونست has much to be proud ofاونست has much to be proud ofاونست has much to be proud ofاونست has much to be proud ofاونست has much to be proud ofاونست has much to be proud ofاونست has much to be proud ofاونست has much to be proud of

    اونست's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : اونست




    اقتباس
    لماذا أصبحنا ملطشة؟

    كفاية بقي أسئلة انتو لسه بتسألوا امال هتحلوا امتي
    الواحد تعب بجد
    كفااااااااااااااااااااااية

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 24th October 2010, 10:08 AM toota غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 7
    toota
    Platinum Member
     





    toota is on a distinguished road

    افتراضي

    أنا : toota




    كان نفسي اعلق...بس احيانا كلامي بيوقف في زور البعض فبلاش احسن

     

     



     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    لماذا, ملطشة؟, أصبحنا

    لماذا أصبحنا ملطشة؟

    « الموضوع السابق | الموضوع التالي »
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    لم نعد أسياد أنفسنا ... في أوطاننا .... ولكننا أصبحنا دمية PUPPET سياسية لواشنطن د. يحي الشاعر شهود على العصر 1 12th March 2012 08:53 PM
    لماذا أصبحنا نسمي الأسماء بغير اسمها؟ af27_3 شؤون إسلامية 2 13th September 2009 09:32 PM
    صيادونا بقوا ملطشة ممدوح56 شؤون عربية ودولية 39 31st August 2009 10:05 PM
    أصبحنا نعيش فى غابة Sonesta شؤون مصر الداخلية 1 11th May 2009 07:35 PM

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]