إختفاء القمر الصناعي إيجيبت سات 1 @@@@ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > شؤون العلم والتعليم > أخبار علمية واستشارات تخصصية > أخبار علمية

    أخبار علمية

    إختفاء القمر الصناعي إيجيبت سات 1 @@@@


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th October 2010, 03:31 PM kokomen غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Platinum Member
     





    kokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond repute

    kokomen's Flag is: Egypt

    new إختفاء القمر الصناعي إيجيبت سات 1 @@@@

    أنا : kokomen




    «جهات سيادية» تحقق فى اختفاء القمر الصناعى «إيجيبت سات-١».. و«هلال»: سنسترده




    كتب محمد السيد صالح وأبوالسعود محمد وهدى رشوان ٢٤/ ١٠/ ٢٠١٠

    القمر الصناعى المصرى «ايجيبت سات 1» أثناء التحضير لإطلاقه

    علمت «المصرى اليوم» أن جهات أمنية وسيادية بدأت التحقيق فى ملف برنامج الفضاء المصرى، خاصة فيما يتعلق بفقد الاتصال بالقمر «إيجيبت سات-١» وفقدان السيطرة عليه قبل ٣ أشهر.
    قال الدكتور هانى هلال، وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى، إن فقد الاتصال بالقمر الصناعى لا يرتبط بكفاءة أو نوعية القائمين على تشغيله، وإنما جاء بسبب عطل فنى فى القمر نفسه أدى لعدم استقبال أجهزة التحكم إشارته التى من المفترض أن يرسلها طالما أنه يدور فى مداره الطبيعى. وأكد هلال أن الوزارة تتابع عمل القائمين على تشغيل القمر الصناعى، الذين يعملون حاليا بأعلى درجة لاستعادته لمداره، مشيراً إلى أن الخبراء الأوكرانيين التزموا بموعد نهائى لاستعادته، فى الأسبوع الثانى من نوفمبر، وشدد على أن مصر تحتفظ بحقها القانونى، وتؤكد ضرورة وفاء الجانب الأوكرانى بالتزاماته.
    وقالت مصادر مسؤولة إن التحقيق الذى بدأته الجهات السيادية يشمل استدعاء مسؤولين فى هيئة الاستشعار من بعد، وأكاديمية البحث العلمى، للكشف عن ملابسات ضياع القمر.
    كان الزميل عبدالقادر شهيب، رئيس مجلس إدارة «دار الهلال»، كشف وقائع اختفاء القمر الصناعى فى العدد الأخير من مجلة «المصور»، وأكد شهيب أن برنامج الفضاء المصرى عام ٢٠٠٧ تآكل وهجرته الكوادر الشابة.
    كما تعطلت تماما خطط إطلاق القمر الصناعى «إيجيبت سات-٢» بعد تعثر إدارة القمر الأول. وقال الدكتور عطية شاهين، الذى كان مقرراً أن يتولى الإشراف على إطلاق القمر الثانى، إن الإحباطات الحالية عطلت المشروع، وطالب بالاستفادة من أخطاء القمر الأول، مضيفاً أنه من الطبيعى أن تحدث انتكاسات فى بداية المشروعات الكبرى.
    وقال مسؤول سابق فى البرنامج الفضائى المصرى إن القمر تم فقده ٣ مرات خلال عمره الذى يقترب من السنوات الثلاث، وكان يتم العثور عليه بعد ذلك، لكن فرص العثور عليه هذه المرة تكاد تكون معدومة.
    وأشاد المسؤول السابق بطاقم إدارة القمر الذى يترأسه الدكتور مطر على مطر، وقال: «هو عالم متخصص، لكن معظم الخبراء المصريين الذين تدربوا على إدارة القمر تركوا المشروع تماماً بسبب المشاكل الفنية والإدارية، وبعض المهندسين فضلوا العمل فى شركات الأسمنت على الاستمرار فى برنامج الفضاء».
    وأعرب الدكتور فائق عبدالحميد، خبير بحوث الفضاء، عن استيائه الشديد لاختفاء القمر، قائلا: «فى الوقت الذى نحن فيه على أعتاب تشغيل مفاعلات نووية، لا نستطيع السيطرة على قمر صناعى».
    طالع المزيد جهات سيادية وأمنية تحقق فى اختفاء القمر الصناعى «إيجيبت سات١» فى الفضاء

     

    الموضوع الأصلي : إختفاء القمر الصناعي إيجيبت سات 1 @@@@     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : kokomen

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كل عام وأنتم بخير ... عيد أضحى مبارك ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة samirhussein 2 1390 1st September 2017 02:41 PM
    كل عام وأنتم بخير عشر ذي الحجة 1436 شؤون إسلامية حشيش 3 971 16th September 2015 05:01 PM
    خطوات الحج والعمرة ... تقبل الله منكم جميعا .. شؤون إسلامية kokomen 2 877 16th September 2015 04:56 PM
    البقاء لله .. وفاة الزميل العزيز حسن Moka Mooka ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة مزاياإنسانة 21 3612 21st May 2015 10:13 AM
    ردا على موضوع بالتوعية الجماهيرية للأخ NazeeH توعية جماهيرية NazeeH 123 5168 6th April 2014 02:58 PM

    قديم 24th October 2010, 03:55 PM س ص غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    س ص
    Senior Member
     






    س ص has a brilliant futureس ص has a brilliant futureس ص has a brilliant futureس ص has a brilliant futureس ص has a brilliant futureس ص has a brilliant futureس ص has a brilliant futureس ص has a brilliant futureس ص has a brilliant futureس ص has a brilliant futureس ص has a brilliant future

    س ص's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : س ص





    دا شىء طبيعى فى المحروسه


    ربنا يستر على الاهرام




    نحن نتقدم للخلف بامتياز

     

     



     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    الصناعي, القمر, إختفاء, إيجيبت

    إختفاء القمر الصناعي إيجيبت سات 1 @@@@

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    صور من القمر الصناعي جميلة ......... !!!!!! kokomen معرض الصور والفنون الجميلة 1 6th October 2008 05:48 AM

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]