مندوب فرنسا يفضح جد بشار الاسد (وثيقة) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



crypto-light.com

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    فيلم الملاك عن الجاسوس الإسرائيلى أشرف مروان حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    أفضل التهنئات والأمنيات القلبية بمناسبة عيد ... د. يحي الشاعر حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    صورة لمبارك وأسرته أيام الكحرته حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مصر فى المركز الأخير عالمياً فى التعليم حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    السلام الضائع في كامب ديفيد - محمد ابراهيم كامل KANE amer sh.

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    حقوق الحيوان في الإسلام .. حق الإيواء NazeeH احسب

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    تعرف على أقوى جوازات السفر فى العالم حشيش احسب

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الجزء الثانى : طريقه التقديم فى Saskatchewan -... khaled_sabry Remon.soliman

    قديم 26th January 2013, 03:21 AM تكسير غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Platinum Member
     





    تكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond repute

    تكسير's Flag is: Syria

    افتراضي مندوب فرنسا يفضح جد بشار الاسد (وثيقة)

    أنا : تكسير
















    نص الوثيقة


    دولة ليون بلوم، رئيس الحكومة الفرنسية
    بمناسبة المفاوضات الجارية بين فرنسا وسوريا، نتشرّف، نحن الزعماء العلويين في سوريا أن نلفت نظركم ونظر حزبكم إلى النقاط الآتية:

    1- إن الشعب العلوي الذي حافظ على استقلاله سنة فسنة، بكثير من الغيرة والتضحيات الكبيرة في النفوس، هو شعب يختلف بمعتقداته الدينية وعاداته وتاريخه عن الشعب المسلم السني. ولم يحدث في يوم من الأيام أن خضع لسلطة مدن الداخل.

    2- إن الشعب العلوي يرفض أن يلحق بسوريا المسلمة، لأن الدين الإسلامي يعتبر دين الدولة الرسمي، والشعب العلوي، بالنسبة إلى الدين الإسلامي، يعتبر كافراً. لذا نلفت نظركم إلى ما ينتظر العلويين من مصير مخيف وفظيع في حالة إرغامهم على الالتحاق بسوريا عندما تتخلص من مراقبة الانتداب ويصبح في إمكانها أن تطبق القوانين والأنظمة المستمدة من دينها.

    3- إن منح سوريا استقلالها وإلغاء الانتداب يؤلفان مثلا طيبا للمبادئ الاشتراكية في سوريا، إلا أن الاستقلال المطلق يعني سيطرة بعض العائلات المسلمة على الشعب العلوي في كيليكيا وإسكندرون (لواء الإسكندرون تم سلخه في 1939 عن سوريا وإلحاقة بتركيا) وجبال النصيرية.

    أما وجود برلمان وحكومة دستورية فلا يظهر الحرية الفردية. إن هذا الحكم البرلماني عبارة عن مظاهر كاذبة ليس لها قيمة، بل يخفي في الحقيقة نظاما يسوده التعصب الديني على الأقليات. فهل يريد القادة الفرنسيون أن يسلطوا المسلمين على الشعب العلوي ليلقوه في أحضان البؤس؟

    4- إن روح الحقد والتعصب التي غرزت جذورها في صدر المسلمين العرب نحو كل ما هو غير مسلم هي روح يغذيها الدين الإسلامي على الدوام. فليس هناك أمل في أن تتبدل الوضعية. لذلك فإن الأقليات في سوريا تصبح في حالة إلغاء الانتداب معرضة لخطر الموت والفناء، بغض النظر عن كون هذا الإلغاء يقضي على حرية الفكر والمعتقد.
    وها نلمس اليوم كيف أن مواطني دمشق المسلمين يرغمون اليهود القاطنين بين ظهرانيهم على توقيع وثيقة يتعهدون بها بعدم إرسال المواد الغذائية إلى إخوانهم اليهود المنكوبين في فلسطين. وحالة اليهود في فلسطين هي أقوى الأدلة الواضحة الملموسة على أهمية القضية الدينية التي عند العرب المسلمين لكل من لا ينتمي إلى الإسلام.

    فإن أولئك اليهود الطيبين الذين جاؤوا إلى العرب المسلمين بالحضارة والسلام، ونثروا فوق أرض فلسطين الذهب والرفاه ولم يوقعوا الأذى بأحد ولم يأخذوا شيئا بالقوة، ومع ذلك أعلن المسلمون ضدهم الحرب المقدسة، ولم يترددوا في أن يذبحوا أطفالهم ونساءهم بالرغم من أن وجود إنكلترا في فلسطين وفرنسا في سوريا.

    لذلك فإن مصيرا أسود ينتظر اليهود والأقليات الأخرى في حالة إلغاء الانتداب وتوحيد سوريا المسلمة مع فلسطين المسلمة. هذا التوحيد هو الهدف الأعلى للعربي المسلم.

    5- إننا نقدر نبل الشعور الذي يحملكم على الدفاع عن الشعب السوري وعلى الرغبة في تحقيق الاستقلال، ولكن سوريا لا تزال في الوقت الحاضر بعيدة عن الهدف الشريف الذي تسعون إليه، لأنها لا تزال خاضعة لروح الاقطاعية الدينية. ولا نظن أن الحكومة الفرنسية والحزب الاشتراكي الفرنسي يقبلان بأن يمنح السوريون استقلالا يكون معناه عند تطبيقه استعباد الشعب العلوي وتعريض الأقليات لخطر الموت والفناء.

    أما طلب السوريين بضم الشعب العلوي إلى سوريا فمن المستحيل أن تقبلوا به، أو توافقوا عليه، لأن مبادئكم النبيلة، إذا كانت تؤيد فكرة الحرية، فلا يمكنها أن تقبل بأن يسعى شعب إلى خنق حرية شعب آخر لإرغامه على الانضمام إليه.

    6- قد ترون أن من الممكن تأمين حقوق العلويين والأقليات بنصوص المعاهدة، أما نحن فنؤكد لكم أن ليس للمعاهدات أية قيمة إزاء العقلية الإسلامية في سوريا. وهكذا استطعنا أن نلمس قبلا في المعاهدة التي عقدتها إنكلترا مع العراق التي تمنع العراقيين من ذبح الآشوريين واليزيديين.

    فالشعب العلوي، الذي نمثله، نحن المتجمعين والموقعين على هذه المذكرة، يستصرخ الحكومة الفرنسية والحزب الاشتراكي الفرنسي ويسألهما، ضمانا لحريته واستقلاله ضمن نطاق محيطه الصغير، ويضع بين أيدي الزعماء الفرنسيين الاشتراكيين، وهو واثق من أنه وجد لديهم سنداً قوياً أميناً لشعب مخلص صديق، قدّم لفرنسا خدمات عظيمة مهدد بالموت والفناء.

    عزيز آغا الهواش، محمود آغا جديد، محمد بك جنيد، سليمان أسد، سليمان مرشد، محمد سليمان الأحمد.

     

    الموضوع الأصلي : مندوب فرنسا يفضح جد بشار الاسد (وثيقة)     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : تكسير

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيف ابيض ؟ مناقشات وحوارات جادة حشيش 2 402 1st April 2018 09:08 PM
    قدر ام قضاء ؟ خمسة فرفشة تكسير 0 125 1st April 2018 09:05 PM
    مدارس الإبداع مواضيع شخصية تكسير 0 553 1st April 2018 09:00 PM
    أمل موضوعات عامة ... موضوعات خفيفة ... منوعات تكسير 0 178 1st April 2018 08:58 PM
    قوافل الحمير توعية جماهيرية NazeeH 5 613 1st April 2018 08:49 PM

    قديم 26th January 2013, 07:59 AM arwa ahmed غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    arwa ahmed
    Field Marshal
     





    arwa ahmed has a reputation beyond reputearwa ahmed has a reputation beyond reputearwa ahmed has a reputation beyond reputearwa ahmed has a reputation beyond reputearwa ahmed has a reputation beyond reputearwa ahmed has a reputation beyond reputearwa ahmed has a reputation beyond reputearwa ahmed has a reputation beyond reputearwa ahmed has a reputation beyond reputearwa ahmed has a reputation beyond reputearwa ahmed has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : arwa ahmed





    مادام وقعو في بعض يبقى نهاية بشار قربت
    ومع ذلك حتى نضع الامور في نصابها الصحيح

    في حين أن العلاقة الفرنسية مع سوريا منذ فترة طويلة قوية، عمل شيراك على تعزيز العلاقات إلى أبعد من ذلك. نقلا عن ديغول، وصف شيراك العلاقات السورية بأنها "صداقة غير قابلة للتدمير ". [64] وكان رئيس الدولة الغربي الوحيد الذي حضور جنازة حافظ الأسد في عام 2000. وزيارة بشار الأسد الرسمية الأولى خارج منطقة الشرق الأوسط كانت إلى باريس في يونيو 2001 حيث ان شيراك كان يزرع علاقته مع الأسد الشاب، والتقي به في قصر الإليزيه في نوفمبر 1999 قبل توليه السلطة. [65]
    في أكتوبر 2000، اختارت ليون مدينة حلب، ثاني أكبر المدن السورية كمدينة توام. في عام 2001، بدأت المدرسة الوطنية للإدارة-المدرسة الباريسية المرموقة التي درس فيها تقريبا كامل الطبقة السياسية الفرنسية، بما في ذلك شيراك، الرئيس السابق جيسكار ديستان، رئيس الوزراء الحالي دومينيك دو فيلبان، ورئيس الوزراء السابق ليونيل جوسبان - تدريب الأساتذة السوريين من أجل ربط مستقبل المسؤولين الفرنسيين والسوريين معا . في عام 2004، عززت المدرسة الوطنية للإدارة وصولها إلى المسؤولين السوريين عن طريق فتح فرع لها في دمشق، [66] إضافة إلى فروع تعمل بالفعل في المغرب، والجزائر، وتونس.
    لا يقتصر فقط دعم إدارة شيراك لنظام الأسد على لفتات عامة. باعت الحكومة الفرنسية منظومات الأسلحة مثل مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع المجهزة بمعدات للرؤية الليلية الى سوريا. [67] كما هو الحال بالنسبة للعراق، هناك أسئلة متبقية حول دفع مال من السوريين للسياسيين الفرنسيين. قام العديد من السياسيين الفرنسيين بالانضمام إلى الجمعيات الخيرية والمجالس لتحقيق مكاسب مالية وسياسية. مجلس إدارة جمعية الصداقة الفرنسية السورية يضم بين أعضائه رئيس الوزراء السابق ريمون بار، وزير الخارجية السابق كلود شوسيه، و مرشح رئاسة 2007نيكولا ساركوزي. [68]

    فلماذا انضمت باريس مع واشنطن في 2 سبتمبر، 2004، مع الجهات المشاركة الأمم المتحدة في رعاية قرار مجلس الأمن رقم 1559، الذي طالب بانسحاب القوات السورية التي تحتل لبنان ونزع سلاح الميليشيات؟ اقترحت ليبراسيون اليومية - يسار الوسط -انضماما مؤقتا بسبب جريمة قتل رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري والذي اضطر شيراك مؤقتا للاختيار بين الأصدقاء العرب. [69] ووصف الحريري شيراك بأنه "افضل صديق " قبل فترة وجيزة من وفاته. [70] بعض الصحف الفرنسية قد ذكرت أن الملياردير اللبناني ساهم في حملة إعادة انتخاب شيراك عام 2002. [71] كافأ شيراك صديقه من خلال مساعدة الحكومة اللبنانية في تجنب الإفلاس . على سبيل المثال، في نوفمبر 2002، على حد تعبيره معا II مؤتمر باريس، الذي جمع الزعماء الأوروبيين، المسئولين السعوديين، وممثلين عن صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والذي عمل على تمديد الائتمان إلى لبنان. ساعد شيراك الحكومة اللبنانية في الفوزب 4.4 مليار دولار من القروض الدولية. [72] ولكن أجبر اغتيال الحريري 14 فبراير 2005 الفرنسيون. وفقا لدبلوماسي فرنسي، "في السابق، كل ما فعلناه لسوريا هو بسبب الحريري، والآن كل ما نقوم به ضد سوريا هو بسبب الحريري، مرة أخرى". [73] الآن أن انسحاب القوات السورية الكامل، يمكن أن يعانق شيراك الرئيس السوري مرة أخرى. كواي أورسيه- مكان وزارة الخارجية الفرنسية- لم تقبل بشكل كامل قلق الولايات المتحدة بشأن الدعم السوري لحزب الله اللبناني، على سبيل المثال.
    تعليق شخصى
    ماالاسد ورفاقه الا طلاب فاشلين في مدرسة الخيانة الكبري الفرنسية

     

     





    التعديل الأخير تم بواسطة arwa ahmed ; 26th January 2013 الساعة 08:07 AM
     
    رد مع اقتباس

    قديم 26th January 2013, 09:40 AM arwa ahmed غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 3
    arwa ahmed
    Field Marshal
     





    arwa ahmed has a reputation beyond reputearwa ahmed has a reputation beyond reputearwa ahmed has a reputation beyond reputearwa ahmed has a reputation beyond reputearwa ahmed has a reputation beyond reputearwa ahmed has a reputation beyond reputearwa ahmed has a reputation beyond reputearwa ahmed has a reputation beyond reputearwa ahmed has a reputation beyond reputearwa ahmed has a reputation beyond reputearwa ahmed has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : arwa ahmed





    https://www.meforum.org/772/the-chirac-doctrine

    [64] Speech by Jacques Chirac at an official dinner for the French delegation hosted by Syrian president Hafez Al-Assad, Damascus, Oct. 19, 1996.
    [65] Statements by Jacques Chirac and King Abdullah II of Jordan, Elysée Palace, Nov. 15, 1999.
    [66] "Synthese du Rapport Annuel 2003," Ecole Nationale d'Administration, p. 4.
    [67] Timmerman, The French Betrayal of America, p. 197.
    [68] Association d'amitie France-Syrie website, accessed May 31, 2005.
    [69] Libération (Paris), Sept. 18, 2004.
    [70] Libération, Mar. 22, 2005.
    [71] Libération, Mar. 22, 2005.
    [72] "Six-month Progress after Paris II," special report, Republic of Lebanon, Ministry of Finance, June 2003.
    [73] Libération, Sept. 18, 2004.

     

     




     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    مندوب, بشار, يفضح, فرنسا

    مندوب فرنسا يفضح جد بشار الاسد (وثيقة)

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   Copyright    
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]