تطور الوسائل العسكرية للمقاومة ـ كتائب حزب الله العراق نموذجا-" IRAM"و" Rpg-29"مثالا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    (الكاتـب : AlexG ) (آخر مشاركة : Mohamed Hasssan)

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > شؤون عربية ودولية

    شؤون عربية ودولية
    منتديات المطاريد ... شؤون عربية ودولية

    شؤون عربية ودولية

    تطور الوسائل العسكرية للمقاومة ـ كتائب حزب الله العراق نموذجا-" IRAM"و" Rpg-29"مثالا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th January 2009, 10:18 PM mouqawama غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Member





    mouqawama is on a distinguished road

    افتراضي تطور الوسائل العسكرية للمقاومة ـ كتائب حزب الله العراق نموذجا-" IRAM"و" Rpg-29"مثالا

    أنا : mouqawama






    الاحتلال حركة فعل والمقاومة حركة رد على الفعل الأول تتحرك تتحرك عبر أذرع منها المقاومة المسلحة صاحبة القدرة الأكبر على رد الصاع والصدمات.
    تطورت وسائل المقاومة العسكرية في منطقتنا العربية تبعا لتغير ظروف عملها الميداني وبروز أو دخول عوامل جيوسياسية كثورة ال1979 على سبيل المثال لا الحصر التي أدخلت مرتكزا جديدا بدخول لاعب إقليمي وقف بصلابة خلف حركات التحرر التي كانت تقاتل في قلعة الشقيف وبيروت و زاغرب وهيرات وباميان وكابول بالصدور العارية وبعض من السلاح المتواضع.
    كان الحجر سلاح المقاتل الفلسطيني في انتفاضته الأولى وارتقت مقاومته عسكريا , صواريخ قسام وقدس وناصر محلية الصنع و كاتيوشا وغراد122 ملم بمحرك من 4 أجزاء وقذائف هاون محلية الصنع وقذائف من عيار 120 ملم وعبوات شواز 4 وقاذفات الياسين وغيرها وترافق هذا مع إعداد وتنظيم أصبح قادة الجيش الصهيوني يحسبون ألف حساب لاجتاح 362 كلم في غزة بالرغم من كونها تعتبر عسكريا أرضا مكشوفة بلا جبال ووديان ومحميات طبيعية.
    المقاومة اللبنانية أيضا بعدما تتلمذت في معسكرات اليسار وفتح أبو عمار ,كان سلاحها الكلاشينكوف ,مدفع ال23 ملم والآر بي جي لترتقي بعدها نحو القمة في سابقة تاريخية دمجت فيها بين القتال النظامي والمقاومه الشعبية وإبدعت في استعمال تقنيات سلاح حديثة كميتيس- أم ,كورنيت ,ساغر ,سبيوغت وكونتروس,صواريخ نورـ س802 المضاد للسفن وغيرها لتصبح الملهمة لمقاومات المنطقة وجيوش العالم فتدرس تجربتها في العديد من معاهد الدراسات العسكرية الاستراتيجية وليبدأ في تطبيقها غير جيش في العالم كالجيش السوري وليطلب قائد القوات الأمريكية على مستوى العالم تعميم التجربة على حلفائه في غير منطقة في العالم كجورجيا.
    كذلك في العراق تطورت أساليب المقاومة والمقاومين فمنهم من إستخدم مهارات بعض ضباط الجيش السابق ,آخرون استغلوا خبراتهم في مواجهة الحكم السابق ليتقنوا فن الإبداع الصناعة العسكرية بإمكانيات متواضعة ,قاذفات ,دوشكا ومضادات متنوعة ضد الطائرات ولم تكن أيادي الخير بعيدة عن الدعم والإسناد بما تيسر.
    سنلقي الضوء على صواريخ "أشتر" أو ما يطلق عليه الأمريكان " IRAM" وقاذفات "RPG-29"فقد نشرت واشنطن بوست(1) منذ أشهر تقريرا حول الاستخدام الواسع للقنابل الصاروخية في العراق الذي يمثل تحديا جديدا قاتلا لقوات الاحتلال الاميركية التي تحتل العراق وكيف ان استخدام هذه الاسلحة من قبل "ميليشيات" يعد "توسيعا لمجموعة الاسلحة المستخدمة ضد القوات الاميركية"المحتله.واضافت ان هذه الذخيرة هي "حاويات تحتوي على البروبان وعشرات الكيلوغرامات من المتفجرات وصواريخ من عيار 107 ملم. ويتم اطلاقها عادة عن بعد من على شاحنات واحيانا على مسافات متقاربة".واضافت الصحيفة ان "مسؤولين عسكريين اميركيين قالوا ان الهجمات بهذه الصواريخ يمكن ان تقتل عشرات الجنود دفعة واحدة على عكس المتفجرات التي تزرع على جوانب الطرق والهجمات بقذائف الهاون التقليدية والصواريخ".واشارت الصحيفة الى ان "هذه الذخيرة تطلق من مسافة قريبة على عكس معظم الصواريخ, وتنجم عنها انفجارات اكبر. وقد وقعت معظم هذه الهجمات في العاصمة بغداد واشار التقرير كذلك الى مهارة المسلحين في تعديل الاسلحة. وقال ان "استخدام القنابل الصاروخية يعكس قدرة المسلحين على استخدام المواد المتوفرة عادة والاسلحة غير المتطورة تكنولوجيا نسبيا للالتفات على الاجراأت الامنية التي كلفت جيش الاحتلال الاميركي مليارات الدولارات".و انه "من اجل مكافحة العبوات الناسفة المصعنة يدويا التي تزرع على جوانب الطرق, اقام الجيش الاميركي والقوات العراقية عشرات نقاط التفتيش في انحاء العاصمة, وزاد من عدد الدوريات واشترى مئات العربات المصفحة التي يمكنها مقاومة مثل هذه الهجمات". "الهجمات بالقذائف الصاروخية يمكن ان تكون ماساوية كثيرا بالنسبة لنا", حسب الكولونيل وليام هيكمان قائد اللواء الثاني في الفرقة 101 المجوقلة العاملة في بغداد. وقال "اننا ناخذ هذه الاسلحة على محمل الجد".
    وقد ذكروا مقتل 3 جنود أمريكيين بهذه الصواريخ دفعة واحدة (في إشارة لهجوم كتائب حزب الله العراق على قاعدة الإحتلال الامريكي في الامن العامة في 28/4/2008) .
    فيديو العملية
    https://www.archive.org/details/Islam...adesInIraq_426
    فيديو تصوير مزدوج أول قسم منه التقطته كاميرا قريبة من المكان.
    https://www.archive.org/details/Hezbo...adesInIraq_658
    اعتراف الأمريكان ب3 جنود قتلى
    https://www.defenselink.mil/releases/...eleaseid=11883
    صور نشرها موقع longwarjournal للشاحنة بعد إطلاق ال"IRAM "


    وكذلك القصف الذي طال المركز الأمني في أور في شمال شرق بغداد ما أدى لمقتل جندي أمريكي وجرح مترجم وذلك في 8/7/2008 وهي العملية التي تبنتها كتائب حزب الله العراق أيضا .
    فيديو العملية.
    https://www.archive.org/details/Hezbo...adesInIraq_969
    اعتراف الأمريكان بإصابتين
    https://www.mnf-iraq.com/index.php?op...064&Itemid=128
    صور المنطاد الذي خرج عن السيطرة

    وقد سماها موقع "لونغ جورنال وورد"longwarjournal " بالعبوات الطائرة" flying IEDs" في مقال تحت عنوان "جيش المهدي يستعمل العبوات الطائرة"",مذكرين أنها قد استعملت سابقا في كولومبيا من قبل المتمردين ,وقد قال الموقع أن انتاج هذا النوع من العبوات الطائرة "flying IEDs " يتم باستعمال البروبان الذي يستخدم كوقود للطهي في العراق على نطاق واسع مما يصعب مهمة إيقافه صناعتها.
    وقد نفى ناطق بإسم جيش الاحتلال بحسب الموقع أن يكون جيش المهدي هو استعمل هذه الصواريخ مؤكدا أنها من صنع مجاميع خاصة" SG" كما قال الكولونيل ستيفن ستوفر.(قبل أن يكشفوا لاحقا إسم فصيل كتائب حزب الله العراق )
    وأضاف تقرير للجيش الأمريكي بحسب الموقع أن الصواريخ التي أطلقت في حي الشعب في 28/4 أطلقت من بعد 50 إلى 150 ياردة من المركز الأمني وأن نسختها الأصلية صينية وقد استخدمها الجيش الجمهوري الإيرلندي في شباط 1991 في الهجوم على داوينغ ستريت 10 وعلى مكتب ومنزل رئيس الوزراء البريطاني.
    وقد ذكرت كتائب حزب الله في تقرير سابقا لها أن الكادر الهندسي في كتائب حزب الله أستحدث سلاح ( أشتر) الذي يمتلك قدرة تدميرية واحراقية عاليتين وفعل هذا الصاروخ فعله في قواعد الاحتلال في عمليات الرد في الرستمية والدهلكي وقبلهما في قاعدة اسواق الشعب .
    وآخر تلك العمليات نفذت في قصف قاعدتي الامن العامة ومركز الجزائر بتأريخ 28/4/2008
    وهنا قد نشرت كتائب حزب الله العراق فيديو قالت فيه أنها حيث تمكنت من ضرب قاعدة الرستمية للإحتلال ب14 صاروخا من نوع أشتر في18/11/2007 , اشتعلت قاعدة الاحتلال بمن فيها وقد حصلت كتائب حزب الله من مصادرها الخاصة على فيديو تصوير يظهر عشرات الآليات المدمرة والتي ما زالت تتآكلها النيران.
    فيديو للعملية.
    https://www.archive.org/details/Islam...adesInIraq_412
    أما بالنسبة للقاذفات الصاروخية فبعد أن كانت معظم الهجمات الصاروخية ضد الدبابات والمدرعات في العراق تتم بقاذف روسي من نوع آر بي جي"RPG" ,أدخلت كتائب حزب الله نوع جديد مطور من نوع "RPG-29" كان قد استخدمه حزب الله اللبناني في جنوب لبنان وهو أول حركة مقاومة مسلحة يثبت استخدامها له وذلك في المواجهات التي سبقت حرب تموز 2006 في قرية الغجر حين حاولت المقاومة أسر جنود صهاينة ,كما اعلنت صحيفة هآرتس الاسرائيلية بأن معظم إصابات الميركافا التى حدثت فى شهرى يوليو وأغسطس من عام 2006 فى الإشتباكات مع حزب الله فى لبنان تمت بهذا القاذف المتطور .
    " RPG-29"

    صورة لقاذف " RPG-29" صادرها الجيش الصهيوني في جنوب لبنان(3)


    RPG-29 قاذف صاروخى انبوبي الشكل مصمم ليتم حمله واستخدامه عن طريق فرد واحد يركب على قمة القاذف جهاز التصويب الانبوب أو جهاز الرؤية الليلية المناسب وبمجرد خروج الصاروخ من القاذف تنفرد ثمانية زعانف لتحافظ على ثبات واتزان الصاروخ في الهواء والصاروخ ذو رأس قوية للغاية
    وقد ظهر هذا القاذف أيضا في في العراق يضرب دبابات الأبرامز في منطقة أم الكبر وبغداد الجديدة وغيرها وفي إحدى تلك العمليات يتم ضربه من فوق جسر ليتطاير جسد الجندي الأمريكي من فوق آليته.
    فيديو العمليات
    https://www.archive.org/details/Islam...adesInIraq_806
    لقطات تظهر قاذف " RPG-29 " بوضوح مع كتائب حزب الله العراق


    ____________________________
    مصادر:
    (1) تقرير ل Ernesto Londono في 10/7/2008
    (1)تقرير لBill Roggioنشره موقع The Long war Journal المتخصص.
    (3)صور نشرها الموقع العسكري الروسيarmy.lv
    .

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عصائب أهل الحق تقدم إصدار "وعد التحرير" يتضمن 14... شؤون عربية ودولية mouqawama 0 684 12th November 2010 01:04 AM
    عصائب الحق:لتشكيل جبهة موحدة+بيان لكتائب حزب... شؤون عربية ودولية mouqawama 0 678 29th October 2010 08:28 PM
    السلسلة الاولى من عمليات ثأر الثقل الأكبرلعصائب... شؤون عربية ودولية mouqawama 0 1081 25th September 2010 03:38 AM
    كتائب حزب الله تمهل الرئيس الامريكي 48... شؤون عربية ودولية mouqawama 0 747 20th September 2010 01:50 AM
    نشرة المقاومة:بيانات ـ اعترافات الاحتلال بقوتها ـ... شؤون عربية ودولية mouqawama 0 844 29th August 2010 02:57 PM

    قديم 12th January 2009, 10:31 PM No Body غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    No Body
    Banned






    No Body is on a distinguished road

    افتراضي

    أنا : No Body





    موضوع رائع ومشوق

    تسجيل متابعة

    أخيراً جاء من ينافس د / يحي الشاعر

     

     


     
    رد مع اقتباس

    قديم 12th January 2009, 10:53 PM حشيش غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 3
    حشيش
    Field Marshal
     





    حشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond repute

    حشيش's Flag is: UK

    افتراضي

    أنا : حشيش





    أرحب أولاً بالأخ الفاضل مقاومة وأتمنى له إقامة طيبة بيننا ... ثانياً أشكر له هذا الموضوع القيم والجهد المبذول فى تنسيقه وإخراجه بهذه الصورة الرائعة ... أسأل الله تعالى أن ينصر المجاهدين فى كل مكان فى فلسطين والعراق وأفغانستان والشيشان وكشمير وجميع بلاد المسلمين ... اللهم اجمع كلمتهم ووحد صفوفهم وسدد رميهم وانصرهم على عدوك وعدونا ... أستاذنا الكبير يحيى الشاعر كما ذكر الأخ الفاضل نو بودى سيسعد بموضوعك كما سعدنا ولعله أقدرنا على أن يناقشك فى أساليب المقاومة بما لديه من خبرة كبيرة فى هذا الشأن ... تحياتى وأهلاً بك مرة أخرى

     

     


     
    رد مع اقتباس

    قديم 12th January 2009, 11:39 PM Ghost غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 4
    Ghost
    Senior Member
     






    Ghost is a splendid one to beholdGhost is a splendid one to beholdGhost is a splendid one to beholdGhost is a splendid one to beholdGhost is a splendid one to beholdGhost is a splendid one to beholdGhost is a splendid one to behold

    Ghost's Flag is: Canada

    افتراضي

    أنا : Ghost




    شكرا على هذا الموضوع القيم و نتمنى المزيد للمعرفة

     

     


     
    رد مع اقتباس

    قديم 13th January 2009, 12:54 AM mouqawama غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 5
    mouqawama
    Member





    mouqawama is on a distinguished road

    افتراضي

    أنا : mouqawama




    !For Medical Professionals Only

    اهلا بكم اخواننا الأعزاء وبانتظار المبارزة مع الاخ يحيى الشاعر وسيكون سلاحي الساغر وقذائف الآر بي جي 29 مؤقتا .
    الموضوع كتبته من مدة ولم اكتبه حديثا وارتأيت وضعه هنا إلى جانب مواضيع أخرى من هذا الطراز وما شابهه مع أن خبرتي على مش قد المقاوم بس إن شاء الله الإسناد اللوجستي من قوات الدعم تفعل فعلها.

     

     


     
    رد مع اقتباس

    قديم 13th January 2009, 01:34 AM MFaisal غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 6
    MFaisal
    Golden Member
     





    MFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond repute

    MFaisal's Flag is: Zaire

    افتراضي

    أنا : MFaisal





    الصراحة حزب الله فى حرب لبنان شكل مفاجأة لأسرائيل بنوعية الأسلحة اللتى يمتلكها ..

    فبالأضافة الى المنظومات القديمة المنتشرة بين صفوف المقاومة .. مثل rpg-7 ومدافع ال b-10 ..


    rpg7



    b-10

    المنظومتين السابقتين عتيقتين الى حد ما ,, كما ان فاعليتهما محدودة .

    استخدم حزب الله أيضا صواريخ at3 agger وهى صواريخ قديمة موجهة سلكيا لكنها تعتبر معقولة الى حد ما


    at3 sagger

    ولكن حزب الله ايضا امتلك تشكيلة رائعة وفعالة من الصواريخ الموجهة الروسية الأصل ايرانية الصنع مثل


    الصاروخ سبايغوت .. صاروخ روسى من الجيل الثانى موجه سلكيا



    at5 sprandel نسخة أحدث من at4 وأيضا موجه سكيا والنسخة الأيرانية منه اسمها towsan



    الصاروخ BGM-71 TOW ولكن نسخته الأيرانية تدعى طوفان


    القاذف المميت rpg 29


    وأخيرا ... بطل المعركة .. وصاحب أقوى الضربات .. الوحش الروسى كورنيت kornet at -14


     

     


     
    رد مع اقتباس

    قديم 13th January 2009, 01:38 AM MFaisal غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 7
    MFaisal
    Golden Member
     





    MFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond repute

    MFaisal's Flag is: Zaire

    افتراضي

    أنا : MFaisal




    منشور يوضح الصواريخ الأيرانية لدى حزب الله ومواصفاتها ( الطول / المدى / قطر الصاروخ / وزن الرأس الحربى )


    وآخر يوضح أكثر مناطق الأصابة فى الميركافا وأهم مضادات الدروع التى استخدمها حزب الله البرية ومواصفاتها ( المدى / قدرة الأختراق )

     

     


     
    رد مع اقتباس

    قديم 13th January 2009, 01:58 AM mouqawama غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 8
    mouqawama
    Member





    mouqawama is on a distinguished road

    افتراضي

    أنا : mouqawama




    نعم بالنسبة لساغر وB 10 استعمله حزب الله ـ لبنان منذ ما قبل حرب تموز منذ التسعينات لدك تحصينات ودشم مواقع الدبشة والعزية ولمهاجمة الآليات انطلاقا من سجد والريحان وغيرها والB10كان سلاحا استعمل في اجتياح ال82 ايضا.
    وبعد حرب تموز وبما أنه تم اكتشاف وجود النماذج لدى الحزب متطورة كانت غير متوقعة وبما انه تم اكتشاف وجودها فقد نقلت بموافقة عماد مغنية تحديدا لاكثر من طرف ككتائب حزب الله العراق التي نفذت عدة عمليات بقاذفات " rpg-29 " و"الصواريخ المضادة للطائرات والمحمولة على الكتف كميثاق وستريلا وكذلك نقلت لبعض المجموعات في غزة بحرا كما ذكر احمد يوسف ومصادر مخابراتية مصرية وصهيونية ان التهريب يتم بحرا انطلاقا من سوريا ,وقد اعلن محمد نزال مؤخرا قتل 3 صهاينة بقاذفة " rpg-29" في مواجهات غزة الأخيرة,وكذلك اعلن الصهاينة استعمال صاروخ مضاد للطائرات لأول مرة ويحتمل انه من طراز ميثاق او ستريلا .

    بالنسبة للصواريخ البعيدة المدى فليست كلها ايرانية فهناك مصادر لصحيفة الأخبار قالت ان بعضها كتلك التي دكت حيفا كفجر 1 و 2 و 3 سورية الصنع ناهيك عن ان حزب الله اللبناني نقل تجربة صنع الصواريخ لصنع بعض النماذج داخل لبنان لتوفير الوقت ولبناء نوع من الإكتفاء الذاتي بما استطاع وطبعا كان هذا بمساعدة الجهات الصانعة لتلك الصواريخ

     

     



    التعديل الأخير تم بواسطة mouqawama ; 13th January 2009 الساعة 06:06 AM
     
    رد مع اقتباس

    قديم 13th January 2009, 04:39 AM شينكاوي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 9
    شينكاوي
    Platinum Member






    شينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : شينكاوي




    موضوع شيق وجميل جدا ومفيد وشكراً للوافد الجديد أستاذنا مقاومة

     

     


     
    رد مع اقتباس

    قديم 13th January 2009, 12:31 PM MFaisal غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 10
    MFaisal
    Golden Member
     





    MFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond reputeMFaisal has a reputation beyond repute

    MFaisal's Flag is: Zaire

    افتراضي

    أنا : MFaisal




    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mouqawama
    وكذلك نقلت لبعض المجموعات في غزة بحرا كما ذكر احمد يوسف ومصادر مخابراتية مصرية وصهيونية ان التهريب يتم بحرا انطلاقا من سوريا ,

    أغلب السلاح الذى فى يد المقاومة الفلسطينية وصل عن طريق الأنفاق والتهريب من مصر ..

    والحكومة المصرية غضت الطرف سابقا عن عمليات التهريب الواسعة للسلاح الى غزة ولم يتم التشديد الا بعد حوادث اطلاق النار على الجنود

    يكفى ان تعرف بان الأنفاق بين رفح الفلسطينية والمصرية تنتهى اغلبيتها داخل المنازل المصرية .. ومعروف بالنسبة لأهالى رفح المنازل اللتى بها انفاق ومعروف ايضا للسلطات ,, ولكن تحت الضغط الشديد من امريكا يتم كل فترة هدم نفق او اثنين .. ولكن اعلم تماما ان مصر ( مطنشة ) .. مصر كانت تدعم حماس بالسر يا اخى

    والآن .. استفسارى لك .. ودليل ايضا على ما قلته لك

    اقتباس
    ثانياً : إطلاق قذيفة من نوع كوبرا تجاه دبابة صهيونية شرق حي الزيتون وذلك بعد ظهر اليوم الاثنين .

    المصدر : https://www.qaweim.com/alhaq/?action=detail&id=2801



    وهذا هو الدليل .. قذائف الكوبرا هى تطوير مصرى لل rpg-7 ويعتبر من افضل التطويرات حيث تم تطوير الرأس الحربى الى رأس ترادفى وزيادة قدرة الأختراق الى 500 ملم وينتج فى المصانع الحربية المصرية

    عرفت بقى أنا قصدى ايه ؟؟

    وهبقى احطلك صورة للقاذف المصرى علشان تعرفه كمان .

     

     


     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    تطور الوسائل العسكرية للمقاومة ـ كتائب حزب الله العراق نموذجا-" IRAM"و" Rpg-29"مثالا

    « الموضوع السابق | الموضوع التالي »
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    "الصاغ يحي القاضي" رئيس مكتب المخابرات "العسكرية" في بورسعيد وظروف رفض ضمه للمقاومة ا د. يحي الشاعر العدوان الثلاثى وحرب 1956 1 14th November 2020 04:52 PM
    "الصاغ يحي القاضي" رئيس مكتب المخابرات "العسكرية" في بورسعيد وظروف رفض ضمه للمقاومة ا د. يحي الشاعر العدوان الثلاثى وحرب 1956 1 24th November 2010 05:36 PM
    إصدار "الإنكفاء"+افتتاح موقع كتائب حزب الله+البنتاغون يقرباختراق الكتائب لبرمجيات طائ mouqawama شؤون عربية ودولية 0 21st December 2009 12:03 AM
    كتائب حزب الله تقدم إصدار"الحقيقة" ردا على أكاذيب الاحتلال وبعض القنوات العربية mouqawama شؤون عربية ودولية 0 14th February 2009 12:49 PM
    المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله العراق الاصدار التاسع "أبناء مدن الحرمان" mouqawama شؤون عربية ودولية 0 12th January 2009 10:27 PM

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]