مونديال الأندية يُثير الأزمات قبل النسخة التاريخية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


DeenOnDemand


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : osamakhaled)

    Arabic Discussion Forum with a Special Interest in Travel and Immigration

    Immigration to Canada, Australia, and New Zealand

    Egypt and Middle East Politics, History and Economy

    Jobs in Saudi Arabia, USA, Canada, Australia, and New Zealand

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مونديال الأندية يُثير الأزمات قبل النسخة التاريخية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th June 2024, 03:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مونديال الأندية يُثير الأزمات قبل النسخة التاريخية

    أنا : المستشار الصحفى




    تواجه النسخة القادمة من مونديال الأندية لكرة القدم التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية، في عام 2025، انتقادات قوية منذ أن أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، تغيير نظام البطولة، واللجوء إلى نظام جديد عبر رفع عدد الأندية المشاركة من مختلف القارات، ومن ثم زيادة عدد المباريات إضافة إلى زيادة المداخل المالية من هذه البطولة، ولكن هذه الخطوة لم تجد ترحيباً كبيراً من عديد الأطراف والجهات، التي حذّرت من المخاطر التي ستسببها هذه البطولة بنظامها الجديد. وسيشارك في البطولة 32 فريقاً من مختلف القارات، بنظام يُشبه كأس العالم للمنتخبات التي ينظمها الاتحاد الدولي كل أربع سنوات، توفر له عائدات مالية كبيرة.

    وأثارت تصريحات الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الإسباني، جدلاً كبيراً بعد أن كشف عن معارضته للمشاركة في البطولة بسبب ضعف العائدات المالية التي سيحصل عليها فريقه من المشاركة، وإن كان ريال مدريد قد سارع إلى تأكيد مشاركته في النسخة التاريخية، إلا أن ذلك لا يحجب الخلاف الكبير الذي أثارته النسخة القادمة، التي تجد معارضة كبيرة قبل ضربة البداية، ولكن لا يبدو أن الاتحاد الدولي ينوي مراجعة موقفه والعدول عن هذا النظام.

    ومن بين أولى الأزمات التي سبّبتها البطولة، روزنامة المباريات، ذلك أن نهائيات كأس أفريقيا في المغرب، تواجه خطر التأجيل مجدداً، نظراً إلى أنها تتزامن مع كأس العالم، ومن ثم سيكون الاتحاد الأفريقي مجبراً على إيجاد تاريخ جديد لضمان نجاح المسابقة وعدم تزامنها مع مونديال الأندية الذي سيجلب الاهتمام ويسرق الأضواء، نظراً إلى أهمية الفرق التي ستشارك في البطولة، وقد انتشرت خلال الأسبوع الماضي أخبار تؤكد أن "كاف" ينوي إقامة البطولة في بداية عام 2026 لتفادي ضغط الروزنامة، وكذلك لتفادي غياب بعض النجوم عن البطولة وضمان تغطية إعلامية كبيرة.

    كذلك حذّر المدير العام لنقابة اللاعبين المحترفين في إنكلترا والعضو في النقابة الدولية (فيف برو)، ماهيتا مولانغو، الاتحاد الدولي لكرة القدم من تجاهل نداءات اللاعبين المحترفين، حول ضرورة التخفيف من جداول المباريات السنوية، بما أن عدداً كبيراً منهم عبّروا عن استعدادهم للمشاركة في إضراب شامل، لأنهم لا يمتلكون الوقت حتى لكي ينفقوا أموالهم، وهم الذين بلغوا درجة المليونير. ووفقاً لما نشرته شبكة بي بي سي البريطانية، فإن التهديد الأخير هو الأكثر جدية، باللجوء إلى إضراب شامل عن اللعب، بعد أن فقد اللاعبون الثقة بالهيئات الكروية، لأنهم، وفقاً لوجهة نظرهم، لا يلقون العناية والحماية الكافيتين للحفاظ على صحتهم، خصوصاً أن خوض عدد كبير جداً من المباريات يُنهكهم ويسبّب لهم مشكلات صحية.

    وتحركت عدة هيئات، مثل رابطة اللاعبين المحترفين، التي أبدت استعدادها لاتخاذ إجراءات قانونية، ورفع شكوى ضد فيفا لدى العدالة، لأن الأخيرة تتخذ قرارات مستمرة تُلحق الضرر باللاعبين، من بينها زيادة عدد الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية، ما يعني ارتفاع عدد المباريات، إذ يضطر اللاعبون الذين تصل أنديتهم إلى الأدوار النهائية إلى خوض عدد إضافي من اللقاءات بعد موسم شاقّ.

    وكان رفع عدد الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية إلى 32 نادياً، القطرة التي أفاضت الكأس، إذ راسلت نقابات اللاعبين المحلية والدولية الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، من أجل ثنيه عن القرار، لما يشكله من أضرار على صحة اللاعبين، وتأثيره في المنافسات المحلية. وقد عارضت بقوة المقترح الجديد، الذي سيجعل اللاعبين يخوضون عدداً كبيراً من المباريات في كل موسم، ما يعرّضهم لخطر التعرض للإصابات باستمرار، مع الالتزامات المحلية في الدوريات وكذلك مع المنتخبات الوطنية زيادة على مباريات مونديال الأندية في عام 2025.

    كذلك هدّدت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم (البريمييرليغ)، بمقاطعة مونديال الأندية المقبل، بسبب الإرهاق الكبير، الذي سيعيشه نجوم الفرق، التي تستعد لخوض المسابقة العالمية. وذكرت صحيفة ذا صن البريطانية، أنّ المسؤولين في رابطة البريمييرليغ، والدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، لديهم مخاوف كبيرة، بشأن التأثير الذي ستلحقه المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة الأميركية عام 2025 على النجوم.

    كذلك برزت أزمة المنح المالية التي ستحصل عليها الفرق من هذه المشاركة، ذلك أن الاتحاد الدولي لم يحدد جدول المنح، وقد انتشرت أخبار في البداية تؤكد أن كل فريق سيحصل على مبلغ 50 مليون دولار مقابل المشاركة في النسخة التاريخية، ولكن "فيفا" لم يؤكد هذا الأمر إلى حدّ الآن، وهو من بين الأسباب التي دفعت أنشيلوتي إلى اعتبار أن مشاركة ريال مدريد لن تحقق للنادي مكاسب، فقد أشار إلى أن فريقه سيحصل على مبلغ 20 مليون يورو من مشاركته في البطولة، وهو مبلغ يمكن أن يحصل عليه في لقاء واحد من الدوري الإسباني، ذلك أن الأندية تريد ضمانات بالحصول على منح مالية مهمة مقابل المشاركة في الحدث العالمي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الممر الآمن" يغتال أطباء غزة.. إياد الرنتيسي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd June 2024 05:00 PM
    فيرستابن يفوز بسباق إسبانيا وهاميلتون للمرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd June 2024 05:00 PM
    ماذا قال نجم ريال مدريد عن مبابي قبل المشاركة معه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd June 2024 05:00 PM
    حكمتان برازيليتان صنعتا التاريخ في كوبا أميركا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd June 2024 05:00 PM
    تظاهرات في السويداء تطالب بإزالة حاجز أمني للنظام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd June 2024 05:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    Your Information
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  


    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]