"غصن الزيتون": ثلاثة وعشرون فناناً باكستانياً مع غزّة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


DeenOnDemand


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : osamakhaled)

    Arabic Discussion Forum with a Special Interest in Travel and Immigration

    Immigration to Canada, Australia, and New Zealand

    Egypt and Middle East Politics, History and Economy

    Jobs in Saudi Arabia, USA, Canada, Australia, and New Zealand

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "غصن الزيتون": ثلاثة وعشرون فناناً باكستانياً مع غزّة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th February 2024, 03:09 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "غصن الزيتون": ثلاثة وعشرون فناناً باكستانياً مع غزّة

    أنا : المستشار الصحفى




    منذ بدء العدوان الصهيوني على غزّة، احتضنت عدد من المدن الباكستانية معارض فنية تعبيراً عن التضامن مع الشعب الفلسطيني، حيث افتتح معرض "السعي وراء الحرية" أواخر تشرين الأول/ أكتوبر في "المعهد الوطني للتراث الشعبي والتقليدي" (لوك فيرسا) بالعاصمة الباكستانية، بمشاركة نحو خمسة عشر فناناً.

    كما أقامت "مؤسسة فلسطين باكستان" ورشة عمل، في نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي، نفّذ خلالها المشاركون أعمالاً فنّية تُصوّر المجازر التي يُمارسها الاحتلال، وتمّ تقديمها في معرض تحت شعار "صمّم من أجل فلسطين: أوقفوا قتل الأطفال في غزّة".

    في المعرض الجماعي "غصن الزيتون" الذي ينظّمه "غاليري كويل" بمدينة كراتشي الباكستانية، يوثّق ثلاثة وعشرون فناناً باكستانياً الإبادة الجماعية في غزّة بتنوّع أسلوبهم ولغتهم البصرية، حيث تُخصَّص كافة عائدات المعرض لصالح فلسطين.

    المعرض الذي اختتم مساء أمس، ومن المتوقع أن ينتقل إلى فضاءات عرض أخرى، شارك فيه كلّ من الفنانين: أمير حبيب، وعبد الجبار غول، وعديلة سليمان، وعفان بغباتي، وأرشد فاروقي، والحمراء عباس، وهيا فاروقي، ومديحة حيدر، ومهرين زبيري، ومريم آغا، ومعين فاروقي، ومنور علي سيد، ومزّمل رحيل، ونازيش عطاء الله، ونبهات لوتيا، ونايزة خان، ونيفين حيدر، ونورجيهان بيلغرامي، وساديا سليم، وسليمة هاشمي، وسرة خان باثان، وصونيا باتلا، وصوفيا بالاغاموالا، وذو الفقار علي بوتو.

    وتناولت الأعمال المعروضة ثيمة أساسية تتعلّق بشجرة الزيتون بما تحمله من دلالات تاريخية وثقافية كما في عمل هاشمي الذي نُفّذ بوسائط مختلطة يتوسّطه الأحمر في إشارة إلى تشوُّه البشرية وانقساماتها تجاه الهجوم الإسرائيلي، وخلف ذلك تتراءى أشجار الزيتون وسط السحب وقطرات المطر، وقبة الأقصى تظهر بعيدة.

    أما عطاء الله فيتكوّن عملُه من شاشة رقمية باللونين الأزرق والأسود، وعليه طباعة بالحروف العربية لكلمة "غزّة"، التي ترمز إلى نداء وقف أعمال القتل والتدمير المروّعة من مئة وثمانية وعشرين يوماً، وتستكشف تاريخ غزّة في عملها المصنوع من الشاش وملوّن بالنيلي، حيث كانت المدينة الفلسطينية الساحلية مفترق طُرق التجارة بين آسيا وأفريقيا وعبر البحر المتوسط مع أوروبا في حقب مختلفة.

    يُذكر أن المعرض افتتح بقراءات شعرية قدّمها الممثل والمخرج الباكستاني خالد أحمد قدّم خلالها قصائد للشاعرين الباكستانيين فايز أحمد فايز (1911 - 1984) وأحمد فراز (1931 - 2008)، والشاعر التشيلي بابلو نيرودا (1904 - 1973) ضدّ القتل والإبادة الجماعية.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تكريت وسبايكر: لغز الانهيار الأمني صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2024 06:40 PM
    حركة طالبان باكستان تعلن وقف النار مع قوات الأمن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2024 06:40 PM
    دراسة: العمل من المنزل بعض الوقت يسعد الموظفين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2024 06:40 PM
    دخان في عين النفق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2024 06:40 PM
    محكمة إسرائيلية تفرج عن الناشط محمد جبارين وتحوله... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2024 06:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    Your Information
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  


    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]