نتنياهو يؤكد تمسّكه بـ"الخطوط الحمراء" للتوصل إلى صفقة مع حماس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


DeenOnDemand


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : Mafia)

    Arabic Discussion Forum with a Special Interest in Travel and Immigration

    Immigration to Canada, Australia, and New Zealand

    Egypt and Middle East Politics, History and Economy

    Jobs in Saudi Arabia, USA, Canada, Australia, and New Zealand

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نتنياهو يؤكد تمسّكه بـ"الخطوط الحمراء" للتوصل إلى صفقة مع حماس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2024, 02:46 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new نتنياهو يؤكد تمسّكه بـ"الخطوط الحمراء" للتوصل إلى صفقة مع حماس

    أنا : المستشار الصحفى




    أبلغ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، المبعوث الخاص للرئيس الأميركي إلى المنطقة، بريت ماكغورك، تمسّكه بما أسماه "خطوطاً حمراء" وضعها للتوصل إلى صفقة مع حماس. وقال مكتب نتنياهو في منشور على منصة إكس: "التقى رئيس الوزراء، الأربعاء، مع المبعوث الخاص للرئيس الأميركي في مكتبه بالقدس، وأكد التزامه بالصفقة طالما تم الحفاظ على الخطوط الحمراء الإسرائيلية".

    والأحد، حدد نتنياهو 4 خطوط حمراء للتوصل إلى صفقة تبادل، بحسب بيان صادر عن مكتبه، أولها أن تسمح أي صفقة لإسرائيل باستئناف القتال حتى يتم تحقيق جميع أهداف الحرب، وأما الخط الثاني، وفق البيان، فهو "منع تهريب الأسلحة إلى حماس من مصر عبر الحدود"، والثالث تمثل بـ"رفض عودة آلاف المسلحين لشمال قطاع غزة"، وأما الرابع والأخير فهو "عمل إسرائيل على تعظيم عدد الرهائن الأحياء الذين سيجري إطلاق سراحهم من أسر حماس".

    غالانت: من المهم انتهاز الفرصة للتوصل لاتفاق بشأن غزة

    إلى ذلك، ذكرت وزارة الأمن الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل والولايات المتحدة متفقتان على أهمية اغتنام الفرصة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، لكن التحديات لا تزال قائمة. وجاءت التصريحات بعد لقاء وزير الأمن يوآف غالانت بماكغورك.

    وقالت الوزارة، في بيان، عن اللقاء الذي قالت إنه جرى مساء أمس الثلاثاء: "ناقش الجانبان أهمية اغتنام الفرصة للتوصل إلى اتفاق بشأن عودة الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة". وأضافت أن غالانت وماكغورك "ناقشا التحديات التي لا تزال قائمة أمام التوصل إلى صفقة تبادل وكذلك الحلول الممكنة لمواجهتها". وذكر بيان الوزارة أن غالانت زعم أيضاً أن إسرائيل تدعم فتح معبر رفح بين مصر وغزة، لكنها لن تسمح بعودة حماس إلى المنطقة.

    وتأتي هذه التصريحات على وقع جولة جديدة من مفاوضات إطلاق النار في الدوحة، يشارك فيها مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه)، وليام بيرنز، ورئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" ديفيد برنيع. وقال مصدر مصري لقناة القاهرة الإخبارية الخاصة، أمس الثلاثاء، إنّ مسؤولين من القاهرة والدوحة وواشنطن وتل أبيب سيجتمعون بالعاصمة القطرية، الأربعاء، لبحث صفقة تبادل الأسرى ووقف الحرب على قطاع غزة.

    نتنياهو يتعمّد إفشال اتفاقات وقف إطلاق النار

    في غضون ذلك، اتهمت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، نتنياهو بتعمّد إفشال اتفاقيات تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة، عبر "التلاعب بمعلومات استخباراتية حساسة وسرية"، وذلك لمنع سقوط حكومته. وأضافت الصحيفة في تقرير لها اليوم الأربعاء: "النصف الأخير من العام الذي تفاوضت فيه إسرائيل على الخطوط العريضة لعودة المختطفين المتبقين في قطاع غزة، كان مليئاً بالآمال التي تبددت واحداً تلو الآخر".

    وتابعت: "أثارت حماس الصعوبات، وقام نتنياهو مراراً وتكراراً بإحباط تقدم المحادثات، خاصة عندما وصلت إلى لحظات حاسمة". وبحسب الصحيفة، "يرجع ذلك إلى تقييم نتنياهو بأن الموافقة على صفقة الرهائن ستؤدي على الأرجح إلى حل حكومته، وهو الأمر الذي يسعى إلى منعه بأي ثمن". وقالت: "شهد كبار المسؤولين الأمنيين الذين تحدثوا إلى هآرتس، أنه من أجل إفشال المفاوضات، اعتمد نتنياهو على معلومات استخباراتية حساسة وسرية، واستغلها بشكل متلاعب". وخلصت الصحيفة العبرية إلى أن "نتنياهو أفشل بشكل منهجي مفاوضات إعادة المختطفين"

    وكانت حركة حماس قد أكدت، في بيان، الاثنين الماضي، أن نتنياهو يضع المزيد من العقبات أمام المفاوضات، في وقت قالت الحركة إنها تقدم المرونة والإيجابية لتسهيل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، مطالبة الوسطاء بالتدخل لوضع حد لألاعيب نتنياهو وجرائمه. وأضافت الحركة، أن نتنياهو يضع مزيداً من العقبات أمام المفاوضات ويصعّد عدوانه وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني، ويمعن في محاولات تهجيره قسراً، من أجل إفشال كل الجهود للتوصل إلى اتفاق.

    هليفي: الجيش يمارس ضغطاً عسكرياً لتحقيق تقدم في صفقة التبادل

    في غضون ذلك، قال رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال، هرتسي هليفي، إن الجيش يمارس ضغطاً عسكرياً بأشكال مختلفة، مشيراً خلال إجرائه تقييماً للأوضاع في وسط قطاع غزة إلى أن "ما يقوم به الجيش في رفح يختلف عما يقوم به في حي الشجاعية أو في المناطق العازلة على الحدود". وأضاف هليفي بحسب بيان لجيش الاحتلال، أن الأخير يسعى لتدمير أقد قدر ممكن من البنى التحتية لحركة حماس، وقتل أكبر قدر ممكن من قياداتها، زاعماً أن كل هذه الإجراءات العسكرية من شأنها أن تقلص قدرات الحركة، وتحقق إنجازات من ضمنها ممارسة الضغط لإعادة المحتجزين.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مالوش يكشف لـ"العربي الجديد" حقيقة ارتباطه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2024 08:40 PM
    فرص ذهبية أمام الأندية لتدعيم صفوفها بنجوم دون فرق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2024 08:40 PM
    الفصائل الفلسطينية تتفق في الصين على تشكيل حكومة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2024 08:40 PM
    حسين الشيخ يبحث مع مبعوث روسي جهود إنهاء حرب غزة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2024 08:40 PM
    مراسل "العربي الجديد": سماع دوي انفجار قوي في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2024 08:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    Your Information
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  


    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]