مصر صامدة .. وبريطانيا أفلست ! - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > شؤون مصر الداخلية

    شؤون مصر الداخلية

    مصر صامدة .. وبريطانيا أفلست !


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th October 2010, 10:13 AM KANE غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Brigadier General
     






    KANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond repute

    KANE's Flag is: Egypt

    افتراضي مصر صامدة .. وبريطانيا أفلست !

    أنا : KANE




    الحقيقة كنت بافكر اضعة في باب الابتسام والكوميديا

    بس ماقدرتش

    عنوان الجمهورية اليوم


    اقتباس
    مصر صامدة .. وبريطانيا أفلست !
    كتب - رئيس التحرير :
    يتعرض القطاع الخاص في مصر وعملية "الخصخصة" إلي حملة منظمة تستهدف تشويهمها في أعين الرأي العام.. فكل رجل أعمال فاسد.. وكل شركات القطاع العام ينبغي أن تبقي قائمة حتي لو خسرت وأفلست.. المنطق يقول إن الشركات لا تعطي حوافز ولا أرباحاً إذا أظهرت الميزانية العمومية لها خسارة في النشاط التجاري. لكننا في مصر لا نعترف بقواعد الاقتصاد.. لدينا أسس أخري نحكم بها علي الحكومة والدولة.. أهمها أن يحصل الجميع علي كل الحقوق ولا يقدمون أية واجبات.. ننام في منزلنا ونحصل علي كل شيء.. مسموح لنا أن نتمارض أو نلعب مباريات كرة قدم أثناء ورديات الإنتاج. ثم نحصل علي حقوقنا.. بعضنا يوقع في عمله وينصرف للعمل في مصنع آخر أو شركة أو صحيفةخاصة ويقول "الحالة صعبة" رغم انه عندما يهمل ولا ينتج فإنه أول من يزيد في صعوبتها.
    الغريب ان الصحافة الخاصة والفضائيات في مصر المحروسة المملوكة لرجال أعمال كلها تتبني وجهة نظر اشتراكية تنص علي أن تقوم الدولة بتشغيل كل الخريجين سواء من يمتلك منهم مهارات العمل بالقطاع الخاص أولا.. ويجب أن يحصل الجميع علي حوافزهم وتدفع لهم الدولة ما يكفيهم من أجل حياة كريمة.. كما أن هناك مطالبات كثيرة برفع الحد الأدني للأجور إلي 1500 جنيه وهي مطالب عادلة.
    علي أية حال يردد كثيرون أن الدولة عليها حل جميع المشاكل الاقتصادية للمواطنين. مع أننا لم نفكر يوما في الواجبات التي ينبغي علينا أداؤها حتي لا تعلن الدولة افلاسها.. لا أحد يفكر في أن الموارد محدودة والسكان يتزايدون بسرعة وتجدهم يضربون أمثلة بالصين والهند مع أن القوانين التي طبقت هناك لرفع معدلات النمو لا يمكننا تحمل وطأتها هنا.. فالصين تطبق قانون التعقيم بعد طفل واحد وتعتقل الذين يتسابقون بسياراتهم وتطبق أحكام السجن علي نشر أخبار كاذبة أو غير صحيحة.. في العالم كله من يريد العسل عليه أن يتحمل قرص النحل.
    الغريب أننا في مصر لا ننظر إلي ما يحدث في دول عظمي مثل بريطانيا التي كانت حتي قبل سنوات تتمتع بأقوي اقتصاد بعد أمريكا ثم جاءت الأزمة المالية العالمية الكبري لتجعلها تئن وتركع وتشكو مثل أفقر الدول!
    ان مصر رغم مشاكلها الاقتصادية المتشعبة والعجز في ميزانيتها لم تلجأ لبيع أرضها للأجانب.. لا أتحدث هنا عمن يشتري مصنعا أو يقيم ميناء ومطاراً أو يؤسس مجموعة شركات فهذا كله يخدم أبناء مصر في توظيفهم أو تشغيلهم. ولكنني أتكلم عن قيام دولة مثل بريطانيا ببيع غاباتها وأشجارها التي ظلت تحافظ عليها منذ القرن الثاني عشر الميلادي حتي الآن وتوجد عدة قوانين تحظر بيع أو قطع الأشجار الأمر الذي يؤكد انها تعيش أزمة كبري.
    ...وطأة الأزمة المالية علي بريطانيا جعلتها تعرض غاباتها الشهيرة للبيع وهي تشكل مساحة كبيرة من الجزر البريطانية.. فقبل أيام أعلنت كارولين سبيلمان وزيرة البيئة انها بصدد إعلان خطط لعرض 780 ألف هكتار "أكثر من مليون فدان" للبيع بحلول عام .2020
    وقد أثار القرار المتوقع صدوره خلال مطلع شهر نوفمبر القادم احتجاجات عنيفة لأنه سيسمح بقطع أشجار الغابات التاريخية مثل شيروود التي كانت موطن "روبن هود" البطل الأسطوري الذي جسّده عدد من نجوم السينما العالمية في أفلام كثيرة.
    المعروف ان الماجنا كارتا "القانون البريطاني" يحظر قطع الأشجار منذ عام 1215 ميلادية ولم تستطع أي حكومة بريطانية طوال ثمانية قرون أن تقترب من شجرة واحدة في انجلترا.
    لكن للضرورة أحكام.. بيع المساحات الشاسعة للغابات في بريطانيا سيوفر سيولة للميزانية البريطانية التي تعاني عجزاً شديداً.. إجراءات التقشف ستمنع البريطانيين من أشياء كثيرة اعتادوها في الغابات مثل رحلات الصيد ولعب الجولف والتخييم في عطلات نهاية الأسبوع وتنظيم مسابقات العدو بين الأشجار.
    بريطانيا ستسمح الآن بانتهاك قوانين عمرها 800 عام.. الأزمة المالية قاسية وتطحن المواطنين.. كثيرون لا يستطيعون ارسال أبنائهم إلي المدارس.. هذه هي بريطانيا العظمي التي كانت لا تغرب عنها الشمس يوماً!
    ألم يكن الجنيه الاسترليني أقوي العملات!! ورفضت تاتشر ثم ميجور ثم بلير ثم جوردون براون أن يدخل في سلة العملات الأوروبية ويندمج مع اليورو العملة الأوروبية الموحدة! الآن أين ذهبت القوة الاقتصادية البريطانية؟!
    لقد أظهر استطلاع أجراه مجلس المدارس المستقلة في بريطانيا ان نحو ثلث المدارس المستقلة يعاني من انخفاض أعداد التلاميذ خلال الفصل الدراسي الحالي بالرغم من الزيادة الملحوظة في عدد التلاميذ بصفة عامة.. وكشف الاستطلاع الذي تم اجراؤه علي 720 مدرسة خاصة أن 238 مدرسة تعاني انخفاض أعداد التلاميذ بها.
    والآن دعونا نصدر حكماً عادلاً علي صمود مصر في الأزمة المالية العالمية! لم يحدث أن أفلست الخزانة.. أو حدثت أزمة سيولة.. لم نفقد الاحتياطي الدولاري في البنك المركزي.. لم نخصخص قناة السويس أو نبيع مصانع الحديد والصلب أو المحلة الكبري أو مصر للطيران.. بعنا بنكاً واحداً هو بنك الإسكندرية وذلك في إطار خطة لإدارة أصول الدولة.. وعندما لم تسفر عملية عرض بيع بنك القاهرة عن المبلغ المطلوب أوقفنا بيعه..
    سندات الخزانة المصرية المطروحة للاكتتاب في الأسواق الخارجية تم تغطيتها بالكامل في الوقت الذي تواجه فيه سندات اليونان وإسبانيا وانجلترا صعوبة بالغة في تغطية اقتصادها.
    مصر صامدة في وجه الأزمة المالية.. لدينا عجز في الموازنة ودين داخلي ضخم ودين خارجي ومع ذلك مازال الدعم سارياً والمنتجات البترولية تباع بسعرها المدعوم وانتهت أزمات كثيرة منها أزمة الخبز والسكر والأرز والقمح.. الاقتصاد المصري مر من عنق الزجاجة بينما اختنقت دول عظمي بحجم انجلترا وفرنسا وإسبانيا.. من يشاهد نشرات الأخبار بالتليفزيون سيعرف ان ربع محطات الوقود في فرنسا لا تصل إليها امدادات البنزين.. الاضطرابات تجتاح مصافي البترول والعمال يهددون بقطع الامدادات لمحطات البنزين وذلك احتجاجاً علي رفع سن التقاعد إلي 62 عاماً.. الفرنسيون لم يستطيعوا الخروج من بيوتهم أو قيادة سياراتهم.. اقتصر التنقل علي وسائل النقل العامة وسيارات المدارس والمصانع.. شبكة المواصلات مشلولة في فرنسا.
    لا أقول ان الحياة في مصر جنة أو اننا ننعم برفاهية لا حدود لها ولكننا نقول إن العالم الغني والقوي اقتصادياً ينزف بغزارة. ونحمد الله أن معاناتنا لم تمتد إلي أن نبيع أراضينا ونقطع أشجارنا وننقل مياه النيل لآخرين.. الأزمة الاقتصادية جعلت بريطانيا تنهار بينما مازالت مصر صامدة ولله الحمد.


     

    الموضوع الأصلي : مصر صامدة .. وبريطانيا أفلست !     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : KANE

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    خلاصة القول في تعديلات الدستور توعية جماهيرية حشيش 1 473 5th February 2019 01:26 PM
    من عين جمال عبد الناصر تاريخ مصر KANE 0 308 3rd February 2019 08:29 PM
    نزلة السمان - كنا هناك من اجلكم شؤون مصر الداخلية حشيش 3 710 21st January 2019 06:37 PM
    يا فتاح ياعليم المفسدون فى الأرض KANE 3 568 12th January 2019 01:19 AM
    السلام عليكم عاملين ايه ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة AhmedME 7 630 12th January 2019 12:34 AM

    قديم 28th October 2010, 11:40 AM shah غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    shah
    Member
     





    shah is on a distinguished road

    shah's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : shah





    الحقيقه الجرايد الحكوميه مواضيعها كلها بقت كوميديه

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 28th October 2010, 01:27 PM مطرودالجبل غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 3
    مطرودالجبل
    Banned





    مطرودالجبل is on a distinguished road

    افتراضي

    أنا : مطرودالجبل





    ههههههههههههههه يخرب بيت دماغه..
    يا عم دى ناس دماغها مهوية

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 28th October 2010, 01:42 PM Morial غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 4
    Morial
    Banned





    Morial is on a distinguished road

    افتراضي

    أنا : Morial




    ولكاتب هذا المقال الانتيكة اقول
    روح العب مع اصحابك يا شاطر

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 28th October 2010, 02:53 PM Tornado غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 5
    Tornado
    Golden Member






    Tornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond repute

    Tornado's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : Tornado




    !For Medical Professionals Only

    يا مصر يا جامدة

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 28th October 2010, 05:14 PM Dr.Samo غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 6
    Dr.Samo
    Platinum Member
     





    Dr.Samo has a reputation beyond reputeDr.Samo has a reputation beyond reputeDr.Samo has a reputation beyond reputeDr.Samo has a reputation beyond reputeDr.Samo has a reputation beyond reputeDr.Samo has a reputation beyond reputeDr.Samo has a reputation beyond reputeDr.Samo has a reputation beyond reputeDr.Samo has a reputation beyond reputeDr.Samo has a reputation beyond reputeDr.Samo has a reputation beyond repute

    Dr.Samo's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : Dr.Samo





    يا سلااااام على الفكر العالى

    هابسطهالك (وش ضبش فى فيلم غبى منه فيه )
    الدول دى فيها انتاج وإستهلاك .....علشان كدا حست بالأزمة ...إلى جانب القطاع المصرفى الجبار
    أحنا بقى .....قلى على حاجة واحد بس مصر بتنتجها ؟؟؟؟
    دا سؤال عايز إجابة بجد .....حاجة غير السمسرة والتجارة فى الأراضى ؟؟؟؟
    يعنى ايه خى الصناعة أو الزراعة اللى مصر مميزة فيها ؟؟؟؟؟؟؟؟
    اه أرحمنا يارب .....دا مبقاش ورق جرايد ....دا بقى ورق تواليت

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 28th October 2010, 05:24 PM انى راحلة غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 7
    انى راحلة
    Senior Member
     





    انى راحلة will become famous soon enoughانى راحلة will become famous soon enough

    انى راحلة's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : انى راحلة




    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Samo

    يا سلااااام على الفكر العالى

    هابسطهالك (وش ضبش فى فيلم غبى منه فيه )
    الدول دى فيها انتاج وإستهلاك .....علشان كدا حست بالأزمة ...إلى جانب القطاع المصرفى الجبار
    أحنا بقى .....قلى على حاجة واحد بس مصر بتنتجها ؟؟؟؟
    دا سؤال عايز إجابة بجد .....حاجة غير السمسرة والتجارة فى الأراضى ؟؟؟؟
    يعنى ايه خى الصناعة أو الزراعة اللى مصر مميزة فيها ؟؟؟؟؟؟؟؟
    اه أرحمنا يارب .....دا مبقاش ورق جرايد ....دا بقى ورق تواليت

    هو دا سؤال يا دكتور سامو لو هنكلم على الصناعة المميزة فى الاونة الاخيرة ففى صناعة الافلام الهابطة واللى ملهاش اى معنى واللى للاسف بتحقق ايرادات ويطلع النجم والمنتج ويقولك الفيلم نجح وكسر الدنيا وحقق كام مليون جنيه
    اما لو اتكلمنا عن الزراعة فزراعة الحشيش مذدهرة جدا برغم جهود الامن

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 28th October 2010, 05:32 PM savary غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 8
    savary
    Brigadier General
     





    savary has a reputation beyond reputesavary has a reputation beyond reputesavary has a reputation beyond reputesavary has a reputation beyond reputesavary has a reputation beyond reputesavary has a reputation beyond reputesavary has a reputation beyond reputesavary has a reputation beyond reputesavary has a reputation beyond reputesavary has a reputation beyond reputesavary has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : savary




    فاكرين سمير غانم فى المتزوجون
    لما اخد الفوطه بتاعه السفره وربطت بيها دماغه عشان متضربش !!

    الرحمه حلوه يا كين
    الدماغ و ضربت من مده و الخوف على ما بعد الدماغ حاجات تانيه هى اللى تضرب
    والواحد فى سن خطر و مش ناقص

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 28th October 2010, 05:38 PM Raouf غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 9
    Raouf
    Platinum Member
     





    Raouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond repute

    Raouf's Flag is: Canada

    افتراضي

    أنا : Raouf




    بس دى فرصتنا
    اكيد كل الانجليز هيحاولوا يهاجروا لمصر علشان العيشة احسن
    و احنا نقفل الفيزا و نعمل لستة

    الموضوع كله ان فى وضوح فى ارقام ال income و ال outcome

    لكن احنا عندنا بس ارقام مرتبات لاعيبى الكرة و الممثلين

    و ارحمنا يارب

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 28th October 2010, 05:46 PM حشيش غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 10
    حشيش
    Field Marshal
     





    حشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond repute

    حشيش's Flag is: UK

    hearts

    أنا : حشيش




    كويس إنك عرفتنى الحقيقة يا كين علشان ألحق أخلع من عند الملكة اليزابيث المعفنة لأحضان الرخاء فى وطنى مصر مبارك

     

     



     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    أفلست, صامدة, وبريطانيا

    مصر صامدة .. وبريطانيا أفلست !

    « الموضوع السابق | الموضوع التالي »
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    سامية فهمي - لــ صالح مرسي حرررم بم بم المكتبة 2 14th September 2009 05:05 PM
    صفقـة شاليت لا تخدم رام الله بندق فلسطين أرض الرباط 1 11th February 2009 04:48 PM

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]