أستاذان في الجغرافيا يتوصلان إلى "نظرية" لمعرفة مكان اختباء بن لادن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    (الكاتـب : AlexG ) (آخر مشاركة : Mohamed Hasssan)

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > شؤون عربية ودولية

    شؤون عربية ودولية
    منتديات المطاريد ... شؤون عربية ودولية

    شؤون عربية ودولية

    أستاذان في الجغرافيا يتوصلان إلى "نظرية" لمعرفة مكان اختباء بن لادن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th February 2009, 04:51 AM FINETOUCH غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Golden Member





    FINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond repute

    افتراضي أستاذان في الجغرافيا يتوصلان إلى "نظرية" لمعرفة مكان اختباء بن لادن

    أنا : FINETOUCH




    أستاذان في الجغرافيا يتوصلان إلى "نظرية" لمعرفة مكان اختباء بن لادن

    المصريون ـ والوكالات : بتاريخ 18 - 2 - 2009 بعد فشل المؤسسة الأمنية الأمريكية بكاملها في العثور على أي اثر لأسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة ، والمطلوب رقم واحد على قائمة الإرهاب الأمريكية أعلن أستاذان للجغرافيا في الولايات المتحدة أنهما توصلا إلى نظرية جديدة تتيح لهما الوصول إلى مكان اختبار بن لادن
    واستخدم الاستاذان توماس جيلسباي وجون اجنيو بجامعة كاليفورنيا بلوس انجلوس تحليلا لصور الاقمار الصناعية واساليب جغرافية مفصلة لوضع نظريتهما بأن ابن لادن موجود في مدينة باراتشينار في جبال شمال غرب باكستان.
    تقع باراتشينار على بعد 19 كيلومترا من الحدود الباكستانية مع افغانستان. ويعتقد الاستاذان ان ابن لادن ربما يكون في احد ثلاثة مجمعات محاطة بجدران في المدينة.
    ويختبيء زعيم القاعدة منذ هجمات 11 سبتمبر ايلول ويظهر احيانا في تسجيلات مصورة يبثها اتباعه. وقاوم جميع الجهود للعثور عليه حتى مع اعلان الولايات المتحدة عن مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن مكانه.
    وكتب الاستاذان في دورية إم.آي.تي انترناشونال ريفيو "نعتقد ان عملنا يشمل اول تناول علمي لتحديد موقعه الحالي. الطرق يمكن تكرارها وتحديثها بمعلومات جديدة يجرى الحصول عليها من وكالات المخابرات الامريكية."
    واستخدم جيلسباي و اجنيو اخر مكان تردد ان ابن لادن يختبئ فيه وهو جبال تورا بورا بأفغانستان وطبقا "نظريات تتنبأ بكيفية توزيع النباتات والحيوانات لانفسها عبر المساحة والزمن."
    وخلصا الى ان باراتشينار هي الامثل كملاذ محتمل. فهي مكان قد يجد فيه زعيم القاعدة الكهرباء والحماية الجسدية والخصوصية الشخصية وعددا صغيرا من الحراس الشخصيين بينما يظل محميا من رصده من الجو.
    وقالا ان السكن بالقرب من مدينة كبيرة او بداخلها يجب ان يقلل خطر العثور عليه في غارة عسكرية. واوضحا ان الخطر سيكون اكبر في مدينة صغيرة او بناء معزول.
    وكتبا ان ما هو اكثر من ذلك ان "باراتشينار لديها تاريخ طويل من ايواء المجاهدين خلال الغزو السوفيتي لافغانستان في الثمانينات ..لذا فإن من المرجح ان تحتوي على عدد كبير من افراد طالبان الذين يعبرون من باكستان الى افغانستان."
    وقال جيلسباي و اجنيو انهما لا يعتقدان ان ابن لادن مختبئ في كهف وهو رأي شائع شجعه الرئيس الامريكي السابق جورج بوش الذي غزا افغانستان في 2001 لمعاقبة القاعدة وطالبان على هجمات 11 سبتمبر ايلول.
    وقالا "من شأن كهف ان يكون ذو مدخل مغلق وبه وسائل تدفئة و تهوية وبه امدادات تنقل الى الكهف شهريا او سنويا. نشعر ان معظم هذه المتطلبات لها مظهر مادي ربما تسهل رؤيته من الجو وان فرضية الكهف غير محتملة لكن يمكن اخضاعها للاختبار."
    وسلم مسؤولو الجيش والمخابرات الامريكيين بأنهم لا يعرفون مكان ابن لادن لكنهم اعربوا عن اعتقادهم بأنه وغيره من كبار رموز القاعدة متواجدون في مكان ما على طول الحدود الباكستانية الافغانية.
    ولم تكن المنطقة الجبلية بالقرب من باراتشينار بمنأى عن الملاحظة. فقد قتلت ضربة صاروخية يشتبه انها امريكية استهدفتها يوم الاثنين فحسب 26 شخصا تردد ان كثيرين منهم من مقاتلي طالبان.

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مرتضى فى الحج خمسة فرفشة ysma 1 1367 1st October 2014 12:08 AM
    يبقى ايه معناه ده إقتراحات ... مشاكل تقنية NazeeH 9 1960 11th August 2014 01:52 AM
    غاز غزه فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 4 3265 3rd August 2014 06:18 PM
    نظام الامارات وصبيان بنى دحلان المفسدون فى الأرض خالة عواصف 5 1924 31st July 2014 08:23 PM
    متى اضع البياده تعرفونى أدب وشعر وقراءات متنوعة طارق السعد 2 931 10th June 2014 05:53 AM

    قديم 19th February 2009, 05:09 AM شينكاوي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    شينكاوي
    Platinum Member






    شينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : شينكاوي





    قال ربعي بن عامر رضي الله عنه لرستم إما نصراً يسر الصديق وإما موتاً يغيظ العدا وما ننشد إلا إحدي الحسنين وقتلانا في الجنة وقتلاكم في النار

     

     


     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    أستاذان في الجغرافيا يتوصلان إلى "نظرية" لمعرفة مكان اختباء بن لادن

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]