بلدية القدس المحتلة صادقت على المخطط الشامل لساحة البراق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > فلسطين أرض الرباط

    فلسطين أرض الرباط    FREE PALESTINE

    فلسطين أرض الرباط

    بلدية القدس المحتلة صادقت على المخطط الشامل لساحة البراق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th October 2010, 05:05 AM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي بلدية القدس المحتلة صادقت على المخطط الشامل لساحة البراق

    أنا : أسامة الكباريتي




    بلدية القدس المحتلة صادقت على المخطط الشامل لساحة البراق متجاهلةً الاردن والمجلس الاسلامي الاعلى ومنظمة اليونسكو والمسلمين في الداخل


    زهير اندراوس:
    2010-10-27







    الناصرة ـ 'القدس العربي' في اطار سياستها المعلنة لتهويد القدس العربية والمس بالمقدسات العربيّة في المدينة المحتلة، بهدف عزلها عن محيطها الفلسطيني وفرض سياسة الامر الواقع، عقدت اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في القدس الغربية يوم امس جلسة مطولة للبحث في المخطط الشامل المقترح لساحة البراق ومخططات اخرى عينية بنفس الساحة تقترحها الجهات الاسرائيلية العاملة هناك.
    وتمت دعوة المحامي قيس يوسف ناصر، الذي يمثل الدكتور محمود مصالحة، لحضور الجلسة لاسماع اعتراضه على المخطط بعد ان قدّم التماسا اداريا للمحكمة المركزية في القدس طالبا فيه بابطال المخطط لعدم شرعيته. وعمّا دار في الجلسة قال المحامي ناصر الاربعاء لـ'القدس العربي': هدفت الجلسة الى عرض مخطط شامل لساحة البراق تقترحه الجهات الاسرائيلية العاملة في الساحة وهو مخطط يقترح اضافة 7730 مترا مربعا من المباني في ساحة البراق وتقسيم الساحة الى طابقين، ليكون الطابق الاول حديقة اثرية تتصل بالانفاق والطابق الاعلى يخصص لصلاة اليهود بمحاذاة الحائط الغربي. المخطط يقترح ايضا الكشف عن ممر روماني يدعى الكاردو يزعم اليهود انه من فترة الهيكل الثاني لتكون نهايته في سور البلدة القديمة بمحاذاة باب المغاربة وهو ما يستوجب هدم جزء من السور. كما يقترح المخطط ايضا طمس القصور الاموية والاثار البيزنطية في جنوب ساحة البراق لتكون بمستوى واحد مع ساحة البراق الحالي. وتابع المحامي: كما عرض مخطط اخر لاقامة مركز ديني يهودي يدعى (بيت الجوهر) تبلغ مساحة بنائه نحو 5 الاف متر مربع، يكون الطابق الارضي له ساحة اثرية تتصل مباشرة بالانفاق. والمخطط الثالث هو مخطط لبناء مصعد كهربائي يصل بين ساحة البراق والحي اليهودي. واشار المحامي ناصر الى انّه حضر الجلسة رئيس بلدية الاحتلال، نير بركات ورئيس اللجنة المحلية للتنظيم والبناء موشيه كحلون والحاخام ربينوبيتش المسؤول الاسرائيلي على ساحة البراق وغالبية اعضاء اللجنة اللوائية وشوكه دورفمان مدير سلطة الاثار الاسرائيلية.
    رئيس بلدية القدس الذي شرح للجنة اللوائية دوره في تحريك هذا المخطط الشامل وطالب اللجنة اللوائية بالمصادقة عليه. كما ابدى مدير سلطة الاثار الاسرائيلية دورفمان دعمه للمخطط، موضحا ان المخطط يسري بتنسيق وموافقة سلطة الاثار، ونوه الى انّ المخطط القادم سيكون حفر كل ساحة البراق للكشف عن كل الاثار اليهودية منذ فترة ما يسمى بالهيكل الثاني كما يزعم اليهود. خلال الجلسة قرأت اللجنة رسالة من ممثل اليونسكو في اسرائيل والتي صرّح فيها بان المخطط غير جاهز اصلا للنقاش لانه لم يعد حسب احكام اليونسكو. وبعد عرض هذه المخططات فتحت اللجنة اللوائية الفرصة امام المعترضين لتقديم اعتراضاتهم وكان من بين المعترضين المحامي قيس ناصر باسم الدكتور محمود مصالحة والمجلس الاسلامي. وقد علم المحامي ناصر ان اللجنة اللوائية عقدت اجتماعا مغلقا في نهاية الجلسة لاتخاذ قرار بشأن هذا المخططات، وانها صادقت على هذه المخططات بالاغلبية.
    وقد اوضح المحامي هذا التطور بقوله: في اعتراضنا امام اللجنة اوضحنا ان المخطط غير قانوني لانه يسري بخلاف القانون الدولي وقرار المحكمة المركزية في قضية باب المغاربة في الالتماس الذي قدمه د. محمود مصالحة ضد مخطط باب المغاربة حينما قضت المحكمة انه لا يمكن تخطيط ساحة البراق الا بموافقة ومشاركة كل الاطراف المعنية. هذا يعني انه على حكومة اسرائيل قبل ان تحرك هذا المخطط الشامل ان تحصل على موافقة الجانب الاردني حسب التزامها في اتفاق السلام بين الاردن واسرائيل وايضا موافقة هيئة الاوقاف الاسلامية في القدس والاردن، اضافة الى موافقة اليونسكو وممثلي المسلمين داخل الخط الاخضر.
    كما ان هذا التخطيط هو تخطيط مخادع لانه لا يبغي الا المصادقة على مخططات مبيتة كانت قد صادقت عليها اللجنة اللوائية في فترات سابقة ولهذا لا يمكن اعتبار هذا التخطيط بالتخطيط الحقيقي بل هو فرض امر واقع في هذه المنطقة لصالح السيطرة الاسرائيلية.
    وخلص المحامي ناصر الى القول: كان القرار متوقعا لان تأثير الجهات الاسرائيلية على قرار اللجنة اللوائية كبير جدا، كما ان المخطط لاقى دعما كاملا من بلدية القدس وسلطة الاثار. قرار اللجنة اللوائية لا يعني نهاية المطاف بل سنعمل على ابطال هذا القرار من خلال الالتماس الذي قدمناه الاسبوع الماضي باسم د. محمود مصالحة ضد شرعية المخطط الشامل، ونحن نحمل كثيرا من الحجج القانونية لابطال هذا المخطط، على حد قوله.


    تعقيب:
    اقتباس
    متجاهلةً الاردن والمجلس الاسلامي الاعلى ومنظمة اليونسكو


    وفي رواية أخرى أعلنت أنه "طز" في المذكورين أعلاه ..
    تهويد القدس .. والضفة .. يجري على قدم وساق ..
    فما الذي يمنع يهود من تنفيذ ماطاب لهم ..
    طالما أن يعرب بن قحطان يجري في ركابهم .. وهم مطمئنون إلى 23 طرطورا خوزقوهم على كراسيهم وضمنوا لهم توريث -الخازوق- طالما كان الوريث على نفس المقاس ..
    و"ثورة حتى النصر" تتضاءل أمانيها بدويلة على طراز الجبنة السويسرية او اتحاد كونفدرالي لسلطنات جنين،طولكرم،نابلس، رام الله، بيت لحم وبعضا من خليل الرحمن ..
    ولكن................
    دوام الحال من المحال ..
    ولو دامت لهرقل لما آلت لنتن ياهو ..

    الوعد الحق لا ريب فيه قريب ..
    حاجتنا إلى التغيير تؤخره ..

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أطيز طبخة ريحتها نتنة: مرة أخرى.. فلسطين الثمن... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1534 29th March 2017 11:06 AM
    لولولولولويييي بدء تطوير وتوسيع معبر رفح من... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1027 24th March 2017 09:26 PM
    اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء القيادي في حماس فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 9 2918 24th March 2017 09:15 PM
    "حماس" تنشغل بالتحضير لإطلاق وثيقتها... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 677 20th March 2017 08:53 AM
    تل أبيب التي لنا! تدوينة فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 803 20th March 2017 08:04 AM

    قديم 28th October 2010, 03:34 PM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    أسامة الكباريتي
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي

    أنا : أسامة الكباريتي





    يسعى لطمس القصور الأموية والآثار البيزنطية

    مخطط صهيوني لتغيير معالم ساحة البراق
    [ 28/10/2010 - 12:52 م ]




    القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

    كشفت مصادر متعددة عن مخطط صهيوني يستهدف تغيير معالم ساحة البراق في المسجد الأقصى المبارك بحجة البحث عن آثار يهودية مزعومة، وإقامة معبد يهودي في المكان مما يغير تضاريس المنطقة.
    وأعلن مدير سلطة الآثار الصهيونية "دورثمان" خلال اجتماع للجنة التنظيم في بلدية الاحتلال الصهيوني بالقدس أمس عن دعمه للمخطط موضحًا أن المخطط يسري بتنسيق وموافقة سلطة الآثار.
    وأكد أن المخطط سيشمل حفر كل ساحة البراق للكشف عما يسمى الآثار اليهودية منذ فترة ما يسمى بـ"الهيكل الثاني" المزعوم.
    وكانت اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء الصهيونية في القدس عقدت أمس جلسة مطولة امتدت لأكثر من ثماني ساعات للبحث في المخطط الشامل المقترح لساحة البراق، حيث شرح رئيس بلدية الاحتلال الصهيوني بالقدس نير بركات دوره في تحريك هذا المخطط الشامل وطالب اللجنة اللوائية بالمصادقة عليه.
    كما عرض طاقم التخطيط العامل في هذه المخططات مخطط عيني لإقامة مركز ديني يهودي يدعى "بيت الجوهر" تبلغ مساحة بنائه نحو 5 آلاف متر مربع يقع جزء كبير منها أسفل ساحة البراق، وتتصل بالأنفاق مباشرة، إضافة إلى مخطط آخر لبناء مصعد كهربائي يصل بين ساحة البراق والحي اليهودي.
    بدورها قالت مؤسسة الأقصى في بيان لها تعقيبا على المخطط: "إن القراءة السريعة للمخطط تشير إلى نية الاحتلال الصهيوني حفر ما لا يقل عن ثلاثة أنفاق طويلة وكبيرة، أحدها يربط بين أنفاق الجدار الغربي وساحة البراق، والثاني يربط بين ساحة البراق والمداخل الرئيسية المخطط إقامتها في السور الجنوبي للبلدة القديمة نهاية منطقة البراق وحي المغاربة.
    وأشارت إلى أن هذا النفق سيتصل أيضا بموقف كبير للسيارات سيتم بناؤه تحت الأرض غربي ساحة البراق، والنفق الثالث يربط بين أسفل ساحة البراق وبين مدخل بلدة سلوان، وهذا النفق يمر من أسفل السور الجنوبي للبلدة القديمة بالقدس ويتقاطع مع شبكة الأنفاق أسفل بلدة سلوان والتي تصل إلى منطقة البستان وعين سلوان وسط بلدة سلوان.
    وقال المحامي المقدسي قيس ناصر والذي قدم التماسًَا ضد المخطط: "إن المخطط يطمس تمامًا القصور الأموية والآثار البيزنطية في جنوب ساحة البراق لتكون بمستوى واحد مع ساحة البراق الحالية".
    وشدد قائلا: "إننا نتحدث عن مخطط يقترح إضافة 7730 مترًا مربعًا من المباني في ساحة البراق ويقترح تقسيم الساحة إلى طابقين الأول سفلي يكون حديقة أثرية تتصل بالإنفاق والطابق العلوي يخصص لصلاة اليهود بمحاذاة الحائط الغربي.
    وأضاف إن المخطط يقترح الكشف عن ممر روماني يدعى "اركادوا" يدعي اليهود بأنه من فترة الهيكل الثاني لتكون نهايته في سور البلدة القديمة بمحاذاة باب المغاربة وهو ما يستوجب هدم جزء من السور.

     

     



     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    المحتلة, المخطط, القدس, بلدية, صادقت

    بلدية القدس المحتلة صادقت على المخطط الشامل لساحة البراق

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    مخطط استيطاني جديد في بلدية القدس جدة حبيبه فلسطين أرض الرباط 7 20th October 2011 12:53 AM
    بالصور : إنتفاضة المقدسيين تتواصل في القدس المحتلة أسامة الكباريتي فلسطين أرض الرباط 0 25th September 2010 02:15 AM
    عاجل: مواجهات عنيفة في القدس المحتلة أسامة الكباريتي فلسطين أرض الرباط 6 25th April 2010 12:37 PM

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]