تخفيض الجمارك - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



crypto-light.com

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    في ذمة الله.. الزميل العزيز احمد باشا oskasan محمد المرى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem NazeeH

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الكنيست الاسرائيلي يتبنى مشروع قانون "الدولة... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل om mado

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الواقع الاجتماعي والطبقي للضباط الأحرار د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    التباين الفكري داخل مجلس القيادة والواقع... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قمة بوتين - ترامب تكشف الشرخ العميق في المؤسسة... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    البرلمان يقر قانون بإشراف الدولة على مواقع... حشيش حشيش

    قديم 16th April 2013, 06:51 AM MFadel غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Silver Member
     






    MFadel has a reputation beyond reputeMFadel has a reputation beyond reputeMFadel has a reputation beyond reputeMFadel has a reputation beyond reputeMFadel has a reputation beyond reputeMFadel has a reputation beyond reputeMFadel has a reputation beyond reputeMFadel has a reputation beyond reputeMFadel has a reputation beyond reputeMFadel has a reputation beyond reputeMFadel has a reputation beyond repute

    MFadel's Flag is: Egypt

    egypt تخفيض الجمارك

    أنا : MFadel






    ‏أعلنت مصلحة الجمارك حالة الطواريء استعدادا لموسم عودة العاملين بالخارج لقضاء إجازة الصيف بمصر‏..‏ وتم اصدار تعليمات لمأموري الجمارك بحسن استقبال العائدين‏..‏
    كما تم تكثيف ورديات العمل وزيادة أعداد المأمورين بها.. لتسهيل حركة إنهاء إجراءات القادمين وسرعة الإفراج الجمركي عن متعلقاتهم.
    أعلن ذلك محمد الصلحاوي وكيل أول وزارة المالية ـ رئيس مصلحة الجمارك, وقال في تصريحات خاصة لـ الأهرام: إن الوزارة أعدت خطة لتسهيل وتيسير إجراءات الإفراج الجمركي عن أي سلع أو هدايا بصحبة المصريين العاملين العائدين من الخارج لقضاء إجازة الصيف بصحبة ذويهم في مصر.. مضيفا أن وزير المالية أصدر تعليمات مشددة بتكثيف العمل بالمنافذ الجمركية المختلفة لسرعة انهاء إجراءات الإفراج الجمركي عن الهدايا والأجهزة التي ترد بصحبة العاملين المصريين بالخارج.
    وأوضح إن كل عائد يحق له الحصول علي اعفاء جمركي للأجهزة والهدايا الجديدة الواردة معه في حدود1500 جنيه.. بالإضافة للاعفاء من رسوم الجمارك الكمبيوتر الشخصي الذي يستعمله والكاميرا والمتعلقات والملابس الشخصية للعائد مشيرا أنه تم إعداد خطة لإنجاح موسم عودة العاملين المصريين بالخارج لقضاء العطلة في مصر بهدف تيسير انهاء إجراءات الإفراج الجمركي لمتعلقات الركاب وأمتعتهم ليتمكنوا من مغادرة المطارات والموانيء في أقل وقت بهدف تجنيبهم الإرهاق بعد رحلة السفر.. ولهذا الغرض تم زيادة أعداد العاملين المدربين بالمطارات والموانيء مع تزويد مكاتب الاستعلامات بالمطارات والموانيء بعدد اضافي من الموظفين المدربين علي التعامل مع الجمهور لتوعية هؤلاء القادمين بكيفية انهاء الإجراءات الجمركية بطريقة صحيحة والرد علي أي استفسارات للقادمين من الخارج مما يساعدهم في انهاء الإجراءات في أقل وقت ممكن فلا يتكدس الركاب بالمطارات والموانيء.
    وأكد رئيس المصلحة أنه يحق لكل راكب الاعفاء من أي رسوم جمركية أو ضريبة مبيعات علي الهدايا التي تكون معه.. وذلك في حدود ما قيمته1500 جنيه وبشرط ألا يكون لها صفة الاتجار كما يحق للراكب في حالة عدم وجود هدايا معه شراء سلع من الأسواق الحرة وذلك خلال48 ساعة من عودته في حدود200 دولار وذلك بما لا يجاوز مرتين في العام الواحد للمصري وأربع مرات للسائح الأجنبي.. كما يجوز للمصريين القادمين للبلاد أو المغادرين منها حمل مبالغ مالية لا تزيد علي5 آلاف جنيه.. وبالنسبة للنقد الأجنبي يجب أن يتم الإفصاح عن قيمتها عند الدخول أو الخروج إذا تجاوز المبلغ عشرة آلاف دولار أمريكي.
    وحول التعريفة الجمركية للسلع والأجهزة الشائعة التي ترد بصحبة العاملين بالخارج.. أوضح الصلحاوي أن التعريفة الجمركية علي التليفزيونات مثلا تقدر بنسبة30% من القيمة التي يتم حسابها علي حسب حجم التليفزيون بواقع34 جنيها للبوصة الواحدة.. ومثلا إذا كان تليفزيون29 بوصة.. فإن الرسوم الجمركية تبلغ 295.8جنيه.. وإذا كان مستعملا فإن الرسوم تنخفض بنسبة تتراوح بين30% و50% ـ وبالنسبة لأجهزة التكييف موديل سبليت3 حصان تقدر قيمة الجهاز الواحد بنحو1600 جنيه وهو يخضع لتعريفة جمركية بواقع30% لتصل الرسوم الجمركية إلي480 جنيها تنخفض إلي النصف في حالة الأجهزة المستعملة.
    أما بالنسبة للثلاجات فتحسب الرسوم الجمركية بواقع30% من القيمة والتي تقدر بنحو85 جنيها لكل قدم.. وإذا كانت الثلاجة14 قدما.. فإن الرسوم الجمركية عليها تقدر بنحو357 جنيها وإذا كانت مستعملة فإن الرسوم تنخفض إلي النصف.
    وبالنسبة لغرف الصالون والنوم فيتم احتساب الرسوم الجمركية عليها حسب عدد القطع والوزن ومستوي الجودة ونسبة الاستعمال.. وكمتوسط تقدر قيمة غرفة الصالون المستعملة بنحو2000 جنيه.. وهي تخضع لتعريفة جمركية بنسبة30% من هذه القيمة لتصل رسومها الجمركية لنحو600 جنيه.. وبالنسبة لغرفة النوم المستعملة فإن قيمتها تقدر بنحو3000 جنيه وجماركها900 جنيها.
    أما غرف النوم المستعملة الخاصة بالأطفال فتقدر قيمتها بنحو1000 جنيه ورسومها300 جنيه.. وبالنسبة لغرف المكتب فتقدر قيمتها بنحو250 جنيها ورسومها الجمركية75 جنيها ـ وطقم الترابيزة المكون من3 قطع تقدر قيمتها بنحو300 جنيه ورسومه الجمركية تقدر بنحو90 جنيها.
    وأوضح الصلحاوي.. أن وزير المالية أصدر تعليماته بأن يقوم موظفو الجمارك بالموانيء والمطارات المختلفة بضرورة انهاء الإجراءات الجمركية للركاب بطريقة سريعة دون تفتيش للحقائب كلها.. ولكن يتم التفتيش بشكل عشوائي لبعضها.. فمن بين كل مجموعة كبيرة من حقائب الركاب يتم تفتيش حقيبة راكب واحد وبشكل عشوائي, حيث يتم الاكتفاء بسؤال الركاب فقط عما يحملونه من أشياء تستحق رسوما جمركية تزيد عن حد الإعفاء الجمركي والذي تبلغ قيمته1500 جنيه للراكب الواحد, بالإضافة إلي الأمتعة الشخصية والملابس الشخصية المستعملة الواردة معه من الخارج.
    وأكد الصلحاوي أنه تحقيقا لمبدأ الشفافية بين الجمارك والمتعاملين معها فإنه يتم الأخذ بالإقرار الشفوي عن الأمتعة الشخصية التي يحملها كل راكب.. وفي حالة عدم وجود متعلقات يستحق عليها رسوما جمركية يمكن للقادم إلي مصر التوجه مباشرة إلي الخط الأخضر بالجمرك للمرور منه.. كما يحق لكل راكب حمل عشرة آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأخري أو نحو خمسة آلاف جنيه مصري, أما ما يزيد علي هذه المبالغ فيجب تقديم إقرار جمركي عنه.


    المصدر
    https://www.ahram.org.eg/NewsQ/203212.aspx

     

    الموضوع الأصلي : تخفيض الجمارك     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : MFadel

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعواتكم يا مطاريد الخير ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة MFadel 5 693 20th January 2016 10:47 PM
    عدنــــا ..... حد لسه فاكرني ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة MFadel 6 892 6th December 2015 10:33 PM
    الى اصحاب التفويضات المفسدون فى الأرض MFadel 2 967 24th July 2013 10:38 PM
    هل يسقط الاسلام بسقوط مرسى؟؟!! شؤون إسلامية imatinib 12 2798 2nd July 2013 05:53 AM
    اخي جاوز الظالمون المدى أدب وشعر وقراءات متنوعة د. يحي الشاعر 4 1062 25th June 2013 12:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    الجمارك, تخفيض


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]